الخميس، 18 مايو، 2017

14 فائدة من فوائد زيت البردقوش الصحية والجمالية

فوائد زيت البردقوش 


يزرع البردقوش في الأصل في مناطق البحر الأبيض المتوسط ​​وأمريكا الشمالية، ويزرع اليوم على نطاق واسع لإنتاج الزيت العطري في مصر، فرنسا، ألمانيا، تونس، اسبانيا، وفي الآونة الأخيرة الولايات المتحدة. استعمله المصريين القداماء لإله العالم السفلي أوزوريس، وكان يستخدم كعشب جنائزي، وكذلك لإنتاج المراهم والأدوية.
كما أن هذا الزيت يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للتشنج تساعد على تنقية الجسم والعقل والروح. زيت البردقوش يحمل كمية لا بأس بها من المعادن مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والنحاس والزنك والمغنيسيوم.


 البوتاسيوم عنصر هام من عناصر الخلية وسوائل الجسم، مما يساعد على التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم. ويستخدم المنجنيز في جسم الإنسان بوصفه عامل مضاد للأكسدة. كما أن هذا الزيت له رائحة دافئة تساعد على الهدوء والدفء والراحة ويعالج عده مشاكل صحية وجمالية.


1- يحمي نظام القلب والأوعية الدموية :
يساعد زيت البردقوش على حماية عمل نظام القلب والأوعية الدموية ويساعد على خفض مستوى ضغط الدم، يمكنه أيضا أن يساعد في التقليل من خطر الاصابة بالسكتات الدماغية ونزيف الدم، والنوبات القلبية. زيت المردقوش يساعد أيضا في منع تصلب الشرايين ونزيف في الدماغ، والنوبات القلبية التي تحدث عن طريق توسيع الأوعية الدموية. هذا الزيت يساعد على الإسترخاء ويحسين الدورة الدموية، ويحافظ على صحة نظام القلب والأوعية الدموية ولتصبح أقل عرضة لإرتفاع ضغط الدم.


2- ينظم الحيض :
النساء اللواتي يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية قد تجد الاستقرار مع زيت المردقوش. كما أنه يعمل بمثابة مضاد للتشنج، مما يساعد على تخفيف التشنجات المرتبطة بالحيض ويساعد أيضا في علاج الأمراض الأخرى المرتبطة بالدورة الشهرية والصداع.

3- يخفف من الازدحام :
زيت البردقوش يساعد على التقليل من إنتاج المخاط الزائد وانسداد الجهاز التنفسي. كما أنه مفيد عند التعرض لنزلة برد. زيت البردقوش يمكن أن يساعد في الحد من السعال المزمن ويحمي ضد الالتهابات الفيروسية، ويخفف الازدحام في الرئتين والحنجرة والقصبات الهوائية والبلعوم، والشعب الهوائية.

4- مدر للبول :
زيت البردقوش يزيل السموم من الجسم ويعمل كمدر للبول، ويشجع في إنتاج البول. زيادة الإنتاج وجودة البول تساعد على إزالة حمض اليوريك، والصوديوم، وأملاح الصفراء، والمياه الزائدة، وغيرها من السموم من الجسم. أيضا يحتوي على العديد من الفوائد الصحية المرتبطة بتنظف الكلى، وانخفاض ضغط الدم، وفقدان الدهون.

5- مطهر :
زيت البردقوش يعمل كمطهر فعال مما يجعله مثالي لعلاج الجروح الداخلية والخارجية. ويحتوي على عنصر أساسي من المحاليل المطهرة والكريمات وفعال جدا في علاج حالات الصرف الصحي والوقاية من مرض الكزاز.


6- طارد للريح : 
زيت البردقوش يعمل بكفاءة لطرد الريح. ويوفر للغازات ممر آمن للهبوط عن طريق التخفيف من العضلات في منطقة البطن، وكذلك عن طريق توقيف تشكيل المزيد من الغاز ويساعد أيضا في التخلص من العديد من المشاكل مثل عسر الهضم والغثيان، والتقيؤ، وآلام المعدة، وألم في الصدر وارتفاع ضغط الدم المفرط و انتفاخ البطن.

7- مسكن :
زيت البردقوش يساعد على إدارة مستوى الألم المرتبط بالالتهابات والحمى والصداع وحتى آلام العضلات. في حين أن زيت البردقوش يعمل كمسكن طبيعي فعال ولا تسبب في أي آثار جانبية سلبية.

8 - للاسترخاء :
زيت البردقوش يساعد على الاسترخاء وممتاز للأرق. يمكنك وضع بضع قطرات من زيت البردقوش في حمام دافئ قبل النوم. تعمل رائحة هذا الزيت على عطر دافئ ومهدئ مثالي للنوم المريح. زيت البردقوش الحلو يمكنك مزجه جيدا مع مجموعة واسعة من  الزيوت كزيت البابونج، زيت السرو، زيت الخزامى، زيت إكليل الجبل وجميع زيوت الحمضية.

9 - تقوية البصر :
يحتوي زيت البردقوش على فيتامين (A) و على خصائص مضادة للأكسدة الضرورية للبصر. كما أنه يحافظ على صحة الغشاء المخاطي ويمكنه المساعدة في حماية من الرئة وتجويف الفم من السرطان.

10- يقلل من التشنجات :
يعتبر زيت كمضاد للتشنج، حيث أنه يساعد في التحكم وتهدئة التشنجات من أي نوع. سواء تشنجات في الجهاز التنفسي أو تقلصات العضلات بعد التمارين الرياضية القاسية، زيت البردقوش يساعد في السيطرة على ألم وتشنجات العضلات.

11 - تنظيم الهرمونات :
يعرف زيت البردقوش في الطب التقليدي لقدرته على استعادة التوازن الهرموني وتنظيم الدورة الشهرية. ويمكن أن يوفر الإغاثة للنساء من جميع الأعمار ويتم استخدامه تقليديا من قبل الامهات المرضعات لتعزيز إنتاج حليب الثدي. ويعالج متلازمة تكيس المبايض والعقم وهي قضايا عدم التوازن الهرموني.

12 - علاج اضطرابات البشرة : 
زيت البردقوش يمكن أن يستخدم لعلاج اضطرابات البشرة بشكل فعال جدا. يمكنك صنع كريم المردقوش عن طريق غلي كوب من زيت الزيتون مع القليل من زيت  المردقوش و تذويب حوالي 2 ملاعق كبيرة من شمع النحل مع هذه الزيوت وتركه ليبرد. يمكنك تطبيق هذا الكريم لعلاج مشاكل البشرة الختلفة مثل جفاف البشرة.

13- توحيد لون البشرة :
عشاق الجمال قد لاحظوا أن زيت البردقوش هو عنصر مشترك في معظم منتجات الوجه. بينما ثبت أنه يحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة التي تساعد بشكل فعال في تحقيق التوازن بين لون البشرة. للعناية بالبشرة عليك التمتع بميزة زيت المردقوش وقدرته على تبييض البشرة ومساعدته على تحسين صحتها.


14- علاج إلتهابات الشعر  : 
زيت البردقوش يمكنه علاج التهابات فروة الرأس وتنظيف بصيلات الشعر. ببساطة عليك مزج زيت البردقوش مع الزيوت الأخرى مثل زيت اللوز، زيت الزيتون، زيت الياسمين. وتدليك الشعر بإستخدام أطراف الأصابع وتركه لمدة ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ. يمكنك أيضا الاسترخاء عن طريق إستنشاق زيت البردقوش لتهدئة حواسك والشعور بالراحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف