الأحد، 15 يناير، 2017

10 طرق طبيعية لعلاج حبوب الظهر

علاج حبوب الظهر 


 بالنسبة لمعظم المراهقين، سبب ظهور حبوب الظهر وذلك مثل التقلبات الهرمونية في الجسم  أيضا بسبب نقص التغذية أو ربما بسبب بعض حساسية الطعام أو حساسية المنتجات القاسية جدا على البشرة الحساسة. أما بالنسبة للبقية، فإنه يمكن أن يكون راجعا إلى العرق وعدم تحمل الحرارة، نقص التغذية وانعدام النظافة. 


كما يتسبب أيضا في ظهور حبوب الظهر من قبل خلايا الجلد الميتة. لذلك نقدم إليكم عدة علاجات طبيعية وآمنة للاستخدام وفعالة وغير مكلفة ستخلصك من حبوب الظهر بشكل أسرع. 

1- الليمون والسكر لعلاج حبوب الظهر : 
يستخدم الليمون عادة لتفتيح البشرة الداكنة. كما أنه يحتوي على فيتامين C الذي يساعد في التخلص من حبوب الظهر. يعمل الليمون كقابض طبيعي مما يساعد على تجفيف الالتهابات الناجمة عن حب الشباب، وفتح المسامات المسدودة. كما أن السكر يساعد في تقشير البشرة ويزيل خلايا الجلد الميتة ويفتح لون البشرة. كل ما عليك القيام به هو تقطيع حبه من الليمون إلى نصفين وتغطيتها بالقليل من السكر. قومي بفرك الليمون مع السكر على الأماكن المتضررة لمدة 2 إلى 3 دقائق أو حتى ذوبان حبيبات السكر تماما. وترك الخليط لمدة خمس دقائق بعد ذلك يمكنك شطف الظهر أو يمكنك تنظيفه بقطعة من القماش.


2- العسل واللوز :
اللوز مفيد جدا للبشرة، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تجعل البشرة ناعمة ونضرة. كما أن اللوز الطبيعي رائع ويزيل بلطف كل خلايا الجلد الميتة ويخلصك من حبوب الظهر. في حين أن العسل يساعد على ترطيب البشرة، كما أنه مضاد للجراثيم ويساعد أيضا في السيطرة على حب الشباب. كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة من عجينة اللوز وإضافة  إليها ملعقة من العسل والقليل من مسحوق القرفة تخلط جميع المكونات جيدا. بعد ذلك قومي بتدليك هذا الخليط على أماكن حبوب الظهر وتركه  لمدة 10 إلى 15 دقيقة بعد ذلك يمكنك الشطف بالماء أو مسحه بقطعة قماش نظيفة. 

3- عصير الطماطم :
الطماطم تحتوي على بعض الفيتامينات والمعادن القوية الجيدة للبشرة. كما أنها تحتوي على الليكوبين الذي يزيد من الكولاجين ويساعد على تجديد خلايا الجلد. الطماطم تساعد في تقليل الالتهابات الناجمة عن حب الشباب. تأكدي من استخدام الطماطم الطازجة والعضوية وليست المعلبة. كل ما عليك القيام به هو خلط هريس شريحة من الطماطم ومزجه مع مقدار ملعقة من العسل. قومي بتطبيق هذا القناع على المنطقة المصابة وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعد ذلك يمكنك غسله بالماء.

4- الشوفان :
إذا كان تعاني من حساسية الجلد، الشوفان هو أفضل مكون طبيعي بالنسبة لك، وذلك من خلال خاصيته المضادة للالتهابات والمثالية لتطهير البشرة من الداخل. كل ما عليك القيام به هو أخذ ملعقة من دقيق الشوفان المطحون وإضافة إليه القليل من العسل وعصير الليمون، تخلط جميع المكونات جيدا. امزجي الخليط على المنطقة المصابة مع التدليك لمدة 5 دقائق، وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. بعد ذلك شطف الظهر بالماء.

5- النعناع والليمون :
المنثول في عصير النعناع هو عامل طبيعي مضادة للالتهابات ويقلل من الألم وتورم حبوب الظهر. كما أن له خصائص مضادة للأكسدة التي تحارب مختلف الالتهابات البكتيرية التي تطهر المسام. ويساعد في السيطرة على الزهم الزائد والذي يخلق البثور الجديدة. حمض الستريك في عصير الليمون قابض قوي يزيل ندبات وحب الشباب وله خصائص التبييض، وهو عامل مضاد للجراثيم ويمنع نمو البكتيريا ويقلل من التورم. كل ما عليك الالقيام به هو خلط ملعقتين من أوراق النعناع الطازجة مع القليل من خل التفاح وإضافة إليه ملعقتين من عصير الليمون. امزجي الخليط على الظهر بإستعمال كرة من القطن وتركه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك يمكنك شطف الظهر جيدا. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع. هذه الطريقة ستساعدك على التقلل من الألم، وتورم والاحمرار والتخلص من حب الشباب بسرعة جدا. كما أن هذا العلاج سيساعد أيضا على إزالة ندبات حب الشباب والبقع الداكنة.


6- زيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي هو الأفضل لإزالة حبوب الظهر، يمكنك أيضا استخدام زيت الليمون أو زيت الجوجوبا. زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للجراثيم، وخصائص مطهره ومضاده  للالتهابات ويطهر البكتيريا التي تسبب حبوب الظهر. كل ما عليك القيام به هو إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في الماء وأخذ حمام مع هذه المياه. بدلا من ذلك يمكنك خلط ملعقة من العسل مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي. وتطبيق هذا الحل على المنطقة المصابة، وتركه لمدة 25 دقيقة. كرري هذا العلاج بشكل يومي.

7- هلام الصبار :
هلام الصبار له خصائص الدواء القابض والمضاد للفطريات. كما أنه يطهر الالتهابات الفطرية، ويشفي الجروح والندوب ويجعل البشرة ناعمة. ويساعد على شفاء حبوب الظهر والكتف بسرعة. كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة صغيرة من هلام الصبار.
بعد أخذ دش، تطبيق القليل من هلام الصبار على المنطقة المصابة وتركه حتى يجف. بدلا من ذلك يمكنك خلط ملعقتين من هلام الصبار وإضافة إليها بضع قطرات من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من العسل. تخلط جميع المكونات في وعاء وتطبيقها على المنطقة المصابة وتركه لمدة 15 دقيقة، وغسل الظهر جيدا .

8- العسل والكركم :
العسل يرطب البشرة، في حين أن الكركم يساعد في تقليل إنتاج الزهم الزائد ويمنع الندوب. كل ما عليك القيام به، هو خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقتين من العسل العضوي. قومي بتطبيق هذا الخليط على المنطقة المصابة وتركه لمدة 15 دقيقة بعد ذلك يمكنك شطفه بالماء. يمكنك أيضا استخدام هذا العلاج على الوجه. كرري هذا العلاج مرة  كل يومين للحصول على أفضل النتائج.

9- خل التفاح :
يمكنك التخلص من حبوب الظهر من خلال تطبيق خل التفاح. كما أنه علاج مضاد للجراثيم ومضاد للالتهابات. مجرد تدليك بضع قطرات من خل التفاح على المنطقة المصابة أو يمكنك خلط خل التفاح مع القليل من العسل ومزجه على الحبوب. هذا العلاج يلعب دورا كبيرا في التخلص من العدوى ومشاكل حبوب الظهر.


10- صودا الخبز :
صودا الخبز تستخدم للتخلص من الندوب وحبوب الظهر. مجرد خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع الماء، ومزجها على المنطقة المصابة. هذا العلاج سيساعد على تجديد خلايا الجلد المصاب. يجب الحذر عند استخدام صودا الخبز لأنها تحتوي على التركيزات العالية التي يمكن أن تؤثر على البشرة. لذلك عند إستخدام هذا العلاج يترك لمدة 5 دقائق فقط بعد ذلك يشطف الظهر جيدا.

                                  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف