12 وصفة مذهلة من الكركديه للشعر

وصفات الكركديه للشعر


الكركديه غني بفيتامين (C) الذي يعزز الكولاجين مما يساعد في تعزيز نمو الشعر وإعطائه صحه ولمعان. هذه الزهرة تحفز نمو الشعر من بصيلاتهوتساعد في التخلص من البقع الصلعاء، كما أنها تساعد على تنعيم الشعر المجعد. 


ومن أهم ميزة  للكركديه أنه يعالج مشاكل فروة الرأس، مثل الحكة والقشرة. بالإضافة إلى ذلك  يسهل الدورة الدموية ويساعد في تقوية جذور الشعر.

1- وصفة الكركديه واللبن :
تساعد هذه الوصفه في تقوية جذور الشعر وتعزز نموه. ببساطه يمكنك طحن 3-4 أوراق من الكركديه ومزجها مع 4 ملاعق كبيرة من الزبادي حتى نتحصل على خليط متجانس، ثم يطبق على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة ساعة تقريبا، قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

2- وصفة الكركديه والحلبة :
الحلبة هي علاج شعبي لقشرة الرأس، هذه الوصفه تعمل في إستعادة صحة فروة الرأس. ببساطه يمكنك نقع بذور الحلبة ليلة كامله في الماء، وفي الصباح، تطحن البذور وأوراق الكركديه وإضافة إليهما 1/4 كوب من اللبن، بعد ذلك تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد، ثم يطبق على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة ساعة، قبل غسله بشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

3- وصفة الكركديه وعنب الثعلب الهندي :
هذه الوصفه تقوي بصيلات الشعر وتحفاظ على صحة فروة الرأس، وتساعد في الحصول على شعر كثيف وصحي. ببساطه يمكنك طحن  3 أوراق من ازهار الكركديه ومزجها مع 3 ملاعق كبيرة من مسحوق عنب الثعلب الهندي، وتخلط جميع المكونات معا بشكل جيد، ثم يطبق على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة 40 دقيقة، يمكنك أيضا لف الشعر بمنشفة ساخنة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

4- وصفة الكركديه وحليب جوز الهند :
حليب جوز الهند لديه خصائص ممتازة في تكييف، وإعطاء لمعان مثالي للشعر. لذا، تعمل هذه الوصفه في  إصلاح الشعر الهش، والتالف. ببساطه يمكنك طحن 3 أوراق من ازهار الكركديه ومزجها مع ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند وملعقتين من العسل والزبادي و 4 ملاعق كبيرة من هلام الصبار، بعد ذلك تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد حتى تتحصل على خليط متجانس، ثم يطبق على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة 30 دقيقة، قبل غسله بالماء  الفاتر. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

5- وصفة الكركديه والزنجبيل :
الزنجبيل والكركديه لديهم القدرة على تحفيز نمو الشعر. لذا، يمكننا مزجهم للحصول على الماسك المثالي. ببساطه يمكنك مزج 3 ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل مع ملعقتين كبيرتين من هريس ازهار الكركديه، بعد ذلك تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد، ثم قوم بتدليكه على فروة الرأس الى أطراف الشعر، ويترك لمدة 20 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

6- وصفة الكركديه وأوراق الكاري :
الكركديه وأوراق الكاري يعملان على ضمان صحة الشعر، والحد من مشاكل الجفاف وقشرة الرأس، وتساقط الشعر. ببساطة يمكنك مزج حفنة من هريس أوراق الكركديه مع حفنة من هريس أوراق الكاري وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وتخلط جميع المكونات معا بشكل جيد، ثم قم بتدليكه على فروة الرأس لمدة 10 دقائق، ويترك لمدة 30 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر. يمكن تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

7- وصفة الكركديه والماء : 
هذه الخلطة تليين الشعر وتغذي بصيلاته وتعزز نموه. ببساطه يمكنك طحن 8 ازهار من الكركديه ومزجها مع المياه، بعد ذلك تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد حتى تتحصل على خليط متجانس، ثم يطبق على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة ساعة، قبل غسله بالماء الفاتر. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

8- وصفة الكركديه والبيض :
خلطة الكركديه والبيض تساعد في التخلص من تساقط الشعر، كما أنها تعمل على توازن مستويات الحموضة في فروة رأس مما تساعد في التخلص من الشعر الدهني. ببساطه يمكنك مزج  بياض بيضتين مع 3 ملاعق كبيرة من هريس الكركديه، حتى تتحصل على خليط متجانس، ثم يطبق على فروة الرأس والشعر، ويترك لمدة 20 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

9- وصفة الكركديه والنيم  :
خلطة الكركديه والنيم غنيه بالخصائص المضادة للميكروبات التي تساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس كما أنها تغذي بصيلات الشعر. ببساطه يمكنك طحن 10 أوراق النيم مع 1/4 كوب من الماء ومزجهما مع هريس الكركديه، بعد ذلك تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد حتى تتحصل على خليط متجانس، ثم يطبق على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة 20 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

10- وصفة الكركديه وزيت الزيتون وزيت اللوز :
هذه الخلطه تغذي بصيلات الشعر، وتعمل على إعطائه صحه ولمعان. ببساطه يمكنك طحن 5 أوراق من الكركديه ومزجها مع ملعقة من زيت الزيتون وزيت اللوز، بعد ذلك تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد حتى تتحصل على خليط متجانس، ثم يطبق على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة 30 دقيقه، قبل غسله بالماء الفاتر. يمكن تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

11- وصفة الكركديه والألوة فيرا :
هذه الخلطه تعمل في القضاء على مشاكل الشعر، لتعطيه تألق وصحه ولمعان. ببساطه يمكنك مزج ملعقتين من هريس الكركديه مع كوب من هلام الصبار، وتخلط جميع المكونات معا، ثم تطبق على فروة الرأس والشعر وتترك لمدة 45 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر. يمكن تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

12- وصفة الكركديه والبصل :
خلطة الكركديه والبصل تمتاز بخصائصها الممتازة في تعزيز نمو الشعر. ببساطه يمكنك طحن أوراق الكركديه مع 1/4 كوب من الماء ومزجها مع عصير البصل، بعد ذلك تخلط جميع المكونات معا بشكل، ثم يطبق على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة 15 دقيقة، يمكنك أيضا لف الشعر بمنشفة ساخنة، قبل غسله بالماء الفاتر. يمكن تكرار هذه الوصفة  ثلاث مرات في الأسبوع.