الخميس، 20 يوليو، 2017

12 وصفة من حليب جوز الهند لإعادة نمو الشعر

وصفات حليب جوز الهند لنمو الشعر 


حليب جوز الهند آمن وفعال، يساعد فعلا في تطويل الشعر، فهو يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك حمض اللوريك، الذي يخترق عمود الشعر ويجعله أطول وانعم، لذا فهو واحد من أفضل الوصفات التي يمكن وضعها على الشعر.


لأنه يمتاز أيضا بالفيتامينات مثل النياسين والفولات التي تحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، كما أنه يحتوي على فيتامين (E) والدهون التي تحارب الضرر. 

1- وصفة  حليب جوز الهند 
حليب جوز الهند يخترق  فروة الرأس وبصيلات الشعر. فهو يزيد الرطوبة والتغذية ويحسن نسيج الشعر وصحته ليساعد في نموه بشكل سريع. ببساطه قم بتسخين 1/4 كوب من حليب جوز الهند في وعاء، وعندما يبرد قليلا دلك فروة رأسك وكذلك على شعرك بدءا من الجذور إلى الأطراف، لمدة 15 دقيقة بحركات دائرية، مع تغطية شعرك بمنشفة مبللة ساخنة ويترك لمدة 45 دقيقة إضافية، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك استخدام هذه الوصفه مرة في الأسبوع.

2- وصفة  حليب جوز الهند والعسل :
وصفة العسل وحليب جوز الهند، لها أثار إيجابية لنمو الشعر وتغذيته. ببساطه امزج 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع ملعقتين من العسل، ثم دلك الخليط على فروة الرأس والشعر من الجذور، مع تغطية شعرك بمنشفة مبللة ساخنة ويترك لمدة ساعة أو ساعتين، قبل غسله بالماء والشامبو. واستخدام هذه الوصفه مرة في الأسبوع.

3- وصفة  حليب جوز الهند والزبادي :
هذه الخلطه تساعد على تحفيز بصيلات الشعر النائمة وتساعد أيضا على نمو وتعزيز الشعر بشكل صحي. ببساطه امزج 5 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من الزبادي، ثم يمكنك تدليك فروة الرأس بهذا الخليط لبضع دقائق. وتغطية الشعر بقبعة الدش، ويترك لمدة ساعة أو ساعتين، قبل غسله بالماء والشامبو. استخدام هذه الوصفه مرة في الأسبوع.

4- وصفة  حليب جوز الهند والصبار :
الألوة فيرا لها خصائص تعزيز الشعر ومساعدته على النمو. فهي تساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس من خلال التعامل بفعالية مع قضايا مثل القشرة والتهيج. لذا امزج 3 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من هلام الألوة فيرا، بعد ذلك اخلط جميع المكونات معا حتى تحصل على عجينة سميكة وناعمة، ثم قم بتدليكها على فروة الرأس والشعر من الجذور إلى أطراف، وتترك لمدة 30 دقيقة مع تغطية شعرك بمنشفة مبللة ساخنة قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك استخدام هذه الوصفه 1-2 مرات في الأسبوع.

5- وصفة  حليب جوز الهند والحلبة :
الحلبة إضافة إلى تعزيزها لنمو الشعر فهي أيضا تحسن صحة فروة الرأس، فهي تعامل بفعالية مع قضايا مثل قشرة الرأس وأيضا تجعل الشعر لين وقابل للإدارة. ببساطه اخلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق بذور الحلبة مع ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند، ثم قوم بتطبيق الخليط على فروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة،  قبل غسله بالماء والشامبو. استخدام هذه الوصفه 1-2 مرات في الأسبوع.

6- وصفة حليب جوز الهند وعصير الليمون :
عصير الليمون غني بفيتامين (C) وهو أمر ضروري لإنتاج الكولاجين، لذا فهو يساعد على تغذية فروة الرأس وزيادة نمو الشعر. ببساطه امزج 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، بعد ذلك قم بتبريد الخليط لمدة 4 ساعات. ثم ضع القناع على فروة الرأس والشعر وتركه لمدة 45 دقيقة، مع تغطية شعرك بمنشفة مبللة ساخنة قبل غسله بالماء والشامبو. استخدام هذه الوصفه مرة في الأسبوع.

7- وصفة حليب جوز الهند والدقيق :
الطحين هو عامل تطهير ممتاز ويساعد على إزالة الشوائب من فروة الرأس والشعر، مما يتيح نمو شعر دون عوائق. لذا يمكنك مزج 1/2 كوب من  حليب جوز الهند مع عصير نصف ليمونة و 1/2 كوب من الدقيق، ثم اخلط جميع المكونات معا في وعاء، وبعد شطف الشعر، دلك الخليط على فروة الرأس جيدا، وتركه لمدة 15 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر. يمكنك استخدام هذه الوصفه مرة في الأسبوع.

8- وصفة حليب جوز الهند وزيت الزيتون :
هذه الخلطه تساعد على نمو الشعر، فهي تحتوي على المواد الغذائية الأساسية التي تخترق الشعر وبصيلاته. ببساطه يمكنك مزج 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل، بعد خلط جميع المكونات قم بتدفئة الخليط لمدة دقيقتين تقريبا. وبعدما يبرد وتدليكه على فروة الرأس وعلى كامل طول الشعر، وتركه لمدة ساعة تقريبا، مع تغطية شعرك بمنشفة مبللة ساخنة قبل غسله بالماء والشامبو. استخدام هذه الوصفه مرة في الأسبوع.

9- وصفة حليب جوز الهند والبيض :
يحتوي البيض على البروتينات التي تساعد في  تغذية فروة الرأس والشعر، مما يساعد في تعزيز نموه بشكل صحي. ببساطه قم بخفق بياض بيضه ومزجها مع 5 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند وملعقة صغيرة من زيت فيتامين (E)، ثم تطبيق الخليط على فروة الرأس وعلى طول الشعر من الجذور إلى أطراف، مع تغطية شعرك بمنشفة مبللة ساخنة ويترك لمدة 20 دقيقة، قبل غسله بالماء والشامبو. استخدام هذه الوصفه مرة في الأسبوع.

10- وصفة حليب جوز الهند وزيت الخروع :
زيت الخروع يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، لذا فهو يعلاج التهابات فروة الرأس، وبعض مشاكل التي تسبب فقدان الشعر. إضافة إلى لذلك، حمض الريسينوليك الموجود في زيت الخروع يعزز الدورة الدموية لفروة الرأس ويحفز نمو الشعر. ببساطه امزج 3 إلى 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع، ثم طبق الخليط على فروة الرأس والشعر، مع التدليك بأطراف الأصابع لمدة 5 إلى 8 دقائق. وتركه لمدة ساعة،  قبل غسله بالماء والشامبو. استخدام هذه الوصفه 3 مرات في الأسبوع.

11- وصفة حليب جوز الهند والكاري :
الكاري يساعد على فتح بصيلات الشعر المسدودة التي تعزز نمو الشعر. في حين أن مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية الموجودة فيه تجدد بصيلات الشعر وترطب فروة الرأس. ببساطه اهرس حفنة من أوراق الكاري، واضف إليه 1/2 كوب من حليب جوز الهند، ثم يطبق هذا الخليط على فروة الرأس والشعر، وتركه لمدة ساعتين،  قبل غسله بالماء والشامبو. مع تكرار هذه الوصفه بانتظام.

12- وصفة حليب جوز الهند والتوت الهندي :
التوت الهندي هو مصدر غني بفيتامين (C)، والأحماض الأمينية، والمعادن والفلافونويد التي تغذي بصيلات الشعر وتمنع تساقطه تساعد في تعزيز نموه. لذا امزج  هريس التوت الهندي مع 1/2 كوب من حليب جوز الهند، ثم يطبق الخليط بالتساوي على فروة الرأس والشعر، وتركه لمدة ساعة، قبل غسله بالماء والشامبو. واستخدام هذه الوصفه مرتين في الأسبوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف