السبت، 11 مارس 2017

10 أهم فوائد لزيت خشب الأرز

شارك المقالة :

فوائد زيت خشب الأرز


زيت خشب الأرز هو زيت لزج أصفر اللون، استخدم بشكل دقيق لمئات السنين من قبل المصريين القدماء لصنع مستحضرات التجميل وكذلك العطور. بالإضافة إلى ذلك يستخدم هذا الزيت لتجنب المشاكل الصحية العديدة مثل اضطرابات الكلى، والتهاب المفاصل، ومشاكل البشرة والشعر، فضلا عن مشاكل الجهاز التنفسي، وغيرها. 


كما أن هذا الزيت له قيمه علاجية كبيرة في العلاج بالروائح العطرية القوية ليكون مثالي لمستحضرات التجميل وكذلك العطور. لذلك نقدم لكم هذه الفوائد الهامة والتي ستساعد في حل الكثير من المشاكل.

1- علاج فروة الرأس الجافة :
زيت خشب الأرز يساعد في تقليل الجفاف أو قشور فروة الرأس. كما انه يحفز فروة الرأس ويزيد من الدورة الدموية. للاستفادة من هذه الفوائد، يمكنك خلط القليل من زيت خشب الأرز العطري مع زيت جوز الهند ومزج هذه الزيوت على فروة الرأس، مع التدليك لمدة خمس دقائق. وتركه على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل جيدا.


2- التخلص من تساقط الشعر :
زيت خشب الأرز يمكن أن يحفز بصيلات الشعر ويحسن دوران الدورة الدموية في فروة الرأس. كما أن هذا الزيت يساهم في نمو الشعر ويبطئ فقدان الشعر. وهو واحد من أفضل الزيوت العطرية لعلاج تساقط الشعر وترقق الشعر والتخلص من أنواع مختلفة من الصلع. يمكنك تطبيق هذا الزيت، جنبا إلى جنب مع الزيوت العطرية الأخرى مثل زيت الزعتر وزيت إكليل الجبل وزيت الخزامى، وتدليكها على فروة الرأس لتعزيز نمو الشعر يصل إلى 44٪ مباشرة بعد سبعة أشهر من العلاج. للحصول على هذه النتيجة، يمكنك إضافة القليل من زيت خشب الأرز في الشامبو أو المكيف، أو مجرد تدليكه على فروة الرأس وتركه لمدة نصف ساعة قبل الشطف.

3- علاج الأكزيما :
الأكزيما هو مرض جلدي شائع سببه خلل في الغدد الدهنية ويؤدي إلى جفاف وإحمرار البشرة، وحكة الجلد. كما أنه يبدو قبيح جدا يتمثل في لون أبيض أو أصفر شاحب، بشرى مقشرة لا سيما من فروة الرأس والحاجبين والأذن الداخلية وفي أي مكان آخر مع بصيلات الشعر. زيت خشب الأرز يمكنه أن ينظم إنتاج الزهم وعلاج الالتهابات التي تؤدي إلى هذه المشكلة. كما أن خصائصه المضادة للفطريات تساعد في الحد وعلاج من العدوى. وهناك عدد قليل من الطرق لإضافة زيت خشب الأرز إلى روتينك اليومي. يمكنك إضافة هذا الزيت إلى مرطب البشرة أو الصابون، وفركه مباشرة على المنطقة المصابة أو الحكة، أو وضع خمس قطرات من زيت خشب الأرز إلى حوض استحمام الدافئ والإسترخاء فيه لمدة 15 دقيقة.

4- خصائص مطهرة :
يمكنك تطبيق زيت خشب الأرز موضعيا على الجروح كمطهر فهو آمن تماما. كما أنه يساعد في حماية الجسم ضد السموم ويعزز الجهاز المناعي وحماية الوظائف الداخلية ويحارب البكتيريا. يمكنك تطبيق زيت خشب الأرز عن طريق مزجه مع زيت جوز الهند وتطبيقه على الجسم للمساعدة في علاج الجروح، الندوب، التهابات.

5- مضاد للتشنج :
الحد من التقلصات هي خاصية علاجية أساسية إضافية لزيت خشب الأرز. تقريبا جميع أنواع التشنجات والامراض يمكن علاجها باستخدام هذا الزيت. وهذا يشمل التشنجات التي تؤثر على الجهاز التنفسي والأمعاء والعضلات والقلب والأعصاب. كما أنه يساعد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في النوم بسبب متلازمة تململ الساقين، ومضبوطات الجهاز التنفسي والربو.


6- يقلل من التهاب المفاصل :
التهاب المفاصل وكذلك الأنسجة يمكن أن يؤدي إلى الانزعاج أو الألم. ببساطة يمكنك إستخدام زيت خشب الأرز عن طريق استنشاق هذا الزيت، أو حتى الاستفادة منه موضعيا على الجسم، ستساعد هذه الطريقة في تخفيف الإلتهابات وتقليل من تصلب المفاصل. كما يمكنك إضافته إلى حوض استحمام دافئ والإسترخاء.

7- يخفف من التوتر :
زيت خشب الأرز يعمل كمسكن ولديه القدرة على تخفيف حدة التوتر، وكذلك التوتر الذي يؤثر على الصحة العامة. ويتميز بتأثيره كمهدئ للعقل، ويقلل من الالتهاب وكذلك آلام العضلات، ويقلل من تهيج البشرة. رائحة زيت خشب الأرز يعزز إطلاق السيروتونين، الذي يتم تغييره إلى الميلاتونين في الدماغ ممايؤدي إلى النوم الهادئ. روائح زيت خشب الأرز تساعد في التقليل من الإجهاد على المدى الطويل وكذلك الاكتئاب. كل ما عليك القيام به هو إستنشاق زيت خشب الأرز مباشرة من الزجاجة. يمكنك أيضا فرك بضع قطرات من هذا الزيت فوق حاجبيك للتخفيف من حدة التوتر.

8- يقتل الالتهابات الفطرية :
زيت خشب الأرز يشفي من الالتهابات الفطرية الخارجية والداخلية. ويحمي من مسببات الأمراض الفطرية وكذلك التسمم الغذائي. كما أنه يحتوي على عوامل مضادة للبكتيريا وهو أيضا عنصر فعال جدا في السيطرة على البكتيريا وكذلك الخمائر مسؤولة عن التهابات الفم. أظهرت الأبحاث أيضا أن زيت القرفة وزيت الليمون، زيت القرنفل وكذلك زيت الكافور لها خصائص مماثلة ومضادة للفطريات.

9- الإغاثة من السعال :
زيت خشب الأرز لديه القدرة في القضاء على البلغم ويقلل من الازدحام المسبب للسعال أو البرد. يمكنك الاستفادة من زيت خشب الأرز قبل الذهاب إلى النوم فإنه يخفف من البلغم المزعج وكذلك يقلل من الصداع أيضا. فقط فرك قطرتين من هذا الزيت على الصدر وكذلك على الحلق. يمكنك أيضا إضافة بعض من الزيت خشب الأرز على الأنف.


10- تنظيم الدورة الشهرية :
أولئك الذين يعانون من عدم انتظام الدورة الشهرية يمكن أن تستفيد بالتأكيد من استخدام زيت خشب الأرز، مما يعني أنه يحفز في إحداث الحيض. ويساعد في إضافة الراحة  من آثار الألم مثل التقلبات المزاجية، الغثيان والتعب من خلال الاستخدام المنتظم لزيت خشب الأرز يمكن أن يؤثر على الوظيفة الهرمونية المختلفة في نظام الغدد الصماء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف