الأربعاء، 5 يوليو، 2017

افضل خلطات لتبييض البشرة

شارك المقالة :

خلطات لتبيض البشرة والوجه


البشرة هي اكبر جهاز في الجسم وهي خط الدفاع الأول ضد العدوى والمرض. في حين أن هناك العديد من العوامل التي لها دور كبير في تغيير لونها مثل التلوث، والأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس، والإجهاد، وإتباع نظام الغذائي غير السليم كلها تضر بالبشرة وتعطيك لون غير متوازن. كما أن المنتجات الجلدية والتي تعمل على تفتيح البشرة تحتوي على الهيدروكينون والزئبق التي تعمل على تثبيط إنتاج الميلانين، وهي مادة كيميائية التي تتحكم في لون الجلد على المدى القصير.


ومع ذلك، تظهر الأبحاث الأخيرة أن إستعمال هذه المنتجات وعلى المدى الطويل يمكن أن يحدث العديد من المشاكل إذا تم استخدامها لفترات طويلة من الزمن مثل الشيخوخة المبكرة. لحسن الحظ العلم قد اكتشف عدد من المكونات طبيعية التي تعمل على تبييض البشرة من دون آثار جانبية ضارة. كما تعمل هذه المكونات الطبيعية على امتصاص الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس وتثبيط إنتاج الميلانين والذي يسبب التصبغات في الجلد. 

20 أفضل خلطة لتبييض البشرة :


1- الحمضيات :
يعمل عصير الليمون على تبييض البشرة طبيعيا. كما أنه يحتوي على الكثير من فيتامين (C)، والذي يلعب دورا هاما في إنتاج ألياف الكولاجين التي تساعد على دعم البشرة والحفاظ عليها. في حين يطبق موضعيا، يساعد في إبطاء الخلايا الصباغية بشكل مفرط. هذه الخلايا تنتج الميلانين في طبقات القاعدية التي تسبب قتامة في الجلد. وذلك عن طريق مزج عصير الليمون على الوجه بإستعمال قطعة من القطن ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

2- حمض الكوجيك :
حمض الكوجيك هو مسحوق بلوري أبيض المستمد من فطر في آسيا، إستخدم منذ فترة طويلة يستخدم في اليابان وهو فعال جدا في الحد من تلون الجلد. وفقا لل أكاديمية الأمريكية لأطباء الجلد وقد تبين أنه يحد من فرط التصبغ. كما يعمل عن طريق تثبيط وظيفة التيروزينيز، البروتين المسؤولة عن إنتاج الميلانين. ببساطة يمكنك غسل الوجه بصابون حمض الكوجيك مرة كل يوم وإستعماله بإنتظام للحصول على النتجة المرجوة.

3- عرق السوس :
منذ فترة طويلة استخدم نبات عرق السوس في الطب الصيني لعلاج جميع أنواع الأمراض الجلدية. كما يساعد على إمتصاص أشعة UVA و UVB ويعمل كعنصر تفتيح فعال للبشرة. في حين أنه يحتوي على إنزيم التيروزينيز وهو المنتج للميلانين بنسبة تصل إلى 50٪ ومن دون الإضرار بخلايا الجلد. أيضا عرق السوس فعال في علاج التهابات ما بعد التصبغ بما في ذلك البقع السوداء، ويمكن أن يستخدم لعكس الأضرار الناجمة عن ندبات حب الشباب، ويحتوي على خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على تهدئة الجلد وتقليل احمرار. ببساطة يمكنك صنع شاي عرق السوس وذلك عن طريق غليه في الماء وتركه ليبرد، بعد ذلك يمكنك تطبيقه على البشرة بإستعمال قطعة من القطن ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء البارد.

4- التوت الأبيض :
شجرة التوت الأبيض لديها العديد من الفوائد الصحية. بالإضافة إلى الوقاية من أمراض القلب والكولسترول ومرض السكري، ويمكن أيضا أن يساعد على تبييض البشرةكما   أنه مانع طبيعي لإنزيم التيروزينيز والذي يتسبب في إنتاج مادة الميلانين في الجلد. يمكنك صنع قناع لتبييض سريع للبشرة وذلك عن طريق هرس حفنة من التوت الأبيض وتطبيقه على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف. يمكنك تكرار هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

5- البابايا والعسل :
البابايا ممتازة عندما يتعلق الأمر بفوائدها للبشرة. وذلك لإحتوائها على الانزيمات مثل غراء وأحماض ألفا هيدروكسي التي لديها القدرة على حل مشكلة الخلايا الميتة وإزالة الشوائب، وتبييض البشرة. كما يحتوي العسل على خصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تحمي الجلد. ببساطة يمكنك خلط هريس ½ كوب من البابايا مع ملعقة صغيرة من العسل وتخلط المكونات جيدا. بعد ذلك يمكنك تطبيق المعجون على الوجه والحفاظ عليه لمدة 20 دقيقة. ثم يغسل بالماء الدافئ ويشطف مرة أخرى بالماء البارد. يمكن تكرار هذه الخلطة كل ليلة قبل النوم.

6- قشر البرتقال والزبادي :
البرتقال غني بفيتامين (C) الذي يعمل كعامل تفتيح جيد للبشرة. وذلك عن طريق تجفيف قشور البرتقال في الشمس لمدة 2-3 أيام. وبمجرد أن يصبح هش تقريبا، ويطحن حتى يتحول إلى مسحوق. ويضاف إليه مزيج ملعقة واحدة من الزبادي بدون نكهة حتى تحصل على عجينة ناعمة. وتطبيق هذه الخلطة والاحتفاظ بها لمدة حوالي 15-20 دقيقة. ثم يشطف الوجه جيدا. يمكنك تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

7- الطماطم واللبن الزبادي ودقيق الشوفان :
الليكوبين الموجود في الطماطم (البندورة)، يعطيها اللون الأحمر المميز. كما يحتوى على خصائص تحمي البشرة من الشيخوخة وغيرها من المشاكل المرتبطة بالعمر. وبسبب وفرة من المواد المضادة للاكسدة، الموجودة في الطماطم هي واحدة من تلك الأطعمة التي يمكن أن تعمل على تبييض البشرة وتحميها من سرطان الجلد. في حين يعمل الشوفان كمقشر لطيف ويحسن صحة الجلد ويبيض لون البشرة. يمكنك صنع خلطة لتبيض لون البشرة. وذلك من خلال خلط هريس حبة من الطماطم وملعقة صغيرة من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وتخلط جميع المكونات جيدا وتطبيق هذا القناع على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة. ثم يشطف بالماء الدافئ. ويفضل تكرار هذه الخلطة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

8- الحليب وعصير الليمون والعسل:
عصير الليمون غني بفيتامين (C) الذي يساعد على تبييض البشرة نظرا لقدرته على تقليل إنتاج الميلانين، وهي الصبغة المسؤولة عن دباغة الجلد. ببساطة يمكنك خلط ملعقة من الحليب وملعقة كبيرة عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل وخلط المكونات جيدا في وعاء. بعد ذلك يمكنك تطبيق المعجون على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة. ثم يشطف بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الخلطة كل ليلة قبل الخلود إلى النوم.

9- دقيق الحمص وماء الورد والزبادي:
يحتوي دقيق الحمص على خصائص مضادة للميكروبات التي يمكن أن تحمي الجلد من العدوى. وماء الورد يمكن أن ينشط ويرطب البشرة ويعطيها نضارة وانتعاش. ويعمل اللبن لتحسين وتبييض البشرة وذلك لإحتوائه على جراثيم بروبيوتيك الموجودة فيه لإبقاء البشرة أكثر صحة وتوهجوذلك عن طريق خلط 2 ملاعق طعام من دقيق الحمص و2-3 ملاعق من ماء الورد وملعقة من الزبادي وخلط جميع المكونات للحصول على عجينة ناعمة. ويطبق هذا القناع على الوجه لمدة 20-30 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ. يمكنك القيام بهذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.

10- مسحوق خشب الصندل :
يعمل خشب الصندل لتبييض البشرة ويقلل من إنتاج الميلانين. كما يعمل مسحوق اللوز والحليب على توفير المواد الغذائية الأساسية وتطهير الجلد، مما يجعل بشرتك أكثر صحة. ببساطة يمكنك خلط ملعقة كل من مسحوق خشب الصندل ومسحوق اللوز والحليب للحصول على عجينة ناعمة. وتطبيق هذا الخليط على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة. ثم يغسل بالماء الدافئ. يمكنك تطبيق هذه الخلطة 2-3 مرات في الأسبوع.

11- عصير البطاطا :
عصير البطاطا غني بفيتامين (C) ويحتوى على خصائص مضادة للأكسدة. وهو عامل التبييض معتدل يبيض الجلد ويزيل الخلايا الميتة. ببساطة يمكنك تقشير البطاطا وتقطعها الى شرائح، ثم فركها على الوجه وتركها لمدة 15-20 دقيقة، بعد ذلك يشطف الوجه بالماءيمكنك أيضا إستخراج العصير من البطاطا وتطبيقه على الوجه بإستخدام  كرة من القطن. يمكنك تكرار هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.

12- دقيق الأرز والحليب :
إستخدم ماء الأرز ومسحوق الأرز منذ فترة طويلة من قبل النساء الآسيويات وذلك للحصول على بشرة لينة وأكثر بياض. وقد أثبتت الدراسات أن الأرز يمكن أن يحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، وكذلك له خصائص مضادة للشيخوخة. كما يعمل الحليب كبلسم للجلد ويعطيه التغذية اللازمة. ببساطة يمكنك خلط ½ كوب من الأرز   المطحون و3-4 ملاعق كبيرة من الحليب وخلط المكونات جيدا للحصول على عجينة. ثم تطبيق الخليط على البشرة ويترك لمدة 20-30 دقيقة. بعد ذلك يشطف الوجه بالماء الدافئيمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

13- الألوة فيرا ودقيق الأرز :
الألوة فيرا هي الحل النهائي لجميع المشاكل المتعلقة بالبشرة ومنها تبييض البشرة. وذلك لإحتوائها على المواد المضادة للاكسدة والمركبات التي تغذي، وتحمي الجلد. كما أن خشونة دقيق الأرز تزيل جميع خلايا الجلد الميتة والشوائب التي تراكمت على الجلد.
ببساطة يمكنك خلط 2 ملاعق طعام من دقيق الأرز وملعقة كبيرة من الألوة فيرا وفرك هذا الخليط على البشرة في حركات دائرية لبضع الدقائق ثم يشطف بالماء الدافئ و يليه الماء البارد. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرة كل أسبوع.

14- صودا الخبز :
يعمل مسحوق صودا الخبز على إزالة الخلايا الميتة وقتل البكتيريا الموجودة على الجلد لتبييض البشرة. وذلك من خلال خلط 1-2 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع القليل من الماء ويمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من عصير الليمون للحصول على نتائج أفضل. 
وتطبيق العجينة على الوجه وفركها لمدة خمس دقائق. بعد ذلك يمكنك شطف الخليط بالماء وتطبيق مرطب. ويفضل تكرار هذه الخلطة كل يوم لمدة أسبوع.

15- الحليب :
الحليب هو المبيض الطبيعي للبشرة ويساعد على تغذيتها، مما يجعلها متوهجة وصحية. يمكنك أيضا إضافة عصير الليمون أو بضعة ملاعق طعام من العسل إلى الحليب. ببساطة يمكنك تدليك 2-3 ملاعق كبيرة من الحليب الخام على البشرة في حركات دائرية لبضع الدقائق. بعد ذلك يمكنك غسل البشرة بالماء فقط بعد التدليك. وتكرار هذه الخلطة 2-3 مرات في الأسبوع.

16- الزيوت الأساسية :
الزيوت الأساسية تستخرج من النباتات الطبيعية. وقد إستخدمتها كليوباترا منذ عصور لتبييض البشرة والحفاظ عليها خالية من العيوب ومتوهجة. وبصرف النظر عن خصائص تفتيح البشرة، فإنه يقلل أيضا حب الشباب والندوب والتجاعيد. وذلك من خلال 
خلط كوب من الحليب البارد و10 قطرات من الزيوت العطرية مثل زيت اللوز، زيت جوز الهند وغيرها وتخلط المكونات جيدا. وتطبق على الوجه لبضع الدقائق، بعد ذلك يشطف بالماءيمكنك تكرار هذه الخلطة كل يوم لبضعة أيام.

17- الكركم :
يحتوي الكركم على مركب أساسي للغاية يدعى الكركمين. فهو يساعد على تبييض البشرة وحل فرط تصبغ الميلانين . وتشمل مشغلات الميلانين إجهاد الغدة النخامية، وذلك بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس وتلف الجلد، والأورام، وغيرها. هذه المشاكل تؤدي الى إفراز هرمون ACTH من الغدة النخامية. هذا الهرمون يدعم MC1R التي تعد واحدة من البروتينات الرئيسية التي تحفز إنتاج الميلانين. الكركمين يساعد على الحد من الهرمونات ACTH، وبالتالي يقلل من فرط تصبغ ويخفف الجلد.


18- البرتقال :
العنصر الأكثر أهمية في العناية بالبشرة هو فيتامين (C) والذي يمكنك الحصول عليه  في البرتقال. بالاضافة الى ذلك، له خصائص التبييض التي يمكن أن تفتح لون البشرة.
كما أن الاستهلاك المنتظم من عصير البرتقال الطازج يمكن أن يحسن كثيرا من نسيج العام للبشرة ويجعلها أكثر ليونة. ببساطة يمكنك الجمع بين ملعقتين من عصير البرتقال والقليل من الكركم. وتطبيق هذا الخليط على الوجه والرقبة قبل الخلود إلى النوم. يمكنك أيضا تطبيقه على اليدين والساقين، وغسله بعد 20 إلى 30 دقيقة. يمكنك تكرار هذه الخلطة يوميا. بدلا من ذلك يمكنك طحن قشور البرتقال المجفف وخلطها مع ملعقة من اللبن للحصول على عجينة. وتطبيق الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء. هذه الطريقة ستساعد على تخفيف البقع والعلامات أخرى على الوجه. وتكرار هذه االعملية مرة أو مرتين في الأسبوع.

19- الخيار:
الخيار يضيف نضارة للبشرة ويساعد على تبييضها. كما أن له تأثير التبريد على الجلد، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة. ببساطة يمكنك وضع شرائح الخيار مباشرة على مناطق الجلد الداكنة وتركها لبضع الدقائق، ثم يشطف الجلد بالماء الفاتر. وتكرار هذه العملية مرتين يوميا. بدلا من ذلك يمكنك خلط هريس الخيار ومزجه مع العسل. وتطبيق هذا القناع على الوجه والرقبة. وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد. ويفضل تكرار هذه الخلطة مرتين يوميا للحصول على نتائج فعالة. يمكنك أيضا مزج كل من عصير الليمون وعصير الخيار وتطبيقه على وجهك، وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء. 

20- الشوفان :
الشوفان هو أفضل طريقة لتشجيع نمو خلايا الجلد الجديدة لتحسين وتبييض لون البشرة والتخلص من خلايا الجلد القديمة. كما أنه يساعد على تقشير الجلد، مما يجعل البشرة نضرة وناعمة. يمكنك مزج القليل من مسحوق الشوفان مع عصير الطماطم وتطبيق الخليط على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل مع الفرك بلطف بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه العملية مرة كل أسبوع. بدلا من ذلك، يمكنك خلط مزيج مقدار ملعقة من مسحوق الشوفان، والقليل من الكركم وبضع قطرات من عصير الليمون للحصول على عجينة سميكة. وتطبيق الخليط على الوجه وتركه ليجف، ثم يغسل بالماء. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف