فوائد زيت زهرة الربيع المسائية

فوائد زيت زهرة الربيع المسائية


زيت زهرة الربيع المسائية هو واحد من أهم العلاجات للوقاية من العديد من الأمراض والاضطرابات. كما أنه يحتوي على فيتامين (A) ، فيتامين (D) ، فيتامين (E) و  فيتامين (K). والفينيل ألانين وعلى مادة مسؤولة في شفاء خلايا الجسم وهي مفيدة أيضا في تخفيف الألم والصداع ومشاكل الشيخوخة، وعلامات انقطاع الطمث، والسمنة، والدورة الشهرية، والكثير غيرها. حمض غاما لينولينيك هو واحد من العديد من المواد الضرورية لتجديد الخلايا وكذلك في تحسين مرونة البشرة وهو علاج فعال للكثير من الأمراض الجلدية. 


يتم الحصول على هذا الزيت من بذور نبات زهرة الربيع المسائية. ويستخدم أيضا في الأطعمة وذلك لإحتوائه على مصدر غذائي غني بالأحماض الدهنية. كما أنه يستخدم على نطاق واسع في صناعة الصابون ومستحضرات التجميل.

1- تنظيم مستوى السكر في الدم :
يستخدم زيت زهرة الربيع المسائية كعنصر مكمل فعال في الحفاظ على مستوى الدهون في الجسم. كما أنه يساعد المرضى الذين يعانون من التأثر العصبي السكري مثل وخز، وخدر، والألم، والمشكلة في الساقين والقدمين.


2- صحة القلب :
أظهرت الدراسات أن استخدام زيت زهرة الربيع المسائية بشكل يومي يمكن أن يساعد في خفض الكولسترول، وضغط الدم، والحد من مرض الشريان التاجي، وبالتالي يقلل فرصة الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية.

3- توازن الهرمونات :
منذ مئات السنين والنساء في جميع أنحاء العالم استخدمن زيت زهرة الربيع المسائية كوسيلة طبيعية وآمنة وفعالة لمكافحة الأعراض المصاحبة للحيض وانقطاع الطمث، وذلك بفضل قدرته على تحقيق التوازن الهرموني. كما أنه مصدر غني بالأحماض الدهنية أوميغا 6 وحمض غاما لينولينيك. للحصول على ما يكفي من الدهون الجيدة أمر بالغ الأهمية لدعم الوظيفة الهرمونية الشاملة داخل الجسم. يساعد زيت زهرة الربيع المسائية في تقليل أعراض الدورة الشهرية مثل ألم الثدي والانتفاخ واحتباس الماء، حب الشباب والاكتئاب.

4- علاج العقم :
يساعد زيت زهرة الربيع المسائية في تحفز تدفق الدم مما يعمل كعلاج للعجز الجنسي للذكور. الاستخدام المتواصل لهذا الزيت يمكن يمنع الأوعية الدموية من أن تصبح ضيقة، والتي عادة ما تكون نتيجة لارتفاع مستويات الكولسترول ويحسن وظيفة الرحم وبالتالي يكون مفيدا أيضا للنساء الذين ليسوا قادرين على الحمل.

5- التهاب المفاصل الروماتويدي :
التهاب المفاصل الروماتويدي هو حالة التهابات المناعة الذاتية الذي يؤثر عادة على المفاصل الصغيرة في اليدين والقدمين. وهذا الإلتهاب ينجم عن مزيج من العوامل الوراثية والبيئية والهرمونية. وتظهر بعض الأبحاث أن زيت زهرة الربيع المسائية، عندما يؤخذ جنبا إلى جنب مع العلاج التقليدي لالتهاب المفاصل الروماتويدي، يمكنه تحسين بعض أعراض هذه الحالة. كوسيلة طبيعية لاستكمال علاج إلتهاب المفاصل يوصي باتخاذ جرعة بين 540 ملغ و 2.8 يوميا مقسمة . كما أن النتيجة ستستغرق فترة تصل إلى ستة أشهر.

6- هشاشة العظام :
السبب الرئيسي لمرض هشاشة العظام هو انخفاض مستويات الهرمونات الجنسية، وهما الاستروجين عند النساء وهرمون تستوستيرون لدى الرجال. وهرمون الغدة الدرقية وهرمون النمو أيضا، كل منهم يلعب دورا في تنظيم الكالسيوم في العظام. زيت زهرة الربيع المسائية هو وسيلة رائعة لتحقيق التوازن الطبيعي للهرمونات. عندما يؤخذ هذا الزيت مع زيت السمك، يمكن أن يحسن امتصاص الكالسيوم ويشجع على تشكيل العظام.


7- علاج مشكلة الأظافر :
الأحماض الدهنية الموجودة في زيت زهرة الربيع المسائية تساعد في الحفاظ صحة الأظافر وتمنع تشققها. وهي جيدة ايضا للحفاظ على صحة فروة الرأس.

8- علاج الأكزيما :
يعتبر زيت زهرة الربيع المسائية أفضل علاج للأكزيما والعديد من المشاكل الأخرى المتعلقة بالبشرة، وذلك لإحتوائه على الأحماض الدهنية الضروريه لصحة البشرة. الزيت المستخرج من بذور زهرة الربيع المسائية لطيف جدا ويمكن استخدامه لترطيب المناطق الجافة. كما أنه يساعد أيضا في تحسين الدورة الدموية ويمكنك تطبيقه مرتين في اليوم على المناطق المتضررة بإستخدام كرة من القطن للحصول على أفضل النتائج.

9- علاج حب الشباب :
حب الشباب غالبا ما يكون نتيجة لعدم التوازن الهرموني عند الكثير من المراهقين والبالغين. ويمكن أن يكون عند النساء بسبب الهرمونات التي تتقلب بإستمرار، خصوصا فيما يتعلق بالحيض وانقطاع الطمث. أوميغا 6 والدهون الموجودة في هذا الزيت يمكن أن تساعد على تنظيم توازن الهرمونات مما يساهم في الحد من ظهور البثور وحب الشباب ويساعد أيضا على تحفيز نمو وتجديد البشرة والحفاظ على الرطوبة. يحتوي زيت زهرة الربيع المسائية على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تخفيف التورم والاحمرار المرتبط بحب الشباب. كل ما عليك فعله هو تطبيق القليل من هذا الزيت ومن الأفضل أستخدامه في الليل، وتطبيقه مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.


10- علاج تساقط الشعر :
الهرمونات تلعب دورا هاما في تساقط الشعر و وترققه، زيت زهرة الربيع المسائية يمكن أن يكون علاج وقائي فعال. بنسبة للرجال يمكن أن يكون لهرمون DHT أن يكون سبب في تساقط الشعر. المستويات العالية من DHT قد يؤدي إلى انخفاض في إعادة نمو الشعر. أيضا عند النساء، فقدان الشعر في كثير من الأحيان يكون سببه هرمونات الغدة الدرقية أو ارتفاع مستويات هرمونات التوتر. للتخلص من مشاكل تساقط الشعر عليك استخدام الزيوت العطرية عن طريق تدليك فروة الرأس مع مزيج من زيت زهرة الربيع المسائية، زيت إكليل الجبل ، زيت الزعتر، زيت الخزامى وزيت خشب الأرز واستخدام ملعقة واحدة كل من زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة