الأحد، 5 فبراير، 2017

ماهي أفضل الطرق لعلاج حرقان البول

علاج حرقان البول


كثير من الناس لديهم نوبات عرضية من الانزعاج أثناء التبول، ولكن عند مواجهة هذا الألم قد تعاني من حالة تعرف باسم عسر البول. عسر البول هو شعور بالألم، وحرق أو انزعاج أثناء التبول في الأنبوب الذي يحمل البول من المثانة (الإحليل) أو المنطقة المحيطة بها الأعضاء التناسلية (العجان). كما أنه ليس مرضا في حد ذاته، بل هو مجرد عرض من أعراض أمراض أخرى. ومن الشائع جدا بين الرجال والنساء، تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 50 سنة. النساء أكثر عرضة لذلك من الرجال، والسبب الأكثر شيوعا للتبول المؤلم عند المرأة هو التهاب المسالك البولية وعند الرجال، ويمكن الإحليل وبعض الظروف البروستاتا المسببة في هذه المشكلة. 


الأمراض الشائعة الأخرى التي قد تسبب حرقان البول المؤلم مثل حصى الكلى، التهاب المثانة، هربس الأعضاء التناسلية، التهاب الكلى، والتهاب البروستاتا والأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، والالتهابات المهبلية وقلة النظافة والجفاف كل من هذه المشاكل يمكن أن تسبب حرقان البول. وفي الوقت نفسه، يمكن لبعض العلاجات المنزلية أن تساعد في منع وعلاج الألم والحرق المرتبط بعسر البول.

1- زيادة كمية المياه :
عليك شرب الكثير من المياه لتساعدك في علاج التبول المؤلم. كما أنه يساعد في تنظيف البكتيريا المسببة للعدوى وكذلك السموم من الجسم. وعلاوة على ذلك، فإنه يرطب الجسم الجاف المسبب في تفاقم هذه الحالة. كما أن المياه تساعد في خفض الحرارة الزائدة في الجسم إلى المستوى الطبيعي وتساعد في تعزيز كثرة التبول. كل ما عليك القيام به هو شرب الكثير من الماء طوال اليوم. يمكنك أيضا تناول الفواكه والخضروات التي تعتمد على الماء. أيضا الشوربات والعصائر والحساء كلها تساعد في الحفاظ على جسم رطب.


2- الكمادات الدافئة :
كل ما عليك القيام به هو وضع منشفة في ماء دافئ وتركها على أسفل البطن لمدة 5 دقائق. يمكنك أيضا استخدام وسادة دافئة للتخلص من الألم بشكل أسرع.

3- خل التفاح :
خل التفاح لديه المضادة للبكتيريا ومضاد للفطريات والخصائص التي تساعد على مكافحة العدوى المسببة لحرقان البول. وعلاوة على ذلك، هو مصدر غني بالانزمات والبوتاسيوم والمعادن المفيدة الأخرى ويساعد على استعادة توازن درجة الحموضة في الجسم الطبيعي. كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل الخام إلى كوب من الماء الدافئ ويشرب مرتين يوميا. يمكنك أيضا، خلط 1-2 أكواب من خل التفاح إلى مياه الحمام والإسترخاء فيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة. كرري هذه الطريقة مرة واحدة يوميا حتى تتحسن حالتك.

4- صودا الخبز :
صودا الخبز يمكن أن يساعد في تخفيف عسر البول. هذا المركب القلوي يساعد في تقليل حموضة البول، المسببة إلى الحرقان أثناء التبول. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على تحقيق التوازن بين مستوى الرقم الهيدروجيني للجسم. كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى كوب من الماء ويحرك جيدا. يمكنك شرب هذا المحلول يوميا على الريق لمدة تصل إلى أسبوع. يمكنك أيضا تهدئة الألم مع الكمادات الدافئة والحرارة ستساعد على تقليل ضغط المثانة والحد من الألم.

5- الزبادي :
الزبادي يساعد في التخلص من البكتيريا السيئة ويعزز نمو البكتيريا الصحية. كما أنه يساعد في صد أي عدوى يمكن أن تتسبب في حالة حرقان البول ويساعد على الحفاظ على توازن وصحة درجة الحموضة المهبلية. كل ما عليك القيام به هو تناول 2-3 علب من الزبادي يوميا.


6- الليمون :
الليمون جيد للحد من بعض الأعراض المتعلقة بحرقان البول المؤلم. الحموضة الموجودة في عصير الليمون لها تأثير القلوي في الجسم. وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي على حامض الستريك، وخصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفيروسات تساعد على منع حدوث هذه المشكلة. كل ما عليك القيام به هو خلط عصير الليمون في كوب من الماء الفاتر. إضافة إليه ملعقة صغيرة من العسل الخام، ويشرب هذا المحلول على الريق في الصباح على أساس منتظم.

7- الزنجبيل :
الزنجبيل يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفيروسات التي يمكن أن تساعد على قتل العدوى المسببة لحرقان البول. كل ما عليك القيام به هو مزج ملعقة كبيرة كل من معجون الزنجبيل والعسل الخام جيدا وتؤكل مرة واحدة يوميا. بدلا من ذلك، يمكنك خلط ملعقة كبيرة من عصير الزنجبيل في كوب من الحليب الفاتر أو الماء الفاتر ويشرب مرة واحدة يوميا أو يمكنك شرب 1-2 أكواب من شاي الزنجبيل يوميا.

8- الخيار :
الخيار وسيلة قديمة يستعمل لعلاج حرقان وعسر البول. كما أنه يحتوي على حوالي 95 في المئة من المياه، لذلك فإنه يساعد في الحفاظ على جسمك رطب وخالي من السموم الضارة. وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي على خاصية التبريد التي تساعد في التعامل مع  درجة حرارة الجسم. كل ما عليك القيام به هو خلط كوب من عصير الخيار وإضافة إليه ملعقة كبيرة كل من العسل الخام وعصير الليمون، تخلط جميع المكونات جيدا وتشرب مرتين يوميا. كما يمكنك تناول 2-3 من الخيار يوميا.

9- بذور الكزبرة :
تساعد بذور الكزبرة في تخفيف وعلاج حرقان البول. وذلك لإحتوائها على خصائص مضادة للجراثيم. كما أن هذه البذور تساعد على حماية المسالك البولية من الالتهابات.
وتطهر أيضا الجهاز الإخراجي من السموم وتساعد على التبول العادي. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تساعد في التحكم في ارتفاع حرارة الجسم المفرطة التي يمكن أن تساعد في تفاقم الحالة. كل ما عليك القيام به هو غلي 2 ملاعق صغيرة من بذور الكزبرة في كوب من الماء لبضع الدقائق، وشرب هذا الشاي 2 مرات في اليوم. بدلا من ذلك، يمكنك خلط ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الكزبرة إلى 3 أكواب من الماء وتركه ليلة كاملة. وفي اليوم التالي، يمكنك شرب كوب 3 مرات في اليوم. اتبعي أي من هذه العلاجات حتى يزول الألم.


 10-  بذور الحلبة :
بذور الحلبة علاج فعال لحرقان البول. كما أنها تساعد على تحسين مستوى الرقم الهيدروجيني في المهبل، هذه البذور تساعد على منع أي نوع من العدوى. كما أنها تمنع تراكم السموم في الجسم. كل ما عليك القيام به هو خلط نصف ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الحلبة في كوب من اللبن ويشرب مرتين يوميا. بدلا من ذلك، يمكنك خلط ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الحلبة مع ملعقة كبيرة من العسل الخام، وتؤخذ 2 أو 3 مرات في اليوم. يمكنك أيضا نقع ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في الماء طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي تخلط ملعقة صغيرة من العسل الخام مع الحلبة وتؤكل على الريق. استمري في كل من هذه العلاجات يوميا حتى يختفي الألم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف