10 وصفات من الزبادي للعنايه بالشعر

وصفة الزبادي للعنايه بالشعر  


الزبادي هو عنصر طبيعي للعناية بالشعر، فهو غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية الضرورية لصحة الشعر. كما أنه يساعد في التخلص من قشرة الرأس وذلك بفضل خصائصه المضادة للفطريات. وبالإضافة إلى ذلك يساعد الزبادي في تخلص من الشعر المجعد، ليبقيه رطب لفترة أطول.


 كما يمتاز بعلاج تساقط الشعر عن طريق تحسين صحة فروة الرأس والحد من انسداد المسام.


1- وصفة الزبادي والبيض :
يحتوي البيض على البروتينات التي تغذي فروة الرأس، مما يساعد في نمو شعر صحي. ببساطه يمكنك مزج بيضة مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي وتخلط جميع المكونات معا بشكل جيد حتى تتحصل على خليط متجانس، ثم يطبق على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة  20-30 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد والشامبو.  يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

2- وصفة الزبادي والموز :
الموز يحتوي على خصائص تساعد على تطهير فروة الرأس، كما أنه يساعد في الحصول على شعر صحي. ببساطه يمكنك مزج هريس الموز مع ملعقة كبيرة الزبادي و3 ملاعق صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون، بعد ذلك تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد، ثم يطبق على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة 25-30 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

3- وصفة الزبادي وزيت الزيتون :
 زيت الزيتون يعمل على تغذية الشعر وإضافة إليه اللمعان اللازم، كما أنه يحتوي على فيتامين (E)، والذي يستخدم للحد من تساقط الشعر. ببساطه يمكنك مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع كوب من الزبادي وملعقة كبيرة من عصير الليمون وكوبين من الماء،  بعد ذلك تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد حتى تتحصل على خليط متجانس، ثم يطبق على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

4- وصفة الزبادي والعسل :
خلطة الزبادي والعسل تخلص فروة الرأس من المسام المسدودة وزيوت الزائده.  كما يمكنك إضافة الموز إلى هذا القناع إذا كان لديك شعر جاف، أو الفراولة إذا كان لديك شعر الدهني. لذا لنستعين بهما للحصول على وصفه مثاليه للشعر. ببساطه يمكنك مزج ½ كوب من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من خل التفاح، بعد ذلك تخلط جميع المكونات معا، ثم تطبق على فروة الرأس والشعر وتترك لمدة 30 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

5- وصفة الزبادي والصبار :
الصبار يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية والبروتين، كما أنه مضاد للميكروبات يساعد في الحفاظ على فروة رأس صحية. ببساطة يمكنك مزج 3 ملاعق كبيرة من هلام الألوة فيرا مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل، بعد ذلك تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد، ثم تدليك الخليط على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة 30 دقيقة، يمكنك أيضا لف الشعر بمنشفة ساخنة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

6- وصفة الزبادي والأفوكادو :
الأفوكادوغني بفيتامين (E) ومضادات الأكسدة التي تصلح صحة فروة الرأس وتعالج بطء نمو الشعر. ببساطه يمكنك مزج كوب من الزبادي مع ½  من هريس الأفوكادو وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل، بعد ذلك تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد حتى تتحصل على خليط متجانس، ثم يطبق على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة 20 دقيقة،  قبل غسله بالماء البارد و الشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة  مرة كل أسبوع للشعر الجاف، ومرة ​​كل أسبوعين للشعر العادي.

7- وصفة الزبادي و أوراق الكاري :
أوراق الكاري غنية بالبروتينات وبيتا كاروتين التي تساعد على معالجة تساقط الشعر، كما أنها تساعد في تعزيز نموه. وذلك عن طريق طحن حفنة من أوراق الكاري ومزجها مع كوب من الزبادي، بعد ذلك تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد حتى تتحصل على خليط متجانس، ثم يطبق على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة 30 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الاسبوع.

8- وصفة الزبادي وحليب جوز الهند :
يحتوي حليب جوز الهند على الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات التي تعزز صحة الشعر. كما أنه يوفر لفروة الرأس التغذية الصحيحة لنمو الشعر. ببساطه يمكنك مزج كوب من حليب جوز الهند مع ½ كوب من الزبادي وملعقتين كبيرتين من زيت الكافور،  بعد ذلك تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد حتى تتحصل على خليط متجانس، ثم يطبق على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة ساعة أو ساعتين، قبل غسله بالماء البارد   والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الاسبوع.

9- وصفة الزبادي والحلبة :
الحلبة هي واحدة من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها للحفاظ على صحة فروة الرأس. ببساطه يمكنك نقع بذور الحلبة ليله كامله، وفي الصباح، تطحن البذور مع كوب من الزبادي، وتخلط جميع المكونات معا بشكل جيد حتى تتحصل على خليط متجانس، ثم يطبق على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة ساعة. قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.

10- وصفة الزبادي وعصير الليمون :
خلطة الزبادي وعصير الليمون هي واحدة من أسهل الطرق لتهدئة فروة الرأس. فهي تزيل الزيوت الزائدة وتحسن صحة المسام وتؤدي إلى نمو شعر صحي. ببساطه يمكنك مزج 4 ملاعق كبيرة من الزبادي مع ملعقتين من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل، بعد ذلك تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد حتى تتحصل على خليط متجانس، ثم يطبق على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة  15-20 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد   والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الاسبوع.