الجمعة، 28 يوليو، 2017

10 نصائح وعلاجات قرحة المعدة

خلطات منزلية لقرحة المعدة 


قرحة المعدة هي آفة في بطانة المعدة والتي تنجم أساسا عن تهيج الأحماض في معدتك. في حين أن هناك أسباب أخرى يمكن أن تكون السبب مثل الإصابة البدنية، استهلاك الكحول والحروق أو ببساطة استخدام المسكنات مثل حبوب منع الحمل، الأسبرين، نابروكسين أو ايبوبروفين. كما يمكن أن تترافق القرحة مع بعض الأعراض مثل القيء وعسر الهضم وآلام في البطن والغثيان والانتفاخ وما شابه ذلك، والتي تجعلك تشعر بالإزعاج والألم. وفي الحالات الشديدة من المستحسن اللجوء إلى الطبيب على الفور. 



ومن المعروف أن العلاج التقليدي للقرحة في المعدة مثل المضادات الحيوية التي يمكن أن تؤدي إلى آثار جانبية قاسية، مما يؤدي إلى كثير من الناس إختيار حلول طبيعية. في هذه المقالة، سوف نعرض علاجات منزلية طبيعية للقرحة في المعدة على أمل أن تساعدك على تخفيف أعراضها والشفاء منها. 

1-  جوز الهند :
جوز الهند مفيد لأولئك الذين يعانون من قرحة المعدة بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا. يمكنك أن تستهلك حليب جوز الهند أو ماء جوز الهند أو زيت جوز الهند، في حين أي منها يمكن أن يساعد فيعلاج القرحة المعدة بشكل فعال. وتكرار هذا العلاج 2-3 مرات يوميا لمدة لا تقل عن أسبوع.

2- الثوم :
الثوم متاح دائما في المطبخ، كما أن لديه القدرة على علاج قرحة المعدة بسبب خصائصه المضادة للميكروبات ومضادة لجرثومة المعدة. أولا، يمكنك سحق فصوص الثوم ثم   تناولها مع شرب كوب من الماء. كرر هذا العلاج 1-2 مرات يوميا.

3-  بذور الحلبة والعسل :
تغلى بذور الحلبة في الماء ثم إضافة إليها العسل وتقلب المكونات جيدا ثم يستهلك الخليط بعد ذلك. يمكنك تكرار هذا العلاج مرتين في الأسبوع. 

4 - بذور الحلبة والحليب : 
 توضع ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الحلبة في كوب من الحليب ثم تخلط المكونات جيدا وتؤكل مرتين الأسبوع.

5 - الشاي الأخضر :
الشاي الأخضر هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية للقرحة في المعدة لأنه يحتوي على الفلافونويدات. ببساطة يمكنك غلي الماء مع وضع أوراق أو ​​أكياس الشاي الأخضر ثم، تركها لتبرد من 10-15 دقيقة وتشرب. ويفضل تكرار هذا العلاج 2-3 مرات يوميا.

6 - خل التفاح و صودا الخبز :
 يعتبر خليط خل التفاح وصودا الخبز بمثابة علاج منزلي لقرحة المعدة. وذلك عن طريق خلط خل التفاح مع الماء والقليل من صودا الخبز ثم تخلط حميع المكونات جيدا وتشرب. يمكنك تكرار هذا العلاج 1-2 مرات يوميا للحصول على نتائج أفضل.

7- الألوة فيرا :
عصير الألوة فيرا يمكن أن يهدئ ويقلل حرقان وحموضة المعدة . كما يمكنك الاستفادة منه كأحد العلاجات المنزلية الطبيعية للقرحة في المعدة. وذلك عن طريق مزج 2 ملاعق صغيرة من هلام الألوة فيرا مع كوب من الماء وتمزج بشكل جيد ثم تشرب. ويفضل تكرار هذا العلاج  2-3 مرات يوميا.

8- اللوز والحليب :
يجب إتباع هذه الوصفة لعلاج قرحة المعدة، وذلك من خلال نقع اللوز ثم تقشيره، بعد ذلك قم بإضافة إليه الحليب ويخلط جيد ويشرب هذا المزيج فورا. كرر هذا العلاج 1-2 مرات يوميا. يمكنك فقط شرب 1-2 كوب من حليب الماعز يوميا، والذي يساعد على تهدئة المعدة أيضا.

9 - الخيار :
الخيار هو علاج منزلي فعال لقرحة المعدة. لذلك، يمكن أن يساعد على تخفيف قرحة المعدة وأعراضها مثل عسر الهضم والحموضة. كما يمكنك أكل 2-3 من الخيار الخام يوميا أو استخراج عصيره ويشرب على معدة فارغة في الصباح.

10-  فيتامين (E) :
المعادن والمواد المغذية والبروتينات والألياف والفيتامينات الحيوية لصحة الإنسان وخاصة فيتامين (E) كلها تعمل بشكل جيد لعلاج قرحة المعدة. كما أضهرت الأبحاث أن إستهلاك فيتامين (E)  لمدة 4-6 أيام، سيساعد في الحصول على جسم صحي، ويزيد في الوزن، ويصلح قرحة الأمعاء. 


11- الماء :
استهلاك 1-2 لتر من الماء يوميا يمكن أن يجعل الجسم رطب ويقلل آلام قرحة المعدة. بدلا من ذلك، يمكنك شرب كوب من الماء مع ملعقة صغيرة من مسحوق الشعير بمعدل 5-6 مرات يوميا.

نصائح :

تجنب الكحول والتدخين :
إذا كنت تعاني من قرحة المعدة، يجب أن تبتعد عن الكحول والتدخين في هذه الأثناء. ومن المعروف بالتأكيد أضرار شرب الكحول سواء كنت بخير أو مريض بسبب ارتفاع الأحماض. وأخيرا، يمكن للتدخين أن يزيدك سوءا حيث أن السجائر تحتوي على مكونات سامة يمكن أن تسبب المزيد من الألم والالتهاب وتزيد من حجم القرحة.

ملاحظة :
على سبيل الاستنتاج، هذه قائمة من أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية للقرحة في المعدة التي يمكن أن تساعد بشكل فعال الذين يعانون من ضعف الجهاز الهضمي وخاصة قرحة المعدة المؤلمة. في حين يجب عليك استشارة الطبيب قبل استخدام هذه العلاجات في حال حساسة لأي عنصر من العلاجات. إذا كان لديك غيرها من العلاجات المفيدة أو أي أسئلة وتعليقات، لا تتردد في تركها أدناه وسأحاول الرد عليك في أقرب وقت ممكن. وأخيرا وليس آخرا آمل أن هذه العلاجات المنزلية الطبيعية لقرحة المعدة بطريقة أو بأخرى تساعدك على الشعور بالارتياح من آلام المعدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف