الجمعة، 25 أغسطس، 2017

20 زيت طبيعي لإخفاء التجاعيد وعلامات الشيخوخة

شارك المقالة :

الزيوت الطبيعية لمكافحة الشيخوخة 


عملية الشيخوخة لا مفر منها وهي المسببة للخطوط الدقيقة، والتجاعيد، وترهل الجلد. وسبب ذلك إنخفاض في ​​إنتاج الزيت الطبيعي للبشرة. ولكن مع بعض العناية الخاصة والاهتمام، يمكنك الحفاظ على بشرتك صحية وأكثر شباب، دون إنفاق الكثير من المال على مستحضرات التجميل والكريمات المضادة للشيخوخة المصنوعة تجاريا، والتي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية الضارة التي تسبب في الواقع الضرر على المدى الطويل.


لهذا يمكنك الحفاظ على البشرة من هذه المشكلة وجعلها ناعمة ورطبة، فمن المهم إستعمال العديد من الزيوت الطبيعية وتطبيقها موضعيا على البشرة، والتي تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تكافح الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة من الأشعة فوق البنفسجية والملوثات البيئية. بالإضافة إلى ذلك، أنها تحتوي على مركبات فريدة من نوعها الأخرى التي تستهدف احتياجات أنواع البشرة المختلفة للحد من ظهور علامات الشيخوخة.

1- زيت المشمش :
زيت المشمش هو واحد من أفضل الزيوت للحفاظ على شباب البشرة لإحتوائه على أوميغا 6 وحمض غاما لينولينيك، ويساعد على ترطيب وتغذية الجلد في حين أن الفيتامينات (A و E) الموجودة فيه تشجع في تجديد خلايا الجلد وإنتاج الكولاجين للمساعدة على مكافحة الشيخوخة وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. في حين يتغلغل زيت المشمش في الجلد بسرعة ويعتبر غير دهني، لذلك يمكن استخدامه على أي نوع بشرة. ومع ذلك، هذا الزيت مفيد بشكل خاص لترطيب وشفاء الجلد الجاف جدا.

 2- زيت اللوز :
زيت اللوز الحلو يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات (E و K) وهذا يعني أنه يساعد على تعزيز الدورة الدموية وتجديد خلايا البشرة والحفاظ على مرونتها ويساعد على مكافحة الشيخوخة بالإضافة إلى ذلك، هو مانع للأشعة فوق البنفسجية الطبيعية، مما يجعله مثالي للأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت في الشمس.

3- زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند مليء بمضادة الأكسدة وفيتامين (E)، مما يجعله مضادة للشيخوخة. ويتكون هذا الزيت أساسا من السلسلة الثلاثية حمض اللوريك، والمعروف أنه واحد من أصح الزيوت للحفاظ على البشرة والجسم. كما أنه لا يساعد فقط على الحد من علامات الشيخوخة، بل يساعد في تعزيز البشرة من السيلوليت وعلامات التمدد. أيضا يمكن استخدامه لحماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس دون استخدام المواد الكيميائية الضارة. ويمكن استخدامه حتى لمنع أو علاج الالتهابات الجلدية.

4- زيت الأفوكادو :
يعمل زيت الأفوكادو على مكافحة الشيخوخة، وهو غني بالفيتامينات (A و E) التي تعزز الكولاجين. في حين أن هذا الزيت سميك جدا، ويستعمل فقط في الليل أو عندما تخطط للبقاء في المنزل طوال اليوم. كما يمكنك خلطه مع زيت آخر لتخفيف من لزاجته.

5- زيت الأركان :
يتكون زيت أركان من ما يقرب من 80٪ من الأحماض الدهنية التي تعمل على ترطب الجلد، وتعيد مرونته، وتساعد في تلاشى الخطوط الدقيقة والتجاعيد مما يجعل هذا الزيت ممتاز لمكافحة الشيخوخة. وذلك عن طريق تدليكه بلطف على البشرة مرة يوميا. 

6- زيت الورد :
يمكن استخدام زيت الورد كزيت ناقل أو عنصر مساعد وذلك لتركيزه العالي من فيتامين (A) الطبيعي وحمض ترينويك. ومعروف أيضا بقدرته القوية على الحد من عمق التجاعيد، وتلاشي الخطوط الدقيقة، وتخفيف بقع العمر، وتعزيز معدل نمو الخلايا الجديدة ويزيد من إنتاج الكولاجين العميق تحت الجلد. هذا الزيت غني بالمغذيات  والأحماض الدهنية الأساسية بما في ذلك حمض أوميغا 6 حمض اللينوليك وأوميغا 3 حمض اللينولينيك التي تساعد على تحسين مرونة وملمس، ومظهر الجلد. أيضا، زيت الورد هو خفيف بالمقارنة مع العديد من الزيوت النباتية الأخرى المستخدمة للعناية بالبشرة، وهو مثالي للأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية.

7- زيت الجزر :
زيت الجزر مليء بالكاروتينات المضادة للأكسدة التي تكافح الشيخوخة وتعزز استجابة الجسم المناعية للأشعة فوق البنفسجية، مما يساعد على منع تلف الشمس. كما أنها تحفز تجديد خلايا الجلد، وتساعد في عملية إزالة السموم، ويمكن أن تساعد على شفاء الأمراض الجلدية المزمنة مثل الاكزيما و الصدفية .

8- زيت المسك :
 يحتوي زيت المسك على خصائص مضادة للالتهابات تكافح الشيخوخة. كما أنه يساعد على تخفيف بقع العمر ويحسن الدورة الدموية تحت الجلد ويساعد في تجديد الخلايا، مما يجعلها مفيدة لتلاشي الندوب والتجاعيد وغيرها من العيوب المرئية في الجلد.

9- زيت بذور الرمان :
يحتوي زيت بذور الرمان على تركيزات عالية جدا من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع الضرر الجذور الحرة وإبطاء عملية الشيخوخة. كما أن الأحماض البونيكية واليلاجيك الموجودة في هذا الزيت العطري تساعد على تغذية البشرة، وتعزز مرونتها، وتجدد الخلايا. في حين يعمل زيت بذور الرمان على حماية وشفاء الجلد الجاف أو المهيج أو المحترق أو التالف ويعالج الاكزيما والصدفية.

10- زيت البرتقال :
زيت البرتقال له خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم، ومضادة للالتهابات، التي تكافح الشيخوخة وتساعد على تهدئة الجلد التالف، وشفاء الندوب، وتحسين الدورة الدموية، والحد من الخطوط والتجاعيد، فضلا عن تلاشى علامات التمدد.

11- زيت السرو :
زيت السرو  يساعد على تحسين الدورة الدموية، ومكافحة الشيخوخة، والحد من ظهور الدوالي والشعيرات الدموية على الجلد. وذلك من خلال تدليكه بلطف وبحركات دائرية على البشرة مرة يوميا. 

12- زيت اللبان :
استخدام  زيت اللبان للمساعدة في تجديد خلايا الجلد، والحد من ظهور الندوب، والخطوط الدقيقة، والتجاعيد ومكافحة الشيخوخة. كما أنه يشد الجلد المترهل، ويوازن  الرقم الهيدروجيني للبشرة. وذلك عن طريق تطبيق هذا الزيت بلطف على البشرة قبل الخلود إلى النوم والإستمرار في هذه العملية يوميا وبإنتظام.

13- زيت الليمون :
زيت الليمون يساعد على تخفيف البقع الداكنة، وكذلك يمنع ويحد من ظهور الخطوط والتجاعيد ويكافح الشيخوخة. ببساطة يمكبك تطبيق هذا الزيت على البشرة مرة في اليوم.

14- زيت خشب الصندل :
زيت خشب الصندل يمكن أن يساعد على مكافحة الشيخوخة وتهدئة الجلد التالف وتلاشى الندوب، والخطوط، والتجاعيد لتلطيف سطح الجلد.

15- زيت الزيتون :
يعمل زيت الزيتون كزيت مثالي لمكافحة الشيخوخة وللحفاظ على بشرة أصغر سنا. هذا الزيت غني بالفيتامينات (A و E) فضلا عن العديد من المعادن والأحماض الدهنية الأخرى التي تحتاجها البشرة لمحاربة ضرر الجذور الحرة. في حين يستخدم موضعيا على الجلد، فإنه يحفز إنتاج الكولاجين، الذي يعطي للبشرة التوهج والشباب مع نسيج ناعم. وعند إستهلاكه داخليا، يحمي الجسم من الأمراض المرتبطة بالعمر، مثل مرض الزهايمر، هشاشة العظام، القرحة الهضمية وغيرها.كما أن الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في هذا الزيت تساعد على الحد من الإجهاد التأكسدي ومقاومة الأنسولين والعمليات الالتهابية، وبالتالي يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس الطويلة أو التعرض للأشعة فوق البنفسجية الأخرى. وذلك عن طريق قبل أخذ حمام، وتدليك الجسم مع زيت الزيتون الفاتر لمدة 5 إلى 10 دقائق يوميا. وهذا من شأنهأ ن يحسن الدورة الدموية وويحافظ على بشرة رطبة وخالية من علامات الشيخوخة. 

16- زيت الجوجوبا :
زيت الجوجوبا هو واحد من الزيوت الأكثر ترطيب في العالم والذي يقدم فوائد مكافحة الشيخوخة أيضا. وذلك لإحتوائه على الفيتامينات (E و C) التي تدعم التجدد الخلوي السريع للبشرة. حتى أنه يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة، وبقع العمر وغيرها من علامات واضحة للشيخوخة. كما المطريات، الموجودة في هذا الزيت تحافظ على ترطيب الجلد وتمنع تهيجه. نسيج زيت الجوجوبا غير دهني مما يجعله مناسبة لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة والبشرة المعرضة لحب الشباب. كما يمكنه  أيضا تسريع التئام الجروح. وذلك عن طريق مزج زيت الجوجوبا بكميات متساوية مع زيت التدليك النباتي مثل زيت اللوز. واستخدامه لتدليك البشرة بعد أخذ حمام أو دش. وتكرار هذه  العملية مرة واحدة يوميا. 

17- زيت الخزامى :
زيت الخزامى جيد لمكافحة شيخوخة ويستخدم على نطاق واسع في منتجات التجميل. في حين أن محتواه العالي من مضادات الأكسدة يحمي الجلد من تلف الجذور الحرة والأشعة فوق البنفسجية الخطيرة. فهو يقلل من الآثار المرئية للشيخوخة، ويمنع الخطوط الجديدة من تشكيل ويساعد على تجديد الجلد. كما أنه يحتوي أيضا على خصائص مطهرة ومضادة للفطريات تساعد في علاج عدد من الحالات الجلدية مثل حب الشباب والصدفية ويعزز النوم الجيد، وهو أمر ضروري للبشرة والصحة العامة. كل ما عليك القيام به إضافة 5 أو 6 قطرات من زيت الخزامى الأساسي إلى 1 ملعقة كبيرة من هلام   الألوة فيرا. وتطبيقه على البشرة مع التدليك بلطف. وبعد 10 دقائق، يشطف بالماء البارد.

18- زيت جنين القمح :
يحتوي زيت جنين القمح على خصائص تجديد البشرة التي تساعد على مكافحة الشيخوخة وإبقاء البشرة شابة. كما أنه يحتوي على فيتامين (أ) وكذلك فيتامين (ه) وخصائص مضادة للأكسدة التي تساعد على منع ضرر الجذور الحرة لخلايا الجلد. وهو يدعم عملية تجديد الجلد الطبيعية وهو علاج جيد للبشرة الجافة والشيخوخة. في حين يمكنك استخدام زيت جنين القمح مع هلام الصبار للحصول على أفضل نتائجوذلك عن طريق إضافة بضع قطرات من هذا الزيت إلى 1 ملعقة كبيرة من هلام الصبار وتطبيقه على البشرة مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق، وتركه 10 دقائق إضافية ثم يشطف باستخدام الماء الفاتر. يمكك تكرار هذه الخلطة مرة واحدة يوميا. وهناك خيار آخرهو خلط زيت جنين القمح مع مسحوق الذرة بكميات متساوية، وتطبيقه على البشرة وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم يشطف. ويفضل تكرار هذه العملية مرة واحدة يوميا.

19- زيت النيم :
زيت النيم له صفات صحية وصفات لمكافحة الشيخوخة. كما أن لديه خصائص مسكنة ومضادة للأكسدة، مضادة للفيروسات، مضادة للفطريات، مضادة للالتهابات، مضادة للجراثيم ومضادة للميكروبات. وطبيعته المضادة للأكسدة تحمي الجلد من السموم البيئية التي تسرع عملية الشيخوخة. في حين يحتوي هذا الزيت على كمية عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة وفيتامين (E)، والتي تساعد على تجديد خلايا الجلد وتعيد مرونتة.
كما أن الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة توفر الحماية للجسم كله ضد الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية. وفيتامين (E) له تأثير المطريات على الجلد ويساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة، وبقع العمر والتجاعيد. هذا الزيت يساعد أيضا على مكافحة البكتيريا التي تسبب حب الشباب، الصدفية والأكزيما. وذلك عن طريق مزج 1 ملعقة كبيرة من زيت النيم في 1/3 كوب من زيت الزيتون الفاتر أو زيت جوز الهند. وتدليك هذه الزيوت على البشرة لمدة 5 دقائق ولا تحتاج إلى شطفها. يمكنك القيام بهذه العملية مرة واحدة يوميا قبل الذهاب إلى السرير.

20-  زيت المسك :
زيت المسك هو فعال لمكافحة الشيخوخة وذلك لإحتوائه على  خصائص مضادة للالتهابات. كما أنه يساعد على تخفيف بقع العمر وتوحيد لون البشرة. كما يحسن الدورة الدموية تحت سطح الجلد والتي تساعد في تجديد الخلايا، مما يجعلها مفيدة لتلاشي الندوب والتجاعيد وغيرها من العيوب المرئية في الجلد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف