السبت، 28 يناير، 2017

12 علاج لتخفيف الم الاسنان

تخفيف الم الاسنان 

وجع الأسنان هو عبارة عن مشكلة صحية شائعة جدا تحدث للصغار والكبار. في معظم الحالات، يمكننا الوقاية من هذه المشكلة مع العناية بالأسنان وتنظيف الفم الذي ينبغي أن يشمل تنظيف الأسنان بالفرشاة، وشطف مع غسول الفم. 


قد يكون ألم الأسنان الحاد مصحوبا بتورم وصداع وحمى ويحدث عادة بسبب العدوى، وتسوس، والإصابة، والسن متصدع، أو فقدان أحد الأسنان وهذا الألم يمكن أن يكون مبرح.  كثير من الناس ما زالوا يخشون زيارة طبيب الأسنان ويميلون إلى معالجة هذه المشكلة مع المضادات الحيوية ومسكنات الالم، ولكن من الأفضل الاعتماد على أساليب العلاجات الطبيعية الفعالة والآمنة.

1- الثوم :
الثوم من بين الاكثر العلاجات المنزلية الشعبية لعلاج ألم الأسنان. وقد استخدم لعدة سنوات في علاج وتخفيف وجع الاسنان. يحتوي الثوم على مركب قوي يسمى الأليسين، وخصائص  المضاده الحيوية تساعد على تخفيف الالم والحد منه. عند وضع الثوم على مكان الإصابة يساعد في أبطئ النشاط البكتيري. كل ما عليك القيام به هو تطبيق فص من الثوم مطحون على المنطقة المصابة. وفي غضون دقائق سيختفي الألم. كرري هذه الطريقة لبضعة أيام لتخلص من هذه المشكلة.


2- زيت القرنفل :
يحتوي القرنفل على أقوى مضادات الالتهاب مع خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة، كما يعمل أيضا كوسيلة رائعة في علاج وتخفيف من ألم الأسنان والتهابات. وهو فعال جدا في علاج التهاب الحلق وذلك بسبب مضادات للجراثيم وخصائص مضادة للالتهابات. كما يحتوي أيضا على الأوجينول، وفينيل بروبين. كل ما عليك القيام به هو خلط 2-4 قطرات من زيت القرنفل في ربع كوب من الماء وإستعماله للمضمضة أو يمكنك وضع القليل من زيت القرنفل على المكان المصاب.

3- علاج الزيوت :
كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة كبيرة من بعض أنواع الزيوت مثل زيت عباد الشمس أو زيت السمسم. تطبيق هذه الزيوت على المكان المصاب عده مرات في اليوم وستختفي هذه المشكلة في غضون أيام. هذا العلاج ليس فقط لتخفيف من ألم الأسنان، فهو يعمل أيضا على تعزيز صحة الفم والأسنان.

4- الكركم :
يتم استخدام الكركم كعلاج طبيعي لتخفيف من ألم الأسنان. فهو عشب معروف بخصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا. مجرد خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في كمية صغيرة من الماء النقي. يمكنك تطبيق هذا الخليط على المنطقة المصابة أو يمكنك أيضا إستعمال كرة من القطن تطبيق الخليط على مكان الالم. كرري هذه الطريقة عده مرات لعده أيام وسيخف الألم تدريجيا.

5- الزيوت والمياه المالحة الدافئة :
لتخفيف من ألم الأسنان يمكنك خلط عده قطرات من زيت الزعتر تحت اللسان وتركه لبضع دقائق، ثم حول مكان الألم عدة مرات كل ساعة. يمكنك أيضا مزج القليل من الفضة الغروية على المكان المصاب فهي فعالة في منع وقتل عدد من الالتهابات البكتيرية وذلك لإحتوائها على عاده مضادات حيوية التي تحارب العدوى والميكروبات. يمكنك أيضا تدفئة القليل من الماء وإضافة إليه رشة من الملح وإستخدامه لشطف الفم ولكن يفضل إستعمال مياه البحر المالحة للحصول على أفضل النتائج.


6- بيروكسيد الهيدروجين :
بيروكسيد الهيدروجين هو علاج فعال جدا لتخفيف من ألم الأسنان وذلك لإحتوائه على خصائص مطهرة. كل ما عليك القيام به هو  خلط ملعقة ونصف من 3٪ بيروكسيد الهيدروجين في الماء وإستعماله كغسول للفم. يمكنك أيضا وضع القليل منه على المكان المصاب وتركه لبضع الدقائق. كرري هذا العلاج مرتين في اليوم.

7- زيت الجوزة الطيب :
زيت الجوزة الطيب مفيدة جدا لعلاج والتخفيف من آلام الأسنان. كل ما عليك القيام به هو وضع  قطرة من زيت جوزة الطيب على قطعة من القطن وتطبيقه على منطقة اللثة حول الأسنان عده مرات في اليوم. كرري هذه العملية عدة مرات في اليوم.

8- البصل :
يعمل البصل كعلاج طبيعي رائع لتخفيف من ألم الأسنان. مجرد تقطيع القليل من البصل ووضعه على المكان المتضرر وتركه لمدة 10-15 دقيقة مع تكرار هذه العملية عده مرات في اليوم. على الرغم من أنه قد يترك طعم مر وقوي في فمك ولكنه سيخفف إلى حد كبير من آلام الأسنان.

9- زيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي يحتوي على عدد كبير من الاستخدامات المختلفة. واحدة من هذه الإستخدامات التخفيف من ألم الأسنان إلى حد كبير. كل ما عليك القيام به هو وضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مباشرة على المكان المتضرر عده مرات في اليوم. هذه الطريقة ستساعدك في التخفيف من الألم والتخلص من العدوى البكتيرية.

10- النعناع :
النعناع ممتاز جدا في علاج وتخفيف ألم الأسنان. كما أنه يحتوي على رائحة منعشه تخلصك من رائحة الفم الكريهة. كل ما عليك القيام به هو وضع الأوراق الطازجة مباشرة على المكان المتضرر وتكرار هذه العملية عده مرات لمدة 20 دقيقة على الأقل. يمكنك أيضا إستعمال بضع قطرات من خلاصة النعناع على قطعة من القطن وتطبيقها مباشرة على مكان الألم وتركها لبضع الدقائق. هذه الطريقة ستساعدك في التخلص من الألم بشكل فعال.

11- صودا الخبز :
معجون صودا الخبز سيساعد على التخفيف من ألم إضطرابات الأسنان. كل ما عليك القيام به هو خلط القليل من صودا الخبز ووضعها في وعاء صغير، وتخلط مع القليل من الماء. امزجي هذا الخليط مباشرة على المكان المتضرر وتركه لبضع الدقائق. هذه الطريقة ستساعد في التخلص من الألم بسرعة.


12- أوراق الجوافة :
أوراق الجوافة هي واحدة من أكثر الطرق الطبيعية لتخفيف والتخلص من آلام الأسنان. كل ما عليك القيام به هو سلق حفنة من أوراق الجوافة الطازجة في الماء لبضع الدقائق. بعد ذلك يمكنك مضغ هذه الأوراق لمدة 30 ثانية دون ابتلاعها. يمكنك أيضا استخدام مياه أوراق الجوافة المغلي مع القليل من الملح وإستعماله كغسول للفم. هذه الطريقة  ستعطيك الإغاثة اللازمة.

                   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف