الاثنين، 27 مارس، 2017

ماهي أهم فوائد زيت جريب فروت

فوائد زيت جريب فروت

الزيوت العطرية مفيدة بسبب خصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات
والمضادة للميكروبات. كما أن لها استخدامات صحية وجمالية، وتستخدم في أغلب منتجات التنظيف والأدوية الطبيعية. ويعتبر زيت الجريب فروت واحد من الزيوت العطرية الأكثر استخداما لفوائده العديدة. هذا الزيت استخدم لقرون في علاج الالتهاب، إنقاص الوزن، تخفيف أعراض الصداع، مضاد للالتهابات، مضاد للأكسدة، مضاد لتسرطن.


 زيت الجريب فروت واحد من الزيوتالعطرية الأكثر تنوعا، وله طعم ورائحة الحمضيات. كما أنه يستخدم في العديد من المنتجات ومستحضرات التجميل، والصابون. زيت الجريب فروت غني بشكل طبيعي بالمواد المضادة للاكسدة والمواد الكيميائية النباتية التي تقلل من الإجهاد التأكسدي والالتهاب المسبب للأمراض، كما يساعد في زيادة مستويات الطاقة والتمثيل الغذائي.


1- تخفيف الوزن :
زيت الجريب فروت هو واحد من أفضل الزيوت التي تساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون وهو مفيد في زيادة التمثيل الغذائي والحد من الشهية وتقليل الرغبة الشديدة في الأكل، مما يجعله طريقة فعالة وصحية لفقدان الوزن بشكل سريع. عند تطبيق زيت الجريب فروت موضعيا على البشرة بكميات صغيرة يعمل كمنشط ومدر للبول. وهذا أحد الأسباب التي تجعله في العديد من كريمات السيلوليت.


2- مضاد للبكتيريا الطبيعية :
زيت الجريب فروت له تأثيرات مضادة للميكروبات التي تساعد على التقليل أو القضاء على السلالات الضارة من البكتيريا التي يمكن أن تدخل الجسم عن طريق تلوث الأطعمة أو المياه أو الطفيليات. وتظهر الأبحاث أن زيت الجريب يستخدم لقتل البكتيريا والفطريات على البشرة، مكافحة نمو العفن، وقتل الطفيليات في الأعلاف الحيوانية، والحفاظ على المواد الغذائية، وتطهير المياه.

3- مضاد للبكتيريا والفطريات :
فائدة أخرى لزيت الجريب فروت وهي المضادات للفطريات وقدرته على الحد من الخميرة والبكتيريا المسؤولة عن التسبب في أعراض فيروس المبيضات، وهي حالة شائعة تؤثر على صحة الأمعاء. وتبين البحوث أن زيت الجريب فروت فعال في مكافحة التهابات المسالك البولية. وبالإضافة إلى ذلك، رائحة هذا الزيت تساعد في علاج سرطان الرئة والتهابات الأنف عند استنشاقه.

 4- علاج جفاف الفم : 
مزيج 1-2 قطرات من زيت الجريب فروت في كوب من الماء الدافئ والغرغرة. يمكنك أيضا إضافة قطرة من هذا الزيت مع ملعقة من زيت جوز الهند والغرغرة للتخلص من جفاف الفم.

5- الدورة الشهرية :
زيت الجريب فروت يمكنه علاج ألم الدورة الشهرية عند تطبيق بضع قطرات على معصمك أو التدليك مباشرة على باطن البطن والقدمين من أجل وظيفة هرمونية متوازنة.

6- يعزز الطاقة :
زيت الجريب فروت يمكنه أن يعزز مستوى الطاقة في الجسم ويزيد من يقظة العقل من أجل التركيز أكثر، ويمكنه أن يعزز من إفراز الهرمونات والانزيمات التي تزيد من الأنشطة الأيضية للجسم ويخفف من التعب ويحسن الدورة الدموية وينشط الجسم. كما يساعد في دوران الأكسجين إلى كامل الأعضاء والأنسجة. 


7- تحسين المزاج :
صفات الروائح الموجودة في زيت الجريب فروت ممتازة. كما أن هذا الزيت يرفع الحواس ويستخدم كمضاد للاكتئاب. غالبا ما يستخدمه المسافرون لاضطراب الرحلات الجوية الطويلة ويوفر الشعور بالراحة للذين يعانون من الصداع النصفي. يمكنك تطبيق عدة قطرات من هذا الزيت العطري أو دمجه مع زيوت أخرى للتدليك.

8- علاج السيلوليت :
السموم تتراكم وتساهم في احتباس السوائل مما يتسبب في ظهور السيلوليت في الخلايا الدهنية. عدم التخلص من السموم الموجودة في الجسم تتراكم في الخلايا. زيت الجريب فروت يخلصك من الجذور الحرة التي تخلق السيلوليت. ببساطة مزج 1-2 قطرات من هذا الزيت مع بعض من زيت جوز الهند وتدليكه على أجزاء الجسم في كل ليلة.

9- مطهر :
زيت الجريب فروت له الصفات المطهرة التي تساعد في مكافحة الجراثيم. يمكنك استخدامه بمثابة مطهر طبيعي. كما أنه يحتوي على رائحة منعشة تساعد في تحسين المزاج.

10- تقوية الشعر  :
زيت الجريب فروت الطبيعي يعمل كمنشط للشعر مما يساعد في علاج قشرة الرأس ويعزز صحة بصيلات الشعر ويستخدم كجزء من نظام العناية بالشعر لعلاج الشعر الدهني وتعزيزه. يمكنك تدليك زيت الجريب فروت جنبا إلى جنب مع الزيوت الناقلة الأخرى مثل زيت الزيتون هو أبسط وسيلة لتعزيز نمو الشعر وإضافة البريق إليه. مزج مقدار ملعقة من هلام الألوة فيرا مع 2 قطرات من الجلسرين، والقليل من زيت الجريب فروت ونصف ملعقة صغيرة من زيت بذور العنب مع نصف لتر من الماء. يمكنك تخزين هذا الخليط في زجاجة رذاذ وإستعماله قبل كل غسلة شعر.

11- علاج  حب الشباب :
زيت الجريب فروت من الزيوت العطرية الفعالة جدا في علاج حب الشباب ومنع ظهوره. حب الشباب يتطور بسبب وجود كمية كبيرة من الزهم في الغدد الجلدية مما يتسبب في تقتل الزهم في المسام مما يؤدي إلى البثور. لحسن الحظ، يمكن لزيت الجريب فروت أن يخفض من ​​إنتاج الزهم. وبصرف النظر عن ذلك، يمكنه إزالة الشوائب الجلدية، والأوساخ وخلايا الجلد الميتة. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات وكذلك خصائص مضادة للجراثيم التي يمكنها  أن تمنع مشاكل الجلد الأخرى. جفاف البشرة أيضا يؤدي إلى ظهور حب الشباب. ببساطة مزج قطرتين من زيت الجريب فروت مع ملعقة من زيت الجوجوبا أو زيت اللوز وتطبيقها بعد غسل وجهك. هذه الطريقة ستضيف الرطوبة وتحافظ عليها في البشرة.


12- العناية بالبشرة :
يمكن إضافة زيت الجريب فروت إلى روتين العناية بالبشرة لحمايتها من الجذور الحرة. كما أنه يحارب البكتيريا والزيوت الزائدة التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب، ويحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وتلوث الهواء ويساعد في أبطئ علامات الشيخوخة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف