الخميس، 27 يوليو، 2017

17 وصفة مذهلة من زيت الأفوكادو لعلاج حب الشباب

وصفات الأفوكادو لعلاج حب الشباب


يحتوي الأفوكادو على المغذيات والمكونات المفيدة للبشرة. كما أنه مرطب طبيعي ممتاز غني بالدهون الأحادية غير المشبعة مثل حمض الأوليك. بالإضافة إلى ذلك يعزز ويجدد خلايا الجلد الميتة، مما يساعد في القضاء على حب الشباب. كما أن لديه خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في تقليل الإحمرار وتورم حب الشباب. مما يجعل محتوه المضاده للأكسدة مثل ألفا كاروتين، بيتا كاروتين، الفيتامينات (C و E) والبوتاسيوم والتي هي مفيدة جدا لصحة البشرة، فهي تحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب والندبات والبقع التي تظهر بسبب حب الشباب، والبثور، الأكزيما، الحروق الطفيفة أو الخدوش.


 أحماض فيتامين (E) وأوميغا 3 الدهنية تساعد على اصلاح الأنسجة التالفة وتحسن مظهر الندبات كما أنه يسرع عملية الشفاء ويمنع من تشكيل ندوب جديدة. كما يمكن إضافة الأفوكادو إلى نظامك الغذائي مع إستعماله كقناع للوجه ليتغلغل في معظم الطبقات العميقة للبشرة ويعطيها الترطيب المذهل ويقلل من مشاكلها ويجعلها أكثر جاذبية.

1- وصفة  الأفوكادو :
المركبات المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة الموجودة في زيت الأفوكادو تساعد على شفاء حب الشباب، ومنع انسداد المسام. ببساطه يمكنك وضع القطن في زيت الأفوكادو وتطبيقه على حب الشباب مباشرة، وتركه ليله كامله. يمكنك القيام بذلك كل ليلة، قبل الذهاب إلى الفراش. بدلا من ذلك يمكنك هرس الأفوكادو، وتطبيقه على الأماكن التي يوجد بها حب الشباب، ثم تركه ليجف تماما، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه العملية بانتظام.
ملاحظة: بدلا من ذلك، يمكنك فرك قشر الأفوكادو على البثور لبضع دقائق وشطفه بعد ما يجف.

2- وصفة  الأفوكادو والكركم :
الكركم له خصائص مضادة للميكروبات تقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب وتساعد في عملية الشفاء. لذا يمكنك مزج 4-5 قطرات من زيت الأفوكادو مع ملعقة صغيرة من الكركم،  ثم يطبق الخليط على حب الشباب وتركه لمدة 10-15 دقيقة، قبل غسله بالماء والصابون المعتدل. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرة واحدة كل يوم حتى يشفي حب الشباب.

3- وصفة  الأفوكادو وزيت اللافندر :
زيت اللافندر مفيد لعلاج حب الشباب وذلك بسبب خصائصه المطهرة والمضادة للجراثيم. ببساطه يمكنك مزج 5-6 قطرات من زيت الأفوكادو مع 1-2 قطرات من زيت اللافندر ومزج المكونات جيدا، ثم يطبق هذا المزيج على البثور وتركه ليله كامله، ويغسل في الصباح. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

4- وصفة  الأفوكادو والبخار الساخن :
يساعد البخار الساخن على فتح مسام البشرة المسدودة، وبالتالي يسمح لزيت الأفوكادو التغلغل بسهولة والقيام بعمله. ببساطه قم بتطبيق زيت الأفوكادو على المنطقة الذي يوجد بها حب الشباب، ثم خذ حمام ساخن والجلوس فيه لبضع الدقائق. يمكنك تكرار هذه العملية مرة واحدة كل 2-3 أيام.

5- وصفة الأفوكادو وزيت الخروع :
زيت الخروع يطهر تماما البشرة ويزيل الشوائب ويجعلها أكثر ليونة وأكثر سلاسة، كما أنه يحتوي على الخصائص المضادة للجراثيم والمضادة للالتهابات. ببساطه أخذ حمام بخار للوجه لفتح مسام البشرة، بعد ذلك امزج ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو مع 2-3 قطرات من زيت الخروع، وتدليك هذه الزيوت على الوجه في حركات دائرية وتركه ليله كامله.  وفي الصباح، قم بفرك الوجه بلطف. يمكنك تكرار هذه العملية كل يوم حتى ترى النتائج.

6- وصفة الأفوكادو والعسل :
 العسل يحتوي على خصائص مرطبة ومضادة للجراثيم، ومضادة للالتهابات. لذا خلطات الأفوكادو والعسل تعالج حب الشباب، وتحد من الزيوت الزائدة في البشرة. ببساطه امزج هريس الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم يطبق الخليط على المناطق المتضررة، وتركه لمدة 15-20 دقيقة، قبل غسله بالماء فاتر. يمكنك تكرار هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

7- وصفة الأفوكادو والليمون :
الليمون يساعد على تقليص البثور وفتح مسام البشرة. كما أنه يقشر الشوائب ويزيل الزيوت الزائدة. ببساطه امزج هريس الأفوكادو مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل و 4 ملاعق صغيرة من الماء الدافئ، بعد ذلك يمكنك خلط جميع المكونات جيدا، ثم تدليكها في حركات دائرية على المناطق المتضررة، وتركه  لمدة 15-20 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الخلطه 3 - 4 مرات في الأسبوع.

8- وصفة الأفوكادو والبيض :
البروتينات والفيتامينات الموجودة في البيض تغذي البشرة، كما أنها تساعد على تشديد المسام، والتخلص من الزهم الزائد وتقلص حب الشباب. لذا ببساطه امزج هريس الأفوكادو مع بياض بيضه وأضف إليهما ملعقة صغيرة من عصير الليمون. بعد خلط جميع المكونات طبق الخليط على الوجه وتركه ليجف لمدة 20 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الخلطة بانتظام حتى تلاحظ النتائج.
للحصول على فوائد إضافية: يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان إلى الخليط.
ملاحظة: يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من اللبن بدلا من عصير الليمون.

9- وصفة الأفوكادو والشوفان :
خلطات الأفوكادو والشوفان تزيل الشوائب والزيوت الزائدة من البشرة. تتميز هذه المكونات بخصائصها المرطبة للبشرة دون انسداد المسام. ببساطه يمكنك مزج هريس الأفوكادو مع ملعقه كبيرة من الشوفان، ثم يطبق الخليط على المناطق المتضررة، مع تدليكها بلطف في حركات دائرية لبضع الدقائق، قبل غسله بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الخلطة بانتظام.

10- وصفة الأفوكادو وزيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للفطريات التي تساعد في التعامل مع حب الشباب. كما أنه يساعد في الحد من الغدد الدهنية والزيوت الزائده. ببساطه امزج 4 أجزاء من زيت شجرة الشاي مع 6 أجزاء من زيت الأفوكادو، قبل تطبق المزيج إغسل وجهك، ثم تدليكه في حركة دائرية. وبعد نصف ساعة غسله بالماء العادي. يمكنك تكرار هذه الخلطه بانتظام.

11- وصفة الأفوكادو والقهوة :
القهوة هي عنصر فعال آخر لعلاج حب الشباب، فهي تزيل الزيوت الزائدة وتنشط البشرة. لذا ببساطه يمكنك مزج هريس الأفوكادو مع 3 ملاعق صغيرة من القهوة المطحونة. بعد خلط المكونات طبق الخليط على المناطق المتضررة، ثم تدليكه في حركة دائرية لبضع الدقائق، وتركه لمدة 2-3 دقائق، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الخلطه بانتظام.

12- وصفة الأفوكادو والموز :
هذه الخلطة تزيل بشكل فعال كل الشوائب والزيوت الزائدة من الطبقات العميقة من البشرة. كما أن الموز والأفوكادو يوفر ما يكفي من الفيتامينات لتغذيتها. لذا ببساطه امزج هريس الأفوكادو مع وهريس موزه وملعقتين كبيرتين من اللبن وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ثم يطبق الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف تماما، قبل غسله بالماء الدافئ يليه الماء البارد لإغلاق المسام. يمكنك تكرار هذه الخلطة بانتظام.

13- وصفة الأفوكادو والطماطم :
الطماطم تساعد على تطهير المسام، وتحقيق التوازن بين مستويات الرقم الهيدروجيني وتقييد إنتاج الزهم الزائد. كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي ضد الجذور الحرة. ببساطه أولا خذ بخار الوجه لمدة 10 دقائق ليساعد على فتح مسام البشرة، بعد ذلك امزج هريس الأفوكادو مع هريس الطماطم. ثم يطبق هذا الخليط على المناطق المتضررة، وتركه لمدة 30-40 دقيقة، قبل غسله بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرة واحدة كل يومين.

14- وصفة الأفوكادو والخيار :
الخيار يحتوي على 90٪ من المياه التي هي مفيدة في ترطيب البشرة وتنظيم توازن الزيوت فيها، كما أنه يساعد في علاج حب الشباب وندباته. ببساطه امزج هريس الأفوكادو مع ملعقتين كبيرتين من عصير الخيار. ثم يطبق الخليط على المناطق المتضررة، وتدليكه بلطف في حركات دائرية لبضع الدقائق. وتركه لمدة 10- 15 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

15- وصفة الأفوكادو وخل التفاح  :
خل التفاح يوازن مستويات الرقم الهيدروجيني الذي يساعد على تنظيم إنتاج الزيت. كما أنه يتعامل مع السموم الضارة والجذور الحرة التي تساهم في حب الشباب. لذا ببساطه يمكنك مزج هريس الأفوكادو مع كوب من الشوفان وملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقتين صغيرتين من العسل وقطرات قليلة من عصير الليمونن وتخلط جميع المكونات جيدا، وتطبيقه على المناطق المصابة، وتركه لمدة 20-25 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

16- وصفة الأفوكادو والزبادي :
يحتوي الزبادي على الإنزيمات التي تقشر الشوائب وتزيل الزيوت الزائدة من مسام البشرة. كما أنه يهدئ التهيج، والإلتهاب والاحمرار الناجم عن البثور. ببساطه امزج 4 ملاعق من هريس الأفوكادو مع ملعقتين صغيرتين من اللبن، ثم يطبق الخليط على المناطق المتضررة، وتركه لأطول فترة ممكنة، قبل غسله بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

17- وصفة الأفوكادو وزيت جوز الهند :
خلطات الأفوكادو وزيت جوز الهند تساعد على ترطيب البشرة دون انسداد المسام. كما أنها تساعد على محاربة البكتيريا والجذور الحرة المؤدية إلى حب الشباب. لذا ببساطة امزج هريس الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و 1/2 ملعقة صغيرة من العسل، بعد خلط المكونات يطبق هذا الخليط على المناطق المتضررة، وتركه لمدة 15 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الخلطه 3 مرات في الأسبوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف