الأحد، 13 أغسطس 2017

١٠ خلطات سريعة لتنعيم الشعر المجعد والخشن

شارك المقالة :

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر المجعد والخشن 


الشعر المجعد الكثير من الأحيان يكون خشن ويتشابك بسهولة. كما أنه يجف بسهولة إذ لم يتم الاعتناء به جيدا. في حين أن هناك الكثير من العوامل تجعل من الصعب التعامل معه بشكل جيد. أيضا يمكن استخدام الشامبو المعتدل الطبيعي والمكيفات الطبيعية فهي تساعد على تقليل الجفاف.


ويمكنك تجنب استخدام منتجات التصميم والاكسسوارات في كثير من الأحيان لتهدئة التجعد والجفاف. لهذا قدمنا لك في هذا المقال بعض الخلطات البسيطة التي تأتي في متناول اليدين لتنعيم الشعر المجعد والخشن.

1- خل التفاح :
الخل يساعد في تنعيم الشعر والحد من تجعده الطبيعي ومنع تموجاته. مما يجعل طبيعته الحمضية تساعد في الحفاظ على مستوى الرقم الهيدروجيني الطبيعي للشعر. وهذا بدوره سيجعله أقل تموج ويعطيه التألق الصحي. بالاضافة الى ذلك، سوف يعمل بمثابة مرطب طبيعي للشعر ويزيل تراكم المنتجات الموجودة فيه. وذلك عن طريق خلط كميات متساوية من خل التفاح والماء. وغسل شعرك بشامبو طبيعي واستخدام هذا المحلول في الشطف الأخير ويترك لبضع الدقائق ثم يشطف بالماء البارد. اتبع هذه الخلطة مرة أو مرتين في الشهر.

2- تدليك الزيوت الأساسية :
تدليك الزيت الدافئ مهم جدا للشعر المجعد والخشن لأنه عرضة للجفاف، وسيضيف إليه النعومة والرطوبة ويساعد على تجنب تموجاته. كما يمكنك استخدام زيت الزيتون وزيت جوز الهند أو زيت اللوز. وذلك عن طريق تدفئة نوع من هذه الزيوت لمدة دقيقتين إلى أربع دقائق في الميكروويف. واترك الزيت ليبرد في درجة حرارة الغرفة أو حتى يكون ساخنا بشكل مريح. وتدليكه بلطف على فروة الرأس والشعر، من الجذور حتى الأطراف وتغطية الرأس بقبعة الدش. وتركه لمدة ساعة واحدة ثم شطف شعرك بالشامبو كالمعتاد. كرر هذه الخلطة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.


3- البيض :
البيض هو علاج شعبي جدا لتنعيم الشعر المجعد والخشن. كما أن البروتين العالي والدهون الموجودة فيه توضيف الرطوبة وتعيد الصحة لشعرك. وذلك من خلال خفق بيضة واحدة وتخلط مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من المايونيز وتطبيق هذه الخلطة على الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة. ثم يغسل الخليط جيدا بالماء البارد. بدلا  من ذلك، يمكنك خلط بيضة مخفوقة مع ملعقتين من زيت الزيتون وربع كوب من عصير الخيار ومزج هذه المكونات جيدا وتدليكها على فروة الرأس والشعر، ثم تغطيته بقبعة الدش وتركه لمدة 30 دقيقة ثم يشطف الشعر بالشامبو. يمكنك استخدام أي من هذه الخلطات مرة واحدة في الأسبوع.

4- الأفوكادو:
الأفوكادو هو علاج فعال لتنعيم الشعر المجعد والخشن. وذلك لإحتوائه على خاصية الترطيب التي تخلصك من تجعد الشعر وتجعله لامع وسهل التصفيف. وذلك عن طريق مزج حبه من الأفوكادو مهروسة و2 ملاعق كبيرة من اللبن وخلط هذه المكونات للحصول على خليط متجانس، ويطبق على شعرك وبعد ساعة واحدة يشطف بالشامبو كالمعتاد. بدلا من ذلك، يخلط هريس الأفوكادو مع زيت الزيتون وإضافة إليه القليل من حليب جوز الهند. بعد غسل الشعر بالشامبو، يدلك هذا القناع المنزلي على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة 30 دقيقة إلى ساعة واحدة ثم يشطف جيدا. يمكنك أيضا صنع قناع من كميات متساوية من هريس موزه ناضجة وهريس حبة من الأفوكادو وإضافة إليه نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز. وتدليك هذا الخليط على الشعر وتركه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالشامبو العادي. ويفضل اتباع أي من هذه الخلطات مرة أو مرتين كل أسبوع.

5- بذور الحلبة :
علاج بذور الحلبة ممتاز لتنعيم الشعر المجعد والخشن وذلك لإحتوائها على مستويات عالية من الليسيثين، وهو يساعد على جعل شعرك أكثر مرونة ويمنع الرطوبة لتقليل الشعر المجعد. ببساطة يمكنك نقع ثلاث إلى خمس ملاعق من بذور الحلبة في الماء ليلة كاملة. وفي صباح اليوم التالي، تطحن هذ البذور للحصول على عجينة سميكة وإضافة إليها ثلاث ملاعق من الزبادي العادي وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. وتدليك هذه الخلطة على فروة الرأس وعلى الشعر وتركه لمدة ساعة على الأقل قبل شطفه بالماء الدافئ والشامبو. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرة أو مرتين في الأسبوع.

6- الألوة فيرا :
الألوة فيرا تنعم الشعر المجعد والخشن وتضيف إليه الرطوبة. بالإضافة إلى ذلك، فإنها  تحتوي على المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية والعديد من العناصر الغذائية الأخرى، لذلك هي جيدة لصحة شعرك بشكل عام. وذلك عن طريق تدليك هلام الألوة فيرا الطازجة في شعرك وفروة الرأس وتركها لمدة 15 دقيقة. ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر وبشامبو خفيف. بدلا من ذلك، يمكنك إعداد عجينة مع أربعة ملاعق كبيرة من هلام الصبار، وملعقتين من زيت جوز الهند وثلاثة ملاعق كبيرة من اللبن العادي. وتطبيق هذا الخليط على شعرك وشطفه بعد 30 دقيقة بالماء الفاتر. وإتباع أي من هذه الخلطات مرة أو مرتين في الأسبوع.

7- المياه الغازية :
علاج بسيط جدا لتنعيم الشعر المجعد والخشن وهو بإستعمال المياه الغازية وذلك بفضل انخفاض مستوى الرقم الهيدروجيني الذي يساعد على تنعيمه وإضافة إليه البريق. وذلك عن طريق خلط بعض المياه غير المنكهة الغازية مع كمية متساوية من الماء العادي ووضعه جانبا. وغسل شعرك بالشامبو وبالماء العادي واستخدام هذا المحلول المخفف للشطف النهائي. اتبع هذه العملية عدة مرات في الأسبوع.

 8- العسل :
يعمل العسل على تنعيم الشعر المجعد والخشن، ويساعد على استعادة الرطوبة للشعر الجاف. ببساطة يمكنك مزج كميات متساوية من العسل الدافئ وزيت الزيتون البكر الممتاز أو زيت جوز الهند. وتدليك هذا الخليط على الشعر من فروة الرأس إلى الأطراف، ووضع قبعة الاستحمام وتركه لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك يغسل الشعر بشامبو خفيف. يمكنك استخدام هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.

9- الكركديه :
علاج ممتاز آخر لتنعيم الشعر المجعد والخشن وهو الكركديه. كما يستعمل كمكيف طبيعي للشعر. بالإضافة إلى ذلك، يساعد على وقف تكسر الشعر. وذلك عن طريق طحن ثلاثة إلى أربعة أوراق من الكركديه وبتلتين من زهوره مع القليل من الماء. يمكنك أيضا إضافة مسحوق الكركديه المجفف للحصول على خليط متجانس. وتطبيق هذه الخلطة على الشعر وتركها لمدة 10 إلى 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. وفي اليوم التالي، غسل شعرك بالشامبو. كرر هذه الخلطة مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

10- المايونيز :
المايونيز هي علاج فعال لتنعيم الشعر المجعد والخشن. كما أنها تساعد في ترطيبه وتليينه وذلك عن طريق خلط المايونيز مع ملعقة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وصفار بيضة، وملعقة من عصير الليمون وخلط هذه المكونات جيدا وتطبيقها على الشعر وفروة الرأس وتركها لمدة ساعة ثم يشطف الشعر جيدا بالماء الدافئ والشامبو. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف