الجمعة، 3 مارس، 2017

10 أهم فوائد زيت الجوجوبا

فوائد زيت الجوجوبا 


زيت الجوجوبا هو شمع سائل ذهبي اللون ليس له رائحة، ويستخرج من بذور نبات الجوجوبا. هذا الزيت لديه الكثير من الاستخدامات و يمكن مزجه مع الزيوت الأساسية الأخرى لجعله أكثر فعالية. زيت الجوجوبا غني   بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة 98٪ من مجموع الأحماض الدهنية. أيضا غني بفيتامين A، فيتامين B1، فيتامين B2، فيتامين B6، وفيتامين E وغني بالأحماض الدهنية المشبعة. كما يحتوي أيضا على خصائص مرطبة ومطرية التي تجعله جزءا أساسيا في منتجات العناية بالشعر ويستخدم على نطاق واسع في مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة وذلك لإحتوائه على صفات رائعة في التعامل مع البشرة والشعر.


 زيت الجوجوبا يستخدم للقضاء على الزهم الزائد من البشرة ويزيل التراكمات من الشعر. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، وغير سامة مما تجعله مفيد بشكل لا يصدق للشعر والوجه والجسم كله.


1- يرطب البشرة :
زيت الجوجوبا يجعل البشرة ناعمة ونضرة. كما أنه يحتوي على كمية عالية من السيراميد، الذي يغطي الخلايا المسؤولة عن تنظيم وترطيب البشرة. يتغلغل هذا الزيت بعمق ويمتص بسرعة داخل الجلد، مما يساعد في خلق حاجز قوي ضد فقدان الرطوبة، وكذلك ضد المواد المسببة للحساسية التلوث والغبار. كما أنه يخفف البقع الجافة والمزعجة ويحسن صحة البشرة. كل ما تحتاجه هو فرك كمية صغيرة من زيت الجوجوبا على الوجه واليدين قبل الخلود إلى النوم وغسله في الصباح. 


2- علاج الأمراض الجلدية :
زيت الجوجوبا يمكنه علاج اضطرابات الجلدية مثل الأكزيما والوردية. كما لديه خصائص مضادة للالتهابات تساعد في الحد من الإحمرار الناجم عن الجفاف والأمراض الجلدية الأخرى. كل ما عليك القيام به هو نقع قطعة من القطن نظيفة في زيت الجوجوبا وتطبيقه مباشرة على المنطقة المصابة وتكرار العملية مرتين يوميا للحصول على الإغاثة السريعة.

3- البشرة الدهنية :
زيت الجوجوبا يعمل بشكل جيد على البشرة الدهنية. هذا الزيت يساعد في وقف إفراز المزيد من الزيوت. كما أنه يحتوي على العديد من المواد البيولوجية والمعدنية التي تساعد في تحسين صحية البشرة وإضافة  إليها التوهج الطبيعي. كل ما عليك القيام به هو غسل وجهك وتركه حتى يجف، ثم فرك القليل من زيت الجوجوبا على كامل الوجه والعنق، وتركه لمدة ساعة ثم يشطف. استخدام هذه الطريقة للتخلص من الشحوم والأوساخ والزهم الزائد من على البشرة.

4- التجاعيد وعلامات الشيخوخة :
بالإضافة إلى ترطيب البشرة، زيت الجوجوبا فعال أيضا في الحد من ظهور التجاعيد، مما يجعلك تبدو أصغر سنا. وذلك لإحتوائه على فيتامين E، وهو فعال في القضاء على الجذور الحرة المسؤولة عن ظهور علامات الشيخوخة. الإستمرار في استخدام زيت الجوجوبا بإنتظام يقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد بنسبة تصل إلى 25٪. أيضا، وحمض اللينوليك والمواد المضادة للاكسدة الموجودة في هذا الزيت تساعد في تجديد خلايا البشرة.

5- علاج البشرة الجافة :
البشرة طرية جدا وعرضة للجفاف، خاصة عندما تتعرض للكثير من العوامل القاسية. زيت الجوجوبا يمكنه حل هذه المشكلة ويساعد في الحفاظ رطوبة البشرة.  
كما أنه يحتوي على فيتامين E وخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم التي تساعد على حماية البشرة. كل ما تحتاجه هو فرك قطرتين من زيت الجوجوبا على البشرة بعد الحمام مرة واحدة في الأسبوع لعلاج البشرة الجافة.

6- مزيل للمكياج :
يمكنك استخدام زيت الجوجوبا كمزيل للماكياج ومنظف الوجه لحتوئه على خصائص مطهرة. كما أنه يساعد في إزالة كل أثر للماكياج على الفور. كل ما عليك القيام به هو نقع قطعة من القطن في زيت الجوجوبا وفركها بلطف على كامل الوجه والشفاه. لإزالة بقايا الزيت من وجهك يمكنك إستعمال قطعة من القطن رطبة. زيت الجوجوبا ممتاز في إزالة ماكياج العين مثل الكحل والمسكرة.


7- يحافظ على أظافر صحية :
يساعد زيت الجوجوبا على ترطب البشرة وتشجيع نمو الأظافر وتقويتها لحتوئه على فيتامين E. كما أنه يحتوي أيضا على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم التي تساعد في مكافحة أي تلف للبشرة. كثير منا لديهم بشرة جافة وأظافر عرضة للكسر وهذا ما يجعل من المستحيل التمتع بأظافر طويلة وجميلة. مجرد فرك بعض من زيت الجوجوبا على البشرة الجافة والهشة كل يوم بعد الاستحمام سيساعد على تطويل و تقوية الأظافر.

8- يطهر فروة الرأس :
زيت الجوجوبا يساعد على تنظيف آثار الزهم وانسداد فروة الرأس. وهذا، بدوره يساعد في الحد من تساقط وتكسر الشعر. يحتوي زيت الجوجوبا على خصائص مضادة للجراثيم ومضاد للالتهابات التي تساعد في الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وصحية. كما أنه ممتاز في إزالة التراكمات من الشعر وإضافة اللمعان إليه. كل ما عليك القيام به هو  خلط زيت الجوجوبا مع أي زيت أخر مثل زيت الزيتون، زيت السمسم، زيت اللوز وغيرها، وتدليكها على فروة الرأس والشعر في حركات دائرية وتركها لمدة ساعة على الأقل، ثم تشطف كالمعتاد.

9- تطويل الشعر :
يساعد استخدام زيت الجوجوبا في تطويل الشعر، كما أنه وسيلة ممتازة لتقديم دفعة إضافية. في الكثير من الأحيان يفرز الشعر الزهم الزائد من الغدة، التي تمنع تنفس بصيلات الشعر. وهذا بدوره يؤدي إلى تساقط وتكسر الشعر. كما يتأثر معدل نمو الشعر بشكل سلبي بسبب المسام المسدودة. يمنع زيت الجوجوبا تساقط الشعر ويحد من انسداد بصيلاته ويشجع على تطوير خلايا شعر جديدة. يمكنك تدفئة زيت الجوجوبا قبل إستعماله لتدليك فروة الرأس، ثم يشطف بالشامبو. هذه العملية تساعد في تحفيز نمو الشعر وتحسين الدورة الدموية وتحفز البصيلات.


10- شعر لامع وصحي :
استخدام زيت الجوجوبا يساعد في تحسين ملمس ومظهر الشعر. كل ما عليك القيام به هو تدليك زيت الجوجوبا على فروة الرأس والشعر، وتغطيته بقبعة دش لمدة ساعة على الأقل ثم يشطف بالشامبو. البروتينات والمعادن الموجودة في زيت الجوجوبا تعمل كمكيف طبيعي يضيف بريق ولمعان للشعر. كما أنه يرطب بصيلات الشعر ويحد من المزيد من الأضرار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف