الأربعاء، 26 يوليو، 2017

10 خلطات منزلية سهلة لعلاج الثالول

خلطات طبيعية لإزالة الثآليل


الأمراض المرتبطة بتدهور الجلد تسبب دائما تهيج وإحراج للأشخاص الذين يعانون منها. فمثلا الثآليل واحدة من المشاكل الموجودة غالبا في اليدين والقدمين أو على سطح الجلد. والتي تسبب الكثير من المتاعب للناس وأيضا لا يمكن إنكاره أن الثآليل تجعل الناس يشعرون بعدم الارتياح.


كما يمكن إتباع الحلول المنزلية الطبيعية الموجودة في هذه المقالة. مع ذلك، قبل تطبيق أي من هذه الطرق، تأكد أن ما يعاني منه الجلد هو الثالول لأن معظمه سوف يختفي من تلقاء نفسه بعد فترة من الزمن، إليك أفضل العلاجات المنزلية لالثآليل من مصادر موثوق بها.

1- عصير الليمون :
الليمون هو واحد من أعظم العلاجات المنزلية الطبيعية لإزالة البثور. ويعتقد أن له تأثير قوي كعلاج كيميائي لذلك، معظم الأطباء ينصحون المرضى الذين يعانون من الثالول إستعماله عن طريق وضع عصير الليمون مباشرة على الثآليل، وسوف تختفي بعد بضعة أسابيع من استخدامه. وأخيرا، إذا لزم الأمر، يمكنك استخدام ملعقة من البصل الخام المفروم لتغطية الثآليل والذي بدوره يساعد على تعزيز فعالية علاج عصير الليمون.

2- الثوم المسحوق :
للتعامل مع الثالول، يمكنك الاستفادة من المكونات الطبيعية من المطبخ دون إنفاق الكثيرمن المال. مما يجعل الثوم له خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات. وذلك عن طريق وضع مسحوق الثوم في اليل على الثآليل كما يمكن تناوله لمنع الفيروسات التي تسبب هذه المشكلة. بدلا من ذلك إذا كنت لا ترغب في رائحة الثوم، يمكنك استخدام كبسولات الثوم ثلاث مرات في اليوم لنتائج مماثلة.

3- بندق الساحرة :
  بندق الساحرة أيضا هو علاج فعال آخر بين هذه العلاجات المنزلية الطبيعية لالثآليل على اليدين والقدمين، وبعض أجزاء الجسم الأخرى. بل هو نوع من العشب الطبيعي به الكثير من المزايا وبالتالي، هو آمن تماما عن إستخدامه على الجلد. كما يعمل على جعل الأنسجة تتقلص وتسقط عن طريق قطع إمدادات الدم لهذه الأنسجة وبالتالي القضاء على نمو الثالول. ببساطة قم بتطبيق بندق الساحرة على الأماكن المصابة وتركها لمدة 10 دقائق تقريبا ثم مسحها بقطعة قماش جافة، وتكرار هذه الخلطة مرتين يوميا لمدة 1-2 أسابيع حتى تحصل على أفضل النتائج.

4 - الصبار :
يعتبر الصبار من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم عادة عند تلف الجلد. ويمكن استخراجه من النباتات المزروعة في الحديقة وليس من الصعب العثور عليها. كما أنه يستخدم لعلاج الثآليل والعديد من أنواع أخرى من الأمراض مثل مرض السكري أو الصدفية. وهذا دليل على الفعالية الكبيرة التي يجلبها الصبار في علاج الثالول. ببساطة يمكنك إستخراج هلام الصبار وفركه على المنطقة المصابة بلطف عدة مرات في اليوم و قبل الذهاب إلى النوم، وتذكر أن تطبيق كمية كبيرة من هلام الصبار على الثآليل ومن ثم تغطيتها بضمادة. يمكنك تكرار هذه الخلطة لمدة 2-3 أسابيع.

5- أوراق الزيتون :
أستخدمت أوراق الزيتون في مصر القديمة منذ فترة طويلة بهدف العلاج الطبي. حتى الآن، فإنه لا يزال يستخدم كعلاج لعدد كبير من الأمراض النموذجية بما في ذلك الثآليل. كما أن استخراج أوراق الزيتون هي واحدة من العلاجات المنزلية الأكثر شعبية لإزالة الثالول على اليدين والقدمين، وغيرها. وذلك لإحتوائه على عنصر قوي لمكافحة الفيروسات، والذي يمنع العمل الفيروسي في الجسم المصاب. وذلك عن طريق تجفيف أوراق الزيتون في الفرن. ثم خلطها بقليل من الماء الدافئ وتوضع على الأماكن المصابة لمدة 5-10 دقائق، بعد ذلك تشطف جيدا. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين في اليوم.

6- الموز :
يعتبر استخدام قشر الموز واحد من أفضل العلاجات المنزلية لإزالة الثآليل. وذلك عن طريق إستهلاك الموز اللذيذ لاستيعاب التغذية الغنية ولكن لا ترمي القشر إذا كنت تعاني من الثآليل المزعج. مما يجعل قشر الموزغني بانزيم بروتيني، الذي يمكن أن يخفف من هذه المشكلة. ببساطة يمكنك وضعه على المناطق المتضررة وربطه بضمادة أو شريط ثم تركه ليلة كاملة وفي صباح اليوم التالي يمكنك إزالته، وتكرار هذه العملية مرار و تكرار حتى تتحصل على النتاج المبهرة. 

7- استخدام العسل بانتظام :
يحتوي العسل على أنزيمات مضادة للجراثيم ومضاد للفيروسات وله تأثير إيجابي على بشرتك. يمكنك غسل منطقة الثالول بعناية ثم تغطية المنطقة المصابة بطبقة سميكة من العسل ولفه بقطعة قماش وبعد 24 ساعة قم بتغيير الضمادات والعسل يوميا حتى تزول كل الثآليل.

8- البطاطس:
البطاطس كانت تستخدم منذ فترة طويلة لعلاج الثآليل، وخاصة الثآليل التناسلية. وذلك لإحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية منها فيتامين (C) والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تستخدم لإزالة الثالول في بطريقة طبيعية. كما الأنزيمات الموجودة فيها تساعد أيضا على إزالة هذه المشكلة بشكل فعال. فمن السهل جدا إتخاذ البطاطس علاجا لهذه المشكلة وذلك عن طريق إستخدام قشر البطاطس وتطبيقه مباشرة على الأماكن التضرر والتأكد من أخذ قشرة كبيرة بما فيه الكفاية لتغطية المنطقة المصابة وتغطيتها بضمادة أو شريط. يمكنك القيام بذلك كل ليلة ونزعها في الصباح. ا

9- الماء الدافئ :
الماء الدافئ هو مصدر علاج آمن للتعامل مع الثالول. باستخدام الماء الساخن عدة مرات، تصبح الثآليل لينة وضعيفة نسبيا. كل ما عليك القيام به هو مجرد نقع الثآليل في الماء الدافئ وإضافة إليه بعض الخل الأبيض أو الملح  للحصول على نتيجة أفضل. فقط كن حذرا وسلس من أجل عدم إيذاء الثالول. وتكرار هذه الخلطة مرتين في اليوم.

10- الجزر :
الجزر هو واحد من بين العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لالثآليل. وهو آمن وطبيعي وقوي جدا في حل المشاكل الجلدية لإحتوائه على مستوى عال من بيتا كاروتين الذي يغسل كل البكتيريا والفيروسات. كل ما تحتاج إليه هو خلط هريس جزرة ومزجها مع القليل من زيت الزيتون لتشكيل عجينة. ثم تطبيقها على الأماكن المتضررة وبحذر وبعد 30 دقيقة يشطف جيدا. وتكرار هذه الخلطة مرة كل يوم وبعد 2-3 أسابيع ستتحصل على نتيجة إيجابية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف