الأحد، 6 أغسطس، 2017

10 وصفات مذهلة من الثوم لعلاج حب شباب

وصفات الثوم لعلاج حب شباب 


يحتوي الثوم على الأليسين وهو مضادة للبكتيريا، المضادة للفطريات، والمكافحة الفيروسية ومكافحة خصائص الصرف الصحي الذي يقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. كما أن لديه خصائص مضادة للالتهابات تساعد على الحد من تورم والألم والتهيج. بالإضافة إلى ذلك يساعد الثوم على تحسين الدورة الدموية التي تسمح لأنسجة الجلد في تغلغل جميع الفيتامينات والمعادن الضرورية بشكل صحيح لبشرة صحية. كما أن لديه مركبات الكبريت تسمى ثياكرمونون، التي تعمل كعامل التجفيف. كما أنه يساعد في الحد من ظهور ندبات حب الشباب.


 ايضا يمتز الثوم بكونه مصدر لمختلف حب الشباب مثل الفيتامينات (C و B6)، والمعادن والسيلينيوم والنحاس والأليسين والزنك وغيرها من العناصر. كما أن استخدام زيت الثوم يساعد على تحسين حساسية الأنسولين مما يساعد على محاربة الجذور الحرة التي تسبب الأضرار لخلايا البشرة. كما أنه ينصح بكمية منتظمة من الثوم ليساعد على تعزيز جهاز المناعة.

1- وصفة الثوم والماء :
الماء يساعد على تجديد أنسجة الجلد، ويرطبه ويزيد من المرونة في البشرة. ببساطه يمكنك هرس 3 فصوص من الثوم ومزجها مع ملعقة كبيرة من الماء (المزيد من المياه لأولئك الذين يعانون من حساسية الجلد). ثم إبدأ بفرك الخليط فوق حب الشباب، وتركه لمدة 10-15 دقيقة (إذا كنت تستخدم الثوم للمرة الأولى) أو تركه ليله كامله. وغسله في الصباح. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام.

2- وصفة الثوم والزبادي :
حمض اللبنيك الموجود في اللبن يذوب خلايا الجلد الميتة مما يساعد على تخلص من حب شباب. ببساطه يمكنك أولا غسل الوجه وتجفيفه، ثم اهرس 4 فصوص ثوم ومزجها مع ملعقة كبيرة من اللبن. وبعدها يمكنك تحريك الخليط جيدا على كامل المنطقة المصابة مع التدليك بلطف لدقائق، وتركه لبضع الدقائق الأخرى حتى يجف، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام.

3- وصفة الثوم وخل التفاح :
خل التفاح يوازن مستوى الرقم الهيدروجيني للبشرة. كما أن خصائصه المضادة للالتهابات تقلل من التورم والألم. ببساطه استخرج عصير الثوم واضف إليه كمية متساوية من خل التفاح، بعد خلط المكونات جيدا. ضع كرة القطن في هذا المحلول وطبقه فوق حب الشباب، وتركه  لمدة 5-10 دقائق، قبل غسله بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوميا.

4- وصفة  الثوم  و زيت الزيتون :
زيت الزيتون يقلل من الإحمرار والإلتهاب دون انسداد المسام، فإنه يعيد التوازن الطبيعي للبشرة. لذا ببساطه امزج 4 فصوص من الثوم مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في وعاء، ثم يمكنك تخزينه في الثلاجة لمدة 48 ساعة. بعد ذلك وضع الخليط على المنطقة المصابة وتركه لمدة 15 دقيقه، قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين في يوم واحد.
لمزيد من الفوائد: أكل ملعقة كبيرة من هذا الخليط بالماء، مرتين في اليوم. وبصرف النظر عن ذلك، يمكن شرب 8 اكوب من الماء كل يوم للحصول على نتائج فعالة.

5- وصفة  الثوم  والعسل :
 العسل يرطب ويهدئ البشرة ويقلل من تهيجها، ويخفف من ندوب حب شباب. ببساطه اهرس 3 فصوص من الثوم ومزجه مع كمية كافية من العسل الدافئ، ثم باستخدام قطعة من القماش أو القطن إبدأ بتطبيق معجون الثوم على الوجه وفوق أماكن حب الشباب، وتركه ليله كامله وغسله في الصباح بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام لعلاج البثور.

6- وصفة  الثوم  والصبار :
البروتينات السكرية الموجودة في الألوة فيرا تقلل من الالتهاب، والتهيج والاحمرار لأنه يحفز النمو الصحي للخلايا الجلد. ببساطه استخرج عصير الثوم ومزجه مع ملعقتين صغيرتين من هلام الألوة فيرا. ثم  تدليك هذا الخليط بلطف باستخدام أطراف الأصابع فوق حب الشباب، وتركه لمدة 15 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه  يوميا.

7- وصفة  الثوم  والكركم :
الكركم لديه خصائص مضادة للالتهابات مما يساعد في الحد من التورم وغيره من الانزعاجات الناجمه عن حب الشباب. ببساطه يمكنك هرس 6 فصوص من الثوم ومزجها مع 3 ملاعق صغيرة من العسل و ¼ من مسحوق الكركم، وبعد خلط المكونات جيدا. إبدأ بتطبيق الخليط فوق حب الشباب، واتركه لبضع الدقائق أو حتى يجف، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام.

8- وصفة  زيت الثوم :
زيت الثوم يحتوي على جميع فوائد الثوم. في حين أن الناس الذين يعانون من حساسية الجلد يجب تجنب تطبيق زيت الثوم لأنه يمكن أن يسبب تهيج، واحمرار وغيرها من المضايقات. ببساطه يمكنك باستخدام كرة القطن تطبيق كمية صغيرة من زيت الثوم على المناطق المصابة، مع التدليك برفق لبضع دقائق، وتركه ليله كاملة. ويغسل بالماء الدافئ في الصباح. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام.

9- وصفة الثوم وبياض البيض :
بياض البيض غني بالبروتينات والمغذيات التي تحتاجها البشرة لتجنب حب شباب. ببساطه يمكنك تقشير الثوم  وفركه على البشرة وبعد 5 دقائق، إبدأ بتطبيق بياض البيض، وتركه حتى يجف تماما، ثم يغسل بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوميا لمنع حب الشباب.

10- وصفة الثوم وزيت جوز الهند :
زيت جوز الهند غني بالعديد من البروتينات التي تحافظ على صحة البشرة داخليا وخارجيا. ببساطه امزج الثوم المفروم مع كميه كافيه من زيت جوز الهند ووضعه على نار هادئة، وتركه ينضج لمدة 15 دقيقة، وعندما يتحول الثوم المفروم إلى اللون البني الداكن، قم بإزالته من الحرارة. وتركيه ليبرد وإبدأ بتدليكه بلطف باستخدام أطراف الأصابع فوق حب شباب، وتركه لمدة 30 دقيقة أو ليله كامله، قبل غسله بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوميا. كما يمكنك تخزين الخليط في وعاء محكم في الثلاجة لمدة تصل إلى 3 أيام للاستخدام اليومي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف