الأربعاء، 19 يوليو، 2017

أسرع ١٨ خلطة منزلية لتطويل الشعر

خلطات طبيعية لتطويل الشعر


هناك العديد من المشاكل التي تضر بالشعر وتسبب في تساقطه مثل إفراز الزيت الزائد أو فروة الرأس الجافة، وما إلى ذلك هناك العديد من الطرق لجعل شعرك ينمو بشكل أسرع في المنزل عن طريق الاستفادة من المكونات الطبيعية بما في ذلك الأعشاب والخضروات والفاكهة، وغيرها من المكونات. في هذه المقالة، ستتعرف على الخلطات المنزلية الطبيعية لتطويل الشعر بسرعة.


1- زيت إكليل الجبل :
هذه العشبة تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة التي  تعزيز نمو وتطويل الشعر. وبالإضافة إلى ذلك، هذا الزيت غني بالكبريت والسيليكا التي تساعد في تقليل تساقط الشعر. كما   أنه يساعد في تمدد الأوعية الدموية وتحفيز انقسام الخلايا، والتي من شأنها أن تحفز بصيلات الشعر لإنتاج نمو شعر جديد. في حين يطبق هذا الزيت على فروة الرأس، يساعد في زيادة الأيض الخلوي لتحفيز نمو الشعر. وذلك عن طريق أخذ 2 قطرات من زيت إكليل الجبل ومن ثم مزجها مع 2 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت الأفوكادو. وتحريك هذه الزيوت جيدا وتطبيقها على الشعر مع تدليك فروة الرأس بلطف وتركها لمدة 30 دقيقة على الأقل. وأخيرا، يمكنك شطف شعرك جيدا بالماء والشامبو. وتكرار هذه الخلطة كل أسبوع.

2- البطاطس :
البطاطس عالية بفيتامين (أ)، (ب) و (ج) الضرورية لتطويل الشعر. ببساطة يمكنك تقطيع البطاطا الطازجة إلى شرائح كبيرة واستخدام الخلاط لطحنها حتى تشكل خليط ناعم. بعد ذلك، وضع هذا الخليط في قطعة قماش نظيفة، ثم الضغط عليها للحصول على عصير البطاطا وتطبيقه مباشرة على فروة الرأس مع التدليك بلطف وتركه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بشامبو خفيف. يمكنك إتباع هذه الخلطة مرة كل أسبوع.

 3- الحناء :
تعمل الحناء على تطويل الشعر وجعله براق وقوي، فضلا عن إضافة إليه اللون. 
كما تستعمل للذين يعانون من الصلع. وذلك عن طريق خلط ½ كوب من اللبن وكوب من مسحوق الحناء الجاف ومن ثم مزجها بشكل جيد للحصول على عجينه. ثم فركها على شعرك من فروة الرأس إلى أطرف الشعر وتركها حتى تجف تماما ثم تغسل بشامبو خفيف. وتكرار هذه الخلطة مرة كل شهر.

4- زيت الخروع :
زيت الخروع مفيد لتطويل الشعر. مما يجعله مكافح لإلتهابات فروة الرأس ومرتفع بفيتامين(E) والأحماض الدهنية أوميغا 9 التي تساعد على ترطيب الشعر إضافة إليه الكثافة. في البداية، يمكنك الجمع بين زيت الخروع مع زيت أخر مثل زيت الزيتون أو زيت إكليل الجبل في نسب متساوية للحصول على مزيج ثابت. ثم فركه على فروة الرأس مع التدليك بلطف وتركه لمدة 30 إلى 45 دقيقة ثم شطف الشعر بشامبو خفيف. يمكنك إتباع هذه الخلطة مرة كل أسبوع.

5- البيض وزيت الزيتون واللبن :
البيض غني بالبروتين وبالتالي فهو  مفيد في جعل شعرك ينمو بشكل أفضل. أولا،   يمكنك أخذ صفار بيضتين ومزجها جيدا في 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. ثم   تطبيق هذا الخليط على فروة الرأس وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. وأخيرا، يمكنك شطفه بالماء البارد والشامبو كالمعتاد. بدلا من ذلك، يمكنك خلط 1 بيضة مع 1/4 كوب من اللبن العادي والمايونيز. وخلط المكونات جيدا للحصول على خليط متجانس. وتطبيقه على الشعر وفروة الرأس ومن ثم تغطيته بقبعة الدش وتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل شطفه بالماء والشامبويمكنك تطبيق أي من هذه الخلطات المنزلية مرتين كل أسبوع لتطويل الشعر بسرعة.

6- الفلفل كايين :
الفلفل الكايين يساعد على زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر لجعله ينمو بسرعة أكبر. ببساطة يمكنك خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل مع ½ كوب من زيت الزيتون
الدافئ وتقليب هذه المكونات جيدا. بعد ذلك يمكنك تطبيقه على فروة الرأس والشعر مع التدليك بلطف وتركه لمدة 3 ساعات أو ليلة كاملة وغسله بالشامبو. يمكنك تطبيق هذه الخلطة بانتظام لمساعدتك على تطويل الشعر بشكل أفضل.

7- التوت الهندي:
يحتوي التوت الهندي على فيتامين (C) ومضادات الأكسدة التي تساعد في تحفيز نمو الشعر. وذلك عن طريق خلط 2 ملاعق صغيرة من العنب الهندي و2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون ومزج هذه المكونات جيدا. ثم يطبق هذا الخليط على فروة الرأس وتركه لبضع الدقائق، بعد أن يصبح جافا يغسل بالماء الفاتر. يمكنك استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع. بدلا من ذلك تخلط 1 ملعقة كبيرة من التوت الهندي المجفف مع 2 ملاعق طعام من زيت جوز الهند ووضع هذه المكونات على نار هادئة وبعد أن تغلي لبضع دقائق، يمكنك إخراجه من الحرارة وإزالة التوت المجفف واستخدام هذا الزيت لتدليك فروة الرأس قبل الخلود إلى النوم. وفي صباح اليوم التالي، يشطف الشعر بشامبو خفيف والحفاظ على تطبيق هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

8- الشاي الأخضر :
يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي لديها القدرة على تطويل الشعر ومنع تساقطه. كما أنه يساعد على منع أو علاج الثعلبة. وذلك من خلال تطبيق الشاي الأخضر الدافئ على كامل فروة الرأس وبعد ساعة تقريبا يغسل بالماء البارد.

9- عصير الليمون :
الليمون يحتوي على الكثير من الفيتامينات (B1، B2، B3، B5، B6، B12، فيتامين C)، حمض الفوليك، والعديد من العناصر الغذائية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، لديه خصائص مضادة للأكسدة وبالتالي يساعد على تطويل الشعر ويجعله لامع ويخلصك من قشرة الرأس. كما أنه يحفز الدورة الدموية لمنع تساقط الشعر. ومع ذلك، يجب خلطه مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وتحرك المكونات جيدا، ثم تطبيقها على فروة الرأس والشعر ويشطف بعد 30 دقيقة باستخدام شامبو خفيف. استمر في تكرار هذه الخلطة مرة أو مرتين في الأسبوع.

10- بذور الكمون :
بذور الكمون لديها العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة لتطويل الشعر.  كما أظهرت النتائج أن 70٪ من المرضى الذين يعانون من الثعلبة عولجوا بالكمون الأسود وكان لديهم تحسن كبير في كثافة الشعر وطوله. أولا، يمكنك نقع بذور الكمون في زيت الخروع أو زيت الزيتون ليلا وفي صباح اليوم التالي، إزالة بذور الكمون وتطبيق هذا الزيت مباشرة على كامل الشعر وفروة الرأس وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بشامبو خفيف. ويفضل تكرار هذه الخلطة مرة أو مرتين في الأسبوع.

11- الكركديه :
الكركديه يتم استخدامه لتطويل الشعر والتخلص من القشرة. في البداية، يمكنك خلط زهرة الكركديه مع زيت السمسم أو زيت جوز الهند وطحن المكونات جيدا للحصول على عجينة ناعمة. ثم تطبيق هذا الخليط مباشرة على الشعر وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم يشطف بشامبو خفيف.

12- الثوم :
يعمل الثوم على تطويل الشعر وتجديده وتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس.كما أنه علاج لداء الثعلبة وهو نوع من تساقط الشعر. عليك أولا أخذ بعض من هريس الثوم وخلطه مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وتغليته وتركه ليبرد لبضع الدقائق. بعد   ذلك، يمكنك تطبيقه على جذور الشعر والإنتظار لمدة 30 دقيقة. وأخيرا، يمكنك غسله بشامبو خفيف. والحفاظ على استخدام هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

13- حليب جوز الهند :
حليب جوز الهند لديه الفيتامينات (B، C، E)، الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والسيلينيوم والفوسفور، والعديد من العناصر الغذائية المختلفة التي تساعد في تطويل الشعر، فضلا عن منع تساقطه. يمكنك ببساطة إدراجه في نظامك الغذائي، أو محاولة استخدام واحدة من هذه الخلطات المنزلية. وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بلطف مع حليب جوز الهند وتركه على الشعر لمدة 30 دقيقة على الأقل وشطفه بالماء الدافئ. استمر في تطبيق هذه الخلطة من 2 إلى 4 مرات في الشهر. بدلا من ذلك يمكنك خلط 1/4 كوب من حليب جوز الهند مع 1/4 كوب من زيت جنين القمح و 1/4 كوب من هلام الألوة فيرا. وتحريك كل هذه المكونات جيدا للحصول على عجينة، ثم فركها مباشرة على الشعر وفروة الرأس ويشطف بعد 20 دقيقة. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع. أو يمكنك أيضا خلط حليب جوز الهند وهريس الأفوكادو وزيت الزيتون على نسب متساوية مع القليل من العسل ومزج هذه المكونات بشكل جيد. وتطبيق هذه الخلطة على الشعر وفروة الرأس وتترك لمدة 30 دقيقة. وأخيرا، يمكنك شطفه بالشامبو. وتطبيق هذه الخلطة على أساس منتظم.

14- البيض :
يمكنك إضافة البروتين إلى شعرك ليساعد على تطويله شكل أفضل. مما يجعل  إدراج البروتين في نظامك الغذائي اليومي يساعد الجسم على إنتاج الكيراتين الذي هو أساسي لبنية الشعر. إذا ضعف الكيراتين، تصبح خيوط الشعر أكثر عرضة للكسر. للقيام بذلك، يمكنك ببساطة خفق بيضة أو بيضتين، ثم تطبيقها على فروة الرأس مع التدليك بلطف. وتغطية رأسك بمنشفة وتركها لمدة ساعة تقريبا بعد ذلك، يمكنك غسله بشامبو خفيف. بدلا من ذلك يمكنك خفق بياض البيض مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل ومزج المكونات جيدا، ثم فرك هذا القناع مباشرة على فروة الرأس وتغطية شعرك بمنشفة وبعد 15 دقيقة يشطف بشامبو خفيف. ويفضل تكرار هذه الخلطة مرة كل أسبوع.


15- زيت الخزامى :
يعتبر زيت الخزامى من أفضل الزيوت لتطويل الشعر. كما أن تدليكه على  فروة الرأس يساعد في علاج 44 في المئة من مرضى الثعلبة. لهذا يمكنك أخذ بعض قطرات من زيت الخزامى وتطبيقه على فروة الرأس والشعر للحصول على شعر صحي. وإتباع هذه الخلطة مرة كل أسبوع.

16- الألوة فيرا :
الألوة فيرا لديها القدرة على تطويل الشعر وكذلك تمنع تساقطه. كما أنها تخفف من قشرة الرأس وتساعد في استعادة لمعان شعرك الطبيعي. كما أن هلام الألوة فيرا يساعد على الحد من الالتهاب، والتئام الجروح وتمنع الضرر ضد الإشعاع على الجلد، مما يؤدي إلى فقدان الشعر. بعد استخدام هلام الصبار، يتم إنشاء بروتين مضاد للأكسدة قوي يعرف باسم ميتالوثيونين في البشرة، مما يساعد على إزالة الجذور الحرة ومنع أضرار الأشعة فوق البنفسجية. ببساطة يمكنك تدليك هلام الألوة فيرا على فروة الرأس وتترك لمدة ساعة بعد ذلك يشطف الشعر جيدا.

17- زيت الزيتون :
يساعد زيت الزيتون على منع تساقط الشعر وتطويله. كما أنه يحفز تجديد شعر جديد. ويعمل كمكيف طبيعي لجعل شعرك حريري وناعم. في حين يمكنك إدراج هذا الزيت إلى نظامك الغذائي اليومي أو يمكنك تطبيقه على فروة الرأس مع إضافة إليه زيت جوز الهند والانتظار لبضع الدقائق، بعد ذلك يشطف بالماء الدافئ والشامبو. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين كل أسبوع. 


18- عصير البصل :
هذا هو واحد من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لتطويل الشعر. كما أنه غني بالكبريت الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الأنسجة، وبالتالي يساعد في تجديد الشعر الجديد. في حين أن عصير البصل هو علاج داء الثعلبة مقارنة مع الدواء الوهمي. وإستخدامه يعطي نتيجة عالية بشكل ملحوظ في تحسين حالة الشعر ووقف داء الثعلبة. في البداية، يمكنك تقطيع 2 حبات من البصل إلى شرائح ومن ثم استخدام خلاط لرحيها. بعد ذلك، إستخراج العصير منه بإستخدام قطعة قماش نظيفة. وتدليك فروة الرأس بلطف مع هذا العصير. وتركه على الشعر لمدة ساعة ثم يشطف بشامبو خفيف. بدلا من ذلك يمكنك تقطيع البصل إلى شرائح وغليه في لتر من الماء وتركه لمدة 5 إلى 10 دقائق واخراجه من الحرارة وتركه ليبرد. بعد ذلك يمكنك استخدام هذا الماء لشطف الشعر بعد استخدام الشامبو. إذا أزعجتك الرائحة تستطيع شطف شعرك بالماء النظيف بعد ساعة. وتكرار هذه الخلطة مرة كل أسبوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف