الخميس، 17 أغسطس، 2017

وصفات بياض البيض لعلاج الرؤوس السوداء

وصفات بياض البيض لعلاج الرؤوس السوداء


إنزيم الليزوزيم الموجود في بياض البيض يمتلك خصائص قابضة تقلص المسام الواسعة وتقلل من تراكم الزهم على سطح البشرة. كما أن البروتينات الموجودة في بياض البيض تمتص الزيوت الزائدة وتمنع تشكيل الرؤوس السوداء. 


بالإضافة إلى ذلك الفيتامينات والأحماض الأمينية الموجودة فيه تغذي البشرة وتعزز تجدد خلايا الجلد. لذا ينصح باستخدام وصفات بياض البيض للتخلص من الرؤوس السوداء.

1- وصفة بياض البيض :
بياض البيض مهم في صيانة الأنسجة التالفة والتخلص من مشاكل البشرة التي تسبب الرؤوس السوداء. هذا القناع بسيط جدا ولا حاجة إلى المكونات الأخرى، فقط اخفق بياض بيضتين في وعاء، ثم استخدم فرشاة ناعمة لتطبيق طبقة رقيقة من الخليط على كامل وجهك، مع وضع شرائط من المناديل الورقية، بعد ذلك قم بطبيق طبقة أخرى من بياض البيض فوق المناديل الورقية، ثم إضافة طبقة أخرى من المناديل الورقية على الطبقة الثانية من بياض البيض مع تطبيق الخليط مرة أخرى. وتركه حتى يجف، قبل إزالة المناديل الورقية وغسل الوجه بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2-3 مرات في الأسبوع.

2- وصفة بياض البيض والليمون :
حامض الستريك هو نوع من حمض ألفا هيدروكسي يوجد في عصير الليمون، يعمل على إزالة الشوائب من مسام البشرة لتجنب الرؤوس السوداء. ببساطه امزج بياض بيضه مع  ملعقة كبيرة من عصير الليمون. بعد خلط المكونات جيدا، إبداء بتطبيق الخليط على كامل الوجه باستخدام فرشاة، واتركه حتى يجف، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 إلى 4 مرات في الأسبوع.

3- وصفة بياض البيض والعسل : 
يحتوي العسل على العوامل المضادة للبكتيريا والتي تساعد في القضاء على البكتيريا التي تتغذى على خلايا الجلد الميتة. لذا ببساطه قم بخفق بياض البيض واضف إليه ملعقة كبيرة من العسل، ثم اخلط المكونات جيدا وإبداء بتطبيق 2 إلى 3 طبقات من هذا الخليط على الوجه، باستخدام كرة القطن أو فرشاة. واتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه كل يوم لبضعة أسابيع.

4- وصفة بياض البيض وصودا الخبز :
تعمل الحبيبات الموجودة في صودا الخبز بمثابة مقشر فعال تزيل خلايا الجلد الميت والأوساخ التي تسبب الرؤوس السوداء. ببساطه خذ ملعقتين من صودا الخبز في وعاء وأضف ما يكفي من الماء للحصول على عجينة سميكة، ثم اضف إليها بياض بيضه. بعدا ذلك اخلط المكونات جيدا وإبداء بتطبيق هذا الخليط على الوجه مع ال
تدليك بلطف لمدة 5 إلى 8 دقائق، وتركه لمدة 10 دقائق أخرى، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين في الأسبوع لبضعة أسابيع.
ملاحظة - لا تترك قناع الصودا الخبز على بشرتك أكثر من 10 دقائق.

5- وصفة بياض البيض وخل التفاح  :
يعمل خل التفاح على تشديد وإغلاق المسام الجلد الواسعة، التي تتسبب في الرؤوس السوداء. ببساطه قم بخفق بياض بيضه وأضف إليها ملعقة كبيرة كل من الماء وخل التفاح، ثم إبداء بتطبيق الخليط على الوجه واتركه لمدة 30 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه كل يوم لبضعة أسابيع.

6- وصفة بياض البيض والسكر :
يعمل السكر على إزالة  خلايا الجلد الميتة والشوائب. وبالإضافة إلى ذلك، حمض الجليكوليك الموجود فيه، هو نوع من حمض ألفا هيدروكسي الذي يساعد في الحفاظ على توازن الزيت في البشرة، مما يمنع ظهور الرؤوس السوداء.  ببساطه قم بخفق بياض بيضتين ومزجها مع ملعقة كبيرة من السكر، بعد خلط المكونات جيدا. طبق الخليط على كامل الوجه مع التدليك بلطف لمدة 5 إلى 8 دقائق. واتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه  2 إلى 3 مرات في الأسبوع.

7- وصفة بياض البيض والشوفان :
الصابونين الموجود في دقيق الشوفان يعمل كمطهر طبيعي قوي يمتص الأوساخ المتراكمة وخلايا الجلد الميتة مما يساعد في التخلص من الرؤوس السوداء. ببساطه خذ ملعقتين من دقيق الشوفان في وعاء واضف إليه بعض من الماء، ثم قم بتسخينه لمدة دقيقتين أو حتى يتم طهي دقيق الشوفان تماما. بعدما يبرد، أضف إليه بياض بيضتين. بعد ذلك قم بتطبيق الخليط على الوجه وأتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه 1-2 مرات في الأسبوع.

8- وصفة بياض البيض وزيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي مطهر وله خصائص مكافحة للبكتيرية. كما أنه يغذى خلايا الجلد الميتة وهذا يساعد في تخلص من الرؤوس السوداء. ببساطه قم بخفق بياض بيضتين واضف إليها 5 إلى 6 قطرات من زيت شجرة الشاي، بعد خلط المكونات جيدا، إبداء بتطبق الخليط على الوجه، واتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه كل يوم لبضعة أسابيع.

9- وصفة بياض البيض واللبن :
حمض اللبنيك الموجود في الزبادي يعمل كمطهر طبيعي مما يساعد على علاج الرؤوس السوداء. ببساطه قم بخفق بياض بيضتين ومزجها مع ملعقتين من الزبادي، ثم طبق الخليط على كامل الوجه، واتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه  كل يوم لبضعة أسابيع.

10- وصفة بياض البيض والقرفة :
 القرفة لها خاصية مضادة للبكتيريا، كما أنها تعمل على تغذية خلايا الجلد الميتة، وتقضي على أونكلوغس المسام الذي يؤدي إلى تشكيل الرؤوس السوداء. ببساطه قم بخفق بياض بيضه ومزجها مع ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة. بعد خلط المكونات جيدا، إبدأ بتطبق الخليط على الوجه، مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق، ثم تركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة أخرى، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة واحدة كل يوم لبضعة أسابيع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف