الأحد، 23 يوليو، 2017

10 وصفة من زيت الخروع لعلاج الصلع

وصفة زيت الخروع لعلاج الصلع


يحتوي زيت الخروع على خصائص مضادة للجراثيم  ومضادة للفطريات ومضادة للالتهابات تساعد على تحسين صحة فروة الرأس وتقلل من فقدان الشعر الناجم عن القشرة ومشاكل أخرى لفروة الرأس. إضافة لذلك، فهو يساعد على زيادة الدورة الدموية، والتي  بدورها، تساعد في التخلص من السموم الموجوده في  بصيلات الشعر.


كما أنه يساعد في التخلص من الجفاف وتجعد الشعر، بفضل مصدره الغني بالأحماض الدهنية أوميغا 6 وفيتامين (E)، التي تغذي بصيلات الشعر وتحد من تساقطه وتعزز في نموه، مما يعطي شعرك نضارة وصحة. كذلك وجود حمض الريسينوليك في زيت الخروع هو على الأرجح السبب الأكبر فاعلية في علاج الصلع. 

1- وصفة زيت الخروع :
زيت الخروع يحتوي على حمض الريسينوليك، مما يساعد على تحفيز نمو الشعر من بصيلاته النائمة. كما أنه يساعد على تقوية جذور الشعر وتغذية بصيلاته للحد من مشكلة الصلع. ببساطه قم بتسخين زيت الخروع لبضع الثواني، ثم إبدأ بتطبيقه على فروة الرأس والشعر بدءا من الجذور إلى طرف، مع تغطية شعرك بمنشفة مبللة ساخنة ويترك لمدة 30 دقيقة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.

2- وصفة زيت الخروع وزيت جوز الهند :
خلطة زيت الخروع وزيت جوز الهند تساعد على تعزيز وتحسين نمو الشعر بشكل صحي ويعالج الصلع. ببساطه قم بتسخين ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ثم البدء بتدليك فروة الرأس لمدة 10-15 دقيقة. وتركه لمدة 30 دقيقة إضافية، مع تغطية الشعر بمنشفة مبللة ساخنة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.

3- وصفة زيت الخروع والليمون :
الليمون هو عنصر ممتاز لمعالجة قضايا فروة الرأس وتعزيز صحة الشعر. بل هو أيضا مصدر غني من فيتامين (C)الذي يساعد على تعزيز مستويات الكولاجين وتعزيز نمو الشعر وعلاج مشكلة الصلع. ببساطه قم بتسخين  1/2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع ملعقة صغيرة من الليمون، بعد ذلك يطبق الخليط على فروة الرأس وتدليكه بأطراف الأصابع لمدة 5 دقائق. وتركه لمدة 15 دقيقة إضافية، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الخلطة 2-3 مرات في الأسبوع.

4- وصفة زيت الخروع وزيت إكليل الجبل :
زيت إكليل الجبل ممتاز لنمو الشعر، فهو ايضا يمتاز بخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات التي تساعد  في المحافظة على صحة فروة رأس وعلاج مشكلة الصلع. ببساطه يمكنك مزج ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند الدفئ مع ملعقتين صغيرتين من زيت الخروع الدفئ و4-5 قطرات من زيت إكليل الجبل، ثم إبدأ بتدليك الخليط على فروة الرأس لمدة 5-10 دقائق. وتركه لمدة 20 دقيقة، قبل غسله بالماء و الشامبو. وكرار هذه الخلطة 2-3 مرات في الأسبوع.

5- وصفة زيت الخروع وزيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي يمتلك خصائص مضادة للجراثيم، مضادة للفطريات، ومضادة للالتهابات، مما تساعد على تعزيز صحة فروة الرأس، بل هو أيضا عنصر فعال في علاج مشكلة الصلع. لذا يمكنك تسخين 4-5 قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، بعدما يبرد الخليط قليلا إبدأ بتدليك فروة الرأس لمدة 10-15 دقيقة، مع التركيز على المناطق التي لا يوجد بها شعر. وتركه لمدة 30 دقيقة إضافية، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الخلطة  ثلاث مرات في الأسبوع.

6- وصفة زيت الخروع والكركديه :
الكركديه يساعد في تهدئة فروة الرأس ويحفاظ على الشعر من الصلع.  ببساطه يمكنك مزج ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة زيت اللوز وافراغ كبسولتين من زيت فيتامين (E) واضف إليهم هريس الكركديه، بعد ذلك يترك الخليط ليله كامله. وفي الصباح، إبدأ بتطبيقه على فروة الرأس مع التدليك لمدة 10-15 دقيقة، والتركيز على المناطق التي لا يوجد بها شعر. ثم تركه لمدة 45 دقيقة إضافية، قبل غسله  بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الخلطة  ثلاث مرات في الأسبوع.

7- وصفة زيت الخروع وزيت اللوز :
زيت اللوز غني بفيتامين (E) وهو أمر ضروري لتقوية خيوط الشعر. لذلك مزيج زيت اللوز وزيت الخروع يعمل في علاج الصلع. ببساطه امزج ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز، ثم تطبيق الخليط على فروة الرأس وعلى طول الشعر، مع التدليك بلطف لبضع الدقائق، مع تغطية الشعر بمنشفة مبللة ساخنة ويترك لمدة ساعة، قبل غسله بالماء والشامبو.  يمكنك تكرار هذه الخلطة 2 - 3 مرات في الأسبوع.

8- وصفة زيت الخروع وزيت الجوجوبا  :
الجوجوبا يعالج تساقط الشعر ويمنع مشاكل الصلع، فهو أيضا يعالج الشعر الجاف. لذا يمكنك مزج 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، ثم إبدأ بتدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق، وتركه لمدة ساعة قبل غسله بالماء والشامبو.  يمكنك تكرار هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

9- وصفة زيت الخروع وزيت النعناع :
زيت النعناع غني بالأحماض الدهنية والخصائص الأساسية التي تساعد في الحفاظ على فروة رأس صحية.  ببساطه قم بتذويب 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. ومزجه مع ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي و1/2 ملعقة صغيرة من زيت النعناع وملعقة صغيرة من زيت الخروع واضف إليهم ملعقة صغيرة من زيت فيتامين (E). ثم إبدأ بتطبيق الخليط على فروة الرأس، وتركه لمدة 20 دقيقة، قبل غسله بالماء والشامبو.  يمكنك تكرار هذه الخلطة 2 - 3 مرات في الأسبوع.

10- وصفة زيت الخروع وزيت الأفوكادو :
زيت الأفوكادو يمنع تساقط الشعر ويتعامل مع المشاكل المختلفة التي تؤدي إلى الصلع. ببساطه امزج كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الأفوكادو، ثم تطبيقه على فروة الرأس وعلى الشعر. وتركه لبضع ساعات، قبل غسله بالماء والشامبو.  يمكنك تكرار هذه الخلطة 2 - 3 مرات في الأسبوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف