السبت، 29 يوليو، 2017

12 وصفة مذهلة من عصير الليمون لندبات حب الشباب

وصفات عصير الليمون لعلاج آثار وندبات حب الشباب


يحتوي الليمون على  فيتامين (C) الذي يؤدي إلى إنتاج الكولاجين ويحافظ على صحة البشرة، كما أنه ينظف الشوائب ويشجع على تشكيل خلايا الجلد الجديدة. بالإضافة إلى ذلك عصير الليمون يقلل من ظهور ندبات حب الشباب، كما أن حامض الستريك الموجودة فيه يقشر الزيوت الزائدة، ويزيل خلايا الجلد الميت وغيرها من الشوائب.


أيضا يعمل عصير الليمون على تشديد البشرة، ويجعلها سلسه وبراقة. كما أنه يمتاز بخصائصه المضادة للجراثيم التي تعمل على قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب وندباته.

1- وصفة عصير الليمون والزبادي :
خلطات الليمون والزبادي تفعل العجائب لبشرتك، كما أنها تساعد في التخلص من ندبات حب الشباب. ببساطه يمكنك مزج عصير الليمون والزبادي في وعاء وخلط المكونات جيدا. ثم تطبيق هذا الخليط على كامل الوجه بإستخدام قطعة من القطن، مع التركيز على المناطق المتضررة، وتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه كل يوم.

2- وصفة عصير الليمون وعصير الخيار :
وصفة عصير الليمون وعصير الخيار تزيل ندبات حب الشباب، كما أنها تضيء البشرة وتزيل الزيوت الزائدة فيها. ببساطه امزج أجزاء متساوية من عصير الليمون وعصير الخيار في وعاء، ثم تطبيقه على كامل الوجه، مع التركيز على المناطق التي بها حب الشباب، وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه كل يوم للتخلص من ندبات حب الشباب بسرعة.

3- وصفة عصير الليمون وبياض البيض :
وصفة عصير الليمون وبياض البيض وسيلة رائعة للتخلص من ندبات حب الشباب وتخفيف من مشاكل البشرة. امزج  كميات متساوية من عصير الليمون وبياض البيض في وعاء. بعد مزج المكونات إبدأ بتطبيق هذا الخليط على المناطق التي يوجد بها ندبات حب الشباب، وتركه ليله كامله. وفي صباح قم بغسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفة بإنتظام.

4- وصفة عصير الليمون والعسل :
العسل يساعد في الحفاظ على بشرة رطبه. كما أنه يمتاز بخصائصه المضادة للاكسدة التي تمنع الضرر الناجم عن الجذور الحرة والتي تسبب ندبات حب الشباب. ببساطه امزج ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم إبدأ بتدليك المناطق المتضررة، باستخدام أطراف أصابعك وتركه حتى يجف، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين في أسبوع.

5- وصفة عصير الليمون وزيت اللوز :
الدهون الأحادية الغير المشبعة وفيتامين (E ،K) الموجودة في زيت اللوز تقلل من البقع الداكنه وندبات حب الشاب كما أنها تحفاظ على صحة البشرة. لذا ببساطه امزج ملعقة كبيرة كل من عصير الليمون والعسل وزيت اللوز، واضف إليهما ملعقتين كبيرتين من الحليب. بعد خلط جميع المكونات جيدا، إستخدام القطن لتطبيق الخليط على المناطق المتضررة، وتركه لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوميا للحد من ظهور ندبات حب الشباب.

6- وصفة عصير الليمون وصودا الخبز :
صودا الخبز تقشر خلايا الجلد الميته، وتزيل الزيوت الزئدة وغيرها من الشوائب. كما أنها تعيد التوازن لدرجة الحموضة في البشرة. ببساطه امزج ملعقتين صغيرتين كل من عصير الليمون وصودا الخبز. ثم إبدأ باستخدام القطن لتطبيق الخليط على المناطق المتضررة وتركه حتى يجف، قبل غسله  بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين في أسبوع.

7- وصفة عصير الليمون ومسحوق خشب الصندل :
مسحوق الصندل يخفف ندبات حب الشباب ويزيل الشوائب من البشرة. ببساطة يمكنك مزج ملعقة كبيرة كل من عصير الليمون ومسحوق الكركم، ومسحوق خشب الصندل. ثم طبق الخليط في المناطق المتضررة، باستخدام أطراف أصابعك وتركه لمدة 30 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه بإنتظام.

8- وصفة عصير الليمون وماء الورد :
يحافظ ماء الورد على توازن الرقم الهيدروجيني، مما يساعد على تقوية المسام وتخفيف ندبات حب الشباب. ببساطه امزج ملعقة صغيرة كل من عصير الليمون وماء الورد. ثم إبدأ باستخدام الكرة القطن لتطبيق الخليط إلى المناطق المتضررة، وتركه ليله كامله. وفي الصباح، قم بغسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام.

9- وصفة عصير الليمون والريحان :
الريحان غني بالفيتامينات (E، K) ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل ندبات حب الشباب. لذا ببساطه امزج عصير الريحان مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون والعسل. ثم طبق الخليط في المناطق التي بها حب شباب، باستخدام أطراف أصابعك وتركه لمدة 30 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين في أسبوع.
ملاحظة: يمكن استبدال عصير الريحان بعصير النعناع الطازج.

10- وصفة عصير الليمون وزيت الزيتون :
 زيت الزيتون يغذي البشرة ويؤدي إلى إنتاج خلايا جديدة، مما يساعد في علاج ندبات حب الشباب. ببساطه امزج عصير نصف ليمونه، مع ½ كوب من السكر، وملعقة كبيرة كل من زيت الزيتون والعسل. إبدأ أولا بغسل الوجه، ثم استخدام أطراف الأصابع لتطبيق الخليط على المناطق المتضررة، مع التدليك بلطف في الحركات الدائرية لمدة 5 دقائق. وتركه لمدة 15 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين في أسبوع.

11- وصفة عصير الليمون والصبار :
الأحماض الأمينية الموجودة في الصبار تغذي البشرة وتساعد في علاج ندبات حب الشباب. ببساطه امزج ملعقة صغيرة كل من العسل وهلام الألوة فيرا، و ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم إبدأ بتطبيق الخليط لتنظيف البشرة، باستخدام أطراف أصابعك مع التدليك بلطف في الحركات الدائرية. وتركه لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف، قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين في أسبوع.

12- وصفة زيت الليمون :
زيت الليمون يحتوي على جميع خصائص عصير الليمون. كما أنه قوي جدا، مما يساعد في إزالة الزيوت الزائدة وفي إزالة الشوائب وندبات حب الشباب. ببساطه امزج 5 قطرات من زيت الليمون مع ¼ ملعقة صغيرة من زيت اللوز أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا. ثم إستخدم القطن لتطبيق الخليط على المناطق المتضررة، وتركه لمدة 30 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفة يوميا لتخفيف ندبات حب الشباب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف