الخميس، 13 يوليو، 2017

16 خلطة مذهلة للعناية بجمال وصحة البشرة

خلطات طبيعية للبشرة


تتطلب البشرة أقصى قدر من الرعاية وذلك لأنها معرضة يوميا إلى الكثير من المشاكل مثل ارتفاع مستوى التلوث، وإتباع نظام الغذائي غير متوازن والإجهاد، ونمط حياة غير صحي.


على الرغم من أن هناك عدد لا يحصى من منتجات العناية بالبشرة المتاحة في السوق وتتطلب الكثير من المال، ولكن المحتوى الكيميائي الموجود فيها عالي ويضر بطريقة أو بأخرى الجلد، لذلك فمن المستحسن اللجوء إلى بعض الخلطات المنزلية الطبيعية التي تساعد في الحصول على بشرة خالية من العيوب.

1- الأفوكادو والعسل :
يعمل الأفوكادو على ترطيب البشرة وتخفيف التجاعيد على الوجه بكفاءة بفضل محتواه الغني بالأحماض الأمينية والفيتامينات ومضادات الأكسدة. خصوصا، عندما يكون جنبا إلى جنب مع العسل، ليصبح هذا المزيج مرطب فعال للبشرة العادية والجافة وذلك لإحتوائه على خصائص هيمكتانت التي تحتفظ بالرطوبة. ببساطة يمكنك خلط هريس الأفوكادو مع ملعقة صغيرة من العسل الخام ومزج الخليط جيدا. بعد ذلك يطبق على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الباردوإتباع هذه الخلطة عدة مرات في الأسبوع للحصول على بشرة لامعة.

2- دقيق الحمص وعصير البطاطا :
هذه المكونات هي مصدر غني بالبروتين الذي يعمل على تغذية وتعزيز قوة الجلد. في حين أن دقيق الحمص يعمل كمقشر ممتازة للبشرة ويساعد في علاج حب الشباب ويقلل الزيوت الزائدة. كما أن البطاطا لها خصائص التبييض الطبيعية التي يمكن أن تقلل من العيوب وتساعد على تلاشى البقع الداكنة على الوجه. وذلك من خلال خلط 4-5 ملاعق صغيرة من دقيق الحمص في وعاء ثم إضافة إليه عصير البطاطا ومزج هذه المكونات جيدا. بعد ذلك، يتم تطبيق هذا القناع بالتساوي على الوجه ويشطف بالماء بعد 20 دقيقة.
يمكنك متابعة هذها لخلطة مرتين في الأسبوع.

3- ماء جوز الهند ومسحوق الحليب :
 يمكنك دمج ماء جوز الهند ومسحوق الحليب للحصول على خليط يساعد على تخفيف تصبغ البشرة وتعزيزها بشكل جيد. في حين يحتوي مسحوق الحليب على مستوى عال من البروتين وحامض اللبنيك وهذه الخصائص مكافحة للشيخوخة. الى جانب ذلك، ماء جوز الهند هو المسؤول عن توفير بشرة متوهجة. وذلك عن طريق خلط 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب في وعاء وإضافة إليه القليل من ماء جوز الهند ومزج هذه المكونات بشكل جيد وتطبيقها على الوجه والرقبة بالتساوي وتترك حتى تجف، ثم تشطف بالماء الفاتر. وتكرار هذه الخلطة عدة مرات في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

4- الخيار والكركم :
الخيار هو جزء لا غنى عنه وذلك بسبب تأثير التبريد الموجود فيه. كما أنه يساعد على تلاشى العيوب، إلى جانب إعطاء بشرة متوهجة. في حين أن الكركم هو عنصر قوي للحفاظ على لون البشرة وتجديد شبابها. وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من الخصائص المضادة للجراثيم، والمضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة ليعطيك بشرة خالية من العيوب. ببساطة يمكنك وضع 1/2 من الخيار في الخلاط لمزجه بشكل جيد ثم إضافة إليه 1/2 ملعقة صغيرة الكركم. وتطبيق هذا القناع على الوجه وتركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ. وتكرار هذه الخلطة عدة مرات في الأسبوع.

5- ماء الورد ومسحوق الصندل :
خشب الصندل وله خصائص التبريد وتفتيح البشرة. كما يحتوي ماء الورد على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات التي توظيف التوهج الطبيعي للبشرة وتجعلها خالية من العيوب. أولا، تحتاج إلى خلط 2 ملاعق كبيرة من مسحوق خشب الصندل مع إضافة إليه كمية نسبية من ماء الورد ومزج المكونات جيدا. ثم يطبيق هذا قناع الوجه والرقبة بالتساوي. وتركه لمدة 15-20 دقيقة، بعد ذلك يشطف بالماء البارد.
يمكن تكرار هذه الوصفة مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع لجميع أنواع البشرة، وخاصة للبشرة الدهنية.

6- عصير الليمون والبابايا :
والحقيقة هي أن الكثير من المصادر الطبيعية من حولك يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة متوهجة وخالية من العيوب. في حين تعتبر هذه الأنواع من الفاكهة مثل البابايا وعصير الليمون تركيبة غذائية للجلد. وذلك لأن البابايا لها خصائص ممتازة مثل ألفا-هيدروكسي تعمل كمقشر لطيف يساعد على تقشيرالبشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة. ويتكون هذا النوع من الفاكهة من نسبة عالية من الإنزيمات التي تحد من التجاعيد وتحمي من الشيخوخة المبكرة. وعلاوة على ذلك، عندما يتم دمجها مع عصير الليمون، والذي يحتوي على خصائص التفتيح للبشرة ويقلل من ندبات حب الشباب ستحصل على نتيجة أفضل. وذلك عن طريق خلط  1/2 كوب من هريس البابايا ومزجها مع ملعقة من عصير الليمون وتحرك المكونات جيدا، ثم تطبق على البشرة بالتساوي وتشطف بالماء البارد بعد 20 دقيقة. وتكرار هذه الخلطة مرة كل أسبوع.


7- الشاي الأخضر والصبار :
خلطة الصبار والشاي الأخضر تهدف إلى تبييض البشرة، وإزالة حب الشباب، وتلاشى البقع الداكنة بشكل فعال وجعل البشرة خالية من العيوب وذلك لإحتوائهم على كمية عالية من الفيتامينات، والأحماض الأمينية والمعادن والمواد المضادة للاكسدة والمضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات. ببساطة يمكنك خلط هلام الصبار مع القليل من الشاي الأخضر ومزج المكونات جيدا، ثم تطبق على البشرة وتغسل بالماء الدافئ بعد 20 دقيقة. وإتباع هذه الخلطة مرة أو مرتين كل أسبوع. 

 8- زيت جوز الهند والكاكاو:
زيت جوز الهند ومسحوق الكاكاو من بين أفضل أقنعة الوجه للحصول على بشرة نظيفة وناعمة وخالية من العيوب. مع مسحوق الكاكاو، يمكن إزالة الجلد التالف والحفاظ على بشرة متوهجة بشكل جيد. من ناحية أخرى، زيت جوز الهند، له فائدة عالية يستخدم لتغذية وترطيب البشرة بشكل ممتاز. ببساطة يمكن خلط 2 ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ومزج هذه المكونات جيدا ويطبق هذا القناع بلطف على الوجه والرقبة، وبعد 15-20 دقيقة يشطف بالماء البارد. وتكرار هذه الخلطة مرة أو مرتين في الأسبوع.

9- اللوز والعسل :
يعتبر مزيج من اللوز والعسل واحد من أفضل أقنعة الوجه. كما يعرف اللوز بقدرته   على تفتيح وتقشير البشرة، بالإضافة إلى المحتواه الغني بفيتامين (E)، والدهون الصحية، ومضادات الأكسدة، فقد أصبح العنصر الشعبي في كل وصفة للجمال. عندما يكون جنبا إلى جنب مع العسل، سيساعد في التخلص من العيوب والحفاظ على بشرة نظيفة في كل وقت. وذلك عن طريق نقع 10-15 حبة من اللوز في المياه العذبة لبضع ساعات، ثم نزع القشرة وطحن حبات اللوز وإضافة إليها 1-2 ملاعق صغيرة العسل الخام ومزجها جيدا. كما يمكنك توزيع هذا العجينة بالتساوي على الوجه والرقبة وتركها لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، يمكنك شطف البشرة بالماء الدافئ. وتكرار هذه الوصفة 1-2 مرات في الأسبوع. 

10- الشاي الأخضر والعسل :
بعد إستعمال أكياس الشاي الأخضر لا تتخلص من الكيس لأن العناصر المفيدة الموجودة فيه يمكن أن تجعله ممتازة للمساعدة في تطهير الشوائب، وتخليص البشرة من العيوب عندما يكون جنبا إلى جنب مع العسل الخام، ليصبح قناع طبيعي. ببساطة يمكنك فتح كيس الشاي الأخضر المستخدم، وخلط محتواه مع 1-2 ملاعق صغيرة من العسل الخام وفركه على الوجه بلطف لتقشير البشرة، وتركه لمدة 5-10 دقائق قبل شطفه بالماء. يمكنك إعادة تطبيق هذه الخلطة 1-2 مرات في الأسبوع.

11- الموز والزبادي :
الموز هو ثمرة مليئة بالمصادر الغنية المفيدة للبشرة. وهو غني بفيتامين (أ) الذي يخلصك من العيوب والبقع الداكنة وفيتامين (ب) الذي يساعد على مكافحة الشيخوخة   وتقليل الجفاف. أيضا يحتوي على فيتامين (E) الذي يعزيز مقاومة أشعة الشمس وتخفيف ظهور التجاعيد. عندما يكون الموز جنبا إلى جنب مع عنصر طبيعي مغذي أخر مثل اللبن، سيكون حل فعال لأنواع مختلفة من مشاكل الجلد. لأن اللبن الزبادي يساعد على تخفيف المسام الكبيرة، وبالتالي يجعل البشرة أكثر شبابا. ببساطة يمكنك خلط هريس موزة ناضجة في وعاء وإضافة إليها حوالي 1 ملعقة كبيرة من اللبن وملعقة صغيرة من عصير البرتقال ومزج المكونات جيدا للحصول على عجينة سميكة، ثم تطبيق هذا القناع مباشرة على الوجه وشطفه بعد 15-20 دقيقة. يمكنك تكرار هذه الخلطة عدة مرات في الأسبوع  للحصول على بشرة خالية من العيوب.

12- عصير التفاح وخل التفاح :
يحتوي خل التفاح على البكتين والبوتاسيوم والكالسيوم وحمض الماليك وهي عناصر مفيدة للبشرة. ويحتوي أيضا على مركبات مطهرة ومضادة للبكتيريا التي تعطي تغذية اضافية لمكافحة التهابات الجلد مثل الأكزيما وحب الشباب. كما أنه يحقق التوازن بين الرقم الهيدروجيني للبشرة، ويساعد في التخلص من المكياج أو الزهم الزائد. وذلك عن طريق جمع 1 ملعقة من خل التفاح مع 4 ملاعق من الماء المقطر وفرك هذا المحلول على الوجه بلطف، ويترك لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف بالماء للحصول على بشرة مرنة ونظيفة.

13- الموز والزبدة :
الموز هو فاكهة مفيدة يمكن أن تحل محل منتجات الجمال السامة لبشرة خالية من العيوب. وقد ثبت أنه غني بمركبات البوتاسيوم والحديد، إلى جانب المستوى العالي من فيتامين (A، B،C،E) والمعادن التي تساعد في الحفاظ على مرونة البشرة وسلامتها. ببساطة يمكنك خلط هريس موزة وإضافة إليها كمية نسبية من الزبدة أو استخدام الحليب الخالي من الدسم بدلا من الزبدة. ومزج هذه المكونات ومن ثم تطبيقها على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم تشطف بالماء. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

14- الأفوكادو وزيت الزيتون :
يعمل الأفوكادو على تغذية وتنشيط البشرة ويجعلها خالية من المواد الكيميائية. كما أنه غني بفيتامين (E). في حين أن زيت الزيتون هو نوع من الزيوت العطرية التي  تعمل بمثابة مقشر يساعد البشرة على التنفس بسهولة والاحتفاظ بالرطوبة بشكل ممتاز. وذلك من خلال خلط هريس نصف حبة من الأفوكادو مع  ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ومزج المكونات بشكل جيد. ثم تطبق على الوجه بلطف وبشكل متساوي 
ويترك  الخليط لمدة 10-15 دقيقة واستخدام الماء البارد لشطفه.

15- العسل ولبن الزبادي :
الزبادي غني بنسبة عالية من حمض اللبنيك، بالإضافة إلى أنه يستخدم لتحفيز إنتاج الكولاجين وتقشير البشرة وتنظيفها بلطف. لذلك هو عنصر مثالي لاستخدامه في الكثير من الخلطات للبشرة. من ناحية أخرى، يحتوي العسل على هوميكانت الطبيعية التي تتمثل وظيفتها الرئيسية في الاحتفاظ بالماء لترطيب البشرة والحفاظ على ليونتها. وهو عامل مضاد للميكروبات يساعد في علاج الحروق الطفيفة. ببساطة يمكنك خلط 4 ملاعق كبيرة من لبن الزبادي و2 ملاعق كبيرة من العسل في وعاء صغير وتمزج هذه المكونات جيدا للحصول على عجينة ناعمة. ثم تطبق على الوجه لمدة 10-15 دقيقة
بعد ذلك يشطف القناع  بالماء الدافئ. يمكنك تكرار الخلطة عدة مرات في الأسبوع إذا كنت ترغب في الحصول على نتيجة فورية.

16- زيت جوز الهند والسكر البني :
مزيج من جوز الهند والسكر البني يستخدم للبشرة الجافة. كل من هذه المكونات تحتوي على خصائص قوية التي يمكن أن تقشر البشرة جيدا، وخاصة زيت جوز الهند مليء بالدهون المفيدة التي يمكن أن توفر ما يكفي من الرطوبة والنعومة للبشرة. وذلك عن طريق خلط 1/2 كوب من زيت جوز الهند و 1/2 كوب من السكر البني ومزج هذه المكونات جيدا ثم تطبق بلطف على الوجه في حركة دائرية. ثم، استخدام الماء الدافئ لشطف هذا القناع. يمكنك تكرارهذه الخلطة مرة كل أسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة والحصول على بشرة خالية من العيوب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف