الأحد، 26 فبراير، 2017

ماهي أهم فوائد زيت الليمون الجمالية والصحية

فوائد زيت الليمون العطري


مثل العديد من الزيوت العطرية، استخدمة زيت الليمون لعده قرون في العديد من الثقافات، وذلك لقدرته في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض لفترة طويلة جدا. زيت الليمون يحتوي على نسبة عالية من الليمونين ككل الزيوت الحمضيات. ويحتوي أ يضا على خصائص مضادة للأكسدة قوية للغاية، تساعد في الحد من مخاطر الإصابة بالسرطان. هذا الزيت يحتوي على ما يصل إلى 70٪ من الليمونين، والذي يحتوى على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات، والمضادة للإجهاد وكذلك العديد من الفوائد الصحية القوية. كما أظهرت الأبحاث أيضا أن الليمونين قد يكون له دور في الوقاية والعلاج من سرطان الثدي. 


يحتوي زيت الليمون على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة، ويحتوي أيضا على ضعف كمية فيتامين (C) الذي يعد واحد من أفضل مضادات الأكسدة الطبيعة. كذلك يمتلك العديد من المواد الكيميائية النباتية والحمضية الفريدة وقدرته على منع السرطان وغيره من الأمراض المزمنة.عليك إتباع فوائد زيت الليمون العطري للصحة والجمال والإستفادة منه في الحياة اليومية. 


1- تحسين المزاج والتركيز :
عند شعورك بالقلق عليك إستنشاق رائحة زيت الليمون بعمق، لقدرته على تهدئة العقل. في عده دراسات أثبت أن زيت الليمون له أثار نفسية وفسيولوجية تساعد في التخلص من الإجهاد. كما أن رائحة زيت الليمون تزيد من إرتفاع المزاج الإيجابي وتقلل من هرمونات التوتر الذي يلعب دورا أساسيا في صعوبة الإدراك والتعلم.


2- فقدان الوزن :
زيت الليمون يمكنه أن يساعد فعلا على فقدان الوزن عن طريق إذابة الدهون في الجسم، والحد من الشهية. هذا الزيت يحتوي على كميات عالية من الليمونين الذي يساعد في تسهيل تحلل الدهون وانهيار الأنسجة الدهنية البيضاء، وهذه الدهون من أكبر مخازن الطاقة للجسم. كل ما عليك القيام به هو خلط ربع كوب من زيت اللوز الحلو مع 7 قطرات من زيت الليمون مع 7 قطرات من زيت الجريب فروت، وتدليك المزيج مرتين يوميا.

3- لصحة الفم :
إذا كان لديك مشاكل تتعلق بالفم أو الأسنان، زيت الليمون يمكنه أن يساعد في حل مجموعة من المشاكل المتعلقة بالفم. كما يمكن استخدامه لتعزيز اللثة، وإزالة البقع غير المرغوب فيها في الأسنان ويخلصك من رائحة الفم الكريهة ويضيف الإحساس بالانتعاش. ببساطة إضافة بضع قطرات من زيت الليمون على فرشاة الأسنان. يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من زيت الليمون إلى كوب من الماء والغرغرة لبضع الدقائق ليساعد في الحفاظ على إنتعاش رائحة الفم ولتعزيز اللثة وتحسين صحة الفم.

4- تقليل غثيان النساء الحوامل :
القيء والغثيان يؤثر على أكثر من نصف الامهات الحوامل وهذه المشكلة مقلقة جدا. لحسن الحظ، إستنشاق زيت الليمون له تأثير كبير على النساء الحوامل اللواتي يعانين من غثيان الصباح. عند شعورك بالغثيان عليك استنشاق القليل من زيت الليمون سيساعد في الحد بشكل كبير من الغثيان والتهوع. وكذلك يقلل في شدة تلك الأعراض.

5- تنظيف الجروح الصغيرة :
زيت الليمون هو مطهر طبيعي، يمكن استخدامه لتنظيف الجروح الطفيفة ومنع العدوى. لصنع مرهم مهدئ عليك الجمع بين ربع كوب من كريات شمع العسل مع ¾ كوب من زيت جوز الهند وإضافة إليه 12 قطرة لكل من زيت الليمون وزيت الخزامى، وزيت شجرة الشاي. وترك هذا الخليط ليبرد. بعد ذلك يمكنك تطبيق هذا المرهم بلطف على الأماكن المتضررة. يمكنك أيضا صنع بخاخ مطهر عن طريق خلط ربع كوب من الماء المقطر مع 6 قطرات من زيت الليمون و 12 قطرة من زيت شجرة الشاي و6  قطرات من زيوت شجرة الكينا. ووضع كل هذه المكونات في زجاجة بخاخ وإستعمالها عند الضرورة.


6- بشرة الدهنية :
زيت الليمون هو الدواء القابض، وهذا يعني أنه يضيق أنسجة الجسم عندما يطبق موضعيا. لهذا السبب، يمكنه أن يستخدم لتطهير العميق للبشرة وتقليص المسام أيضا. كما أن هذا الزيت رائع لأنواع البشرة الدهنية، وذلك في تقليله من كمية الزهم والمواد الدهنية أو شمعية التي تنتجها الغدد الدهنية. نشاط الغدد الدهنية المفرط هو السبب الرئيسي لظهور حب الشباب وغيره من التهابات البشرة. عليك إضافة زيت الليمون لنظام العناية بالبشرة. كل ما عليك القيام به هو خلط نصف كوب من الماء مع نصف كوب من زيت الساحرات هازل و40 قطرة من زيت الليمون ووضع المزيج في زجاجة والاحتفاظ بها في الثلاجة، وإستعمالها كل يوم قبل الخلود للنوم بإستعمال كرة من القطن.

7- العناية بالبشرة :
يساعد زيت الليمون في إزالة السموم، وخواصه المطهرة تساعد في علاج البثور والأمراض الجلدية المختلفة. كما أنه يقلل من الزيت المفرط على البشرة. كل ما عليك القيام به هو مزج القليل من زيت الليمون على الوجه بإستعمال كرة من القطن مرة واحدة يوميا. هذه الطريقة يمكنها أن تساعد في تطهير وإزالة خلايا الجلد الميتة، وتجديد البشرة.

8- علاج القروح الباردة :
يستخدم زيت الليمون لعلاج القروح الباردة بسبب خصائصه المضادة للفيروسات. ويمكن أن يستخدم في بلسم الشفاه لعلاج القروح الباردة في وقت سريع. كل ما عليك القيام به هو خلط 1 ملعقة كبيرة من زيت اللافندر وملعقة من زيت شجرة الشاي مع بضع قطرات من زيت الليمون. ووضع قطعة من القطن نظيفة في هذا الخليط، وتطبيقها مباشرة إلى القرحة الباردة عده مرات في اليوم حتى تزول تماما. والحفاظ على المزيج في إناء زجاجي.

9- الشعر الدهني :
زيت الليمون يقلل من الغدة الدهنية الموجودة في فروة الرأس. ويقلل من كمية الزهم الزائد والتخلص من الشعر الدهني، ويساعد كذلك في إعادة التوازن إنتاج الزيوت. يمكنك إضافة 20 قطرة من زيت الليمون إلى الشامبو. أو يمكنك شطف الشعر عن طريق خلط 1 كوب من الماء مع 2 ملاعق طعام من خل التفاح و3 قطرات من زيت الليمون وإستعمال هذا الخليط للشطف النهائي.


10- تحسين صحة الشعر :
 زيت الليمون هو أيضا مصدرا قوي لتجديد والعناية بالشعر. يمكنك استخدام زيت الليمون للحصول على شعر قوي وصحي ولامع. ويمكنك أيضا استخدامه للقضاء على قشرة الرأس. كل ما عليك القيام به هو خلط 2 أكواب من الماء مع 10 قطرات من زيت الليمون في زجاجة رذاذ الشعر وإستعماله مرة في الأسبوع. يمكنك أيضا تطبيق زيت الليمون على الأظافر لتنعيم البشرة واستعادة صحة أظافرك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف