الثلاثاء، 8 أغسطس، 2017

10 وصفات مذهلة من الألوة فيرا لعلاج حب الشباب

وصفات الألوة فيرا لعلاج حب الشباب 


يحتوي الألوة فيرا على هرمونات تسمى جبريلينز والسكريات التي تحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للالتهابات والتي تقاتل البكتيريا المسببة في إنسداد المسام. كما أنه يمتص الزيوت الزائدة من البشرة.


 بالإضافة إلى ذلك بروتينات الجليكول الموجودة فيه تقلل من الالتهاب ومن التهيج والإحمرار الناجم عن البثور. أيضا يحتوي الألوة فيرا على الزنك وفيتامين (C)، وفيتامين (E) مما يجعل مسام البشرة نظيفة، ويخلصك من خلايا من الجلد الميت والأوساخ.

1- وصفة الألوة فيرا :
وصفة الألوة فير فعالة جدا في علاج كل من حب الشباب والندوب. لذا ببساطه بعد غسل وجهك بالصابون المضاد للجراثيم وتجفيفه. يمكنك استخراج الهلام الألوة فيرا، وقم بتطبيقه على المناطق المصابة، وتركه ليله كامله، ويغسل بالماء في صباح اليوم التالي. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوميا.

2- وصفة الألوة فيرا وعصير الليمون :
هذه الخلطه تعمل على علاج حب الشباب وتجعل البشرة أكثر إشراقا وصحه. ببساطه يمكنك مزج بضع قطرات من عصير الليمون مع 1-2 ملاعق صغيرة من هلام الألوة فيرا، ثم إبدء بتطبيق الخليط على المناطق المصابة، وتركه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام.
ملاحظة: يمكنك إضافة بضع قطرات من الماء إذا كان لديك حساسية الجلد.

3- وصفة الألوة فيرا والعسل :
 يحتوي العسل على مضادات حيوية وعلى خصائص مضادة للالتهابات. وبصرف النظر عن ذلك، فإنه يحتوي أيضا على المعادن، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات التي تساعد على تعزيز صحة البشرة. لهذا خلطة العسل والصبار هي أكثر فعالية في علاج حب الشباب. ببساطه يمكنك مزج ملعقة كبيرة كل من هلام الألوة فيرا والعسل في وعاء. ثم يطبق الخليط على المناطق التي يوجد بها حب شباب وتركه  لمدة 20 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تطبيق أي مرطب خالي من الزيوت.
ملاحظة: يمكنك إضافة ½ ملعقة صغيرة من ماء الورد أو قليل من الكركم للحصول على فوائد إضافية.

4- وصفة الألوة فيرا والحليب :
هذه الخلطه ترطب وتهدئ البشرة، وتعمل على علاج حب الشباب وندبته. لذا يمكنك مزج ملعقة كبيرة من السكر في 1/2 ملعقة كبيرة من الحليب حتى يذوب السكر، بعد ذلك أضف ملعقتين كبيرتين من هلام الألوة فيرا. ثم تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد والبدء بتطبيقها على المناطق التي يوجد بها حب شباب وتركه لمدة 20 - 30 دقيقة، قبل غسله بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام.

5- وصفة الألوة فيرا وزيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات التي تقتل البكتيريا المسببة للبثور. لذا ببساطه امزج بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة كبيرة من هلام الألوة فيرا. ثم إبدء بتطبيق الخليط على المناطق التي يوجد بها حب شباب وتركه لمدة 20-30 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام.

6- وصفة الألوة فيرا وخل التفاح :
خل التفاح لديه ألفا - هيدروكسي الأحماض التي تقشر خلايا الجلد الميتة و تعمل على علاج حب شباب. كما أنها تجعل البشرة تبدو لامعة وصحية. ببساطه اخلط  كمية صغيرة من الماء وخل التفاح في ملعقة كبيرة من هلام الألوة فيرا. ثم باستخدام كرة من القطن يطبق الخليط على المناطق المتضررة، وتركه لمدة 15 - 20 دقيقة قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام.

7- وصفة الألوة فيرا والثوم :
الثوم يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم  تقتل البكتيريا المسببة للبثور. كما أنه يقلل من الالتهاب، ويمتص الزيوت الزائدة. ببساطه اهرس 3 فصوص من الثوم ومزجها مع  1/2 كوب من الماء، واضف إليهما هلام الألوة فيرا. ثم باستخدام الكرة القطن طبق الخليط على المناطق المتضررة مع التدليك بلطف لمدة دقيقة وتركه حتى يجف تماما، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام.

8- وصفة الألوة فيرا والقرفة :
القرفة تحتوي على خصائص مضادة للجراثيم تعالج حب الشباب. كما أنها  تحسن إمدادات الدم والأكسجين إلى البشرة. لذا ببساطه امزج ملعقة صغيرة كل من هلام   الألوة فيرا والعسل، واضف إليهما القليل من مسحوق القرفة. وبعد خلط المكونات إبدأ بتطبيق الخليط على المناطق المصابة، وتركه ليله كامله، ويغسل في الصباح. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام.

9- وصفة الألوة فيرا و الكركم :
 يحتوي الكركم على مضادات للإلتهابات، ومضادات للبكتيريا ومضادات للأكسدة التي تعمل على  شفاء حب الشباب بشكل فعال. كما أنه يساعد في إزالة ومنع تراكم الزيوت الزائدة. ببساطه يمكنك مزج 1-2 ملاعق صغيرة من هلام الألوة فيرا مع 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة من دقيق الحمص. وبعد خلط المكونات بشكل جيد إبدأ بتطبيقه على المناطق التي يوجد بها حب شباب، وتركه  لمدة 20 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2 - 3 مرات في الأسبوع.

10- وصفة الألوة فيرا والجوز :
الجوز غني بالأحماض الدهنية أوميغا 3 والتي هي مفيدة للبشرة لأنها تقلل من الالتهاب وتعالج حب الشباب. ببساطه قم بهرس الجوز واضف إليه ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار و 1/2 ملعقة صغيرة من العسل. ثم اخلط جميع المكونات معا بشكل جيد وإبداء بتطبيقه على المناطق التي يوجد بها حب شباب، وتركه لمدة 15-20 دقيقة، قبل غسله بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2 - 3 مرات في الأسبوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف