السبت، 8 أبريل 2017

ماهي أهم فوائد عصير الجزر

شارك المقالة :

فوائد عصير الجزر 


الجزر في الأساس من الخضروات الجذرية التي تنتمي إلى أسرة البقدونس، كما أن هذه الخضروات نشأت منذ حوالي 5000 سنة. هناك ألوان مختلفة للجزر أحمر والأسود وأصفر وأبيض، ومعظمهم أرجواني اللون. وإلى جانب مذاقه اللذيذ، يحتوي على كميات عالية من البيتا كاروتين وغيرها من المركبات التي تفيد الصحة مثل فيتامين (A) والمعادن والمواد المضادة للاكسدة ويوفر العديد من الفوائد الصحية المفيدة للأجهزة مثل العين والبشرة والجهاز الهضمي والأسنان. وغالبا ما يستخدم عصير الجزر كدواء لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض، هذه الخضار يمكن أن تؤكل الخام والمطبوخة. 


الجزر مليئ بالبيوتين، الموليبدينوم، والألياف الغذائية والبوتاسيوم وفيتامينات K، B1، B6، B2، C، E ووالمنجنيز والنياسين وحمض بانتوثنيك، حمض الفوليك، والفوسفور، والنحاس. كل هذه الفيتامينات لها دور كبير في الوقاية والعلاج من الأمراض مثل السرطان والسكري وتحسين الرؤية، والعناية بالبشرة والشعر والأظافر.


1- تعزيز المناعة :
شرب كوب من عصير الجزر بشكل منتظم يمكن أن يعزز المناعة ويساعد في الحفاظ على صحة القلب. كما أنه مصدر غني بفيتامين (A) وبيتا كاروتين المحارب للجراثيم. كما يساعد فيتامين (A) الموجود بوفرة في عصير الجزر في منع ظهور أمراض القلب والسكتات الدماغية ويحافظ على صحة بطانة الأعضاء الداخلية ومنعها من الإصابة بالكائنات الحية المسببة للأمراض.


2- إزالة السموم من الكبد :
الاستهلاك المنتظم لعصير الجزر اللذيذ يمكن أن يساعد في تطهير والتخلص من السموم الموجودة في الكبد. كما أنه يضمن إزالة الصفراء الضارة من الجسم وينظم وظائف الكبد بشكل جيد، ويمنع تراكم الدهون ويساعد في الهضم السريع مما يمنع زيادة الوزن والسمنة.

3- علاج التهابات :
يتعرض الجسم للملايين من الجراثيم والالتهابات يوميا. عصير الجزر يمكنه منع وعلاج العدوى داخليا وخارجيا بسبب خصائصه المطهرة والمضادة للفيروسات. شرب هذا العصير يحارب الإلتهابات الداخلية في الفم والحلق والمعدة والأمعاء والمسالك البولية، وسرطان القولون. كما يشفي من السعال، والبرد والانفلونزا والتهاب الشعب الهوائية والحصبة والطفح الجلدي، والقروح، والصدفية، والدمامل، الغرغرينا.

4- تخفيف الوزن :
عصير الجزر لذيذ للغاية ويحتوي على السعرات الحرارية المنخفضة. كما أنه من أفضل المشروبات الصحية الطبيعية للأشخاص الذين يحاولون انقاص الوزن، وهو يحتوي أيضا على كمية كبيرة من السكر الطبيعي. كما أن عصير الجزر وعصير التفاح، وعصير الكرفس، وعصير الخيار تعتبر وصفات صحية لفقدان الوزن.

 5- مفيد أثناء الحمل :
عصير الجزر مفيد بشكل خاص خلال فترة الحمل لأنه يساعد في التنمية السليمة للجنين ويقلل من خطر العدوى والاجهاض. ومن المعروف أن الاستهلاك المنتظم لعصير الجزر يساعد في  إنتاج حليب الثدي وتحسين نوعيته.


6-  صحة الرئة :
شرب كوب من عصير الجزر يوفر 34٪ من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين (A) والذي يعمل على حماية الجهاز التنفسي ويبطل بعض من آثار التدخين. كما أن المستويات العالية من فيتامين (A) تقلل من فرصة انتفاخ الرئة. يعمل عصير الجزر على حماية الجهاز التنفسي من العدوى، ويقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الرئة. كما أنه يشمل كمية كبيرة من البيتا كاروتين الذي يحتوي على خصائص فعالة في مقاومة السرطان وتقليل من السموم الموجودة داخل الجسم.

7 - يقلل من الجفاف والندوب :
البوتاسيوم الموجود في عصير الجزر يساعد في الحد من جفاف البشرة ويقلل من الندوب والبقع. كما انه يعطي حياة للبشرة من خلال تحسين لونها وترطيبها.

8 - يمنع حب الشباب :
بدلا من استخدام العديد من المنتجات التجارية والتي تحتوي على مواد كيميائية ضاره، يمكنك التخلص من حب الشباب العنيد عن طريق إستخدام طرق طبيعية. عصير الجزر يحتوي على عده فيتامينات أساسية تساعد على منع حب الشباب عن طريق إزالة السموم من الجسم. 

9- مصدر فيتامينات للبشرة :
عصير الجزر مغذي للبشرة ويضيف التوهج والصحة إليها. كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الصحية التي يمكن أن تقلل العديد من المشاكل المتعلقة بالبشرة والذي يسببه نقص فيتامين (A) مثل الأكزيما، التهاب البشرة، والطفح الجلدي.

10- يبطئ ظهور علامات الشيخوخة :
عصير الجزر يبطئ ظهور علامات الشيخوخة عن طريق تحويل بيتا كاروتين الموجود إلى فيتامين (A) في الجسم ويقلل من ضرر الخلية مما يبطئ عملية الشيخوخة. كما أنه يحسن إلى حد كبير من كمية الكولاجين الموجود في البشرة. وهو يقلل من العلامات الواضحة للشيخوخة مثل ترهل الجلد والتجاعيد ويساعد في الحفاظ على مرونة البشرة.

11 - الوقاية من الشمس :
يعتبر بيتا كاروتين الموجود في عصير الجزر من المغذيات التي يتم تحويلها إلى فيتامين (A) داخل الجسم. كما أنه يساعد في إصلاح أنسجة الجلد ويوفر الحماية ضد أشعة الشمس القاسية. المواد المضادة للاكسدة والكاروتينات تزيد في حماية البشرة وشفاء حروق الشمس. استهلاك عصير الجزر بإنتظام خصوصا في الصيف يساعد في الوقاية من مشاكل أشعة الشمس الضارة.

12- علاج تساقط الشعر :
يساعد عصير الجزر في مكافحة فقدان الشعر لإحتوائه على الفيتامينات الحيوية مما يجعله أقوى وألمع وأكثر سمك وصحة.


13- علاج الأمراض الجلدية :
عصير الجزر فعال في الوقاية والعلاج من مختلف الأمراض الجلدية لإحتوائه على المواد المضادة للاكسدة التي لديها القدرة في علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والبثور والطفح الجلدي والتهاب الجلد ومشاكل الجلد الأخرى الناجمة بسبب نقص فيتامين (A). ومع ذلك، عليك إستهلاك كمية محددة من هذا العصير.



14 - يحفز نمو الشعر :
إستهلاك 3-4 أكواب من عصير الجزر يوميا يساعد في تكثيف الشعر وتحفيز نموه لإحتوائه على فيتامين (C) وفيتامين (E) الموجودة المساعدة في تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس مما تعزز نمو الشعر وتمنع الشيب المبكر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف