8 خلطات المايونيز للعنايه بالشعر

خلطات المايونيز للشعر 


المايونيز يحتوي على صفار البيض والخل، والزيوت التي تعمل معا لتغذية وترطيب الشعر، كما أنه يساعد على تغذية فروة الرأس لتعزيز نمو شعر صحي. فهو واحد من العلاجات الأكثر شعبية عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع قمل الشعر.  كذلك بفظل محتواه الغني من الأحماض الأمينية والزيوت المغذية، المايونيز هو واحد من أفضل المكونات التي يمكن أن تستخدم لتنعيم الشعر.


إضافة إلى ذلك يحتوي على الخل وهو أحد المقومات الفعالة لتحقيق التوازن بين مستويات الحموضة في فروة الرأس، ويساعد على التخلص من الزيوت الزائده لأنها واحد من الأسباب الرئيسية لقشرة الرأس. لذلك ينصح باستخدام المايونيز كبلسم على فروة الرأس للحد من القشره.

1- وصفة المايونيز والبيض :
يحتوي البيض على البروتينات التي تساعد في تغذية وتحسن مرونة الشعر. ببساطه يمكنك مزج بيضتين مع 5 ملاعق كبيرة من المايونيز، وتخلط جميع المكونات معا بشكل جيد، ثم يستخدم هذا الخليط على الشعر وفروة الرأس لمدة 20 دقيقة، قبل غسله بالماء و شامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مره أو مرتين في الأسبوع.

2- وصفة المايونيز والعسل :
 يحتوي العسل على خصائص مضادة للأكسدة تحافظ على فروة الرأس، وتقوي بصيلات الشعر، وتحد من تساقطه. ببساطه يمكنك مزج 1/2 كوب من المايونيز مع ملعقتين من العسل وملعقة من الخل التفاح، وتخلط جميع المكونات بشكل جيد حتى نتحصل على خليط متجانس، بعد ذلك يمكنك تطبيق هذه الوصفة على كامل الشعر، وتترك لمدة  30-45 دقيقة، يمكنك أيضا لف الشعر بمنشفة ساخنة، ثم غسله بالماء و الشامبو.  يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين أو أربعة مرات في الشهر.

3- وصفة المايونيز وزيت الزيتون :
هذه الوصفه للأشخاص الذين يعانون من الشعر الجاف للغاية. يعمل زيت الزيتون مع المايونيز لترطيب وعلاج ضرر الشعر. ببساطه يمكنك مزج 1/2 كوب من المايونيز مع 1/2 كوب من زيت الزيتون، وتخلط جميع المكونات معا بشكل جيد، ثم يستخدم هذا الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويترك لمدة 30 دقيقة، يمكنك أيضا لف الشعر بمنشفة ساخنة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

4- وصفة المايونيز والأفوكادو :
يحتوي الأفوكادو على المواد المضادة للاكسدة والزيوت الدهنية التي تعمل في الحفاظ على صحة فروة الرأس،  ويعمل أيضا على تكييف وتغذية الشعر. ببساطه يمكنك مزج  كوب من المايونيز مع 1/2 كوب من هريس الأفوكادو،  ثم تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد، بعدها يطبق هذا الخليط على الشعر وفروة الرأس، ويترك لمدة 20 دقيقة، يمكنك أيضا لف الشعر بمنشفة ساخنة، قبل غسله  بالماء والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة 3 أو 4 مرات في الشهر.

5- وصفة المايونيز وزيت جوز الهند : 
زيت جوز الهند هو واحد من الزيوت التي تخترق عمود الشعر وتجعله أطول وانعم، ويساعد أيضا على معالجة جفاف الشعر وجعله لامع. ببساطه يمكنك مزج 4 ملاعق من المايونيز مع ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد، بعدها يطبق هذا الخليط على كامل طول الشعر من الجذور إلى الأطراف، ويترك لمدة 30 دقيقة، يمكنك أيضا لف الشعر بمنشفة ساخنة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

6- وصفة المايونيز والموز :
الموز ينعم الشعر ويحسن مرونته، وهو واحد من أفضل الأقنعة التي يمكنك استخدامها لتخلص من تلف الشعر. ببساطه يمكنك مزج هريس موزاتين مع ملعقتين من المايونيز وملعقة من زيت الزيتون وتخلط جميع المكونات معا بشكل جيد، حتى الحصول على خليط متجانس، ثم يطبق هذا الخليط على كامل طول الشعر، ويترك لمدة 45 دقيقة، يمكنك  لف الشعر بمنشفة ساخنة، قبل غسله بالماء والشامبو.

7- وصفة المايونيز والفراولة :
الفراولة واحدة من أفضل المكونات التي يمكن أن تستخدم للشعر الدهني، كما أنها تساعد في التخلص من قشرة الرأس. ببساطه يمكنك هرس 8 حبات من الفراولة ومزجها مع 3 ملاعق كبيرة من المايونيز، ثم تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد، بعدها يطبق هذا الخليط على كامل طول الشعر من الجذور إلى الأطراف، ويترك لمدة 20 دقيقة. كما يمكنك لف الشعر بمنشفة ساخنة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

8- وصفة المايونيز والليمون :
عصير الليمون غني بفيتامين C الذي يساعد على نمو الشعر بشكل جيد. ببساطه يمكنك مزج بيضة كاملة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتين من المايونيز، وتخلط جميع المكونات معا بشكل جيد، حتى الحصول على خليط متجانس، ثم يطبق هذا الخليط على كامل طول الشعر، ويترك لمدة 20 دقيقة. كما يمكنك لف الشعر بمنشفة ساخنة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع.