10 علاجات طبيعية فعالة للغاية للتخلص من البثور بسرعة

كيف تتخلص من البثور بسرعة ؟


 تميل البثور إلى الظهور في أكثر الحظات الهامة مثلا  قبل الامتحان أو موعد مهم، ويمكن أن تدمر مزاجك تماما. كما أنها مزعجة، ومؤلمة، وتظهر أحيانا كلها في نفس الوقت. في حين حاولت لمسها بيديك يمكنك إنشاء ندوب قبيحة وعيوب.


لهذا هناك طرق سهلة وبسيطة تساعد في التخلص من البثور وحب الشباب، وهي فعالة للغاية في حل هذه المشكلة. والأهم من ذلك أنها طبيعية، ولا يترتب عليها آثار جانبية ضارة.


1- تطبيق معجون الأسنان على البثور :   
يعتبر معجون الأسنان خلطة طبيعية للتخلص من البثور والوقاية من الندوب أيضا. كما أنه يحتوي على مكونات مثل صودا الخبز التي تعمل على تنيظف الزيوت من الجلد ويترك المسام نظيفة وخالية من الزهم. ببساطة يمكنك فرك بعض من معجون الأسنان على حب الشباب ويترك لمدة 5-6 ساعات. بعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر. هذه الطريقة من أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من البثور بين عشية وضحاها وخاصة حول الذقن والجبين

2- استخدام العسل :
يعتبر العسل مضاد للبكتيريا وهو أيضا  نوع  من أنواع الدواء القابض للرؤوس السوداء والشوائب. وذلك عن طريق تطبيق العسل على الأماكن المصابة بالرؤوس السوداء والبثور وتركها لمدة 30 دقيقة ثم تغسل  بالماء الدافئ. يمكنك إتباع هذا العلاج الطبيعي بإستمرار للحصول على أفضل النتائج.

3- مكعبات الثلج :
مكعبات الثلج ممتازة لعلاج البثور وندبات حب الشباب. كما أنه يساعد على تسهيل تدفق الدم مما يقلل الالتهاب، وإنتاج الزيوت والأوساخ، والميكروبات. ببساطة تؤخذ 1 أو 2 مكعبات من الثلج في قطعة قماش صغيرة ثم توضع على المنطقة المصابة لبضع الثواني وتكرر العملية بعد بضع دقائق. وبعد يومين سترى النتائج.

4 - صودا الخبز :
 تخفف صودا الخبز إلى حد كبير من التورم لأنها تساعد في تقشير الجلد وتزيل خلايا الجلد الميت والزهم الزائد والأوساخ. ببساطة يمكنك خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع كمية كافية من الماء أو عصير الليمون لتصبح عجينة، ثم توضع على الوجه وتترك لبضع الدقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

5- خل التفاح :
خل التفاح هو مادة طبيعية مذهلة يحتوي على العديد من المعادن الأساسية والعناصر مثل الفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والكلور والكبريت والنحاس والحديد والسيليكون والفلور الضروري لصحة الجسم. لهذا يمكنك صنع قناع عن طريق خلط 2 ملاعق صغيرة خل التفاح و1 كوب من عصير التفاح، ثم تطبيق هذا المحلول على الأماكن المتضررة بإستعمال قطعة من القطن. وتكرار هذا العلاج كل يوم. 

6-  زيت شجرة الشاي واحد من أفضل علاج  حب الشباب :
يتم الحصول على زيت شجرة الشاي من الشاي وهي شجرة موطنها استراليا. كما يحتوي هذا الزيت على خصائص مضادة للميكروبات بشكل طبيعي وفعال. في حين أنه يعمل على قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب ويقلل في انسداد المسام وينظف خلايا الجلد الميتة التي تساعد على تجنب حب الشباب من العودة. كما يمكنك مزجه مع بعض الزيوت مثل اللوز الحلو أو زيت جوز الهند. 

7- فصوص من الثوم :
يستعمل الثوم منذ وقت طويل لأغراض طبية. وذلك لأنه يعمل كمطهر وله خصائص مضادة للجراثيم، ومضادة للفيروسات، ومضادة للفطريات، مضادة للأكسدة التي تجعله علاج قوي للبثور. وعلاوة على ذلك، فإنه يحتوي على الكبريت الذي يسرع عملية الشفاء. ببساطة يمكنك فرك مسحوق القرنفل والثوم بلطف على البثور ويترك لمدة 5 دقائق ثم يغسل بماء دافئ.

8- البابايا :
تستخدم هذه الفاكهة الاستوائية في المنتجات التجميلية، وذلك بسبب خصائصها المضادة للأكسدة التي تعمل كعلاج للبثور. وذلك من خلال هرس القليل من البابايا حتى الحصول على عجينة سميكة ثم تطبق علىالاماكن المتضررة. في البداية، سوف تشعر بعدم الارتياح والخليط على وجهك، ولكن مع الوقت سوف تعتاد على ذلك. يمكنك ترك العجينة على البشرة لمدة ساعة على الأقل ثم تغسل. يمكنك تكرار هذا العلاج مرتين كل أسبوع.

9- الخيار:
استخدم الخيار لسنوات عديدة في صناعة مستحضرات التجميل. كما يعرف بخصائصه المضادة للشيخوخة والمعالجة للبثور. في حين الكثير من النساء تستخدم قناع الخيار على أساس يومي. كل ما عليك القيام به هو هرس حبة من الخيار وتطبيقه مباشرة على البثور أو على الوجه كله ويترك القناع لمدة نصف ساعة على الأقل ثم يغسل الوجه   بالماء البارد. يجب عليك استخدام هذا العلاج مرة واحدة في اليوم، ويفضل قبل ساعة من الذهاب إلى النوم.

10- زيت الزيتون :
يحتوي زيت الزيتون على الكثير من العلاجات التي تساعد على منع حب الشباب، ويساعد في الحد من أعراضه. وذلك لإحتوائه على فيتامين (E) الذي يساعد على ترميم الجلد وتقليل الندبات. في حين يقلل من تفاقم البثور ويمنع إنتشار البكتيريا. ويحتوي أيضا على المواد المضادة للاكسدة التي تساعد على استعادة مرونة الجلد. وخلافا لبعض الزيوت الأخرى زيت الزيتون العالي الجودة لا يسد المسام. ببساطة يمكنك تدليكه على البشرة جيدا بإستعمال قطعة من القطن ثم يغسل بعد نصف ساعة.