السبت، 21 يناير 2017

١٢ علاج للبشرة الدهنية

شارك المقالة :

علاجات البشرة الدهنية 

المسام الواسعة، والبثور، والرؤوس السوداء كل من هذه المشاكل الجلدية سببها البشرة الدهنية. في بعض المناطق تكون البشرة جافة وفي بعض الأجزاء الأخرى زيتية مثل مناطق (الجبين والأنف والذقن). 


على الرغم من أن إنتاج الزيت في البشرة هو عملية طبيعية، ولكن إفراز الزهم الزائد من الغدد الدهنية يؤدي إلى ظهور حب الشباب. هذا يمكن أن يكون بسبب عوامل وراثية، والتغيرات الهرمونية، والتوتر، والبلوغ، وتأثير الأشعة فوق البنفسجية، التعرض المفرط للحرارة، البقاء مدة طويلة في الحمامات الساخنة، والتغيرات الموسمية، وإستعمال الأدوية لفترات طويلة (تحديد النسل والحمل، أو حبوب منع الهرمونية)، وبعض المكونات والمنتجات المستخدمة للعناية بالبشرة. لذلك اتبعي هذه العلاجات المنزلية الفعالة والتي ستساعدك في التخلص من البشرة الدهنية.

1- بياض البيض :
كل ما عليك القيام به هو مزج بياض بيضة مخفوقة على كامل البشرة وتركها  لمدة 15-20 دقيقة ثم تغسل بالماء الدافئ. بدلا من ذلك، يمكنك مزج عصير نصف ليمونة مع بياض بيضة. وتطبيق هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ. يمكنك أيضا خلط ملعقة كبيرة كل من العسل والشوفان مع بياض بيضة واحدة لتشكيل عجينة ناعمة. تطبيق هذا الخليط على وجهك لعده دقائق ثم يشطف الوجه جيدا. بدلا من ذلك يمكنك الجمع بين بياض البيض وعصير الليمون وعصير العنب وتطبيقه على كامل الوجه والرقبة. هذا القناع يشد البشرة ويعمل بمثابة مطهر طبيعي ويساعد على التخلص من الزيت الزائد.
ملاحظة: التناول المنتظم للبيض يمكن أن يؤدي إلى تفاقم مشكلة البشرة الدهنية، وبالتالي التطبيق الخارجي مفيد جدا.


2-عصير الليمون :
كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة كبيرة من عصير اليمون مع 2 ملاعق كبيرة من الماء المقطر وتطبيق هذا المزيج على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ. بدلا من ذلك، يمكنك خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ونصف ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب. ضعي الماسك على وجهك لمدة 10-15 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ. كرري هذا العلاج مرة في الأسبوع للحصول على نتائج إيجابية.

3- الزبادي :
محتوى حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي يساعد على تقشير البشرة. وبالتالي، يزيل الزيوت الزائدة من على الوجه. كل ما عليك القيام به هو تطبيق ملعقة كبيرة من الزبادي على الوجه وتركه حتى يجف تماما، ثم يشطف بالماء البارد. كرري هذا العلاج مرة واحدة يوميا للحصول على بشرة خالية من العيوب. بدلا من ذلك، يمكنك مزج ملعقة كبيرة كل من اللبن والعسل وإضافة بعض الشوفان. امزجي الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 5-10 دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ. يمكنك أيضا تطبيق اللبن الطازج على وجهك لعلاج البشرة الدهنية.

4- الطماطم (البندورة) :
قطعي الطماطم إلى نصفين وفركها على البشرة في حركة دائرية بعد 15 دقيقة اشطفي وجهك بالماء البارد. كرري هذا العلاج مرة واحدة يوميا لبضعة أيام. بدلا من ذلك، اخلطي هريس بعض الطماطم والأفوكادو وتطبيق هذا الخليط على البشرة واتركيه حتى يجف تماما ثم يغسل بعد 15 دقيقة. هذا العلاج يساعد في إغلاق المسام ويقلل من الزهم الزائد على البشرة ويجعلها متألقة وسلسة.

5- التفاح :
يمكنك تطبيق شرائح من التفاح المبشور على وجهك وتركه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر. بدلا من ذلك، يمكنك خلط التفاح المبشور (أو عصير التفاح) مع القليل من الزبادي وعصير الليمون ومزج هذا الخليط على كامل الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد. بدلا من ذلك، يمكنك خلط هريس التفاح مع نصف كوب من دقيق الشوفان المطبوخ وبياض بيضة، طبيقي الخليط على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد. 

6- الخيار :
يمكنك تقطيع شرائح الخيار وفركها على الوجه قبل الذهاب إلى السرير وتركها لبضع الدقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ. هذا العلاج للتخلص من الزهم الزائد من البشرة.
بدلا من ذلك، يمكنك مزج عصير الخيار مع نصف حبة من الليمون وتطبيقه على الوجه. كرري هذا العلاج لبضعة أيام لعلاج البشرة الدهنية، كما يساعد أيضا في التقليل من النمش.


7- خل التفاح :
مزيج ¼ كوب من خل التفاح و¾ كوب من الماء وتطبيقه على البشرة. حمض الهيدروكسيل ألفا الموجود في خل التفاح يساعد على ترطيب البشرة ويعد واحدا من أفضل العلاجات للبشرة الدهنية. بدلا من ذلك، يمكنك خلط ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء وشرب القليل منه يوميا قبل الخلود إلى النوم. هذا العلاج يساعد على توازن الهرمونات في الجسم ويقلل من الزهم الزائد على البشرة.

8- الحليب :
مزيج 2-3 قطرات من اللافندر أو زيت خشب الصندل في نصف كوب من الحليب وتطبيق هذا الخليط على الوجه مع التدليك لمدة 2-3 دقائق، ثم الخلود للنوم. وفي الصباح يشطف الوجه بالماء الدافئ. كرري هذا العلاج يوميا للتخلص من البشرة الدهنية.
بدلا من ذلك، يمكنك تطبيق الحليب الخام على وجهك وتركه بعض الدقائق ثم غسله بالماء الدافئ. هذا العلاج فعال جدا في التخلص من البشرة الدهنية.

9- العسل :
كل ما عليك القيام به هو تطبيق بعض العسل على البشرة وتركه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد. طبيعة التقشير الموجودة في العسل تقلل من الزهم الزائد الموجود على البشرة ويمنع التجاعيد. بدلا من ذلك، يمكنك خلط بعض اللوز المطحون مع العسل وتدليكه بلطف على البشرة الزيتية وتركه لمدة 5-10 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ. كرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع على الأقل لتحقيق أفضل النتائج.

10- قشر البرتقال :
كل ما عليك القيام به هو خلط بعض مسحوق قشر البرتقال الجافة مع بعض الحليب الخام للحصول على عجينة ناعمة وتطبيق هذا الخليط على الوجه والرقبة وتركه لمدة 10-15 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد. هذا العلاج ممتاز في علاج البشرة الدهنية.

11- صودا الخبز :
صودا الخبز مضادة للالتهابات ولها خصائص مطهرة تساعد في علاج البشرة الدهنية.
يمكنك خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز  في 2-3 ملاعق كبيرة من الماء لصنع عجينة. امزجي هذا الخليط على البشرة، وتركه لبعض الدقائق ثم يغسل الوجه بالماء البارد. كرري هذه العملية مرة واحدة كل أسبوع.


12- القهوة :
قومي بخلط البن المطحون مع بعض من العسل واستخدام هذا الخليط لفرك الوجه. بعد ذلك يمكنك شطف الوجه بالماء الدافئ. هذا العلاج رائع جدا في التخلص من خلايا الجلد الميتة والتخلص من البشرة الدهنية.

                                     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف