الثلاثاء، 17 يناير، 2017

١٠ ماسكات منزلية لعلاج مسامات الوجه الواسعة

علاج المسامات الواسعة 

المسام المفتوحة أو الكبيرة الموجودة على البشرة هي مصدر قلق، وتساهم في عده مشاكل مثل حب الشباب والرؤوس السوداء، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية. الزهم الزائد، جنبا إلى جنب مع الأوساخ والبكتيريا، سبب في سد المسام. والرؤوس السوداء تجعل المسام أعمق وأكثر وضوحا. كما أن التعرض المفرط لأشعة الشمس يمكن أن تساهم في فتح المسام، مما يقلل من مرونة جدران القنوات المسامية. 


أيضا مع التقدم في السن المسام المفتوحة تزداد سوءا وتفقد البشرة مرونتها. هناك عوامل أخرى تساهم في توسيع المسام مثل الوراثة، والإجهاد، وضعف روتين العناية بالبشرة وغيرها تساهم في فتح المسام. رغم أن هناك العديد من المنتجات التجميلية في السوق للتعامل مع هذه المشكلة، إلا أن هناك عدة علاجات منزلية طبيعية سهلة وآمنة وغير مكلفة ستمدك بنفس النتائج للحد من ظهور المسام المفتوحة.

1- الثلج :
يعمل الثلج كعلاج بسيطة وفعال للمساعدة على تقليص المسام الكبيرة ويستعمل للحد من توسع المسام قبل تطبيق الماكياج. كما أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية ويعزيز صحة البشرة. كل ما عليك القيام به هو لف عدد قليل من مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة ووضعيها على البشرة لمدة 15 إلى 30 ثانية. كرري هذه العملية عدة مرات يوميا. بدلا من ذلك، يمكنك ببساطة غسل وجهك مع المياه المثلجة مرة واحدة يوميا. أيضا لتعزيز فوائد هذا العلاج، يمكنك صنع مكعبات الثلج مع عصير الخيار وعصير التفاح، والشاي الأخضر أو ​​ماء الورد.


2- خل التفاح :
يعمل خل التفاح في شد الجلد، ويقلل من المسام الكبيرة، ويعيد توازن درجة الحموضة للبشرة. بالاضافة الى ذلك، يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات التي تساعد في علاج حب الشباب. كل ما عليك القيام به هو خلط كميات متساوية من خل التفاح والماء. قومي بنقع قطنة في هذا المحلول وتطبيقه على الوجه. اتركيه لبضع دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد. للحصول على أفضل النتائج، استخدم هذا العلاج كل ليلة بعد تطهير الوجه مع إستعمال مرطب خفيف. وستلاحظين تحسنا في غضون أسابيع قليلة.

3- بياض البيض :
يستخدم بياض البيض لتقليص المسام الواسعة وشد الجلد، كما أنه يقلل من الزيت الزائد على البشرة الدهنية. ببساطة قومي بخفق بياض البيض وتطبيقه بالتساوي على وجهك. اتركيه حتى يجف تماما، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. للحصول على نتائج أفضل، بعد تطبيق بياض البيض، قومي بتغطية البشرة بقطعة من المناديل الورقية وتركها حتى يجف القناع، بعد ذلك يمكنك نزعها بلطف. هذه العملية ستخلصك من الأوساخ والرؤوس السوداء. كرري هذه الطريقة مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع على أساس منتظم. بدلا من ذلك، يمكنك خلط اثنين من بياض البيض مع عصير نصف ليمونة. قومي بنشر هذا الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 10 دقائق أو حتى يجف تماما. بعد ذلك يمكنك شطفه بالماء البارد. كرري هذه العملية عدة مرات في الأسبوع لمدة شهر واحد. كما يمكنك أيضا خفق بياض البيض وخلطه مع ملعقتين كل من عصير الليمون والشوفان، امزجي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة. وأخيرا، افركي وجهك بلطف في حركات دائرية ثم شطفه بالماء البارد. للحصول على أفضل النتائج، كرري هذه العملية مرتين أسبوعيا.

4- السكر :
دعك السكر على البشرة سيساعد في الحد من المسامات الكبيرة ويقشر الجلد ويزيل الزيت الزائد والشوائب. كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقتين من السكر وملعقة واحدة من زيت الزيتون وبضع قطرات من عصير الليمون. قومي بفرك هذا الخليط على الوجه  بلطف وتركه لمدة 20 إلى 30 ثانية، ثم غسله بالماء البارد. هذه العملية تستخدم بانتظام، مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع. يمكنك أيضا وضع القليل من السكر على نصف شريحة من الليمون وفركه بلطف على كامل الوجه. اتركيه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء البارد. كرري هذه العملية مرة في الأسبوع. يمكنك أيضا تطبيق مزيج من أجزاء متساوية من العسل وعصير الليمون والقليل من السكر، قومي بتدليك هذا الخليط على البشرة ويترك لمدة خمس إلى 10 دقائق قبل شطفه بالماء البارد. كرري هذه العملية  مرة واحدة  في الأسبوع لمدة شهر.

5- صودا الخبز :
يعمل صودا الخبز كعامل تقشير لطيف، ويزيل الزيوت الزائدة والأوساخ ويقلل من المسامات الواسعة على البشرة. كما أنه يساعد على تحقيق التوازن في مستويات الحموضة في الجلد ويعالج مشاكل البشرة منها حب الشباب والبثور وذلك بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات. كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقتين كل من صودا الخبز والماء الفاتر. ضعي هذا الخليط على البشرة مع التدليك في حركة دائرية لبضع الثواني. أخيرا، شطف الوجه بالماء البارد. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.


6- فولر الأرض :
فولر الأرض هو نوع من الطين ويعمل كعلاج طبيعي للمسامات الواسعة، كما أنه يمتص الزيت الزائد ويقشر الجلد. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد في تقليل الندبات والعيوب وتلف البشرة. ببساطة يمكنك خلط مزيج كافي من المياه في ملعقتين من فولر الأرض للحصول على عجينة. امزجي هذا الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، بعد ذلك يمكنك شطف وجهك بالماء البارد. استخدمي هذه العملية مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع بانتظام.

7- عصير الليمون :
يحتوي عصير الليمون على حامض الستريك الذي يساعد في تقشر البشرة ويقلل من ظهور المسام المفتوحة. ويساعد أيضا في تحسين البشرة وإزالة البقع السوداء بسبب تأثير التبييض الموجود فيه. قومي بخلط مقدار ملعقة من العسل العضوي في عصير ليمونة، وتطبيق هذا الخليط على البشرة ويترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد. كرري هذه العملية مرة كل يومين لمدة شهر. بدلا من ذلك، يمكنك خلط ملعقة كل من عصير الليمون وعصير الطماطم، ومزج هذا الخليط على البشرة وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد. كرري هذه العملية ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع لمدة شهر واحد على الأقل للحصول على نتائج مشجعة. يمكنك أيضا خلط ملعقة من الشاي الأخضر والقليل من عصير الليمون ومسحوق القرفة. امزجي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، بعد ذلك يمكنك شطفه بالماء البارد. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع لمدة شهر على الأقل.

8- الخيار :
يعمل الخيار بمثابة الدواء القابض الطبيعي الذي يساعد في تقليص المسام المفتوحة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحسن من نسيج البشرة ويضيف إليها التوهج. كل ما عليك القيام به هو استخراج عصير الخيار ومزجه على الوجه بإستعمال قطعة من القطن، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد. يمكنك أيضا إضافة ماء الورد أو عصير الليمون إلى عصير الخيار وتطبيقه على البشرة، وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد. يمكنك استخدام أي من هذه العلاجات مرتين في الأسبوع لمدة شهر.

9- الحليب :
يحتوي الحليب على حامض اللبنيك الذي يقلل من الزهم الزائد على البشرة، ويساعد في التخلص من الأوساخ وخلايا الجلد الميتة، وبالتالي يقلل من ظهور المسام المفتوحة. 
كما أن دقيق الشوفان يعمل كبلسم للجلد ويستخدم للبشرة الحساسة. كل ما عليك القيام به هو خلط خمس ملاعق من العسل وملعقتين من مسحوق الحليب وملعقتين من دقيق الشوفان. امزجي هذا الخليط على وجهك مع الفرك برفق في حركات دائرية. اتركي هذا الخلط على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد. كرري هذه العملية مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع على أساس منتظم. 


10- اللوز :
اللوز يحتوي على خصائص تساعد في تقليل المسام المفتوحة، مما يجعل بشرتك ناعمة وسلسة. كل ما عليك القيام به هو هرس 5-6 حبات من اللوز، وإضافة إليها بضع قطرات من عصير الليمون. امزجي هذا الخليط على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك يمكنك غسله بالماء البارد. يمكنك أيضا خلط هريس موزة مع ملعقتين من زيت اللوز الحلو. امزجي الخليط على البشرة وشطفه بالماء البارد بعد 20 دقيقة.

                              

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف