الاثنين، 24 يوليو، 2017

وصفات سريعة لتسمين الوجه والخدين

١٠ وصفة منزلية لتسمين الخدين والوجه


تسمين الوجه والخدين هي طريقة تجعلك تبدو أصغر سنا. في حين أن هناك الكثير من النساء يلجأن إلى الجراحة التجميلية والتي تكون باهظة الثمن، كما أن لديها الكثير من الأثار الضارة ولا تناسب بعض الحالات.


في حين يمكنك إتباع أفضل وأسلم طريقة لتسمين الوجه والخدين بطرق طبيعية وآمنة وتدوم لفترة طويلة من الزمن دون اكتساب الوزن زائد مع الحصول على العديد من الفوائد الصحية.

1- العسل :
واحدة من أكثر النصائح فعالية حول تسمين الوجه والخدين هو استخدام العسل. هذا العنصر مفيد جدا لترطيب البشرة وتغذيتها ويساعد على شدها وذلك لإحتوائه على مضادات الأكسدة التي تزيل السموم وتبقي بشرتك في صحة جيدة. وذلك عن طريق 
خلط بعض قطع البابايا ومزجها مع ملعقة صغيرة من العسل. ضعي الخليط على الوجه والخدين مع التدليك لمدة 5 دقائق ويشطف هذا الخليط بعد 10 دقائق بالماء الفاتر.
يجب عليك القيام بهذا العلاج مرة واحدة كل يوم في كل صباح. بدلا من ذلك، يمكنك مزج كوب من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من العسل وشربه مرة واحدة يوميا.

2- الحليب :
الناس يشربون الحليب ليس فقط لتحسين الصحة ولكن أيضا استخدام الحليب لرعاية الجلد. هذا العنصر يرطيب بشرتك خاصة لأنه يحتوي على البروتينات والمعادن والفيتامينات التي يمكنك الاستفادة منها لتسمين الوجه والخدين بشكل دائم.  ببساطة يمكنك تدليك بعض الحليب البارد على الوجه والخدين لمدة 15 دقيقة، ثم تركه لأكثر من 5 دقائق وشطفه بالماء الدافئ. وهناك خيار آخر هو شرب 2 أكوب من الحليب قليل الدسم أو الحليب الخالي من الدسم يوميا.

3- الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات:
الأطعمة التي تحتوي على كمية جيدة من الكربوهيدرات مثل المعكرونة والأرز والخبز تعطي المزيد من الطاقة للوجه وللخدين وتحسين طبقة الجلد. في حين أنها يمكن أن تحسن صحتك وتوظيف إليك المزيد من الطاقة. ونتيجة لذلك، فإن الأطعمة التي تحتوي على نسبة أقل من الكربوهيدرات تحرق الدهون وتجعل بشرتك تبدو ضعيفة. لهذا يجب إضافة هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي بشكل متكرر أكثر. 

4- قرصة الخدين :
جنبا إلى جنب مع استخدام الأطعمة وغيرها من العناصر الأخرى، هناك طريقة أخرى تساعدك في تسمين الوجه وخصوصا الخدين بشكل طبيعي وذلك عن طريق القرص. الآن، يجب عليك اتباع هذه الطريقة بإنتظام كلما كان لديك وقت الفراغ. وذلك عن طريق قرص الخدين بلطف صعودا وهبوطا في كلا الجانبين لمدة 5 دقائق وبعد هذه الطريقة، سوف تجعل خديك تبدو سمنة وتجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقا. يمكنك تكرار هذه الطريقة كل يوم لتحقيق النتيجة المرجوة.

 5- استخدام الزيوت :
الزيوت الأساسية أو الزيوت الطبيعية هي منتجات صحية ليس فقط لصحتك ولكن أيضا لبشرتك. كما تعمل على جعل بشرتك رطبة، صحية، وطازجة. وتساعد على تسمين الوجه والخدين بطريقة آمنة. ببساطة يمكنك إضافة الزيوت إلى نظامك الغذائي كل يوم مثل زيت الزيتون وزيت الكانولا وزيت جوز الهند، التي تضاف في أطباق سلطة تقريبا وفي الوصفات اللذيذة الأخرى. كما يمكنك أيضا استخدام زيت الأفوكادو، زيت اللوز، زيت الزيتون، زيت جوز الهند لتدليك الوجه والخدين بلطف لمدة 5 دقائق على أساس يومي.


6- شرب ما يكفي من المياه :
سوف تكون مياه الشرب واحدة من أبسط النصائح لتسمين الوجه والخدين. كما يجب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء كل يوم للحفاظ رطوبة الجسم وترطيب الوجه والخدين. جنبا إلى جنب مع الماء، يمكنك أيضا الحصول على المزيد من السوائل من خلال وجبات الطعام. أيضا تناول المزيد من الفواكه والخضروات هو وسيلة ذكية للحصول على النتيجة المرجوة.

7- تناول الأطعمة الصحية :
الجسم القوي يعتمد على الأطعمة التي تأكلها كل يوم. في حين أن الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات الحيوية، والمعادن، ومضادات الأكسدة التي تقوي الجسم وكذلك تساعد على تسمين الوجه والخدين لتبدو صحية أكثر. لهذا كل ما تحتاج إليه هو تناول الأطعمة الصحية لإضافة الدهون على الخدين مثل الشوفان والجبن والحليب والجزر والتفاح وزيت الزيتون والعسل والأفوكادو والمكسرات والبذور والدهون الصحية. كما يمكن أن تأكل تلك الأطعمة كوجبات خفيفة لتحسين الصحة ورعاية البشرة. 

8- زبدة الشيا والسكر :
الأحماض الدهنية الموجودة في زبدة الشيا يمكن أن تساعد في تعزيز مرونة الجلد وتسمين الوجه والخدين. في حين أن فيتامين (E) الذي يحتويها هو مفيد أيضا لشد الجلد. كما يعتبر السكر بمثابة مقشر لطيف الذي يمكنه إزالة خلايا الجلد الميتة على الخدين وإضافة الإشراق للوجه. كل ما عليك القيام به هو خلط القليل من زبدة الشيا المذابة مع ملعقة من السكر ووضع هذا الخليط في الثلاجة حتى الحصول على خليط صلب. بعد ذلك يمكنك غسل الوجه بالماء الفاتر وتطبيق هذا الخليط على الوجه باستخدام حركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق وغسله بالماء الفاتر بعد ذلك. يمكنك تكرار هذه الطريقة يوميا قبل الاستحمام. بدلا من ذلك، يمكنك فرك بعض من زبدة الشيا على الوجه والخدين والتدليك مع حركة دائرية لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بعد 15 دقيقة.

 9- الحلبة :
يمكنك استخدام الحلبة لتسمين الوجه والخدين وذلك لإحتوائها على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة ضرر الجذور الحرة وتساهم في الحصول على بشرة ناعمة وصحية. وذلك عن طريق الجمع بين ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة مع القليل من الماء للحصول على عجينة سميكة. ويطبق هذا الخليط على الوجه والخدين مع التدليك بلطف. وبعد 10 دقائق يشطف جيدا. يمكنك تكرار هذه الطريقة مرة واحدة في اليوم.
أو يمكنك أيضا استخدام زيت الحلبة لتدليك والوجه والخدين مرة أو مرتين في اليوم.

10- زيت الزيتون :
يمكن أن تساعد الدهون الصحية وغير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون على الحفاظ على صحة البشرة ونضجها. كما يعتبر أيضا كمرطب مثالي للبشرة الجافة ويجعل البشرة أكثر ليونة وأكثر سلاسة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساهم في تسمين الوجه والخدين وحماية البشرة من التجاعيد والخطوط الدقيقة. كل ما تحتاج إليه فقط هو تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز يوميا أو تدليكه على الوجه والخدين مباشرة لمدة 5 إلى 10 دقائق. وتكرار هذه الطريقة مرتين في اليوم للحصول على نتيجة جيدة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف