الأربعاء، 16 أغسطس، 2017

12 وصفه مذهلة من زيت الزيتون لعلاج حب شباب

شارك المقالة :

وصفات زيت الزيتون لعلاج حب شباب 


زيت الزيتون هو بطبيعة الحال مضاد للجراثيم مما يساعد على قتل الجراثيم التي تسبب حب الشباب. كما يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تقلل من ظهور ندبات حب الشباب، والإحمرار، التورم، والالتهاب. كما أن البوليفينول الموجود فيه يساعد في الحماية من الجذور الحرة التي تتلف البشرة. بالإضافة إلى ذلك المغذيات والأحماض الدهنية الأساسية في زيت الزيتون تشفي الجلد التالف، في حين أنه يطهر خلايا الجلد الميتة والسموم الأخرى التي تسد المسام. 


فهو أيضا يحتوي على فيتامين (ه) الذي يعمل على إعادة توازن البشرة ويساعد على منع ظهور حب شباب جنبا إلى جنب مع الندوب. ايضا يحتوي على بيتا كاروتين، الأحماض الدهنية الأحادية الغير المشبعة، والفيتامينات (D، E، K) التي تعزز جهاز المناعة لمنع العدوى التي تسبب حب الشباب.

1- وصفة زيت الزيتون :
التدليك مع زيت الزيتون يحسن الدورة الدموية ويساعد على مسح الشوائب من مسام البشرة مما يساعد في التخلص من حب شباب. ببساطه يمكنك تطبيق زيت الزيتون على المنطقة المصابة مع التدليك بلطف في حركات دائرية. وتركه ليله كامله، ويغسل  في الصباح بالماء المعتدل. يمكنك تكرار هذه الوصفه كل ليلة. 

2- وصفة زيت الزيتون والملح  :
يمتاز الملح بتقليله لشوائب والزيوت الزائدة التي تسد المسام. وبصرف النظر عن ذلك، فإنه يوازن مستويات الرقم الهيدروجيني للبشرة. ببساطه امزج ¼ اكوب من زيت الزيتون مع كوب من ملح، ثم قبل تطبيق الخليط اغسل وجهك مع الماء، بعد ذلك إبداء بتدليكه بلطف في حركات دائرية لبضع الدقائق. واتركه لمدة 5 دقائق، قبل غسله بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات أسبوعيا.
ملاحظة: يمكنك تخزين الخليط في الثلاجة لمدة 2 إلى 3 أيام.

3- وصفة زيت الزيتون وعصير الليمون :
حامض الأسكوربيك الموجود في الليمون يحتوي على خصائص قابضة تقلص مسام البشرة، كما أن مضادات الأكسدة القوية الموجوده فيه تقاتل الجذور الحرة التي تسبب حب شباب. لذا ببساطه امزج 1/4 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون و 1/8 ملاعق صغيرة من عصير الليمون، بعد ذلك دليك الخليط فوق حب شباب في حركات دائرية، واتركه لمدة 5-10 دقائق، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوميا حتى تحقق النتائج المرجوة. وللحصول على فائدة إضافية، يمكنك تدليك كمية صغيرة من زيت الزيتون بعد شطف الوجه.

4- وصفة زيت الزيتون وصودا الخبز :
صودا الخبز تقشر الشوائب التي تسد المسام وتساعد على استعادة توازن الرقم الهيدروجيني للبشرة. كما أنه يقلل من التورم ويخلصك من البثور. ببساطه  أولا اغسل وجهك، بعد ذلك امزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز، ثم إبدأ بتطبيق الخليط فوق حب شباب مع التدليك في حركات دائرية لبضع الدقائق. واتركه لمدة 10-20 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوميا.

5- وصفة زيت الزيتون وزيت الورد :
يمتاز زيت الورد بقوة اختراق مما يساعد البشرة على امتصاصه بسهولة ويوفر لها  التغذية اللازمة. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تمنع ظهور حب الشباب وندبته. ببساطه امزج ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من زيت الورد. ثم إبداء بتطبيق الخليط فوق الاماكن المتضررة مع التدليك بلطف في حركات دائرية. واتركه لمدة 5 دقائق، قبل غسله بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الوصفه  3 مرات يوميا.

6- وصفة زيت الزيتون  والثوم :
يحتوي مركب الأليسين الموجود في الثوم على خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للالتهابات مما تساعد في علاج حب الشباب وندباته. ببساطه قشر 4 فصوص ثوم وقم بهرسها ومزجها مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. ثم طبق الخليط فوق حب الشباب، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين في يوم واحد.

7- وصفة زيت الزيتون والعسل :
يحتوي العسل على خصائص مهدئة ترطب البشرة وتقلل من الالتهاب مما يساعد في التخلص من حب شباب. لذا ببساطه امزج ¼ كوب من زيت الزيتون مع 10 قطرات من زيت شجرة الشاي وملعقة كبيرة من العسل  و½ كوب من السكر، بعد خلط المكونات طبق الخليط على المناطق المتضررة، مع التدليك بلطف في حركات دائرية لبضع الدقائق، واتركه لمدة 5 دقائق، قبل غسله بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الوصفه  بانتظام.

8- وصفة زيت الزيتون وزيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والتي تتعامل مع البكتيريا المسببة لحب الشباب. أولا اغسل وجهك، ثم امزج 9 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي. ثم انقع قطعة قماش نظيفة في الماء الساخن وضعها فوق المنطقة المصابة. هذه العمليه تساعد الخليط على اختراق في عمق المسام.  بعد ذلك إبدأ بتطبيق الخليط فوق حب الشباب مع التدليك بلطف في حركة دائرية. واتركه لعدة دقائق، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين يوميا.

9- وصفة زيت الزيتون وزيت الخروع :
 الريسينوليك الموجود في زيت الخروع يوفر الإغاثة من التورم والاحمرار. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والتي  تساعد في علاج حب الشباب الموجد على الوجه والظهر والصدر. ببساطه امزج أجزاء متساوية من زيت الزيتون وزيت الخروع. بعدا ذلك إبدأ بتطبيق الخليط على المنطقة المصابة، ثم انقع قطعة قماش نظيفة في الماء الساخن وضعها فوق الوجه وفي أمكن التي يوجد بها حب شباب لتساعد الخليط على اختراق عمق المسام. وأخيرا بعد إزالة قطعة القماش اغسل وجهك بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة واحدة في اليوم.

10- وصفة زيت الزيتون وزيت القرنفل :
زيت القرنفل يحتوي على مسكنات ومطهرات وله خصائص لمكافحة البكتيريا التي تسبب حب الشباب. ببساطه امزج  10 ملاعق  صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من زيت القرنفل. ثم إبداء بتطبيق الخليط واتركه  لبضع الدقائق، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفة 2-3 مرات في الأسبوع.

11- وصفة زيت الزيتون وخل التفاح :
خل التفاح يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم. وبصرف النظر عن ذلك فإنه يوازن أيضا مستويات الرقم الهيدروجيني للبشرة. ببساطه امزج ملعقة صغيرة من خل التفاح مع 4 ملاعق صغيرة من الماء. بعد غسل المنطقة المصابة بالماء، استخدام  كرة القطن لتطبيق الخليط فوق حب الشباب، وبمجرد أن يجف، دلك زيت الزيتون على الوجه في حركات دائرية، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة واحدة في اليوم.

12- وصفة زيت الزيتون وزيت الخزامى :
الخصائص الموجودة في زيت الخزامى تزيل الشوائب من مسام البشرة، مما يعالج حب الشباب ويجدد خلية الجلد التالفة. ببساطه امزج 4 قطرات من زيت الخزامى مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ثم إبداء التدليك بلطف على المناطق المتضررة لبضع الدقائق. واتركه حتى يجف، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم.
ملاحظة: يمكنك تخزين الخليط في مكان بارد وجاف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف