الجمعة، 18 أغسطس، 2017

وصفات الطماطم لعلاج حب الشباب

شارك المقالة :

وصفات الطماطم لعلاج حب الشباب 


الطماطم توازن مستويات درجة الحموضة في البشرة. فإنها تغلق المسام، لتمنع البكتيريا والأوساخ والزيت، وخلايا الجلد الميت من انسدادها. كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي من الجذور الحرة التي تسبب حب الشباب وتصلح تلف الجلد على المستوى الخلوي، وتقلل من ظهور ندبات حب الشباب. بالإضافة إلى ذلك الحمض الطبيعي في الطماطم يعيد توازن الجلد الطبيعي للبشر وترطبها وتجعلها لينة وسلسة. 


ايضا تحتوي الطماطم على الفيتامينات (A و C و K و E و B1 و B2 و B3 و B6) مما تساعد على تقليص المسام وتغذية البشرة. كما أنها تحتوي على الحديد والبوتاسيوم والمواد المغذية الأخرى وعلى حمض الساليسيليك، وهو العنصر الممتاز لمنع ظهور حب الشباب، والذي يطهر ويقشر ويزيل السموم من المسام ويعيد توازن درجة  حموضة البشرة.

1- وصفة  الطماطم :
يمكن أن تؤكل الطماطم وتستخدم كعلاج موضعي، ويمكن استخدامها وحدها أو مزجها مع المكونات الطبيعية الأخرى التي تزيل وتمنع حب الشباب.  ببساطه ضع الطماطم في الخلاط، ثم طبق هريس الطماطم فوق حب الشباب، وتركه لمدة 15-20 دقيقة. قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه  يوميا.
ملاحظة: فرك شرائح الطماطم على البشرة  يحقق نفس النتائج.

2- وصفة  الطماطم والشوفان :
الشوفان يزيل السموم التي تسبب حب الشباب، و يقتل البكتيريا المسببة لهذه المشكلة.
ببساطه قم بوضع ½ كوب من دقيق الشوفان في الخلاط مع حبة من الطماطم وملعقة كبيرة عصير الليمون، بعدما تخلط المكونات جيدا، طبق الخليط فوق حب الشباب، وأتركه لمدة 20-30 دقيقة. قبل غسله بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوميا.

3- وصفة الطماطم وزيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي واحد من العلاجات المنزلية الأكثر فاعلية لعلاج حب الشباب. ببساطه امزج هريس الطماطم مع ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا و5 قطرات من زيت شجرة الشاي. ثم إبداء بتطبيق الخليط فوق حب الشباب وأتركه لمدة 10-15 دقيقة. قبل غسله  بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوميا للحد من حب الشباب.

4- وصفة الطماطم والأفوكادو :
يحتوي الأفوكادو على أحماض فيتامين (E) وأوميغا 3 الدهنية التي تساعد على اصلاح الأنسجة التالفة وتحسن مظهر الندبات، كما أنه يسرع عملية الشفاء ويمنع من تشكيل ندوب جديدة. ببساطه امزج هريس الطماطم وهريس الأفوكادو في الخلاط، وبعد خلط المكونات جيدا، قم بتسخين الماء ووضع منشفه على رأسك، وخذ بخار للوجه لمدة 15 دقيقة. ثم طبق الخليط فوق حب الشباب وأتركه لمدة  30-40 دقيقة. قبل غسله بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوميا.

5- وصفة الطماطم وعصير الليمون :
عصير الليمون يمتاز بخصائصه المضادة للجراثيم التي تعمل على قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب وندباته. ببساطه قم بهرس الطماطم في الخلاط ومزجها مع 4 قطرات من عصير الليمون. بعد ذلك صب الخليط في وعاء محكم ومخزن في الثلاجة. وكل يوم، بعد غسل وجهك، استخدم كرة القطن لتطبيق الخليط مع التدليك في حركات دائرية. واتركه لمدة 10-15 دقيقة، قبل غسله بالماء الدافئ.

6- وصفة الطماطم والزبادي :
يعتبر الزبادي وسيلة فعالة لمكافحة حب الشباب. لذا ببساطه امزج هريس الطماطم مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي، بعد خلط المكونات جيدا، إبداء بتطبيق الخليط فوق حب الشباب مع التدليك بلطف في حركات دائرية باستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدة 30 دقيقة. قبل غسله بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوميا.

7- وصفة الطماطم والعسل :
العسل له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم ومضادة للفطريات التي تخلصك من البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب.  لذا ببساطه امزج ملعقة كبيرة من هريس الطماطم مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ثم إبدأ بتطبيق الخليط فوق حب الشباب مع التدليك بلطف في حركات دائرية، واتركه لمدة 15-20 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه  يوميا.
ملاحظة: يمكنك تطبيق الخليط في الليل قبل الذهاب إلى الفراش وغسله في الصباح.

8- وصفة الطماطم والخيار :
الخيار يحتوي على السيليكا وهو عنصر أساسي يساعد على شفاء حب الشباب وتلف خلايا البشرة. ببساطه امزج  كميات متساوية من عصير الطماطم وعصير الخيار، ثم  باستخدام كرة القطن طبق الخليط فوق المناطق المتضررة، وأتركه لمدة 5 دقائق، قبل غسله بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الوصفه ثلاث مرات في اليوم لمدة أسبوع واحد لمنع حب الشباب، ثم كرر الوصفه مرة واحدة في اليوم.
ملاحظة: فرك الطماطم وشرائح الخيار على البشرة يحقق نفس النتائج.

9- وصفة الطماطم والحليب :
يحتوي الحليب على الفيتامينات الهامة التي تساعد على التخلص من حب الشباب وندباته. ببساطه امزج هريس الطماطم مع  ¼ كوب من الحليب، قم بخلط المكونات جيدا، ثم طبق الخليط على المناطق المتضررة، وأتركه لمدة 10-15 دقيقة، قبل غسله  بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوميا.
ملاحظة: يمكن تخزين الخليط المتبقي في الثلاجة.

10- وصفة الطماطم وعصير الكرفس :
عصير الكرفس غني بالفيتامينات (A و C) ولديه مؤشر منخفض جدا لنسبة السكر في الدم وهذا يساعد على إزالة حب الشباب. ببساطه ضع الطماطم مع 4 أوراق كالي، والكرفس في الخلاط ، ثم أضف إليهم الثلج، وقم بشربه مرتين في اليوم.

11- وصفة الطماطم والكركم :
 قناع الكركم للوجه لا يساعد فقط في علاج ندبات حب الشباب، ولكن أيضا يقلل من إفراز النفط من قبل الغدد الدهنية. لذا ببساطه امزج ملعقتين صغيرتين من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من الكركم. ثم إبداء بتطبيق الخليط فوق حب الشباب، وأتركه لمدة 20-25 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوميا.
ملاحظة: للحصول على فائدة إضافية، أضف ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

12- وصفة الطماطم والثوم :
 الثوم يحتوي على مضادات للفطريات والخصائص التي يمكن استخدامها للتخلص من تلك الحبوب العنيده. ببساطه قشر 4 فصوص من الثوم ومزجها مع ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم في الخلاط، ثم إبدأ بتطبيق الخليط على المناطق المتضررة، وأتركه لمدة  5 دقائق، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوميا. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف