الجمعة، 4 أغسطس، 2017

10 طرق طبيعية لعلاج إرتفاع ضغط الدم

علاجات منزلية لخفض إرتفاع ضغط الدم


ارتفاع ضغط الدم في كثير من الأحيان ليس لديه أعراض ويظهر إلا بالفحص الطبي. وجود ارتفاع ضغط الدم يزيد من خطر الإصابة ببعض المشاكل الصحية الخطيرة مثل السكتة الدماغية وفشل القلب وفقدان الرؤية وأمراض الكلى ومتلازمة التمثيل الغذائي والنوبات القلبية. لسوء الحظ، طبيبك ربما يقدم لك وصفة طبية لها آثار جانبية فظيعة وغير صحية فإنها يمكن أن تؤثر حتى على  نوعية حياتك. لنلقي نظرة على القائمة التالية التي يمكن أن تساعد على خفض ارتفاع ضغط الدم في أسرع وقت ممكن : 


1- التوت :
التوت من العلاجات المنزلية الجيدة لعلاج إرتفاع ضغط الدم، لإحتوائه على الفلافونويدات وهي المسؤولة عن منع والحد من ارتفاع ضغط الدم. لذلك يمكنك إدراج التوت، والفراولة إلى نظامك الغذائي وذلك عن طريق إضافتها إلى الحبوب لتكون وجبة إفطار صحية عندما تكون جائعا. كما يمكن أن تأكل التوت المجمد باعتباره حلوى سريعة وصحية بدلا من تناول الأطعمة المصنعة أو الأطعمة السريعة.

2- الثوم :
الثوم هوعشب قوي جدا، ومعروف جيدا أنه فعال في علاج العديد من الأمراض الجسدية كما وجدت الأبحاث التي أجريت مؤخرا في جامعة برلين أن الثوم يمكنه أن يزيل نانوبلاك وهو مركب الذي يوضع على جدران الخلايا، الأمر الذي يؤدي إلى انسداد الشرايين وتصلب الشرايين. ومن المعروف أن الثوم يوقف تجلط الدم، ويخفض مستويات الكولسترول ليساعد على توقف ارتفاع ضغط الدم.

3- البطاطا :
يتم تضمين البطاطس في قائمة الأطعمة التي تساعد على خفض ضغط الدم لأنها غنية بالمغنيسيوم والبوتاسيوم وبالألياف التي تلعب دورا هاما في اتباع نظام غذائي صحي. يمكنك خبز البطاطا أو إضافة إليها القشدة الحامضة أو الزبدة المالحة للبطاطس. ومع ذلك، فإنه ليس جيد للصحة وغير موصى بها للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. بدلا من إضافة القشدة الحامضة أو الزبدة المالحة، يمكنك طهي البطاطا مع الصلصة أو اللبن للحصول على نكهة.

4- الزعرور :
الزعرور يدعم الصحة العامة لنظام القلب والأوعية الدموية عن طريق تعزيز جدران القلب. كما أنه منشط رائع لأولئك الذين يعانون من مشاكل في القلب. في حين يقلل ضغط الدم عند اتخاذه وفقا لتوجيهات. دائما استشارة الطبيب قبل البدء في أي علاج بالأعشاب.

5- القرفة :
القرفة وسيلة لذيذة لخفض ضغط الدم، من السهل إستهلاكه في النظام الغذائي اليومي. وتظهر الدراسات أن تناول القرفة يوميا يقلل من ضغط الدم لدى المصابين بداء السكري. حاول إضافته إلى القهوة في الصباح لإضافة طعم لذيذ. 

6 - الشوفان :
الشوفان هو الغذاء الصحي لأنه غني بالمواد المغذية والفيتامينات والمعادن. الناس غالبا ما يأكلون دقيق الشوفان كوجبة إفطار صحية. مما يجعله مفيد في حماية صحة القلب، وفقدان الوزن، والحد من خطر السمنة والسكري، ومنع السرطان. الشوفان هو واحد من العلاجات المنزلية الطبيعية لعلاج إرتفاع ضغط الدم. كما يضيف إليه الكثير من الناس السكر لكنه يمكن أن يفاقم حالة ضغط الدم. لذلك، بدلا من إضافة السكر، يجب إضافة التوت المجمد أو الطازج أو الأصل إلى دقيق الشوفان. يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من العسل في دقيق الشوفان لجعلها حلوة.

7- الشوكولاته الداكنة :
الشوكولاته الداكنة لديها العديد من الفوائد الصحية. بل هي أيضا غذاء مفيد للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. في حين أن الفلافونويدات الموجودة فيه توسع الأوعية الدموية وتجعلها أكثر مرونة. ونتيجة لذلك، فإن تناول الشوكولاته الداكنة يمكن أن يقلل من ضغط الدم عن طريق جعل تدفق الدم بسهولة وسلاسة في جميع أنحاء الجسم. وفقا لدراسة أثبتت أن الشوكولاته الداكنةتساعد في خفض ظغط الدم بنسبة 18٪. فمن المستحسن استهلاك القليل من الشوكولاته الداكنة يوميا. والتأكد من أنها تحتوي على أكثر من 70٪ من الكاكاو.

8- بذور الكرفس :
بذور الكرفس هو عشب رائع يمكن استخدامه لإضافة نكهة إلى الحساء، والأطباق المقاومة للحرارة، وأطباق البيض، وقد استخدمت الصين بذور الكرفس لمئات السنين لعلاج ارتفاع ضغط الدم كما يمكنك عصره بأكمله و يشرب. ومن المعروف أن الكرفس مدر للبول، ومما يجعله يقلل من ضغط الدم بشكل فعال.

9- الهيل :
تأتي هذه التوابل من الهند وتستخدم في الكثير من الأحيان في الأطعمة جنوب آسيا. ووجدت إحدى الدراسات أن إستهلاك مسحوق الهيل كل يوم لعدة أشهر سيساعد على انخفاض كبير في ضغط الدم.

10- فول الصويا :
أوصت دراسة نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية أن المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يجب إستهلاك الأطعمة الغنية ببروتين كالصويا أو الحليب في نظامهم الغذائي لتحسين حالتهم. في حين أن منتجات الألبان وفول الصويا قليلة الدسم فعالة في الحد من ضغط الدم الانقباضي إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم.

ملاحظة :
إذا كنت تتناول دواء لضغط الدم المرتفع، عليك دائما التحدث إلى طبيبك أولا قبل البدء في أي علاج بالأعشاب أو قبل إيقاف أي أدوية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف