الثلاثاء، 25 يوليو، 2017

13 خلطة سهلة وسريعة لتفتيح البشرة

خلطات لتفتيح البشرة 


البشرة المظلمة هي نتيجة للكثير من العوامل منها التلوث والغبار والشوائب، والإجهاد، والعناية الخاطئة بالجلد واتباع نظام غذائي يفتقر للعناصر الغذائية الأساسية. كما أن هناك الكثير من الكريمات الكيميائية التي تساعد على تفتيح البشرة والتي تساعد في حل هذه المشكلة ولكن الحلول الطبيعية دائما تبقى آمنة وليس لها أي أضرار على البشرة جانبا إلى جنب تساعد على تغذيتها وإعطائها توهج وإشراقة تدوم لفترة طويلة. لهذا يمكنك إتباع هذه الخلطات البسيطة ونتيجتها ممتازة.



1- قناع الزبادي والعسل والليمون :
يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك وحمض ألفا هيدروكسي الذي يذوب خلايا الجلد الميتة وهو طريقة لطيفة لتقشير البشرة وإضافتها التوهج الطبيعي. كما أنه يقلل من ظهور الخطوط والتجاعيد ويساعد على ترطيب البشرة ويمنع الشيخوخة المبكرة، ويحارب حب الشباب، ويقلل من تلون البشرة ويفتحها ويخفف حروق الشمس. في حين الليمون غني بالأحماض ألفا-هيدروكسي التي تشجع على تقشير البشرة، وتحسين الدورة الدموية ويحفز على نمو الخلايا الجديدة ليساعد على التفتيح العميق للبشرةأيضا العسل العضوي هو مرطب طبيعي ولديه خصائص مطهرة مما تساعد في القضاء على البكتيريا المسببة لتغير لون البشرة. ببساطة يمكنك خلط ملعقة كبيرة من دقيق الحمص وملعقة كبيرة من لبن الزبادي وملعقة كبيرة من الماء وقطرتين من العسل. إذا كان لديك بشرة جافة، يمكنك إضافة العسل. إذا كان لديك البشرة الدهنية، لا تحتاج إلى إضافته. وأخيرا إضافة إليه 2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون ومزج جميع المكونات. بعد ذلك يمكنك استخدام فرشاة متوسطة الحجم لتطبيق هذه الخلطة على البشرة وبعد 10 دقائق يشطف هذا القناع بالماء الفاتر. يمكنك استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

2- قناع الكركم :
 الكركم غني بالمواد المضادة للاكسدة التي تحارب الجذور الحرة ويقلل من علامات الشيخوخة ويفتح لون البشرة. كما أنه ينظم إنتاج الزهم وهي مادة دهنية تنتجها الغدد الدهنية. وبالتالي فهو مثالي للبشرة الدهنية، ولديه خصائص مضادة للجراثيم تحارب حب الشباب والدوائر السوداء. كل ما تحتاج إليه هو خلط ملعقة صغيرة لكل من دقيق الحمص ومسحوق الكركم والحليب والعسل والقليل من عصير الليمون ومزج هذه المكونات جيدا. وتطبيقها على البشرة وتركها لمدة 20-30 دقيقة ثم يغسل القناع بالماء الفاتر مع الفرك بلطف. ويفضل تكرار هذه الخلطة مرة كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج. 

3- قناع الطين :
الطين يساعد الخلايا في الحصول على المزيد من الأوكسجين. عندما تتلقى خلايا الوجه المزيد من الأوكسجين، فإنه يضيء ويفتح البشرة. كما أنه يقلل من الإفراط في الزهم ويزيل السموم ويساعد في تقشير البشرة ويجعلها أكثر ليونة ويقلل من ظهور التجاعيد.
في حين أنه إستعمال منذ سنين في مستحضرات التجميل وذلك لأنه يغذي البشرة ويزيل الخلايا الميتة والشوائب والزيوت الزائدة من عليها. هناك أنواع مختلفة من الطين مثل الطين البنتونيت، الطين الأخضر الفرنسي، والطين الأحمر. وطريقه إستعماله بسيطة جدا وهي خلطه مع ملعقة صغيرة من الماء المقطر أو ماء الورد. وتطبيقه على كامل البشرة وتركه حتى يجف، ثم شطفه بالماء الفاتر يليه الماء البارد لإغلاق المسام. كما يمكنك يمكنك إضافة الشوفان والعسل والزيوت الأساسية وقشر البرتقال والأعشاب مثل البابونج والخزامى إلى خليط الطين لتعزيز توهج جمالك. وتكرار هذه الخلطة مرة كل أسبوع.

4- قناع البابايا والموز والخيار :
البابايا غنية في بيتا كاروتين، والانزيمات القوية، والمواد الكيميائية النباتية. وعنصر الجمال السري في البابايا هو الغراء الموجود فيها والذي لديه خصائص تفتيح البشرة ويقلل من وضوح العيوب وندبات حب الشباب. جنبا إلى جنب مع ألفا هيدروكسياسيدس، والذي يعمل بمثابة مقشر لطيف والذي يذوب البروتين غير النشط وخلايا الجلد الميتة.
كما أنها تحتوي على الفيتامينات (A و C) وأحماض هيدروكسيل ألفا والبوتاسيوم التي تجدد الجلد. في حين يعمل فيتامين (C) على تعزيز إنتاج الكولاجين، وفيتامين (A) يحمي من الشيخوخة والبوتاسيوم يغذي ويرطب البشرة. أيضا الخيار له خصائص تفتيح البشرة والموز يقلل التجاعيد ويجعل البشرة متوهجة. ببساطة يمكنك وضع ¼ كوب من البابايا الناضجة والقليل من الموز و¼ من الخيار في الخلاط للحصول على خليط سلس. وتطبيقه على البشرة وتجنب المناطق حول العينين والفم. وبعد 15 دقيقة يشطف بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.

5- قناع الجوز وكريم الحليب : 
الجوز هو طاقة من الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تساعد على ترطيب البشرة وتفتيحها وإضافتها المواد المغذية ويقلل من التهاب الجلد ويحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. كما أن فيتامين (E) الموجود فيه يسرع شفاء الجلد ويجعل البشرة ناعمة ومتوهجة. في حين أن كريم الحليب يزيل الزيوت المسببة للشوائب و يخفف خلايا الجلد المصطبغة ويقلل بشكل كبير من البقع الداكنة. وذلك عن طريق نقع 4-5 قطع من الجوز في الماء لمدة ساعة واحدة وهرسه وإضافة إليه كريم الحليب وتخلط جميع المكونات جيدا. ثم تطبيق على بشرة نظيفة مع التدليك في حركات دائرية لينة لمدة خمس دقائق. وترك القناع لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرة كل أسبوع.


6- قناع النعناع والشاي الأخضر :
عصير النعناع هو منظف ممتاز للبشرة وهو وسيلة جيدة للحد من البثور ويخفف بعض أعراض حب الشباب. كما أن أوراق النعناع تساعد على تطهير مسام البشرة ويحارب الدوائر السوداء وانتفاخ العيون ويساعد على تفيح البشرة. في حين يعمل الشاي الأخضر على تجديد خلايا الجلد ويحمي من السموم، ويقلل من الالتهاب، ويشفي العيوب والندوب، ويحسن مرونة الجلد. ببساطة يمكنك وضع في الخلاط أوراق النعناع والخيار مع كوب من الشاي الأخضر و3 ملاعق كبيرة من الزبادي وإضافة إليها القليل من عصير الليمون وتخلط جميع المكونات جيدا. وتخزينها في مكان بارد لمدة 20 دقيقة. وتطبيق طبقة رقيقة من هذا القناع على البشرة بلطف وتركه حتى يجف، ثم وضع طبقة جديدة أخرى وتركها لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك يمكنك تقشر القناع بمجرد جفافه. ثم يشطف بالشاي الأخضر الدافئ. وبعد 20 دقيقة يشطف الوجه بالماء العادي. للحصول على أفضل النتائج استخدام هذه الخلطة مرتين في الشهر.

7- قناع ماء الورد وقشر البرتقال :
يحتوي ماء الورد على خصائص التطهير وخصائص مضادة للجراثيم. كما أنه يوفر كمية عالية من فيتامين (C) الذي يعزز إنتاج الكولاجين ويفتح البشرة ليجعلها مشرقة.
والزيوت الطبيعية الموجودة فيه تساعد على تخزين الرطوبة وترطب البشرة. في حين أن قشر البرتقال عند إستخدامه بإنتظام يعمل على التفتيح الطبيعي للبشرة ويخفف من البقع الداكنة ويساعد على تخفيف أضرار الأشعة فوق البنفسجية. ببساطة يمكنك خلط ماء الورد مع لبن الزبادي، وقشر البرتقال أو مسحوق قشر البرتقال في الخلاط ومزجها لتشكيل معجون شبه سلس. ثم تطبيقه على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة، وأخيرا يشطف مع التدليك بلطف باستخدام أطراف الأصابع. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرة كل أسبوع.

8- قناع الزعفران والتوت والصبار :
توت العليق يحتوي على وفرة من مضادات الأكسدة أنثوسيانوسيدس والبوليفينول التي تحارب الجذور الحرة. كما يحتوي على الفيتامينات (A و C و K ) التي تعزز إنتاج الكولاجين وتجدد شباب البشرة وتساعد على تفتيحها. ويتكون العليق من 85٪ من الماء الذي يرطب البشرة. في حين أن الزعفران يخلصك من الرؤوس السوداء والمسام المسدودة وهو غني بالفيتامينات (A ،B ،C) التي تمتلك خصائص جيدة لتفتيح البشرة. والصبار يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ومضادات الأكسدة تقلل من حب الشباب وتخفف من العيوب وتمنع التجاعيد ويعمل كمرطب طبيعي للبشرةيمكنك   وضع ¼ كوب من توت العليق وملعقة كبيرة من الزعفران، والقليل من هلام الصبار في الخلاط لتشكيل خليط ناعم. ويطبق بلطف على البشرة بأطراف الأصابع. وتركه لمدة 20-25 دقيقة ويغسل بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرة كل أسبوع.

9- قناع الجزر وبياض البيض :
الجزر غني في بيتا كاروتين الذي يحصل تحويله إلى فيتامين (A) في جسمك. فهو يساعد على إصلاح نسيج الجلد ويحمي ضد أشعة الشمس القاسية. ويفتح لون البشرة ويجعلها أكثر جاذبية وصحة. لهذا يمكنك إضافة المزيد من الجزر إلى نظامك الغذائي اليومي ليعطي جرعة صحية من فيتامين (C) الذي يجعل بشرتك أكثر شباب.
كماأن بياض البيضغني بالخصائص القابضة التي تساعد على تقليص المسام عن طريق تشديد الجلد. والمغذيات الموجودة فيه تساعد على رفع الخدين الحد من ترهل الجلد المجعد حول العينين. لهذا الاستخدام المنتظم للأقنعة بياض البيض تقلل من الرؤوس البيضاء في حين أن البروتين يشفي ويغذي البشرة. وذلك عن طريق وضع جزرة و ½ كوب من البابايا وبياض بيضة واحدة وملعقة من الحليب في خلاط. ومزج المكونات لتشكيل عجينة ناعمة. وتطبيقها على البشرة بطريقة دائرية، وبعد 30 دقيقة يغسل القناع بالماء الفاتر. وإستخدام هذا الخليط مرتين في الأسبوع.

10- قناع حليب جوز الهند واللوز وفيتامين (E):
يحتوي حليب جوز الهند على حمض اللوريك، حمض الكابريليك وحامض الكبريك ومضادات الميكروبات المهدئة للبشرة. كما أنه أفضل وسيلة لتدليل البشرة الجافة وذلك لإحتوائه على البروتينات والفيتامينات والحديد والكالسيوم والتي تغذي البشرة وتساعد على تفتيحها، وتحسن مرونة الجلد وبالتالي يمنع ويقلل من الترهل والتجاعيد. أيضا غني  بفيتامين (C) الذي يعطي توهج صحي للبشرة. واللوز غني بالأحماض الدهنية أوميغا 3 والبروتينات والمغنيسيوم والكالسيوم. في حين أنه يعزز البشرة لإحتوائه على كميات وفيرة من فيتامين (E) هذا الفيتامين يمنع تلف الخلايا ويعيد تنشيطها، لذلك يجعل البشرة جديدة ومتوهجة. والبروتينات الموجودة في اللوز تخفف وتغذي البشرة. والأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة فيه تحارب الإلتهابات وتحافظ على بشرة مشرقة وجميلة. يمكنك نقع 4 قطع من اللوز ليلة كاملة ومزجه مع ملعقة من مسحوق الحليب و2 ملاعق من حليب جوز الهند وملعقة صغيرة من عصير الليمون في الخلاط. وتطبيق هذا القناع على بشرة نظيفة وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر وبلطف. وتكرار هذ الخليط مرتين كل أسبوع.

11- الليمون :
الليمون لديه أفضل الخصائص الحمضية التي تساعد على تخفيف لون البشرة الداكن وتفتيحها. في حين أن حامض الستريك الموجود فيه يخلصك من الأوساخ وذلك لإحتوائه على خصائص مضادة للفطريات. وذلك عن طريق تطبيق بعض من عصير الليمون الطازج مبإستخدام كرة من القطن وتركه لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء البارد. وتكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

12- العسل :
يستخدم العسل كعلاج لتفتيح البشرة وبصرف النظر عن كونه علاج مفيد للجمال. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا وبالتالي تساعد على إزالة الجلد الميت، تفتيح البقع المختلفة وندبات حب الشباب وأيضا ترطيب البشرة وجعلها متوهجة. ببساطة يمكنك تطبيق العسل العضوي على البشرة وبعد 30 دقيقة يغسل بالماء العادي. وتكرار هذه الخلطة يوميا. يمكنك أيضا خلط العسل مع ملعقة من الليمون وملعقة ونصف من زيت الزيتون وتخلط جميع المكونات وتطبق على البشرة بلطف ويترك لمدة 15-20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر. ويفضل تكرار هذه الخلطة 3 مرات في أسبوع.

13- الحليب :
يحتوي الحليب على حامض اللبنيك الذي يساعد على تنظيم إنتاج الميلانين وأنه يحتوي أيضا على الكالسيوم وينظم إنتاج الميلانين المسؤول عن التخلص من البشرة الداكنة. في حين يعمل حامض اللبنيك والكالسيوم معا لتفتيح البشرة ويجعلها أكثر إشراقا. وذلك عن طريق استخدام ملعقة من الحليب المجفف ومزجه مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون وإضافة إليه ملعقة صغيرة من العسل لتشكيل عجينة سميكة. وتطبيقه على البشرة بلطف وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء العادي. يمكنك تكرار هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف