الأربعاء، 12 يوليو، 2017

10 وصفات من العسل لتطويل الشعر

شارك المقالة :

وصفة العسل لتطويل الشعر


يستعمل العسل في كثير من الأحيان لتحلية الصحية ويساهم في أسلوب حياة أكثر صحة، ولكن قد يفاجأك أن تعلم بأن هذا المكون له العديد من الفوائد للشعر. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تحافظ على فروة الرأس، وتقوي بصيلات الشعر، وتحد من تساقطه.


 في حين أنه يحتوي على الصفات المضادة للبكتيريا، وهذا ما يمنع التهابات فروة الرأس وقشرة الرأس، والأكزيما، والصدفية. مما يجعله كمكون للعناية بالشعر وبوصيلاته ويحفز على إعادة نموه.


1- وصفة زيت الزيتون والعسل :
يعمل زيت الزيتون كمكيف طبيعي يحسن من صحة الشعر بينما يعزز العسل من نموه. ببساطه يمكنك خلط نصف كوب من العسل مع كوب من زيت الزيتون الدافئ، ويترك الخليط ليبرد، ثم إضافة إليه كوب من اللبن، وتخلط جميع المكونات بشكل جيد حتى نتحصل على خليط متجانس، بعد ذلك يمكنك تطبيق هذه الوصفة على كامل الشعر، وتترك لمدة 30 دقيقة قبل شطف الشعر بالماء البارد والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين أو أربعة مرات في الشهر.

2- وصفة الموز والعسل :
الموز هو مصدر كبير لفيتامين (B6)، وفيتامين (C)، والبوتاسيوم، والتي تعتبر ضرورية لنمو شعر صحي. ببساطه يمكنك التمتع به من خلال خلط هريس الموز مع نصف كوب من العسل وإضافة إليه كوب من زيت الزيتون لجعل الخليط  أكثر سلاسة. بعد ذلك تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد حتى الحصول على خليط متجانس، ثم يطبق على الشعر وفروة الرأس بالتساوي، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف القناع بالماء الفاتر والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين أو أربعة مرات في الشهر.

3- وصفة البيض والعسل :
يحتوي البيض على البروتينات مما يجعله ضروري لنمو شعر صحي.  ببساطة يمكنك خفق بيضتين مع كوب من العسل، وتخلط جميع المكونات معا بشكل جيد، ثم يستخدم هذا الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف، بعد ذلك يمكنك تغطية رأسك مع قبعة الدش والانتظار لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة ثلات أو أربعة مرات في الشهر.

4- وصفة الأفوكادو والعسل :
يحتوي الأفوكاد على المواد المضادة للاكسدة التي تعزز صحة فروة الرأس. كما أنه يحتوي على الزيوت التي تغذي جذور الشعر. ببساطه يمكنك التمتع به من خلال مزجه مع نصف كوب من العسل، وتخلط جميع المكونات معا بشكل جيد، حتى الحصول على خليط متجانس، ثم يطبق هذا الخليط على كامل طول الشعر، ويترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة. يمكنك ارتداء قبعة الدش لتجنب الفوضى، بعد ذلك يشطف الشعر بالماء البارد والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة 3 أو 4 مرات في الشهر.

5- وصفة الزبادي والعسل :
يضيف الزبادي التألق للشعر. كما أنه يحتوي على حامض الستريك الذي يحارب القشرة بشكل فعال. ببساطه يمكنك مزج كوب من الزبادي مع نصف كوب من العسل، ثم تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد، بعدها يطبق هذا الخليط على كامل طول الشعر من الجذور إلى الأطراف. كما يمكنك ارتداء قبعة الدش لتجنب الفوضى، ويترك لمدة 15 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

6- وصفة زيت الخروع والعسل :
زيت الخروع هو واحد من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها لتعزيز نمو الشعر. ببساطه يمكنك مزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين من زيت الخروع و بيضة كاملة، تخلط جميع المكونات معا. ثم يطبق هذا الخليط على الشعر وفروة الرأس، ويترك لمدة ساعة، بعد ذلك يمكنك غسله بالماء الفاتر والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة  مرتين أو ثلات مرات في الأسبوع.

7- وصفة المايونيز والعسل :
يحتوي المايونيز على الزيوت والأحماض الدهنية وهي ضرورية لنمو شعر صحي. ببساطة يمكنك مزج كوب من المايونيز مع هريس الأفوكادو وإضافة إليه ملعقة كبيرة من العسل، وتخلط جميع المكونات معا. ثم يستخدم هذا الخليط على الشعر وفروة الرأس بالتساوي ويترك لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك يغسل بالماء الفاتر والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع أو مرتين في الأسبوع إذا كان لديك شعر جاف للغاية.

8- وصفة دقيق الشوفان والعسل : 
يعمل دقيق الشوفان كعلاج فعال من شأنه أن يهدئ ويطهر فروة الرأس لنمو شعر صحي. ببساطه يمكنك مزج ملعقتين من مسحوق دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من الزبادي، وتخلط جميع المكونات معا بشكل جيد، ثم يطبق هذا الخليط على الشعر وفروة الرأس، ويترك لمدة 20-25 دقيقة، بعد ذلك يغسل بالماء الفاتر والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

9- وصفة خل التفاح والعسل :
خل التفاح يحتوي على الانزيمات المناسبة والعناصر الغذائية الضرورية لتنعيم الشعر، وإعطائه قوة وتألق. ببساطه يمكنك مزج 3 ملاعق كبيرة من العسل مع ملعقتين من خل التفاح وتخلط جميع المكونات معا بشكل جيد. ثم تطبق على الشعر وفروة الرأس، ويترك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

10- وصفة الصبار والعسل :
يعمل الصبار على تلطيف فروة الرأس وعلاج القشرة. ببساطه يمكنك مزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين من هلام الألوة فيرا وملعقتين من الزبادي وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد، بعدها يطبق هذا الخليط على الشعر وفروة الرأس، ويترك لمدة 15- 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف