الجمعة، 25 أغسطس، 2017

وصفات الحليب لعلاج الهالات السوداء تحت العين

علاج الهالات السوداء تحت العين 


الحليب يحتوي على الفيتامينات A و B6، التي تساعد على بناء خلايا الجلد الجديدة.     وفيتامين (د) الموجود في الحليب يعيد مرونة البشرة. كما أنه يحتوي على البيوتين الذي يرطب ويعزز صحة البشرة، ويعمل أيضا البروتين الموجود فيه على إصلاح أنسجة الجلد. في حين أن فيتامين B12 في الحليب يخفف من المناطق الدكنة في البشرة. كذلك يمتاز بحمض اللاكتيك والبوتاسيوم الذي يرطيب ويغذي الجلد، ويعيد توازن الزيوت الموجودة في البشرة.


 وأما الكالسيوم الموجود في الحليب يعزز إنتاج الكولاجين، ويحافظ على نضارة البشرة. كذلك المغنيسيوم يبطئ عملية الشيخوخة، وبالنسبه لسيلينيوم في الحليب يحمي الجلد من الجذور الحرة الضارة والأضرار الناجمة عن أشعة الشمس. لذلك ينصح بالحليب لتطهير وترطيب البشرة وتخلص من الدوائر الهالات السوداء.


1- وصفة الحليب الباردة :
لتخلص من الهالات السوداء تحت العين. ببساطه قم بنقع القطن في الحليب البارد، ثم ضعه فوق مناطق الهالات السوداء، واتركه لمدة 20 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات في اليوم لبضعة أسابيع.
ملاحظة: يمكن استبدال الحليب بحليب اللوز. 

2- وصفة الحليب و بذور الحلبة :
بذور الحلبة تحتوي على فيتامين (C)، والبروتين، والبوتاسيوم، وتساعد على تفتيح البشرة، كما أنها تعيد مستوى الرقم الهيدروجيني السليم، وتعزز إنتاج الكولاجين، مما يحسن مرونة البشرة. ببساطه قم بنقع ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة في الماء لمدة 3 ساعات. بعد ذلك اطحن البذور ومزجها مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم و ملعقة صغيرة من الحليب. ثم طبق الخليط فوق الهالات السوداء، واتركه لمدة 15 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوميا.
ملاحظة: يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من عصير التفاح لمزيد من الفوائد.

3- وصفة الحليب وماء الورد :
يعمل ماء الورد كمطهر ومضاد للجراثيم. كما أنه يحمي البشرة من الإحمرار، والإلتهابات. ببساطه اخلط كميات متساوية من الحليب البارد ومياه الورد. ثم انقع القطن في الخليط وضعه فوق الهالات السوداء، واتركه لمدة 20 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات في الأسبوع.

4- وصفة الحليب وجوزة الطيب :
يحتوي جوزة الطيب على إليميسين ويوجينول وسافرول وفيتامينات (A و C و B)، مما يساعد على تقليل الدوائر السوداء. ببساطه امزج  ½ ملعقة صغيرة من جوزة الطيب مع ما يكفي من الحليب  للحصول على عجينة. ثم طبق الخليط  فوق الهالات السوداء، واتركه لمدة 20 دقيقة. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات في الأسبوع للتخلص من الدوائر السوداء.

5- وصفة الحليب واللوز :
اللوز غني بفيتامين  (E) والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والبروتينات والبوتاسيوم والزنك، والتي تساعد على علاج الهالات السوداء تحت العين. ببساطه قم بنقع القليل من اللوز في الماء ليله كاملة. ثم اطحن اللوز ومزجه مع ½ ملعقة صغيرة من الحليب. بعد ذلك طبق الخليط فوق الدوائر السوداء واتركه لمدة 10 دقائق، قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات في الأسبوع.

6- وصفة الحليب والفستق :
الفستق يحتوي على الدهون الغير المشبعة وفيتامين (ب) والفسفور والنحاس والحديد، وكل هذه الخصائص تساعد في علاج الهالات السوداء. ببساطه امزج الفستق مع ملعقة صغيرة من الحليب. ثم طبق الخليط على الهالات السوداء واتركه لمدة 10 دقائق، قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوميا.

7- وصفة الحليب والعسل :
يحتوي العسل على الأنزيمات التي تحافظ على المسام وتجعلها نظيفة، كما أنها تساعد على علاج الهالات السوداء. ببساطه امزج ملعقة صغيرة كل من الحليب الدافئ والعسل. ثم طبق الخليط على مناطق الهالات السوداء، وأتركه لمدة 20 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوميا.

8- وصفة الحليب والليمون :
يمتاز الليمون بخصائصه المضادة للجراثيم التي تعمل على قتل البكتيريا، كما أنه يساعد في علاج الهالات السوداء. ببساطه امزج ملعقة كبيرة من الحليب مع ¼ ملعقة صغيرة من عصير الليمون. بعد ذلك اخلط المكونات معا بشكل جيد، وإبداء بتطبيق الخلط مع التدليك بلطف حول الهالات السوداء لمدة 4 دقائق. ثم اتركه لمدة 10 دقائق، قبل غسله بالماء العادي. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوميا للحصول على نتائج سريعة.

9- وصفة الحليب والدقيق الحمص :
دقيق الحمص يمتص كل الشوائب التي تساهم في انسداد وتوسيع المسام مما تساعد في علاج الهالات السوداء. لهذا يمكنك مزج في الخلاط  كل من ملعقتين كبيرتين من الحليب وملعقتين كبيرتين من الحمص والدقيق والكركم. وأضف زيت جوز الهند و¼ ملعقة صغيرة من عصير الليمون و ½ ملعقة صغيرة من العسل. بعد خلط المكونات جيدا، طبق الخليط على الدوائر السوداء واتركه لمدة 15 - 20 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات في الأسبوع.

10- وصفة الحليب والبطاطا :
البطاطا تحتوي على فيتامين (C) الذي يساعد في حل مشكلة الهالات السوداء. ببساطه 
امزج  كميات متساوية من عصير البطاطا والحليب. ثم استخدم كرات القطن لتطبيق  الخليط على الهالات السوداء وأتركه لمدة 20 دقيقة. قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوميا.

11- وصفة الحليب وزيت الخروع :
زيت الخروع يجدد، يرطب، ويخفف من الهالات السوداء. ببساطه امزج  كميات متساوية من زيت الخروع والحليب، ثم اغسل وجهك قبل تطبيق الخليط على الهالات السوداء، واتركه  لمدة 15-20 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات في الأسبوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف