الأحد، 29 يناير 2017

ماهي أفضل الطرق لعلاج احمرار الوجه

شارك المقالة :

علاجات للتخلص من إحمرار البشرة 


هناك العديد من العوامل التي تزيد من الإحمرار في الوجه، مثل حروق الشمس، حساسية الجلد، وتغيرات في الطقس، والتلوثاة البيئية وغيرها.  معظم النساء يحاولن تغطية هذا الإحمرار بالماكياج الثقيل للتخلص من هذه المشكلة، ولكن هذه الطريقة تجعل الأمور أسوأ. 


لحسن الحظ هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد بشكل طبيعي في الحد من احمرار الوجه بطرق أمنة ومجربة.


1- الألوة فيرا :
استخدم هلام الألوة فيرا لسنوات عديدة كمرهم للتخلص من مشاكل البشرة. كما أنه يحتوي على المواد التي تقلل من التهاب البشرة ويمكن أن يخفف من الاحمرار. قومي بمزج كمية صغيرة من هلام  لألوة فيرا على المناطق الحمراء في الوجه مع التدليك بأطراف الأصابع في حركات دائرية، وتركه لمدة نصف ساعة ثم الشطف بالماء البارد. هذه الطريقة ستخفف من إحمرار الوجه على الفور.


2- شرائح الخيار :
يحتوي الخيار على خصائص مضادة للالتهابات وخصائص التبريد. استخدام شرائح الخيار أو عصير الخيار يمكنه أن يهدئ البشرة ويساعد على تلاشى البقع الحمراء. كما أنه يحتوي على مستويات عالية من فيتامين C الذي يساعد أيضا في التخلص من هذه المشكلة. قومي بوضع شرائح رقيقة من الخيار مباشرة على الأماكن الحمراء وتركها لمدة تصل إلى 20 دقيقة. 

3- زيت جوز الهند :
يعمل زيت جوز الهند كمرطب طبيعي للبشرة. كما أنه يحتوي على خصائص التليين لإبقاء الرطوبة. البشرة الجافة يمكن أن تسبب الإحمرار لذلك زيت جوز الهند يساعد في تخفيف من هذا الجفاف. قومي بتطبيق لمسة صغيرة من زيت جوز الهند على المناطق الجافة قبل الخلود إلى النوم، كرري هذه العملية يوميا.

4 - الحفاظ على نظام غذائي متوازن :
اتباع نظام غذائي صحي متوازن أمر ضروري لتغذية البشرة بالفيتامينات اللازمة مثل فيتامين A ، B، C وخصوصا E. كما يشمل المعادن، مثل الحديد والزنك والمغنيزيوم. تناول كميات كبيرة من الجزر والطماطم والتفاح والبرتقال والموز والسبانخ والبطيخ للتخلص من الإحمرار وجميع أنواع مشاكل البشرة أيضا.

5- استخدام مرطب :
بعد كل غسله لوجهك قومي بتطبيق على الفور كريم مرطب للوجه للحصول على الترطيب اللازم للبشرة. يمكنك أيضا تخزين هذا المرطب في الثلاجة وتطبيقه بارد على وجهك. المنتجات الباردة تساعد الأوعية الدموية على الانقباض، مما تساهم في تلاشى الاحمرار من على الوجه. تجنبي شراء المنتجات التي تحتوي على  الكحول، والساحرات هازل، والنعناع، والعطور، الكافور، أو زيت القرنفل. ستتسبب هذه المهيجات في تفاقم الإحمرار.


6- قناع الشوفان :
 يعمل الشوفان في التخلص من العديد من الأسباب المختلفة للاحمرار مثل حروق الشمس والأكزيما وغيرها. قومي بخلط القليل من دقيق الشوفان مع القليل من الماء للحصول على عجينة، ثم تطبيق هذا القناع على وجهك وتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم غسله بالماء البارد. كرري هذه العملية مرة كل يومين. يمكنك أيضا خلط دقيق الشوفان مع الحليب لدفعة إضافية. تأكدي من إستعمال الحليب كامل الدسم لأنه يحتوي على البروتينات الدهنية التي تساعد على تجديد شباب البشرة. 

7- إستعمال واقي من الشمس :
 قد يكون احمرار البشرة بسبب التعرض الكثير لأشعة الشمس. لذلك تطبيق واقي من الشمس قبل الخروج من المنزل ضروري جدا. يجب إستعمال واقي من الشمس SPF لا يقل عن 30 ليكون فعال. يمكنك أيضا إستعمال مكياج الوجه أو مرطب الوجه الذي يحتوي على واقي من الشمس.

8- الشاي الأخضر :
 الشاي الاخضر له الأدوية المضادة للالتهابات ويساعد على انقباض الأوعية الدموية في البشرة، والذي يساعد على تقليل الاحمرار والالتهاب. قومي بغلي القليل من الشاي الأخضر وتركه ليبرد، وتطبيقه عن طريق نقع كرة من القطن في الشاي ووضعيها على مناطق الإحمرار، وتركها لمدة نصف ساعة، ثم تشطف بالماء البارد. يمكنك أيضا استخدام شاي البابونج. تجنبي استخدام شاي النعناع إذا كانت بشرتك حساسة.

9- العسل :
العسل غني بالمواد المضادة للأكسدة، كما أنه مضاد قوي للالتهابات وله تأثيرات مضادة للجراثيم. بالإضافة إلى ذلك يعمل في التخلص من إلتهابات البشرة الدهنية، والقضاء على احمرار البشرة. قومي بمزج القليل من العسل على المناطق المتضررة بمثابة مطهر يومي.


10- الينسون :
الينسون هو علاج تقليدي يستخدم للتخلص من احمرار وإلتهابات البشرة. كما أنه يحتوي على آثار وقائية ضد الأشعة فوق البنفسجية، والتي يمكن أن تسبب احمرار البشرة. قومي بتغلية 2 أكواب من الماء مع ملعقة صغيرة من الينسون المجفف اتركي هذا الشاي حتى يبرد ثم ضعيه في الثلاجة. بعد ذلك يمكنك نقع قطعة قماش في هذا الشاي وتطبيقه على وجهك وتركه لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد. كرري هذه الطريقة مرة واحدة في اليوم.

                      


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف