ماهي أهم فوائد الجلسرين للبشرة

فوائد الجلسرين للبشرة 


الجلسرين هو مركب عضوي من جزيئات الأكسجين والهيدروجين والكربون يمكن تشكيله من المنتجات الطبيعية مثل الزيوت النباتية. كما يمكن تصنيعه من الكحول البروبيلين ويكون عديم اللون والرائحة ويذوب في الماء ويستخدم في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة والمنتجات الصيدلانية وفي المراهم والصابون. كما أنه آمن وغير سام ويمكن إستخدامه داخليا أو خارجيا. وهو الانسب لجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة والدهنية. 


هذا السائل مفيد لعلاج العديد من مشاكل البشرة الدهنية مثل حب الشباب والتهابات الجلد، والتجاعيد والخطوط الدقيقة. الجلسرين من المنتجات المخصصة للبشرة لقدرته على تطهيرها وإضافة الرطوبة إليها بدون أي آثار جانبية.

1- بشرة وخالية من العيوب :
 يمكنك إعداد ماسك للوجه في المنزل وإستخدامه في الليل لتفتيح وتبيض البشرة. ببساطة مزج القليل من عصير الليمون وماء الورد والجلسرين. تطبيق المزيج وتدليكه على الوجه وتركه لبضع الدقائق. مع الإستخدام المنتظم لهذا القناع سيساعد في إخفاء العيوب وتلاشى معظم الأمراض الجلدية مثل فرط التصبغ والبقع الداكنة والنمش بشكل طبيعي. 



2- شفاء الجروح :
الندوب الناجمة بسبب حب الشباب والحروق والجروح على البشرة قد تكون محرجة في بعض الأحيان. يساعد تطبيق الجلسرين الخام أو المخفف مرتين يوميا في ازالة الندوب في غضون أيام قليلة لحتوئه على خصائص شفائية قوية ويمكن استخدامه لعلاج أي نوع من الندبات. كما أنه يعزز في الأساس عملية التمثيل الغذائي للخلايا، وإصلاح الأنسجة التالفة.

3- تنظيف البشرة :
بياض البيض يساعد على إزالة الشوائب ويحافظ نظافة ونعومة البشرة. يمكنك خفق بياض البيض في وعاء وإضافة إليه ملعقة من العسل وملعقة صغيرة من الجلسرين ويخلط المزيج جيدا ويطبق على الوجه باستخدام أطراف الأصابع في حركات دائرية صاعدة، وتركه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ. 

4- ترطيب البشرة :
 الجلسرين ممتاز في ترطيب البشرة  لقدرته على امتصاصه الرطوبة من الجو، مما يساعد في منع جفاف البشرة وإضافة إليها التوهج. كل ما عليك القيام به هو وضع كرة من القطن في الجليسرين وتطبيقه على كامل البشرة. يمكنك إضافة الجلسرين لكريم المرطب ومزجه على الوجه لمدة عشر دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ أو يمكنك مزج الجلسرين مع الكريم اليومي أو إستخدامه مخفف بالماء موضعيا على الوجه. مزيج ماء الورد وخليط الجليسرين مرطب ممتاز للبشرة، يمكن استعمله قبل استخدام أي كريم للنهار أو الليل.

5- إخفاء التجاعيد :
الجلسرين يمكن مزجه مع زيت اللوز لتدليك البشرة على أساس يومي. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة زيت السمك أو زيت فيتامين (E) للجليسرين لتدليك البشرة. كما أنه آمن ويمكن مزجه مع منتجات العناية بالبشرة. يمكن إستخدامه أيضا على بشرة الرضع أو الأطفال الصغار ولديه القدرة على الاحتفاظ بالرطوبة والماء في البشرة. يمكن استخدام الجلسرين الممزوج بالماء لغسل وتنظيف الوجه. هذه الوصفة تساعد في مكافحة التجاعيد وتحافظ على إشراق البشرة وتجدد شبابها بشكل طبيعي.

6- علاج حب الشباب والبثور : 
الجلسرين علاج فعال لحب الشباب لحتوئه على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات، وهو فعال للغاية في علاج البثور، والرؤوس السوداء أيضا. كما أن هذا السائل يساعد في إزالة ندبات البثور. ببساطة تطبيق مزيج من الجلسرين وعصير الليمون في الليل وغسل الوجه بالماء في الصباح للتخلص من حب الشباب أو الرؤوس السوداء تدريجيا. 


7- علاج  للبشرة الدهنية :
للأسف، البشرة الدهنية معرضة للكثير من المشاكل، لذلك يجب إزالة الزيت الزائد من على البشرة. يمكنك تطبيق الجلسرين والعسل والحليب هذا الخليط ممتاز في إزالة الزيت الزائد ويقلل من التعرق على البشرة.

8- علاج  للبشرة الجافة :
يستخدم الجلسرين في الغالب خلال فصل الشتاء، وذلك بسبب البرد الشديد ويصبح من الصعب الحفاظ على الرطوبة المناسبة في طبقة الجلد ويساهم في جفاف البشرة المسببة للاحمرار والتهيج والعديد من المشاكل الأخرى. استخدام الغليسيرين على أساس يومي يمكن أن يساعد في ترطيب البشرة ويجعلها أكثر نعومة ويمنع مشاكل أخرى مرتبطة بالجفاف. كما يملأ الجلسرين الشقوق الدقيقة في البشرة الجاف، مما يسبب تأثير مهدئ.

9- لطيف على البشرة :
غالبا ما يضاف الجلسرين إلى الصابون، ومستحضرات التجميل والكريمات لأنه آمن  100٪ ولطيف على البشرة الدهنية. وليس لديه أي آثار جانبية ضارة، ومفيد في علاج مشاكل الجلد مثل الصدفية والأكزيما.

10- تغذية البشرة :
الجلسرين مغذي رائع للبشرة وبالتالي يستخدم كمكون في العديد من منتجات العناية بالبشرة. كل ما عليك القيام به هو خلط الجلسرين مع المرطب المعتاد واستخدامه بشكل روتيني ليساعد في الحفاظ على ليونة ونعومة البشرة.

11- إضافة التوهج للبشرة :
يعمل الجلسرين كملطف ممتاز للبشرة ويضيف إليها التوهج الطبيعي ويحافظ على رطوبتها ويعالج الأمراض الجلدية المختلفة. يمكنك تحضير قناع للوجه عن طريق خلط نسب متساوية من بودرة قصار الأرض (الطين) والجلسرين والماء ومزج القناع على كامل الوجه ويشطف بالماء البارد بعد 15 دقيقة. هذه الطريقة ستساعد في تحسين صحة البشرة وزيادة جاذبيتها.

12- للشفاه :
الجلسرين واحد من أفضل الطرق لتحسين صحة الشفاه والتخلص من مشاكلها. مع قدرته على ترطيب وتنعيم البشرة، ومنع جفافها ووقايتها من عدة مشاكل مختلفة تضر بصحة الشفاه. يساعد استخدام الجلسرين بشكل منتظم في إزالة الجلد الميت من الشفاه مما يحفز نمو جلد جديد.


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة