الخميس، 23 مارس 2017

أفضل 10 ماسكات الأناناس للبشرة والوجه

شارك المقالة :

ماسكات الأناناس


الأناناس اشتهر بوصفه واحد من ألذ الفواكه الصيفية. كما أنه يحتوي على التوازن المثالي بين الحموضة والحلاوة. تكوين الأناناس يشمل مجموعة متنوعة من الفيتامينات والإنزيمات الطبيعية التي تؤثر بشكل إيجابي على حالة البشرة، ويعزز تطهير وترميم والحماية ضد الجذور الحرة، ويحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة. كما أنه غني بفيتامين (A)، فيتامين (B1)، فيتامين (B6)، وفيتامين (C)، والمعادن المختلفة. وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي على انزيم بروتين بروميلين مع خصائص مضادة للالتهابات.


 يمكنك بسهولة صنع عده أقنعة للوجه من الأناناس في المنزل والتي لها عده تأثيرات لتبييض الطبيعي ومكافحة حب الشباب وعلاج مشاكل البشرة الأخرى. وذلك بفضل محتوى الإنزيم الموجود في الأناناس مثل بروميلين، والذي يحدد كفاءة استخدام الأناناس ومساعدته على تطهير البشرة من الخلايا الميتة، مما يسمح للبشرة بالتنفس لتصبح أكثر إشراقا.


1- علاج حب الشباب :
يمكنك إعداد ماسك الأناناس و الكركم للتخلص من مشكلة حب الشباب. الأناناس يعمل بشكل طبيعي على ازالة خلايا الجلد الميت والزيوت الزائدة والأوساخ والبكتيريا من البشرة ويساعد على منع حب الشباب. كما أنه يحتوي على بروميلين الذي يساعد في التقلل من الالتهاب وتورم حب الشباب. الكركم يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ومضادة للجراثيم، ومضادة للأكسدة التي تساعد في تطهير حب الشباب ويساعد في تفتيح وتلاشى ندبات حب الشباب. ببساطة يمكنك قطع جزء صغير من الجزء السفلي من الأناناس وتقطعه الى قطع صغيرة، ووضع هذه القطع في الخلاط وإضافة إليها القليل من الكركم وتخلط جيدا. يمكنك مزج هذا الخليط على الوجه والاسترخاء لمدة 10 دقائق. ثم يغسل جيدا.


2- بشرة متوهجة :
يمكنك تقطيع 4 شرائح من الأناناس ومزجها مع 2 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند  وتوضع في الخلاط للحصول على عجينة ناعمة. ضعي المعجون على وجهك واتركيه حتى يجف، ثم يغسل بالماء الفاتر ويليه الماء البارد. هذا ماسك يضيف الرطوبة والتوهج للبشرة.

3- بشرة رطبة :
الأناناس غني بالعديد من الفيتامينات التي تساعد في ترطيب البشرة بشكل جيد وزيت بذور العنب مرطب رائع للبشرة، كما أنه يتغلغل عميقا في الجلد ويساعد في علاج جفاف البشرة، ويعالج علامات التمدد والتجاعيد حول العينين. يمكنك تقطيع 2 شرائح من الأناناس ووضعها في الخلاط وإضافة إليها 1 ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب و 2 ملاعق صغيرة من العسل الطبيعي. تطبيق الخليط على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد. بعد ذلك يمكنك تطبيق طبقة رقيقة من المرطب اليومي.

4- شد البشرة :
يمكنك تقطيع 2 شرائح من الأناناس ووضعها في الخلاط وإضافة إليها بياض البيض و 1 ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي. ببساطة يمكنك مزج هذا الخليط الناعم على الوجه وتركه حتى يجف، ثم يغسل بالماء البارد. بعد ذلك عليك تجفيف وجهك بمنشفة وإستعمال مرطب خفيف. هذا ماسك يساعد في شد البشرة بطريقة طبيعية آمنة.

5- تفتيح لون البشرة :
يمكنك صنع ماسك ممتاز لتفتيح البشرة من البابايا والأناناس والعسل. هذا القناع يساعد في تقشير وترطيب البشرة بالإضافة إلى تفتيحها والحفاظ على الرطوبة.  فقط يمكنك وضع في الخلاط 4 شرائح من البابايا الطازجة، و3 شرائح من الأناناس الطازج، مع 1 ملعقة طعام من العسل الطبيعي. تخلط المكونات جيدا للحصول على عجينة ناعمة. بعد ذلك يمكنك تطبيق هذا القناع على الوجه والعنق وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد وتجفيفه وتطبيق طبقة رقيقة من المرطب اليومي.

6- التخلص من خلايا الجلد الميتة :
إذا كنت تبحث عن علاج التقشير والعناية الفعالة بالبشرة، ولا تريد أن تنفق ثروة على أقنعة الوجه التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية. ماسك الأناناس بسيط وآمن وطبيعي وغير مكلف. يمكنك وضع 3 شرائح من الأناناس في الخلاط ومزج هذا الهريس على الوجه بالتساوي والاسترخاء لمدة 10 دقائق ثم يشطف. هذا القناع يساعد في إغلاق المسام المفتوحة ويترك البشرة أكثر نشاط وصحة.

7- إزالة علامات حب الشباب :
أول شيء يجب فعله هو إزالة علامات حب الشباب من البشرة تماما. الأناناس والشاي الأخضر والبابايا قناع يلعب دورا هاما في إزالة علامات حب الشباب الغير المرغوب فيها من على البشرة ويجعلها متوهجة وجميلة دائما. كل ما تحتاجه هو وضع في الخلاط 2 قطع من الأناناس وملعقة صغيرة من الشاي الأخضر وملعقة صغيرة من العسل للحصول على عجينة ناعمة. يمكنك تطبيق هذا الخليط الناعم على وجهك بإستخدام أطراف الأصابع وتغطية جميع المناطق جنبا إلى جنب مع الرقبة وترك هذا القناع لمدة 15 دقيقة، ثم شطفه بالماء الدافئ. هذه العملية ستخلصك من علامات وبقايا حب الشباب وترك توهج رائع على الوجه.

8- تنظيف البشرة :
يمكنك صنع ماسك عن طريق خلط الخيار والأناناس لتنظيف البشرة بشكل طبيعي. الأناناس يخلق توهج سحري على البشرة والخيار يعمل كمهدئ للبشرة وخصوصا عند الحرارة الناتجة خلال يوم صيفي حار. كما أنه يزيل الأوساخ والغبار من البشرة مما يجعلها نظيفة وجميلة. كل ما تحتاج إليه هو هرس بضع شرائح من الأناناس ومزجه مع هريس الخيار وإضافة إليها القشدة الطازجة ومزج الخليط جيدا. تطبيق هذا القناع الرائع على البشرة وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بالماء الدافئ. هذا الماسك يضيف نضارة وتألق اضافي للبشرة.


9- ترطيب البشرة الجافة :
الأناناس والفراولة يحتويان على فيتامين (C) الذي يساعد في إبقاء البشرة رطبة. كما أنه يتغلغل داخل مسام الجلد ويخلصك من الجفاف المزعج ويجعل البشرة لينة ومتوهجة. كل ما عليك القيام به هو خلط هريس 4  حبات من الفراولة مع هريس 2 مكعبات صغيرة من أناناس ومزج الخليط جيدا للحصول على عجينة ناعمة. يمكنك تطبيق هذا الماسك على وجهك وتركه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدا بالماء الدافئ.

10- علاج البشرة الدهنية :
للتخلص من الزهم الزائد الموجود في البشرة الدهنية يمكنك صنع ماسك للوجه عن طريق وضع 2 قطع من الأناناس وإضافة إليه ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من دقيق الحمص و2 ملاعق طعام من ماء الورد في الخلاط وتخلط جيدا لتشكيل عجينة ناعمة. تطبيق الماسك بالتساوي على الوجه والعنق وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء  البارد. يمكنك تكرار هذا القناع مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج إيجابية. الأناناس يقلل من الزهم الزائد من على البشرة ويساعد في ترطيبها والعسل يملك خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات، التي تساعد في التخلص من الجراثيم والبكتيريا التي تسبب حب الشباب والبثور. دقيق الحمص يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة ويساعد أيضا على إزالة خلايا الجلد الميت والأوساخ وغيرها من الشوائب.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف