الاثنين، 14 أغسطس، 2017

10 وصفات مذهله من صودا الخبز لعلاج الرؤوس السوداء

وصفات صودا الخبز لعلاج الرؤوس السوداء


كثير من الناس يعرفون صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) لديها العديد من الفوائد الصحية والجمالية، مما يجعلها علاج ممتاز للرؤوس السوداء وتساعد على تنظيف البشرة. فمن أهم  أسباب ظهور الرؤوس السوداء هو انسداد مسام البشرة، مما يؤدي إلى تراكم الأوساخ، والزيوت، وخلايا الجلد الميته. 


لذا ينصح بإستعمال صودا الخبز لأنها تقشر البشرة وتحييد مستوى الرقم الهيدروجيني الذي يعمل على التخلص من الزيوت الزائده وتمنع تماما الرؤوس السوداء. بالإضافه إلى ذلك صودا الخبز هي منظف فعال يعمل بدون مواد كيميائية قاسية.

1- وصفة صودا الخبز والماء  :
لتعزيز فعالية صودا الخبز ينصح بشطف الوجه بالماء الدافئ  ليساعد على فتح المسام. ببساطه يمكنك خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز وكمية صغيرة من الماء. بعد ذلك اغسل وجهك بالماء الدافئ. وضع الخليط على المناطق المتضررة واتركه  لمدة 2 - 3 دقائق. ثم دلك وجهك بلطف في في حركات دائرية لمدة 2-3 دقائق. وهذا يساعد على تجديد خلايا الجلد الميتة، وتخفيف الرؤوس السوداء، والأوساخ، والشوائب. وأخيرا يغسل الوجه بالماء الدافئ أولا ويليه الماء البارد لتقليص المسام ومنع الأوساخ من دخولها. يمكنك تكرار هذه الوصفه 1-2 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

2- وصفة صودا الخبز ومعجون الأسنان :
خلطة صودا الخبز ومعجون الأسنان  تساعد على فتح المسام مما يؤدي إلى تخفيف وعلاج الرؤوس السوداء. لذا ببساطه امزج  كل من صودا الخبز ومعجون الأسنان، واضف إليهما كوبين من الماء. بعد خلط المكونات جيد استخدم فرشاة الأسنان لفرك الخليط على المناطق المصابة واتركه لمدة 30 - 60 ثانية، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة واحدة في اليوم.

3- وصفة صودا الخبز والعسل :
خلطة صودا الخبز والعسل مفيدة جدا في إزالة الرؤوس السوداء، لأنها تعمل على  فتح المسام وإزالة الأوساخ والغبار، والشوائب الموجوده في البشرة. لذا ينصح بخلط ملعقة صغيرة من العسل وملعقتين من الملح وملعقة صغيرة من صودا الخبز. بعدما تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد، إبدأ بتطبيق الخليط على المناطق المتضررة، مع التدليك بلطف في حركات دائرية، واتركه لمدة 5 - 7 دقائق، قبل غسله بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة واحدة في اليوم حتى ترى النتائج.

4- وصفة صودا الخبز و الليمون :
يعمل الليمون على تطهير البشرة، ويزيل الشوائب عن طريق اختراق طبقات الجلد، ليترك البشرة أقل عرضة للأوسخ التي تسبب الرؤوس السوداء. ببساطه امزج ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من السكر البني و 1/4 كوب من عصير الليمون، بعد خلط المكونات جيدا. إبدأ بغسل الوجه بالماء الدفئ، ثم طبق الخليط على المناطق المتضررة، مع التدليك بلطف في حركات دائرية باستخدام أطراف أصبعك، واتركه لمدة 10 - 15 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة واحدة في الأسبوع.

5- وصفة صودا الخبز وخل التفاح :
خل التفاح له خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم تمنع ظهور الرؤوس السوداء عن طريق الحفاظ على مسام البشرة خالية من البكتيريا والزيوت المتراكمة وجزيئات الغبار الأخرى. ببساطه امزج ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح.  بعد ذلك اخلط المكونات جيدا، وإبداء بتطبيقها على المناطق التي يوجد بها رؤوس السوداء. تجنب المنطقة حول العينين، وأترك الخليط لمدة 20 - 30 دقيقة أو حتى يجف تماما، قبل غسله بالماء الدافئ.
الحذر: إذا كان الخليط يسبب أي حرقان أو أي إحساس يزعجك قم بغسله على الفور.

6- وصفة صودا الخبز وزيت خشب الصندل :
زيت خشب الصندل مطهر ممتاز يعمل على  قتل الجراثيم المسببة لرؤوس السوداء. ببساطه يمكنك مزج ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع ما يكفي من الماء للحصول على عجينة سميكة. ثم اضف إليهما بضع قطرات من زيت خشب الصندل، بعد خلط المكونات جيدا إبداء بتطبيقه على وجهك، مع التركيز على المناطق المتضررة. واتركه حتى يجف، قبل غسله بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الوصفه  2-3 مرات في الأسبوع.
ملاحظة:  يمكن تخزين الخليط المتبقي في مكان بارد وجاف بعيدا عن أشعة الشمس. كما يمكن استخدام هذه الخلطة في غضون أسبوعين.

7- وصفة صودا الخبز والسكر :
السكر يساعد في ازالة خلايا الجلد الميتة ويحافظ على البشرة رطبة، وذلك بفضل احتوائه على حمض ألفا هيدروكسي الذي يساعد في علاج الرؤوس السوداء. ببساطه اخلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من السكر وملعقتين كبيرتين من الماء. إبداء أولا بغسل وجهك بالماء الدافئ، ثم دلك الخليط بلطف في حركات دائرية، واتركه لبضع الدقائق، قبل غسله بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الوصفه مره أو مرتين في الأسبوع حتى تلاحظ النتائج.

8- وصفة صودا الخبز وإكليل الجبل :
يعمل إكليل الجبل على إزالة الرؤوس السوداء وذلك لإحتوائه على مضادات للبكتيريا التي تعمل كمطهر قوي للبشرة. ببساطه قم بغلي كوب من الماء مع القليل من إكليل الجبل، واتركه يبرد لمدة 10 - 15 دقيقة. ثم طبقه على وجهك لمدة 5 دقائق. بعد ذلك امزج ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من الماء الدافئ للحصول على عجينة رقيقة. بعدها إبدأ بتطبيق الخلط على المناطق المتضررة، وفركة بلطف لمدة 2-4 دقائق. قبل غسله بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2-3 مرات في الأسبوع.

9- وصفة صودا الخبز والملح :
خلطة صودا الخبز والملح  تساعد في تجفيف الزيوت الموجودة في البشرة، وتسد المسام لإزالة الأوساخ والغبار والشوائب الأخرى. لذا ببساطه اخلط كميات متساوية من صودا الخبز والملح في وعاء. بعد ذلك قم بنقع منشفة في الماء الدافئ وضعها على الوجه لبضع الدقائق، ثم إبداء بتطبيق الخليط على المناطق المتضررة، مع التدليك بلطف في حركات دائرية، واتركه لمدة 5-10 دقائق، قبل غسله بالماء البارد. 
ملاحظه :على الرغم من أن الخليط مفيد جدا لإزالة الرؤوس السوداء، فإنه يمكن أن يؤدي إلى تهيج وتجفيف البشرة، إذا لم تستخدمه بانتظام. لذلك فمن المستحسن تكرار هذه الوصفه مرة واحدة فقط في الأسبوع.

10- وصفة صودا الخبز و الحليب :
الحليب يعمل بشكل جيد لعلاج الرؤوس السوداء. لذا ببساطه اخلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع 1/4 كوب من الحليب. ثم إبدأ بتطبيق الخليط على الوجه مع التدليك بلطف في حركات دائريه، واتركه لمدة 5 دقائق، قبل غسله بالماء الدافئ أولا ويليه الماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة واحدة في اليوم للحصول على نتائج فعالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف