الأربعاء، 9 أغسطس 2017

12 خلطة تجديد شباب البشرة وإخفاء التجاعيد

شارك المقالة :

خلطات لتجديد شباب البشرة 


بشرة مليئة بالحيوية والشباب رغبة كل امرأة. ولكن التعرض في الحياة اليومية إلى الكثير من الملوثات والإجهاد والتعرض لأشعة الشمس، والتدخين، وسوء التغذية،
مع إهمال العناية بالبشرة يكون سبب للكثير من المشاكل التي تلحق بالبشرة.


لهذا يمكنك إتباع هذه الخلطات المنزلية المدهشة لتجديد شباب والتي ستساعد على إستعادة الكولاجين في البشرة ليحافظ على ثباتها ويجعلها نابضة بالحياة.

1- المشمش:
المشمش غني بفيتامين (أ) و (ج) و (ب) وكذلك الليكوبين التي تجعله عاملا مثاليا لتجديد شباب البشرة. وذلك عن طريق نقع 4-5  حبات من المشمش في الماء ثم التخلص من اللب ورحيه بإستعمال الخلاط وإضافة إليه 2 ملاعق صغيرة من العسل، و1/2 ملعقة صغيرة زيت اللوز، وملعقة صغيرة من عصير الليمون. وتطبيق هذا الخليط على الوجه بإستخدام أطراف الأصابع وتركه ليجف وبعد 20 دقيقة يشطف بالماء البارد للحصول على بشرة مشرقة. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرة كل أسبوع.

2- البابايا :
 البابايا غنية بالأحماض ألفا هيدروكسي التي تعمل على تجديد شباب البشرة وتغذيتها. ببساطة يمكنك خلط 2 ملاعق شاي من البابايا مع 2 ملاعق صغيرة من العسل وتطبيق هذا الخليط على البشرة في الحركات الدائرية وبعد 15 دقيقة يشطف الوجه بالماء. وتكرار هذه الخلطة مرتين كل أسبوع.

3- قشر البرتقال:
 حمض الستريك وفيتامين (C) الموجود في قشر البرتقال يجدد شباب البشرة ويساعد في تطهيرها وتقشيرها. وذلك عن طريق تجفيف قشر البرتقال في الشمس. ثم هرسه للحصول على مسحوق وإضافة إليه 1 ملعقة صغيرة من دقيق الحمص و1 ملعقة صغيرة من الحليب وتخلط جميع المكونات جيدا، ثم تطبق على الوجه وشطفها بعد 15 دقيقة. يمكنك إتباع هذه الخلطة مرة كل أسبوع.

4- البطيخ والخيار :
الليكوبين موجود في البطيخ والخيار يساعد في تجديد شباب البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة، بما في ذلك التجاعيد والخطوط الدقيقة. وذلك عن طريق خلط الخيار المبشور مع البطيخ المبشور وإضافة إليه بضع قطرات من عصير الليمون. وتطبيق هذا الخليط على الوجه وغسله بالماء الفاتر بعد 15  دقيقة. ويفضل تكرار هذه الخلطة مرتين كل أسبوع.

5- الموز :
هذه الفاكهة غنية بفيتامين (C) وفيتامين (B6)، وكلاهما يساعد في تجديد شباب البشرة والحفاظ على مرونتها ونعومتها. وذلك عن طريق خلط هريس موزه متوسطة الحجم. إضافة إليها حوالي 2ملاعق صغيرة من العسل وقطرات قليلة من زيت الزيتون وتمزج المكونات جيدا وتطبق على الوجه وتغسل بعد 20 دقيقة للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة. يمكنك الحفاظ على تطبيق هذه الخلطة مرة كل أسبوع.

6- الطماطم:
يمكنك إعطاء للبشرة جرعة من مضادات الأكسدة باستخدام الطماطم التي ستساعد على تجديد شباب البشرة داخليا وخارجيا. وذلك من خلال مزج 3 ملاعق كبيرة من عصير الطماطم مع 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون. إضافة إليه 2 ملاعق كبيرة من كريم الحليب وخلط جميع المكونات للحصول على عجينة ناعمة. وتطبيقها على الوجه في حركة دائرية وبعد 15 دقيقة يغسل جيدا بالماء. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة طازجة.

7- الشوفان:
الشوفان غني بالخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للهيستامين التي تعمل على تفتيح البشرة ومكافحة حب الشباب وتجديد شبابها. جنبا إلى جنب مع الصابونين، الموجودة فيه يطهرالبشرة ويرطبها. يمكنك إعداد عجينة عن طريق مزج 1 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الماء. وإضافة إليه ملعقة صغيرة من العسل، وتطبيق هذا الخليط على الوجه، وشطفه بعد 20 دقيقة. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرة كل أسبوع.

8- الزبادي:
يعمل حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي كمطهر ومقشر، ومرطب طبيعي للبشرة فضلا عن تجديد شبابها. وذلك من خلال خلط في 2 ملاعق صغيرة من الزبادي، و¼ ملعقة صغيرة مسحوق الكركم، و ½ ملعقة صغيرة من دقيق الحمص. وتطبيق هذا الخليط على الوجه ويغسل بعد 15 دقيقة بالماء الفاتر. إستمر في تكرار هذه الخلطة مرتين كل أسبوع للحصول على بشرة شابة وجديدة.

9- مسحوق الحليب:
يعمل مسحوق الحليب لتجديد شباب البشرة وتغذيتها. وذلك عن طريق خلط 1 ملعقة صغيرة مسحوق الحليب، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة عصير الليمون، 
و ½ ملعقة صغيرة زيت اللوز ومزج المكونات جيدا. ثم تطبيقها على البشرة وبعد 15 دقيقة يشطف الوجه جيدا. وتكرار هذه الخلطة مرة كل أسبوع.

10- البيض :
يعمل البيض على إضافة البروتين لبشرتك في حين يساعد على تغذية البشرة وتجديد شبابها. وذلك عن طريق مزجبياض بيضة مخفوقة مع 2 ملاعق صغيرة من قناع الطين. وتطبيق هذا الخليط باستخدام فرشاة، في حركة صعودا على الوجه وتركه حتى يجف تماما. بعد ذلك يشطف جيدا بالماء الفاتر ويطبق مرطب. ويفضل تكرار هذه الخلطة مرة كل أسبوع.

11- الحلبة :
زيت الحلبة وأوراقها وبذورها تساعد على شفاء العديد من المشاكل الجلدية وخاصة تعمل على تجديد شباب البشرة وتحميها من التجاعيد. في حين أنها غنية بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها البشرة للحفاظ على مرونتها وحيويتها. وذلك عن طريق نقع حفنة من الحلبة وطحنها للحصول على عجينة سميكة. وتطبق على البشرة قبل الخلود إلى النوم. وفي الصباح يشطف الوجه بالماء الفاتر. مع تكرار هذه الخلطة مرة كل أسبوع  بانتظام. بدلا من ذلك يمكنك غلي حفنة من بذور الحلبة في كوب من الماء. واستخدام هذا الماء لغسل  الوجه يوميا.

12- الألوة فيرا :
الألوة فيرا يحتوي على حمض الماليك، مما يحسن مرونة البشرة ويجدد شبابها. وذلك من خلال إستخراج هلام الألوة فيرا وتدليكه على البشرة وبعد 15 دقيقة، يشطف بالماء  الفاتر. مع تكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوعبدلا من ذلك يمكنك خلط 1 ملعقة صغيرة من هلام الصبار وزيت فيتامين (E) وتدليك هذا الخليط على البشرة مع التدليك بلطف وبعد 30 دقيقة يشطف الوجه بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الخلطة يوميا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف