الأربعاء، 11 يناير 2017

10 ماسكات للشعر التالف

شارك المقالة :

أفضل ماسكات  لعلاج الشعر التالف 

الشعر يحتوي على ثلاث طبقات وهي الألياف الداخليه تسمى النخاع، وطبقة وسطى تسمى القشرة التي تحيط بالنخاع والطبقة الخارجية تسمى بالبشرة التي تحمي الشعر من التلف. عند تعرض بشرة الشعر إلى التلف يصبح الشعر جاف ويفقد بريقه واللمعانه. كما أن علامات الشعر التالف تشمل الهيشان والملمس القاسي، التقصف، التكسر وحكة  فروة الرأس. هناك العديد من الأسباب التي تعرض بشرة الشعر إلى تالف، وهي تشمل بعض الأسباب الشائعة مثل الغسل المفرط للشعر مع الشامبوهات القاسية، والتعرض للجفاف والمناخ الحار، واستخدام أدوات مثل مجففات الشعر، والتعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة، والسباحة في المياه المعالجة بالكلور، عدم وجود رطوبة في الشعر واستخدام العلاجات الكيميائية، والإجهاد.


هناك بعض الظروف الطبية التي تساهم في تلف الشعر مثل الغدة الدرقية وهي مشكلة وراثية، سوء التغذية وفقدان الشهية. هنا نقدم إليكم أفضل الوسائل للتخلص من الشعر التالف عن طريق إستعمال ماسكات منزلية طبيعية، آمنة وفعالة للمساعدة في علاج الشعر التالف.

1- الزيوت الحارة :
الزيت الحار هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية للشعر الجاف. الزيوت الطبيعية مثل جوز الهند وزيت الزيتون والخروع واللوز وزيت الذرة. كل هذه الزيوت توظيف التألق وتعيد الرطوبة للشعر الجاف والتالف والهش. كما أن هذه الزيوت الحارة تساعد على تغذيه وتعزيز صحة الشعر، وتحد من تكسره، وتمنع المزيد من الضرر. يمكنك خلط كل من هذه الزيوت وتدفئتها، يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر، أو زيت الليمون، أو زيت البابونج. ومزج جميع هذه الزيوت على فروة الرأس وكامل الشعر مع التدليك بلطف في حركات دائرية. وتغطية الشعر بمنشفة ساخنة وتركها لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك يمكنك شطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو. هذه الطريقة ستساعد في تعزز ومعالجة الشعر التالف وإضافة إليه اللمعان والرطوبة.


2- الجيلاتين :
الجيلاتين هو مصدر ممتاز للبروتين مما يجعله مهم جدا في علاج الشعر التالف والجاف. كما أنه يعيد الرطوبة للشعر، مما يجعله علاجا مثاليا لنمو الشعر الصحي والقوي. كل ما عليك القيام به هو الجمع بين 1 ملعقة كبيرة من الجيلاتين مع 1 كوب من الماء الدافئ ويحرك الخليط جيدا حتى يذوب تماما. ثم إضافة إليه 1 ملعقة كبيرة من الخل وبضع قطرات من زيت إكليل الجبل أو زيت الليمون. امزجي الخليط على شعرك وفروة الرأس مع التدليك بلطف، وتركه لمدة 10 دقائق ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر. كرري هذا الماسك مرة كل أسبوع.

3- الأفوكادو والموز :
الأفوكادو يحتوي على المواد الغذائية التي من شأنها أن ترطب بعمق وتغذي الشعر، مما تجعله صحي وقوي. كما يمكنه أن يساعد في إصلاح الشعر التالف ويخفف من هيشان الشعر. الموز يمنع التقصف، ويلطف ويحسن مرونة الشعر ويضيف إليه التغذية اللازمة. اعتمادا على طول شعرك، قومي بخلط هريس نصف إلى 1 حبه من الأفوكادو وهريس موزة مع 1-2 ملاعق صغيرة من زيت اللوز في الخلاط  للحصول على عجينة رقيقة. امزجي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة 1 ساعة ثم يغسل بالماء والشامبو. بدلا من ذلك، اخلطي هريس حبة من الأفوكادو وأضيفي إليها صفار البيض وحليب جوز الهند للحصول على عجينة رقيقة. امزجي هذا الماسك على فروة الرأس والشعر مع التدليك لمدة 5 دقائق في حركات دائرية. وتركه لمدة 1 ساعة، بعد ذلك يمكنك شطف شعرك بالماء الفاتر ثم الشامبو كالمعتاد. واظبي على هذه الماسكات مرة واحدة في الأسبوع.

4- البيض :
يحتوي البيض على المواد الغذائية التي يحتاجها الشعر التالف. كما أنه يحتوي على البروتين والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية التي يمكن أن يحتاجها شعرك لإصلاح التلف وإضافة اللمعان الطبيعي إليه. كل ما عليك القيام به هو تدليك البيض المخفوق على فروة الرأس والشعر لبضع الدقائق. مع تغطية الشعر بقبعة الدش ويترك لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك يمكنك شطف شعرك  بالماء البارد والشامبو كالمعتاد. بدلا من ذلك، اخلطي بيضتين مخفوقتين مع نصف كوب من اللبن الزبادي وإضافة 2 ملاعق طعام من زيت اللوز. قومي بتدليك فروة الرأس والشعر بهذا الخليط مع تغطية رأسك بمنشفة لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو. اتبعي أي من هذه الماسكات مرة واحدة كل أسبوعين.

5- خل التفاح :
لعلاج الشعر التالف خل التفاح هو الخيار الأمثل للتخلص من الشعر المتقصف كما أنه يترك الشعر نظيف وناعم، لامع، ورطب. ويزيل بقايا الشامبو وغيره من المنتجات الشعر، مثل البخاخات والمواد الهلامية. كما أنه يساعد أيضا في استعادة توازن درجة الحموضة الطبيعية في فروة الرأس ويمنع الحكة والقشرة، و يساعد في تطويل الشعر. كل ما عليك القيام به هو خلط نصف كوب من خل التفاح مع 1 كوب من الماء وتطبيقه على شعرك بعد غسله. وتركه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدا. كرري هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

6- العسل :
العسل لديه القدرة على إصلاح تلف الشعر وترطيبه وإضافة إليه الليونة واللمعان. كما أنه مغذي للشعر الجاف والتالف. كل ما عليك القيام به هو تطبيق بلطف نصف كوب من العسل على الشعر الرطب مع تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع. وتغطية الرأس بقبعة الدش ويترك لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر. بدلا من ذلك، يمكنك إضافة نصف حبه من الأفوكادو وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وصفار بيضة مع القليل من العسل، ومزج هذا الماسك على كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف وتركه لمدة  30 دقيقة ثم يشطف جيدا بالماء والشامبو. استخدمي هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع فقط.


7- الصبار :
الصبار يساعد في علاج الشعر التالف، وذلك لإحتوائه على خصائص مرطبه. كما أنه يحتوي على الفيتامينات C و E الجيدة للشعر التالف والهش. كل ما عليك القيام به هو تطبيق بعض من هلام الصبار على الشعر التالف. وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ. بدلا من ذلك، قومي بخلط 4 ملاعق كبيرة من هلام الصبار مع 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند و 3 ملاعق كبيرة من اللبن. يقلب الخليط جيدا ويطبق على الشعر. اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم يشطف بالماء وبشامبو خفيف. اتبعي أي من هذه الماسكات مرة واحدة في الأسبوع.

8- زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند يحتوي على العديد من المواد الغذائية التي تساعد في إصلاح أطراف الشعر التالفة والمتضررة. كما أنه يتغلغل بسهولة في عمق بصيلات الشعر ويمنع تلف الشعر. كل ما عليك القيام به هو تدفئة القليل من زيت جوز الهند وتدليك فروة رأسك بهذا الزيت مرتين في الأسبوع، لمدة 5 دقائق بإستعمال أطراف الأصابع وتركه ليلة كاملة. بعد ذلك يمكنك شطفه في صباح اليوم التالي بشامبو خفيف. بدلا من ذلك، يمكنك خلط ربع كوب من العسل مع 4 ملاعق من زيت جوز الهند. امزجي هذا الماسك على الشعر وفروة الرأس وتركه لمدة  لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ. كرري هذا الماسك 2 مرات في الأسبوع.

9- المايونيز :
المايونيز ممتازة جدا للتخلص من الشعر الجاف والمتقصف. كما أنها تساعد في إضافة اللمعان والليونة للشعر. كل ما عليك القيام به هو تدليك نصف كوب المايونيز على الشعر وفروة الرأس بأطراف الأصابع مع تغطية الشعر بقبعة الدش، ويترك لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك يمكنك شطفه بالماء الفاتر. كرري هذا الماسك مرتين في الأسبوع.


10- بذور الحلبة :
بذور الحلبة تساعد في علاج الشعر التالف والمتضرر وتوظيف إليه الليونة والرطوبة واللمعان. كل ما عليك القيام به هو إضافة القليل من مسحوق بذور الحلبة إلى كوب من الماء، ومزج الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف. وتركه لمدة ساعة قبل الشطف.

اقرأي أيضًا :
21 ماسك منزلي للعناية بالشعر
١٠ ماسكات رائعة بزيت الزيتون للشعر
ماهي أفضل الماسكات لعلاج الشعر الجاف بسرعة


                   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف