أفضل 10 ماسكات العسل للوجه

اضف تعليق

ماسكات العسل للوجه 


منذ فترة طويلة يستعمل العسل لعلاج جميع أنواع البشرة. وقد استخدم منذ العصور القديمة لعلاج الجروح والحروق، والحد من أورام الجلد. وذلك لإحتوائه على مضادات الأكسدة القوية، وعلى خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، ومضادة للجراثيم.
مضادات للالتهابات تساعد على تهدئة إحمرار حب الشباب الملتهبة. والخصائص المطهرة والمضادة للجراثيم تساعد على محاربة مشاكل البشرة بسبب الجراثيم والبكتيريا.


 يحتوي العسل على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين B1 وفيتامين B2 الذي يحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة. وفيتامين B6 الضروري لتكوين خلايا الجلد الجديدة ويبقي البشرة رطبة وصحية. وفيتامين B3 المضاد للالتهابات والذي يقلل من ظهور الالتهابات وحب الشباب كما أنه يرطب البشرة الجافة. والزنك يحارب نشاط الجذور الحرة ويبطئ عملية الشيخوخة. يستخدم العسل الخام لشفاء الأعراض الموضعية، مثل جفاف البشرة والطفح الجلدي وغيرها من مشاكل البشرة. لذلك قدمنا لك عده ماسكات العسل السهلة والطبيعية.

1 - قناع للبشرة الجافة :
قومي بخلط 1 ملعقة صغيرة من هريس الأفوكادو مع 1 ملعقة صغيرة من الزبادي و1 ملعقة صغيرة من العسل الخام. امزجي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة قبل غسله. الدهون الموجودة في الافوكادو تقوم بترطيب عميق للبشرة، في حين أن حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي ينعم البشرة ويحفز على إنتاج الكولاجين. هذا القناع غني بالفيتامينات B، فيتامين E، فيتامين A، فيتامين D والكالسيوم والزنك والنحاس والمنغنيز والمغنيسيوم كل منها تساعد على تغذية البشرة.


2 -  قناع للبشرة الحساسة :
قومي بمزج 2 ملاعق صغيرة من العسل الخام مع 1 ملعقة صغيرة من هلام الصبار
امزجي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10-20 دقيقة. يعمل الصبار كبلسم للالتهابات ويهدئ البشرة، مما يجعله مثالي. كما أنه يعمل كمهدئ لحروق الشمس، ويعالج الطفح الجلدي والبثور، والجلد الجاف، والأكزيما، الحروق الطفيفة. هذا القناع آمن ويمكنك إستخدامه يوم بعد يوم.

3- قناع للندوب والبقع الداكنة :
امزجي 2 ملاعق صغيرة من العسل الخام مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
ضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة بعد ذلك إغسلي وجهك بالماء البارد. عصير الليمون يقوم بتقشير البشرة كما أنه يضيء البقع الداكنة ويساعد على تلاشى الندوب. وينعم البشرة ويساعدها على التخلص من الندبات والبقع. إستخدمي هذا القناع مرة في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

4- قناع  للبشرة المعرضة لحب الشباب :
العسل له خصائص مضادة للفطريات ويحتوي على الدواء القابض الذي يساعد على تنظيف البشرة. كل ما عليك القيام به هو مزج 2 ملاعق طعام من العسل العضوي
مع هريس تفاحة ونصف ملعقة شاي من المريمية ضعي الخليط في الثلاجة لمدة 20 دقيقة. امزجي الخليط على وجهك والرقبة بأطراف أصابعك والإبتعاد على منطقة العين وترك الماسك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد. وأخيرا تطبيق مرطب للحفاظ على البشرة.

5- قناع للبشرة الدهنية :
اخلطي 2 ملاعق طعام من العسل العضوي مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج وربع ملعقة صغيرة من جوزة الطيب وربع ملعقة صغيرة من القرفة. امزجي الخليط على وجهك والرقبة مع التدليك بلطف بأطراف أصابعك على وجه نظيف والإبتعاد على منطقة العين وترك القناع لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ ثم البارد. وأخيرا تطبيق المرطب على البشرة.

6- قناع مطهر :
العسل مطهر مدهش للبشرة كما أنه يمكن إستخدامه كمزيل للمكياج عند مزجه مع الزيت النباتي الطبيعي مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا وإضافة إليه القليل من القرفة والكركم أو جوزة الطيب وتدليك هذا الخليط على وجهك، لتخلص من ترسبات المكياج العالقة في البشرة كما أنه يساعد على وترطيب البشرة في نفس الوقت.

7- قناع لجميع أنواع البشرة :
قومي بتدفئة 1 ملعقة طعام من العسل وإضافة إليه بياض البيض، مع 1 ملعقة صغيرة من أزهار البابونج و1 ملعقة صغيرة من النعناع المفروم الطازج و3-4 قطرات من الزيت العطري في وعاء وتخلط جميع المكونات للحصول على عجينة ناعمة. امزجي القناع على وجه نظيف والإبتعاد على منطقة العين. اتركي الماسك لمدة 10-15 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ يليه الماء البارد وأخيرا تطبيق مرطب للبشرة.

8- قناع مرطب :
العسل يعمل كمرطب طبيعي ويحافظ على ترطيب البشرة لمدة طويلة. كل ما عليك القيام به هو مزج ملعقة من العسل الخام على بشرة نظيفة وجافة وتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

9- منظف المسام :
الانزيمات الموجودة في العسل الخام تحافظ على نظافة المسام. بالاضافة الى ذلك، يحتوي العسل على خصائص مضادة للجراثيم كما أنه يمنع تراكم البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى اختلالات في البشرة. كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة من العسل الخام مع ملعقتين من زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند. امزجي الخليط على وجهك مع التدليك بلطف في حركة دائرية، مع تجنب منطقة العين بعد ذلك يمكنك شطف الوجه بالماء الفاتر.


10- مقشر للبشرة :
العسل يحتوي على المواد المضادة للاكسدة، والانزيمات وغيرها من المواد الغذائية التي تغذي وتطهر البشرة. كما يعمل صودا الخبز في الوقت نفسه كمقشر طبيعي لطيف لإزالة خلايا الجلد الميتة، مما يسمح للخلايا جديدة في الظهور للحصول على بشرة متألقة. اخلطي ملعقتين من العسل مع ملعقة واحدة من صودا الخبز مع القليل من الماء للحصول على عجينة. امزجي الخليط على الوجه مع التدليك بلطف في حركة دائرية. بعد دقيقتين اشطفي وجهك جيدا بالماء.

اقرأي أيضًا :
23 ماسك منزلي طبيعي للوجه

16 فائدة من فوائد العسل للبشرة والشعر والصحة
١٠ ماسكات الشوفان لجميع أنواع البشرة

 ماسك من البيض للعناية بالبشرة
             

                              

10 خلطات منزلية لنضارة وإشراق بشرتك

اضف تعليق

طرق لنضارة البشرة


إهمال العناية بالبشرة مع عده عوامل مثل الأغذية الدهنية، والتلوث، والطقس، والهرمونات وبمرور الوقت تحدث عده مشاكل تؤدي إلى البثور، والرؤوس السوداء، تعب واسمرار البشرة وبقع داكنة، وبشرة باهتة، وعده التهابات.


 هناك العديد من العلاجات المتوفرة اليوم والتي من شأنها إصلاح هذه المشاكل الجلدية. العلاجات الكيميائية مكلفة وفي أكثر الأحيان تحدث أذا للبشرة. لذلك قدمنا لك عده طرق طبيعية وبسيطة ليست لها أي أثار جانبية وتساعدك على إستعادة النضارة لبشرتك.

1- الليمون :
الليمون هو واحد من أفضل المكونات التي يمكنك استخدامها لإستعادة النضارة للبشرة. حمض الستريك في الليمون يساعد في الحفاظ على البشرة عن طريق إزالة الخلايا الميتة. أيضا محتواه من فيتامين (K) يساعد على تقليل البقع الداكنة عن طريق زيادة عملية تجديد الخلايا. كما أنه يحتوي على خصائص التبييض التي من شأنها أن تساعد على تحسين ونضارة البشرة. كل ما عليك القيام به هو تطبيق عصير الليمون على كامل الوجه والعنق، اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر. بعد ذلك يمكنك فرك شرائح الخيار على البشرة لتليينها وترطيبها. كرري هذه العملية مره كل يومين. خيار آخر قومي بخلط عصير نصف ليمونه مع 1-2 ملاعق كبيرة من العسل الخام. امزجي هذا الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيه جيدا. أيضا لتقشير البشرة قومي بخلط ملعقتين كل من عصير الليمون والسكر. ضعي الخليط على وجهك والرقبة واليدين مع الفرك في حركات دائرية ويترك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر. اتبعي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للاستمتاع ببشرة منعشة ونضرة.


2- الكركم :
الكركم يساعد في تفتيح وتطهير البشرة ويساعد في التقليل من الندوب والعلامات على الوجه. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للكركم أن يخفف من الحساسية، والتهابات والأمراض الجلدية والتي تجعل البشرة بلا حياة ويضيف النضارة للبشرة. قومي بخلط ملعقة من مسحوق الكركم مع ما يكفي من عصير الأناناس للحصول على عجينة. ضعي هذا الخليط على وجهك والرقبة وتركيه حتى يجف تماما بعد ذلك يمكنك غسل الوجه بالماء الفاتر. اتبعيهذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحد من ظهور البقع على البشرة. بدلا من ذلك يمكنك صنع عجينة عن طريق خلط كميات متساوية من مسحوق الكركم والطحين غرام مع قليل من الماء أو الحليب. طبقي هذا الخليط بالتساوي على البشرة واتركيه حتى يجف تماما بعد ذلك قومي بفرك بشرتك بلطف في حركة دائرية، ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر. اتبعي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع لإزالة الندوب  وإضافة النضارة والتفتيح للون البشرة.

3- العسل :
العسل له خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم كما أنه يساعد في إضافة النضارة للبشرة. كل ما عليك القيام به هو تطبيق العسل الخام مباشرة على وجهك وتركه لمدة ساعة من ثم شطف وجهك بالماء الفاتر. محتوى الماء في العسل يساعد في الترطيب العميق للبشرة مما يجعلها ناعمة ونضرة. اتبعي هذه العملية مرة واحدة كل يومين. بدلا من ذلك، يمكنك خلط ملعقتين من الحليب وملعقة من العسل مع ملعقة من الطحين غرام ومزج هذه المكونات جيدا. طبقي هذه الخلطة على كامل الوجه واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ. كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة نظرة ومتألقة.


4- الصبار :
الصبار له فوائد عديدة للبشرة كما يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم التي تساعد على قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب، وخصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على تهدئة البشرة المتهيجة، وخصائص الدواء القابض الذي يساعد على التئام الجروح. بالاضافة الى ذلك، الصبار يرطب البشرة ويحفز نمو الخلايا الجديدة. قومي بمزج هلام الصبار على وجهك بإستخدام كرة من القطن واتركيها حتى تجف ثم اشطفي وجهك بالماءالفاتر. اتبعي هذه  العملية 3 مرات في الأسبوع.

5- صودا الخبز :
صودا الخبز لها خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات تساعد في التعامل مع المشاكل مثل حب الشباب، والبثور والبقع الداكنة. كما أنها تعمل كوكيل ممتاز للتقشير والحفاظ على بشرة خالية من الأوساخ والشوائب وإزالة خلايا الجلد الميتة. اخلطي مقدار ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من الماء أو عصير الليمون للحصول على عجينة. امزجي هذا الخليط بلطف على وجهك وتركه لمدة دقيقتين بعد ذلك يمكنك شطف وجهك بالماءالفاتر. اتبعي هذا العلاج مرة في الأسبوع. بدلا من ذلك، اخلطي ملعقة كل من صودا الخبز والعسل الخام. طبقي هذا الخليط على بشرة رطبة مع التدليك بلطف لمدة دقيقة بعد ذلك يمكنك غسل وجهك بالماء الفاتر ثم الماء البارد لإغلاق المسام. اتبعي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

6- الخيار :
الخيار يحتوي على خصائص الترطيب وخصائص التي تساعد في إصلاح خلايا الجلد التالفة، وإزالة خلايا الجلد الميتة وإضافة النضارة للبشرة. قومي بتقطيع الخيار الطازج إلى شرائح سميكة، وفركه على كامل الوجه وتركه ليلة كاملة وفي الصباح اشطفي وجهك بالماء الدافئ. كرري هذه العملية يوميا قبل الذهاب للنوم. بدلا من ذلك، امزجي كميات متساوية من عصير الخيار وعصير الليمون وتطبيق هذا المزيج على البشرة اتركيه حتى يجف تماما، ثم الشطف بالماء الدافئ. كرري هذه العملية يوميا للحصول على أفضل النتائج.

7- البابايا :
البابايا يمكن استخدامها لتحسين نسيج البشرة والحفاظ عليها نظرة. كما تحتوي البابايا على خصائص التبييض الطبيعية التي تساعد على الحد من ظهور الندبات. بالاضافة الى ذلك، البابايا مضادة للجراثيم وتساعد على التئام الجروح وإزالة الجلد الميت. اخلطي القليل من البابايا مع ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل والعسل. امزجي الخليط على كامل الوجه والعنق. اتركيه لمدة نصف ساعة. ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.
اتبعي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع وستلاحظين نضارة وتغيير واضح في لون البشرة .


8- الجوز :
الجوز يضيف توهج ونضارة جميلة على البشرة. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في إصلاح خلايا الجلد. كما يمكن إستخدامه للتقشير ولإزالة الشوائب والأوساخ المتراكمة على البشرة. كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقتين من مسحوق الجوز مع ملعقتين من اللبن للحصول على عجينة. امزجي الخليط على وجهك والرقبة وتركه حتى يجف تماما ثم افركي الخليط على كامل الوجه بلطف ثم اشطفيه بالماء الفاتر. اتبعي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع. بدلا من ذلك قومي بنقع القليل من مسحوق الجوز في الماء طوال الليل. وفي الصباح، أضيفي إليه مقدار ملعقة من ماء الورد للحصول على عجينة. امزجي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر. اتبعي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع. يمكنك أيضا تناول اثنين أو ثلاثة حبات من الجوز مع كوب من الحليب كل صباح.

9- زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند غني جدا بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع نشاط الجذور الحرة، وهي واحدة من الأسباب الكامنة وراء جفاف البشرة وتركها بلا حياة. أيضا زيت جوز الهند مضاد للجراثيم، وله خصائص مضادة للفطريات ومساعدة في الحفاظ على بشرة نظرة. بالإضافة إلى ذلك، هذا الزيت يساعد في تنعيم وترطيب البشرة. كل ما عليك القيام به هو تدفئة القليل من زيت جوز الهند في الميكروويف. وتطبيقه على وجهك والرقبة واليدين والساقين مع التدليك بلطف لمدة 10 دقائق بعد ذلك يمكنك الشطف بالماء الفاتر. اتبعي هذا العلاج مرة واحدة يوميا.

10- النعناع :
النعناع يحتوي على المنثول والذي يعمل كمهدئ طبيعي للبشرة. يحتوي النعناع على الخصائص التي تساعد في الحفاظ على صحة البشرة. كما يحتوي على خصائص الشفاء الرائعة التي تساعد في محاربة الالتهابات الجلدية وذلك للحصول على بشرة نظرة. اخلطي ملعقة من مسحوق النعناع وملعقة من كل من اللبن وقصار الأرض في وعاء. ضعي هذا الخليط جانبا لمدة نصف ساعة ثم يحرك للحصول على عجينة ناعمة. قومي بتطبيق هذا القناع على وجهك والرقبة. واتركيه حتى يجف بشكل طبيعي، ثم اشطفي الخليط بالماء الفاتر. اتبعي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة نظرة ومتألقة.
                                                                                                           

                    

طرق طبيعية لإحياء البشرة المتعبة

اضف تعليق

طرق طبيعية لإحياء البشرة المتعبة 


الكثير من المواد الكيميائية القاسية والتلوثات البيئية وحتى أشعة الشمس الحارقة كل هذه العوامل تجعل البشرة باهتة بلا حياة داخليا وخارجيا مما تتعرض للتلف. للحصول على بشرة مثالية قد يكون نتيجة لنمط الحياة والنظام الغذائي خاص مع الرعاية والمحافظة على بشرة صحية المظهر. 


هناك العديد من المؤشرات الأساسية تتطلب الفواكه والخضروات وممارسة الرياضة، والنوم الصحيح والاستيقاظ في التوقيت، والتخلص من الإجهاد المفرط. لذلك نقدم لك هذه الطرق البسيطة والآمنة لتنشيط وتجديد البشرة وإعطائها الشباب الدائم.  

1- التطهير بالليمون :
الليمون غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تمنع الشيخوخة المبكرة. كما يملك الليمون خصائص تبييض البشرة ويحظى بشعبية كبيرة بين الناس من ذوي البشرة المتعبة. قومي بيبدأ يومك بكوب من عصير الليمون لطرد السموم من الجسم. كما يمكنك مزج عصيرالليمون على البشرة وفركه على الرقبة والوجه لإزالة البقع الداكنة مع التمتع بفوائده المطهرة والمضادة للالتهابات.


2- التقشير بالسكر :
السكر يعمل بمثابة مقشر طبيعي للبشرة المتعبة. كل ما عليك القيام به هو خلط 1 ملعقة كبيرة لكل من السكر البني والأبيض مع القليل من الماء لصنع عجينة خشنة. قومي بتطبيق هذا الخليط على وجهك مع التدليك في حركات دائرية لتقشير خلايا الجلد الميتة. بعد ذلك يمكنك غسل وجهك بالماء الفاتر لتخلص من البشرة المتعبة والحصول على بشرة نظرة.

3- اللبن والزبادي :
اللبن هو عنصر أساسي في نظام العناية بالبشرة. كما يعمل كوكيل للتطهير وواقي طبيعي من الشمس، ومن المعروف أن اللبن يجعل البشرة ناعمة وسلسة ويخلصك من البشرة المجهدة والمتعبة. قومي باستهلاك يوميا اللبن كجزء من الغذاء اليومي. أو مجرد إعداد قناع للبشرة وذلك بخلط نصف هريس موزة و1 ملعقة شاي من الزبادي والقليل من العسل. وتطبيق هذا الخليط على وجهك ويغسل بعد 15 دقيقة. تعمل هذه الطريقة لإحياء البشرة المتعبة وتخليص البشرة من الأماكن الداكنة.

4- الكاكاو :
الكاكاو مليء بالمواد المضادة للاكسدة التي تساعد بشكل طبيعي في شفاء الجلد. يمكنك حتى استخدام قناع الكاكاو لتخفيف من جفاف البشرة المتعبة. كل ما عليك القيام به هو  مزيج ½ مسحوق الكاكاو مع نصف ملعقة من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان، و 2 ملاعق من حليب الصويا، أو حليب جوز الهند. امزجي هذا الخليط على الوجه مع التدليك بلطف وتركه ليجف تماما بعد ذلك يغسل بالماء البارد. المواد المضادة للاكسدة في الكاكاو تطهر البشرة، مما تجعلها مليئة بالحياة. 

5-  اللوز :
اللوز له خصائص مغذية، مع التطبيق المنتظم لزيت اللوز الحلو يمكن أن يعزز البشرة إلى حد كبير ويحافظ على بريقها وترطيبها الطبيعي كما يعمل في إحياء البشرة المتعبة. يمكنك إعداد قناع للوجه في المنزل عن طريق إزالة جلد اللوز وطحنه مع القليل من الحليب للحصول على عجينة ناعمة. طبقي هذا القناع على الوجه والرقبة كل صباح واتركيه حتى يجف ويغسل بالماء البارد. أيضا يمكنك تناول حفنة من اللوز كل يوم لتجديد البشرة من الداخل، ومدها بالطاقة والصحة.


6- الترطيب بزيت جوز الهند :
زيت جوز الهند غني بالمغذيات ويعزز الأغشية الصحية للحصول على بشرة رطبة. البشرة الجافة والمتعبة يمكن أن تبدو مملة وبلا حياة. إضافة القليل من الرطوبة في البشرة لتحسين من مظهرها وصحتها. يمكنك تدليك زيت جوز الهند الدافئ يوميا على وجهك والجسم للحفاظ على رطوبته. يمكنك أيضا إعداد قناع للوجه باستخدام زيت جوز الهند وذلك بخلط 2 ملاعق كبيرة كل من زيت جوز الهند والعسل. طبيقي هذا الخليط على الوجه ويغسل بعد 15 دقيقة بالماء الفاتر. هذا الزيت يحتوي خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للجراثيم ويحارب علامات الشيخوخة المبكرة كما أنه يجعل البشرة ناعمة ويعيد إحيائها من جديد. والعسل يمتلك خصائص التفتيح والتطهير للبشرة.

7- الجوز :
الجوز يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي توظيف الرطوبة للبشرة. الحديد والزنك في هذه المكسرات تحفظ الكولاجين في حين أن أحماض أوميغا 3 الدهنية تساعد على مرونة البشرة. قومي بأكل حفنة من الجوز جنبا إلى جنب مع وجبة الإفطار. يمكنك أيضا استخدام خليط من مسحوق الجوز مع لب البابايا، والقليل من عصير الليمون ومزج هذا الخليط  على وجهك واتركيه حتى يجف بعد ذلك يمكنك فرك وجهك بلطف للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

8 - شرب عصير الصبار:
شرب كوب من عصير الصبار النقي، خالي من السكر، كل صباح على معدة فارغة للحصول على بشرة منعشة. الصبار مطهر ومضاد للأكسدة، ومضاد للجراثيم، ومضاد للالتهابات، وله خصائص مضادة للشيخوخة كما أنه يقوم بإحياء البشرة المتعبة. إذ كنت تعانين من البشرة الدهنية، قناع الصبار والعسل يمكنه أن يقلل من الزهم الزائد. قومي بإستخراج هلام الصبار ومزجه مع 2 ملاعق من العسل للحصول على عجينة. امزجي الخليط على وجهك ويغسل بعد أن يجف. كرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع لتخلص من البشرة الدهنية وإحيائها من جديد.

9-  الأناناس :
بشرتك يمكن أن تبدو متعبة مع التقدم في السن أو عندما تتعرض لظروف قاسية للغاية. يحتوي الأناناس على الانزيم الذي يمكنه القضاء على خلايا الجلد الميتة. في حين أن فيتامين C الموجود فيه يحارب حب الشباب ويخلصك من المسام الواسعة، أيضا المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الأناناس تجعل البشرة تبدو أصغر سنا وتحييها من جديد. كل ما عليك القيام به هو غمس قطعة من القطن نظيفة في عصير الأناناس الطازج وتطبيقها على وجهك وتركها حتى تجف. بعد ذلك، يمكنك شطف الوجه. 


10- الفراولة :
الفراولة غنية بالألياف كما أنها تحتوي على فيتامين C، ومضادات الأكسدة التي لا غنى عنها للحفاظ على البشرة من التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الغامقة للحفاظ على مرونة الجلد وليونته وإحياء البشرة المتعبة. حمض ألفا الهيدروكسيل في هذه الثمار اللذيذة يمكن أن يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد الخلايا. كل ما عليك القيام به هو مزج حفنة من هريس الفراولة الطازجة وتخلط مع بضع قطرات من العسل. طبقي هذا الخليط على وجهك وشطفه بالماء البارد بعد 20 دقيقة. يمكنك أيضا استخدام المياه مع الفراولة المهروسة للحصول على بشرة متألقة.

                         

١٠ أهم فوائد لزيت جوز الهند للبشرة

اضف تعليق

زيت جوز الهند للبشرة 


زيت جوز الهند له العديد من الفوائد الصحية وايضا الجمالية وخصوصا للبشرة. وذلك لخصائصه المضادة للجراثيم، والخصائص التطهير الموجودة فيه. كما يحتوي على الدهون المشبعة التي تحتوي على الدهون الثلاثية سلسلة المتوسطة. عند تطبيق زيت جوز الهند على البشرة، يبقيها سلسة وناعمة وذلك بسبب وجود هذه الدهون. 


زيت جوز الهند عندما يستخدم موضعيا، مما يجعله مثالي للعناية بالبشرة وهو لطيف على الجلد ولا يحتوي على مواد كيميائية ضاره مثل معظم منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل. زيت جوز الهند آمن وسهل الإستخدام.


فوائد زيت جوز الهند للبشرة :


1- مزيل ماكياج العيون :
زيت جوز الهند يعمل على إزالة المسكرة المضاد للماء. قومي بغلق عينيك بإحكام، ثم وضع منصات القطن مغموسة في زيت جوز الهند عليها. في غضون بضع الدقائق، يمكنك مسح العينين بلطف. هذا الزيت سيخلصك من المسكرة المضاد للماء وكحل. إذا دخل زيت جوز الهند إلى عينيك أو أحسست بلدغة قليلا، لا تخافي فهو آمن تماما. في الواقع، يتم استخدام هذا الزيت في العديد من المستحضرات العشبية لأمراض العيون.  
هذه الطريقة ستخلصك من إستعمال المواد الكيميائية القاسية من مزيلات المكياج المسببة لعده مشاكل في العيون.


2- مكافحة الشيخوخة :
زيت جوز الهند غني بالعديد من البروتينات. هذه البروتينات تحافظ على صحة البشرة وتجدد شبابها، داخليا وخارجيا. أيضا تساهم البروتينات في إصلاح الأنسجة الخلوية، جنبا إلى جنب مع مجموعة واسعة من الأنشطة الأساسية الأخرى داخل الجسم. هذ الزيت يعمل في التخلص من الخلايا التالفة على أو بالقرب من البشرة وذلك لإحتوائه على خصائص مضادة للشيخوخة. عند تطبيق  زيت جوز الهند على البشرة، يعمل  لفترة أطول، على عكس العديد من الزيوت الأخرى لذلك يستخدم كعنصر هام في العديد من كريمات مضادة للشيخوخة.

3- تشقق الشفتين :   
تشقق الشفتين يمكن أن تكون مصدرا للقلق، وعدم الراحة، والحرج. زيت جوز الهند يمكن أن يساعد في تخفيف من هذه المشكلة. كما أنه مضاد للفطريات ويغيث من عدوى مرض القلاع وقرحة الفم المؤلمة. كل ما عليك القيام به هو تطبيق قطرة واحدة من زيت جوز الهند على شفتيك بطرف إصبعك. زيت جوز الهند هو بلسم ممتاز للشفاه ويمكن خلطه مع مستخلصات عشبية مختلفة أو الزيوت الأساسية لتناسب ذوقك. كرري هذه العملية عده مرات في اليوم.

4- علاج اضطرابات البشرة : 
زيت جوز الهند هو جيد لعدة اضطرابات للبشرة مثل حب الشباب، والصدفية، والأكزيما. محتوي البروتين الموجود في هذا الزيت يمكنه استبدال الخلايا المريضة والتي يمكن أن تحدث اضطرابات مختلفة للبشرة، يستبدلها بسرعة عن طريق خلايا جديدة وصحية. وبهذه الطريقة، زيت جوز الهند، ليس فقط يعمل في التخلص من العدوى عن طريق قتل الهيئات الميكروبية، كما أنه يشفي من الأضرار والإضطرابات والعلامات الواضحة للبشرة.

5- للبشرة الدهنية :
يمكنك الاستفادة من تأثير الترطيب من زيت جوز الهند. فالبشرة الدهنية تحدث الإفراط في الزهم وغالبا ما يكون نتيجة لعدم كفاية ترطيب الجلد وذلك لمحاولة الجسم منع نفسه من الجفاف. ومع ذلك، إفراز الزهم الزائد يسبب مشاكل البشرة مثل  تشكيل بثرة وحب الشباب. كل ما عليك القيام به هو تطبيق زيت جوز الهند الدافئ على الوجه والرقبة بعد الغسيل بالصابون المعتدل اتركيه لمدة 15دقيقة ثم يغسل بماء دافئ وتجفيفه بمنشفة لينة. كرري هذه العملية عدة أيام.

6- مطهر ومرطب للبشرة :
ومن المهم لصحة البشرة هو التطهير العميق. يتعرض أي جزء من الجسم لكثير من المواد الكيميائية، سواء كان ذلك من ماكياج، وتلوث الهواء أو الغبار والشحوم في الهواء كل هذه السموم تتسرب إلى مسام البشرة وتقوم بسدها. زيت جوز الهند هو لطيف ومطهر للبشرة. كل ما عليك القيام به هو خلط 2 ملاعق كبيرة من طحين اللوز مع زيت جوز الهند والقليل من الحليب لصنع عجينة. امزجي هذا الخليط على الوجه مع التدليك بلطف في حركات دائرية. يمكنك أيضا استخدام الشوفان المجفف بدلا من طحين اللوز للبشرة العادية. قومي بنقع منشفة في ماء دافئ جدا ووضعها على الوجه لمدة 10-15 دقيقة. بعد ذلك يمكنك غسل وجهك أولا بالماء الدافئ لتنظيف جميع المسام ومن ثم مع المياه المثلجة لغلق المسام. يمكنك تطبيق طبقة رقيقة جدا من زيت جوز الهند لإضافة الرطوبة.


7- مضاد للجراثيم :
زيت جوز الهند هو مضادة للجراثيم ويحتوي على خصائص تحمي البشرة من مسببات الأمراض المحتملة. الأهم من ذلك، يمكن أن يقلل من خطر العدوى البكتيرية  كتفاقم حب الشباب. حمض اللوريك في زيت جوز الهند يقوم بدور وكيل مضاد للبكتيريا. أيضا الأحماض الدهنية تشكل 85٪ من زيت جوز الهند. السبب الرئيسي لظهور حب الشباب قد يكون إفراز فائض من الزهم، إما بسبب عدم التوازن الهرموني أو مشاكل مع ترطيب البشرة.  البثور المليئة بالزهم تكبر لتصبح حب الشباب، مع القيح وإفساح الطريق للعدوى الثانوية غيرها من البكتيريا مثل المكورات العنقودية الذهبية. استخدام زيت جوز الهند بانتظام، سيساعد في تطهير وترطيب البشرة ويخلصك من البكتيريا والجراثيم.

8- يعالج الالتهابات الفطرية :
تعمل مضادات الميكروبات الموجودة في زيت جوز الهند في الحد من الالتهابات الفطرية في البشرة. على الرغم من أن العديد من الالتهابات الفطرية هي بسيطة ومحدودة ذاتيا، فإنها يمكن أن تكون مشكلة كبيرة على الوجه. لذلك يمكنك إستعمال زيت جوز الهند بإنتظام كجزء للعناية بالبشرة أو تطبيقه في المناطق المتضررة لتخلص من هذه الالتهابات.  

9- يحمي من حروق الشمس :
زيت جوز الهند يقدم بعض الحماية ضد أشعة الشمس مع SPF 4. يمكنك تطبيقه على البشرة قبل الخروج من المنزل، وذلك سيحميك من آثار الإشعاع الشمسي خلال فترات وجيزة في الشمس. الأشعة فوق البنفسجية من الشمس تتلف خلايا الجلد، مما تؤدي الى تشكيل عدد كبير من الجذور الحرة التي يمكن أن تفعل المزيد من الضرر الحمض النووي الخلوي. ولكن المضاد للأكسدة الموجود في زيت جوز الهند يمكن أن يقلل من الإجهاد التأكسدي. أيضا له تأثير مهدئ على البشرة ويعمل في تخفيف الالتهاب. إذا كنت قد تعرضت لحروق طفيفة من أشعة الشمس يمكنك تطبيق زيت جوز الهند على المناطق المتضررة ليقلل من الحروق والألم.


10- يمنع الشيخوخة المبكرة :
الشيخوخة المبكرة للبشرة هي نتيجة للإجهاد الأكسدة بسبب الأشعة فوق البنفسجية، والتلوث البيئي، والإصابات التي لحقت بالجلد عن طريق استخدام المواد الكيميائية القاسية. زيت جوز الهند يمكن أن يمنع الشيخوخة المبكرة في عدة طرق. أيضا هذا الزيت لطيف على البشرة ويعمل كمرطب ومقشر. قومي بمزج طبقة رقيقة من زيت جوز الهند على الوجه والرقبه وذلك سيعمل بمثابة حاجز للغبار والملوثات البيئية الأخرى، في حين يضيف رطوبة والنعومة للبشرة ويمنع الشيخوخة المبكرة.
                                  

12 وصفة منزلية لتنعيم البشرة

اضف تعليق

وصفات لتنعيم البشرة 


سواء كان ذكرا أو أنثى، لا أحد يحب البشرة الجافة والمتعبة. بالاضافة الى ذلك، هناك العديد من المشاكل التي تخرب جمال البشرة مثل حب الشباب، والعيوب والتجاعيد، وتوسع المسام كل هذه المشاكل تؤثر على جمالك. 


على الرغم من أن هناك العديد من منتجات العناية بالبشرة في السوق والتي تعتني بالبشرة وتجعلها ناعمة وخالية من العيوب، رغم ذلك فإنها يمكن أن تكون مكلفة، وبعضها يحتوي على عده مكونات قاسية وتحتوي على عده مواد كيميائية التي يمكن أن تلحق الضرر بالبشرة. لحسن الحظ، يمكنك إتباع عده وصفات غير مكلفة بالمرة التي تمكنك من الحصول على بشرة ناعمة ومغذية مع مساعدة بعض المكونات الطبيعية المتوفرة بسهولة في المنزل.

1- المياه :
واحدة من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة هو شرب الكثير من الماء. يجب شرب 8-10 أكواب من الماء يوميا. الماء يساعد الجسم على طرد السموم والفضلات. ومع ذلك، تجنب المشروبات السكرية والكحول والمشروبات الغازية. أيضا التكثير من أكل الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء. أيضا غسل وجهك مرتين على الأقل يوميا بالماء يساعد أيضا في تحسين صحة مظهر البشرة.


2- عصيرالليمون :
عصير الليمون يمكن استخدامه لتطهير البشرة، ولتخفيف البقع والندوب. هذه الفاكهة تساعد على تطهر الانزيمات التي تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، وتترك البشرة  أكثر سلاسة ورطوبة. مع خصائص الدواء القابض الممتازة من الليمون تعمل كمطهر طبيعي للبشرة الدهنية. لتفتيح البقع وعلامات حب الشباب، يمكنك استخدام عصير الليمون الطازج وتطبيقه على كامل الوجه والعنق وتركه لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه العملية عدة مرات في الأسبوع. بدلا من ذلك للحصول على بشرة لينة وسلسة. قومي بخلط عصير نصف ليمونة مع بيضة. طبقي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ. كرري هذه العملية مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

3- الطماطم (البندورة) :
الطماطم الطازجة ممتازة في علاج البثور والشوائب. للحصول على بشرة ناعمة وسلسة، قومي بتطبيق هريس بعض من الطماطم الطازجة على وجهك وتركها لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء. الاستخدام اليومي لهريس الطماطم يمكن أن يساعد في تقليص المسام الواسعة وإضافة التوهج والسلاسة للبشرة. يمكنك أيضا استخدام معجون الطماطم لعلاج البثور وتطبيقه على المنطقة المصابة واتركه لمدة ساعة، ثم يشطف بالماء البارد.

4- العسل :
العسل هو مادة طبيعية التي يمكنك استخدامها للحصول على بشرة ناعمة. قومي بتطبيق العسل الخام على وجهك والرقبة، وتركه لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء البارد. هذا العلاج البسيط يجعل البشرة ناعمة وسلسة. خيار آخر هو مزيج بياض البيض مع العسل، ووضع هذا الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد والصابون لإزالة رائحة البيض. يمكنك أيضا مزج ثلاث ملاعق من العسل ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وتطبيق هذا القناع على وجهك وويترك من  3-4 ساعات ثم غسله بالماء الفاتر.

5- زيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للجراثيم التي تساعد على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب. بل هو أيضا جيد لإخفاء الندبات والبقع. بعض أنواع من البشرة  يمكن أن تكون حساسية من هذا الزيت، لذلك من المستحسن اختباره على منطقة صغيرة من البشرة قبل تطبيقه على وجهك. قومي بإستخدام كرة قطنية لتطبيق زيت شجرة الشاي مباشرة على المناطق المصابة ويترك لبضع ساعات. أيضا حوالي ساعة واحدة قبل الذهاب إلى السرير، قومي بتطبيق زيت فيتامين(E) على وجهك ويترك ليله كاملة ثم يشطف في الصباح.


6- الألوة فيرا :
الألوة فيرا هي مكون طبيعي رائع تستخدم في وصفات الجمال للحفاظ على نعومة ورطوبة البشرة. وتساعد في علاج حب الشباب، وتلاشى العيوب وتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة. قومي بإستخراج الهلام من نبات الألوة فيرا وتطبيقه على البشرة عدة مرات في الأسبوع. بدلا من ذلك، يمكنك خلط ملعقة من هلام الألوة فيرا، مع ملعقتين من عصير الليمون وملعقة من العسل. وتطبيق هذا الخليط على وجهك والرقبة ثم شطفه بعد 15 إلى 20 دقيقة. يمكنك استخدام هذا الماسك بضع مرات في الأسبوع.

7- الخيار :
يحتوي الخيار على مكون الترطيب الطبيعي، ويحتوي على خصائص الدواء القابض. لديه درجة الحموضة بحيث أنها تساعد على استعادة الحمض الطبيعي للبشرة، التي تحمي من البكتيريا والملوثات الأخرى. الاستخدام المنتظم للخيار يمكنه منع البثور، والرؤوس السوداء والتجاعيد وجفاف البشرة. كل ما عليك القيام به هو مزج  ملعقتين من دقيق الشوفان، مع نصف حبة مهروسة من الخيار مع القليل من الحليب. ضعي هذا القناع على الوجه ومنطقة العنق، وترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ. يمكنك أيضا استخدام الخيار بمثابة مطهر طبيعي،  مجرد خلط عصير الخيار مع اللبن واستخدامه بدلا من المنظفات الأخرى.

8- البابايا :
يحتوي انزيم البابايا الطبيعي والذي يحتوي على مضادات للجراثيم وأيضا يساعد في إزالة خلايا الجلد الميت، والتخلص من تلف البشرة. قومي بإستخدام هريس ثمرة البابايا الناضجة وتطبيقها كقناع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر. للحصول على تأثير تفتيح إضافي للبشرة، أضيفي القليل من عصير الليمون إلى هذا القناع.
أيضا، يمكنك تطبيق القليل من عصير البابايا على البشرة ليساعد في تقليل النمش أو البقع البنية بسبب التعرض للشمس.

9-  الكركم :
الكركم يمكن استخدامه لعلاج العديد من مشاكل البشرة. ويمكن استخدامه لتخفيف العيوب والتصبغات. قومي بخلط 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع ما يكفي من الحليب لصنع عجينه. طبقي هذا الخليط على وجهك ومنطقة الرقبة وتركه لمدة نصف ساعة  ثم الشطف بالماء البارد. كرري هذه العملية يوميا للحصول على بشرة جميلة وخالية من العيوب. أيضا لتجديد شباب البشرة الجافة، عليك بإستخدام خليط من ملعقة من الكركم، وملعقتين من مسحوق خشب الصندل والقليل من الماء أو يمكنك أيضا إضافة ماء الورد للحصول على عجينة. طبقي هذا الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف تماما ثم الشطف بالماء البارد. استخدام هذا الماسك مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

10-أوراق النعناع :
النعناع يمكن استخدامه في عدة طرق مختلفة لتحسين لون البشرة ولتقليل العيوب. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على المنثول الذي يعطي تأثير التبريد الطبيعي.
للتخلص من البثور، قومي بتطبيق عصير النعناع الطازج على وجهك كل ليلة.
أيضا خيار آخر يمكنك طحن بعض الأوراق من النعناع وإضافة إليها ملعقتين من اللبن. تطبيق هذا القناع على وجهك والرقبة، ويترك لمدة 15دقيقة ثم يشطف. كرري هذه العملية بضع مرات في الأسبوع.

11- القهوة :
القهوة تساعد في تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة. أيضا الكافيين يساعد على شد المسام، مما يساعد في الحصول على بشرة ناعمة. للبشرة الجافة، كل ما عليك القيام به هو إضافة 1-2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر البارد إلى ما تبقى في قاع  كوب القهوة. امزجي هذا الخليط على الوجه مع الفرك بلطف في حركات دائرية يترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء.


12- إستعمال قشر الخضر والفواكه :
إستخدمي القشر الداخلية من الفواكه والخضروات كالبطاطس، التي يمكن أن تساعد على تقليل الانتفاخ. والحمضيات مثل البرتقال والليمون والجريب فروت وذلك لخصائصه القوية في تفتيح الأماكن الغامقة ولون البشرة. الأفوكادو، يساعد في ترطيب وتغذية البشرة. أيضا تطبيق القشرة الداخلية من الموز للتخلص من مشاكل البشرة.

                       

١٠ خلطات طبيعية لتفتيح الابط في أسرع وقت

اضف تعليق

علاجات لتفتيح الابط 


إذ كانت لديك مناطق داكنة تحت الإبطين لا داعي للقلق. انه من غير المحتمل أن يكون أحد أعراض أي حالة طبية ولكن بعض العوامل مثل الانسولين والبدانة والاضطرابات الهرمونية وغيرها يمكن أن تؤدي إلى هذه المشكلة. المناطق الداكنة تحت الإبطين تحدث عن طريق انسداد المسام أو اسمرار الجلد، مشابهة جدا لتلك التي تحدث من التعرض المفرط للشمس.


كما يمكن أن يكون سببها من قبل مجموعة من الأشياء، بما في ذلك الحلق بالشفرة، كريمات إزالة الشعر، والتعرق الزائد والكحول مزيلات الروائح. هذه العلاجات المنزلية البسيطة والطبيعية الآمنة والسهلة ستحدث فرق كبير.

خلطات منزلية لتبيض الابط

1- صودا الخبز :
تراكم خلايا الجلد الميتة هو السبب الرئيسي لتغيير اللون البشرة تحت الإبطين. طبيعة التقشير من صودا الخبز تزيل خلايا الجلد الميتة والمواد المتراكمة من المسام. بدلا من استخدام مضادات التعرق ومزيلات الروائح، يمكنك استخدام صودا الخبز لمنع رائحة الجسم وهي أيضا واحدة من أسباب اللون الداكن تحت الإبطين. كل ما عليك القيام به هو خلط القليل من صودا الخبز والماء للحصول على عجينة. ضعي هذا الخليط على الإبطين مع الفرك بلطف لمدة دقيقة، ثم الشطف بماء نظيف. يمكنك استخدام ماء الورد بدلا من الماء. كرري هذه العملية 3-4 مرات في الأسبوع.

2- الليمون :
الليمون جيد في تفتيح الابط وله خاصية التبيض الطبيعية. كما أنه يحتوي على مضاد للعفن وخصائص مضادة للبكتيريا والتطهير تحت الإبطين الداكنة. خصائص الحمضية لليمون تقشر خلايا الجلد الميت وتفتح البشرة. قومي بتقطيع الليمون إلى شرائح سميكة وفركها على اللون الداكن تحت الإبطين لبضع دقائق. وترك عصير الليمون على البشرة لمدة 10 دقائق ثم الشطف بالماء جيدا. كرري هذه العملية يوميا وتطبيق مرطب لتجنب جفاف البشرة. بدلا من ذلك يمكنك خلط 2 ملاعق طعام من عصير الليمون وربع ملعقة صغيرة من كل من العسل واللبن ومسحوق الكركم، امزجي كل المكونات جيدا وضعي الخليط على اللون الداكن تحت الإبطين مع التدليك لبضع ثوان ويترك لمدة 10 دقائق.
ثم يشطف وتجفيف المنطقة. كرري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع. أيضا للحصول على أفضل النتائج، رشي القليل من السكر على قطعة من الليمون ودلكيها على الإبطين.


3- البطاطس :
الخاصية الحمضية الخفيفة في البطاطس تعمل بمثابة وكيل لتفتيح الطبيعي. كل ما عليك القيام به، تقطع حبه من البطاطا متوسطة الحجم إلى شرائح وفركها على اللون الغامق تحت الإبطين واتركها لمدة 10 دقائق ثم تشطف بالماء الفاتر. كرري هذه العملية مرتين في اليوم ستحصلين على نتائج سريعة.

4- الخيار :
خصائص التبيض الطبيعية للخير تساعد في تفتيح اللون الداكن تحت الإبطين. الخيار يساعد في التخلص من العديد من المشاكل الصحية والتجميلية بما في ذلك اللون الداكن تحت الإبطين. قومي بتقطيع الخيار إلى شرائح وفركه على الإبط الداكن وتركه لبضع دقائق ثم يشطف بالماء. كرري هذه العملية مرة أو مرتين في اليوم للحصول على النتائج المرجوة. يمكنك أيضا تطبيق عصير الخيار وإضافته القليل من عصير الليمون والكركم. اخلطي جميع المكونات جيدا ومزجها على المناطق الداكنة تحت الإبطين وتركها لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء جيدا. اتبعي هذه العملية كل يومين.

5- قشر البرتقال :
البرتقال يحتوي على خصائص التفتيح والتقشير الطبيعية التي تساعد على التخفيف من اللون الداكن تحت الإبطين، وأيضا يمكن أن يستخدم كمزيل طبيعي للعرق. ويعمل أيضا كمقشر طبيعي ويمنع اللون الداكن عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة. قومي بخلط 2 ملاعق شاي من قشر البرتقال المجفف مع القليل من ماء الورد والحليب تقلب جميع المكونات جيدا ومزجها تحت الإبطين مع الفرك بلطف ويترك لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء البارد. كرري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.

6- الحليب :
يحتوي الحليب على العديد من الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تخفف من اللون الداكن تحت الإبطين. يمكنك فقط تطبيق ملعقة كبيرة من الحليب على الإبط الداكن، مع التدليك لبضع الدقائق ويترك لمدة 5 - 10 دقائق ثم يشطف بالماء. كرري هذه العملية يوميا حتى تتخلص من هذه المشكلة. بدلا من ذلك يمكنك خلط 2 ملاعق شاي من الحليب كامل الدسم، مع القليل من طحين الحمص وتطبيق هذه العجينة على المناطق الداكنة.
وتترك لمدة 10-15 دقيقة بعد ذلك يمكنك شطف المنطقة جيدا بالماء البارد. كرري هذه العملية 4 مرات في الأسبوع. بدلا من ذلك يمكنك خلط كل من الحليب وملعقة من العسل وإضافة القليل من الكركم أو بضع قطرات من عصير الليمون. تطبيق هذا الخليط على الإبطين واتركه ليجف ثم يشطف بالماء البارد. كرري هذه العملية يوميا.

7- طحين الحمص :
الطحين الحمص ممتاز في ازالة خلايا الجلد الميتة ويفتح اللون الداكن تحت الإبطين عند تطبيقه بانتظام. كل ما عليك القيام به هو خلط 2 ملاعق شاي من طحين الحمص و 1 ملعقة صغيرة من كل من الزبادي وعصير الليمون، وقليل من الكركم. ضعي العجينة على الاماكن الداكنة تحت الإبطين مع التدليك برفق لمدة 5 دقائق وتركه لمدة 30 ثم يغسل بالماء الدافئ. اتبعي هذه العملية يوميا لمدة أسبوعين ثم مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أكثر فعالية وسريعة.

8- خشب الصندل :
خشب الصندل هوعلاج فعال لتفتيح اللون الداكن تحت الإبطين. كما أنه سيقضي على رائحة الجسم. كل ما عليك القيام به هو خلط 2 ملعقة طعام من مسحوق خشب الصندل و 1 ملعقة كبيرة من ماء الورد. تخلط جميع المكونات جيدا للحصول على عجينة سميكة، امزجي الخليط على الأماكن الداكنة تحت الإبطين ويترك لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف بعد ذلك يمكنك شطفه بالماء البارد. كرري العملية يوميا. بدلا من ذلك يمكنك خلط كل من مسحوق خشب الصندل والحليب وعصير الليمون والطحين الحمص وإضافة القليل من الكركم وتصلب المكونات جيدا. امزجي هذا الخليط على الإبطين بدقة وتركه لمدة 20 - 25 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد. كرري هذه العملية مرتين بالأسبوع بانتظام.

9- زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند يحتوي على فيتامين E الذي يساعد على التخفيف من اللون الداكن تحت الإبطين. مع هذه العملية، سوف تلاحظين تحسن بطيء في التفتيح. كل ما عليك القيام به هو تدليك زيت جوز الهند على الإبطين لمدة 10 إلى 15 دقيقة. وشطف مع الصابون المعتدل والماء الفاتر. كرري هذه العملية 2-3 مرات يوميا.


10- الخل :
الخل لا يخفف فقط من اللون الداكن تحت الإبطين ولكن أيضا يقتل الجراثيم والبكتيريا التي تتغذى على خلايا الجلد الميتة المسببة للرائحة السيئة. كل ما عليك القيام به هو خلط القليل من الأرز والدقيق مع ما يكفي من الخل للحصول على عجينة سميكة. بعد ذلك يمكنك أخذ دش ساخن وتطبيق العجينة على الإبطين وتترك  لمدة 10-15 دقيقة حتى تجف تماما. ثم تغسل العجينة بالماء الدافئ. كرري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.

اقرأي أيضًا :
10 طرق منزلية لتبييض اليدين والقدمين
25 وصفة سريعة لتبييض الوجه

15 وصفة لتفتيح البشرة بسرعه

10 خلطات لتطويل وتقوية الأظافر بسرعة

اضف تعليق

تطويل وتقوية الأظافر

الأظافر هي دليل على صحة الجسم كما أنها توضيف الجمال لليد. لذلك العديد من النساء يحاولن تطويل وتقوية أظافرهن. الأظافر تنمو نحو عشر من شبر واحد كل شهر لكن في بعض الأحيان تكون أبطئ بسبب العديد من العوامل التي تساهم في إبطاء نمو الأظافر. ويشمل ذلك العمر، والتغيرات الهرمونية في الجسم، والمشاكل الصحية، والعلاج الكيميائي والأدوية ونقص التغذية.


 كما يمكن أيضا أن يصاحب نمو الظفر التكسر والهششان ومشاكل الأظافر الأخرى. أيضا اتباع نظام غذائي صحي، مع العناية بالأظافر ستحافظ بهذه الطرق على أظافر قوية وتنمو بوتيرة صحية. يمكنك أيضا تعزيز نمو الأظافر مع بعض العلاجات الطبيعية سهلة باستخدام مكونات بسيطة.

خلطات لتقوية وتطويل الأظافر :

1- زيت الزيتون :
لتطويل الأظافر والحفاظ عليها بشكل جيد. زيت الزيتون هو الأفضل فهو يتغلغل عميقا في الجلد والظفر، وبالتالي يساعد على تغذيته وتقويته. بالإضافة إلى ذلك، أنه يحتوي على فيتامين E الذي يحسن الدورة الدموية، ويساعد على إصلاح تلف الأظافر ويعزز نموه. قبل الذهاب إلى السرير، قومي بتطبيق زيت الزيتون الدافئ على أظافرك والبشرة مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق وارتداء قفازات من القطن وتركها ليلة كاملة. كرري هذه العملية واحدة يوميا. يمكنك أيضا نقع أظافرك في زيت الزيتون الدافئ لمدة 15 إلى 30 دقيقة مرة واحدة يوميا لتعزيز نمو الأظافر.


2- زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند يعمل بشكل جيد لنمو الأظافر صحية. كما أنه يحتوي على العناصر الغذائية الهامة للحفاظ على الأظافر رطبه وقوية. كما أنه يقوي البشرة والتي تلعب دورا رئيسيا في تطويل الأظافر. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد في علاج التهابات البشرة والأظافر الفطرية. كل ما عليك القيام به هو تدليك الأظافر واليدين بزيت جوز الهند يوميا في الليل، قبل الذهاب إلى السرير. والتدليك في حركات دائرية لتحسين الدورة الدموية. يمكنك أيضا خلط ربع كوب من زيت جوز الهند العضوي مع ربع كوب من العسل و 4 قطرات من الزيت العطري روزماري. قومي بتدفئة هذه المزيج في الميكروويف لمدة 20 ثانية. بعض ذلك يمكنك نقع أظافرك في الخليط لمدة 15 دقيقة. اتبعي هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع.

3- عصير البرتقال :
عصير البرتقال يعمل على تطويل الأظافر. محتواه من فيتامين C يشجع على إنتاج الكولاجين ويحافظ على صحة الأظافر. كما انهو يحتوي على حمض الفوليك الضروري لنمو الظفر. كل ما عليك القيام به هو نقع أظافرك في عصير البرتقال الطازج لمدة 10 دقائق على الأقل. بعد ذلك يمكنك شطفه بالماء الدافئ وتطبيق بعض من المرطب. اتبعي هذا العلاج مرة واحدة يوميا إلى أن ترضي على النتائج.

4- الليمون :
الليمون يحتوي على فيتامين C الذي يعتبر ضروريا للنمو وتقوية الأظافر. أيضا، يساعد في التخلص من صفار الأظافر وإعطائها التألق اللطيف. قومي بخلط 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون و 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. سخني هذه المكونات في الميكروويف ثم نقع أظافرك لمدة 10 دقائق. اتبعي هذا العلاج يوميا. يمكنك أيضا فرك شريحة من الليمون على أظافرك لمدة 5 دقائق، ثم شطفه بالماء الدافئ وتطبيق المرطب. كرري العملية مرة واحدة يوميا.


5- عشب ذيل الحصان :
عشب ذيل الحصان من الأعشاب اليونانية والرومانية القديمة، التي استعملت لتطويل الأظافر للعديد من السنوات. كونها مصدرا للكالسيوم، والسليكا والمعادن المفيدة الأخرى، عشب ذيل الحصان يساهم في تحسين الصحة العامة للأظافر. كل ما عليك القيام به هو إضافة 3/4 ملعقة صغيرة من عشب ذيل الحصان المجفف في كوبين من الماء المغلي. وتغطيته وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. بعد ذلك يمكنك نقع أظافرك في هذا الحل لمدة 20 دقيقة. اتبعي هذا العلاج أربع مرات على الأقل في الأسبوع. يمكنك أيضا شرب شاي ذيل الحصان مرة واحدة يوميا لأظافر صحية.

6- البيوتين :
وهناك مجموعة من الفيتامينات الضرورية لتطويل الأظافر. واحدة من هذه الفيتامين البيوتين. نمو الظفر بطيئ ورقيق وهش غالبا ما يرتبط بنقص في البيوتين. يمكنك الحصول على البيوتين من الأطعمة مثل البيض، والحبوب الكاملة، والجزر، والطماطم، وسمك السلمون واللوز، والقرنبيط والخيار والحليب وفول الصويا، والفراولة، والعدس، والجوز والشوفان. يمكنك أيضا تناول المكملات البيوتين، ولكن استشارة الطبيب أولا.

7-  نبات القراص :
من العلاجات القديمة في تعزيز نمو الأظافر هو نبات القراص. فهو يساعد الأظافر في النمو كما أنه يحتوي على كمية عالية من السيليكا والمعادن المفيدة الأخرى اللازمة لتشكيل الأظافر. كما أنه يقوي الأظافر، وبالتالي يمنع الأظافر الضعيفة والهشة.
كل ما عليك القيام به هو إضافة 2-3 ملاعق صغيرة من الأوراق المجففة من نبات القراص إلى كوب من الماء الساخن. وتغطيته لمدة 10 دقائق بعد ذلك يمكنك إضافة بعض العسل وشرب كوب من هذا الشاي العشبي يوميا.

8- زيت بذور الكتان :
زيت بذور الكتان هو أيضا فعال جدا في تعزيز نمو الأظافر بسبب محتواه العالي من الأحماض الدهنية اوميغا 3. كما أنه يحتوي على المغذيات الدقيقة مثل الفيتامينات B، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الليسيثين والزنك والبروتين الضرورية لصحة الأظافر بشكل عام جنبا إلى جنب مع تطويل الأظافر. يمكن لزيت بذور الكتان أن يساعد في علاج تقسيم، وجفاف الظفر. كل ما عليك القيام به هو فرك بعض من زيت بذور الكتان على الأظافر مع التدليك بلطف لبضع دقائق وارتداء قفازات لبضع ساعات للاحتفاظ بالرطوبة. كرري هذه العملية مرة واحدة أو مرتين يوميا.

9- الطماطم :
الطماطم تحتوي على كمية عالية من البيوتين الذي يساعد في تطويل الأظافر وكذلك يجعلها سميكة ولامعة. بالاضافة الى ذلك، الطماطم تحتوي على فيتامينات A و C التي لا غنى عنها للأظافر صحية. كل ما عليك فعله هو خلط نصف كوب من عصير الطماطم و 2 ملاعق طعام من زيت الزيتون في وعاء، ثم نقع أظافرك في هذا الحل لمدة 10 دقائق. اتبعي هذه العملية مرة واحدة يوميا حتى الحصول على النتائج المرجوة.


10- البروتين :
الأظافر تتكون من الكيراتين، وهو بروتين. عن طريق إضافة المزيد من البروتين في نظامك الغذائي وبذلك يمكنك تعزيز نمو الأظافر. نقص البروتين يمكن أن يسبب بقع بيضاء على الأظافر ويجعلها ضعيفة. أكل الدواجن الخالية من الدهون، السمك ولحم البقر، وكذلك البيض لزيادة كمية البروتين الخاص. البقوليات، المكسرات، والبذور، والسبانخ والخضار الخضراء أيضا البروتين. يمكنك أيضا إضافة مسحوق البروتين إلى كوب من الحليب. استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات البروتين.

اقرأي أيضا :
21 وصفة لتطويل الاظافر بسرعة
12 وصفة طبيعية لتقوية الاظافر
20 خلطة لتبيض الاظافر بسرعة
                        

١٠ ماسكات الشوفان لجميع أنواع البشرة

اضف تعليق

ماسكات الشوفان للبشرة 

الشوفان في الأساس صالح للأكل. وله العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للصحة والبشرة ويشمل الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم والفوسفور، البوتاسيوم، الصوديوم، الزنك، الثيامين، ريبوفلافين، النياسين، فيتامين B6، حمض الفوليك، فيتامين E وفيتامين K. لذلك يستعمل الشوفان في علاج لأمراض الجلدية، والحساسية والأكزيما الجلدية  ويعمل كمرطب ممتاز لشفاء البشرة، كما أنه مضاد للالتهابات، والمضاد للأكسدة. 


اتبعي هذه الماسكات خطوه بخطوة للإستفادة منها.


ماسكات الشوفان :


1- علاج حب الشباب :
دقيق الشوفان المطبوخ هو علاج طبيعي رائع لعلاج حب الشباب. قومي بغلي حفنة من دقيق الشوفان واتركيه حتى يبرد لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك يمكنك تطبيقه على المنطقة المصابة ويشطف بعد 10 دقائق. هذه الطريقة ستساعد على إمتصاص وازالة الزهم الزائد والتخلص من البكتيريا من البشرة وتقشير خلايا الجلد الميتة، مما تساعد على علاج حب الشباب.

 2- يزيل جفاف البشرة :
الشوفان فعال في مكافحة جفاف البشرة لحتوئه على السكريات، والتي تشكل طبقة واقية عندما يطبق على البشرة. الشوفان فعال في معالجة أعراض جفاف البشرة مثل الحكة والطفح الجلدي، والتقشير. للتخلص من الجفاف يمكنك صنع ماسك للوجه عن طريق خلط موزه مهروسه مع كوب من دقيق الشوفان وإضافة بعض الحليب الفاتر. تحريك كل المكونات جيدا وتطبيقها على كامل الوجه لمدة 10-15 دقيقة. بعد ذلك يمكنك الشطف بالماء البارد. هذه الطريقة ستساعد في تجديد رطوبة البشرة وجعلها  ناعمة وسلسة.


3- مرطب للبشرة :
الشوفان بمثابة مرطب طبيعي عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة. كما أنه يحتوي على بيتا جلوكان الذي يشكل طبقة بشكل جيد على البشرة وكذلك يتغلغل عميقا في الجلد ليوفر الترطيب العميق للبشرة. لأنه يعزز التئام الجروح وترسب الكولاجين وتنشيط الخلايا المناعية داخل البشرة. أيضا يمكنك إضافة كوب من الحليب، مع كوبين من الشوفان وملعقة كبيرة من العسل لترطيب البشرة وكذلك لاسترخاء الجسم.

4- يخفف من الحكة :
الشوفان له خصائص مضادة للالتهابات ومناسبة لجميع أنواع البشرة. فهو فعال في علاج الجفاف والحكة في البشرة. قومي بخلط مسحوق الشوفان مع القليل من الماء الدافئ لتشكيل عجينة سميكة وتطبيقها على الأماكن المتضررة للحصول على الإغاثة الفورية من الحكه الشديدة. دقيق الشوفان هو أيضا فعال في شفاء التهاب الجلد العصبي، وهو مرض جلدي يتميز بالحكة أو بالالتهاب في البشرة.

5- إضافة اللمعان للبشرة :
فرك الشوفان على البشرة يضيف الترطيب واللمعان للبشرة. أيضا يستخدم بكثرة في مختلف منتجات العناية بالبشرة مثل دعك الجسم، والصابون، والكريمات التقشير والمستحضرات التجميل لعلامات تجارية مشهورة.


6- علاج الأمراض الجلدية :
استخدم الشوفان لآلاف السنين لعلاج الأكزيما ولدغ الحشرات والالتهابات الجلدية بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، والمضادة للأكسدة والمضادة للحكة. للتخفيف من الحكة التي تسببها هذه الأمراض الجلدية. كل ما عليك القيام به هو طحن دقيق الشوفان وإضافته الى الماء الفاتر في حوض الاستحمام، لتهدئة البشرة المتهيجة والحكة الناتجة عن أي سبب. يمكنك أيضا استخدام مطهر للبشرة الجافة، ثم غسل الجسم.

7- علاج حروق الشمس :
الشوفان يمكن أن يستخدم لتهدئة حروق الشمس، ويعمل كمضاد للأكسدة، ويساعد في تضميد الجراح وله خصائص الترطيب لشفاء ألام حروق الشمس.     

8- منظف طبيعي للبشرة :
الشوفان يحتوي على مطهرات طبيعية تسمى الصابونين التي يمكن أن تزيل الأوساخ والدهون من المسام دون أن تسبب في تهيج. فإنه يترك البشرة ناعمة وحريرية ويقلل من حجم المسام. دقيق الشوفان يمكن أن يكون جزءا من نظام العناية بالبشرة كما أنه فعال في التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تتراكم في المسام. كل ما عليك القيام به هو نقع القليل من الشوفان في الماء للحصول على مطهر طبيعي للبشرة. يمكنك تخزينه في زجاجة في الثلاجة وتطبيقه على الوجه بكرة من القطن بعد غسل الوجه لتنظيف وتنعيم البشرة.

9- حماية البشرة :
البروتينات الموجودة في دقيق الشوفان تحافظ على حاجز البشرة الطبيعي وتحميه من المواد الكيميائية القاسية. كما أنه يحمي ضد الأمراض الجلدية مثل الأكزيما، والطفح الجلدي وغيرها. الدهون في الشوفان تعمل كمرطب وتوفر طبقة واقية على البشرة لمكافحة الأشعة فوق البنفسجية.


10 - تبييض البشرة :
دقيق الشوفان يساعد على تقشير البشرة، مما يجعلها ناعمة ونضرة ويساعد في تبييضها. كل ما عليك القيام به هو تطبيق دقيق الشوفان لتفتيح البشرة وذلك بمزج عصير الطماطم مع دقيق الشوفان ثم تطبيق هذا الخليط على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة وأخيرا، شطفه بالماء البارد. كرري هذه الطريقة يوم بعد يوم ستساعد في محاربة خلايا الجلد الميت وتبييض البشرة. بدلا من ذلك، يمكنك خلط ملعقة من مسحوق الشوفان، مع القليل من الكركم وقطرتين من  عصير الليمون للحصول على عجينة سميكة. ثم تطبيق هذا الخليط على الوجه واتركه حتى يجف تماما. بعد ذلك يمكنك شطف الماسك  بالماء الدافئ ثم البارد. كرري هذه العملية  مرة في الأسبوع.

اقرأي أيضًا :
21 فائدة من فوائد الشوفان للشعر والبشرة والصحة
23 ماسك منزلي طبيعي للوجه
15 ماسك من البيض للعناية بالبشرة

                    

10 أفضل خلطات للحصول على شعر صحي

اضف تعليق

خلطات طبيعية لشعر صحي ولامع


شعر كثيف وطويل ولامع هو حلم كل امرأة. ومع ذلك، هناك العديد من العوامل التي تعمل على تعطيل ذلك منها صبغات الشعر، مجففات الشعر، والإفراط في التعرض لأشعة الشمس والمياه المعالجة بالكلور. كل هذه ليست سوى عدد قليل من العديد من المشاكل الأخرى التي تتسبب في فقدان الرطوبة وتألق للشعر وجعله هش ومجعد وجاف وتالف وينتهي الأمر بفقدان الشعر، قشرة الرأس، وترقق الشعر، وما هي إلا بعض من المشاكل المشتركة بغض النظر عن نوع الجنس والسن.


 مع ذلك، لا داعي للقلق، هذه المشاكل يمكن معالجتها بسهولة مع هذه الخلطات الطبيعية البسيطة.

1- الحناء :
الحناء هي عشبة طبيعية مستخدمة من الزمن القديم لتلوين الشعر ومنع القشرة والحكة في فروة الرأس كما أنها تمتلك خصائص التبريد. الحناء تعمل كبلسم ومطهر لفروة  الرأس وكذلك تحمي الشعر من أي ضرر. كل ما عليك القيام به هو نقع مسحوق الحناء مع كوب من شاي ليله كاملة. بعد ذلك يمكنك إضافة إليها ملعقة من زيت جوز الهند وبضع قطرات من عصير الليمون. يمكنك أيضا إضافة نصف كوب من الزبادي أو بيضة واحدة إلى هذا الخليط. امزجي هذا القناع على شعرك وتركه  لمدة 25 قيقة إلى 1 ساعة، بعد ذلك يمكنك شطف الشعر جيدا بالماء الدافئ. هذه الخلطة ستساعد في تنعيم شعرك، وتحسين ملمسه، وتطويله وإضافة إليه اللمعان.


2- إضافة التألق واللمعان للشعر :
الأفوكادو غني بالفيتامينات والمعادن، والأحماض الدهنية الأساسية التي يمكن أن تساعد في استعادة لمعان للشعر. كل ما عليك القيام به هو هرس قطعة من الأفوكادو الناضجة وإضافة إليها بيضة. تطبيق الخليط على شعر رطب وتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم يشطف عدة مرات. كرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع لإضافة التألق واللمعان لشعرك.

3- مكيف الشعر :
يمكنك تجهيز مكيف للشعر رائع من خلال الجمع بين 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح مع 2 ملاعق طعام من زيت زيتون و 3 بياض البيض. امزجي الخليط على الشعر، ثم تغطية الرأس باستخدام غلاف بلاستيكي أو قبعة الدش وتركه لمدة 30 دقيقة.  بعد ذلك يمكنك شطفه بالشامبو كالمعتاد. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

4- قناع الموز واللوز للشعر :
الموز يضيف الطاقة والمواد المغذية للحفاظ على صحة الجسم. أيضا عند تطبيقه على الشعر فإن الفيتامينات والكربوهيدرات والبوتاسيوم الطبيعية الموجودة في الموز تحمي مرونة الشعر وتحد من التكسر والتقصف. أيضا يمكنه إصلاح تلف الشعر المتسبب من المواد الكيميائية ويحافظ على الرقم الهيدروجيني للشعر ويعطي نعومة ولمعان للشعر. اخلطي هريس موزه وإضافة إليها حوالي 8 قطرات من زيت اللوز. طبيقي الماسك على شعرك وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم يشطف جيدا. الفيتامينات الموجودة في الخلطة بإمكانها إصلاح الشعر الجاف والتالف.

5- تدليك فروة الرأس :
زيت الزيتون، زيت الجوجوبا، وزيت اللوز الحلو كل هذه الزيوت رائعة للشعر. إذا كان شعرك خشن، زيت جوز الهند هو الحل. كل ما عليك القيام به هو وتطبيق كميات صغيرة من هذه الزيوت على شعر رطب، ثم قومي بتدليك فروة الرأس بحركات دائرية لمدة 5 دقائق بعد ذلك يمكنك تغطية رأسك بقبعة الدش أو منشفة دافئة لمدة نصف ساعة، أخيرا يشطف الشعر بالشامبو كالمعتاد.

6- إستعادة تألق الشعر :
الفراولة جيدة جدا للشعر لحتوئها على النحاس والمغنيسيوم، التي لا غنى عنها لصحة الشعر. عندما تصبح الفراولة ناضجه وغير صالح للأكل، لا تقلقي بشأن التخلص منها. يمكنك صنع خلطة رائعة للإستفادة من المواد الغذائية الرائعة التي تحتويها الفراولة. كل ما عليك القيام به هو خلط هريس كوب كامل من الفراولة وإضافة إليه صفار بيضة وبضع قطرات من زيت الزيتون. امزجي هذا الخليط على الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة 15 دقيقة. ثم يغسل الشعر باستخدام شامبو معتدل. هذه الخلطة تحد من تساقط الشعر وتمنع العدوى الفطرية في فروة الرأس وتضيف التألق الطبيعي واللمعان للشعر.


7- تغذية الشعر :
واحدة من أسهل العلاجات المنزلية للحصول على شعر لامع هي إستخدام المايونيز بمثابة مكيف عميق للشعر. المايونيز تحتوي على الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، التي تساعد على تقوية الشعر وإضافة إليه اللمعان. إذا كنت تعانين من الشعر الجاف والتالف يجب عليك إتباع هذه الخلطة. قومي بمزج المايونيز على كامل الشعر مع تدليك فروة الرأس ( كمية المايونيز تعتمد على سماكة وطول شعرك ) ثم لف الشعر بكيس من البلاستيك أو قبعة الدش فالحرارة تساعد على فتح المسام لتغلغل كل الفيتامينات لبصيلات الشعر. وترك هذه خلطة على الشعر لمدة ساعة بعد ذلك يمكنك شطف الشعر بالماء والشامبو.

8- إضافة البروتين للشعر :
البيض غني بالمواد المغذية مثل البوتاسيوم وفيتامين D، B12 و A والكالسيوم والأحماض الدهنية. البيض أيضا مصدرا غنيا من البروتين عالي الجودة. البروتين يغذي الشعر من جذوره ويدفع إلى نموه بشكل أسرع. البوتاسيوم يعالج تكسر الشعر ويضيف إليه الرطوبة في حين أن الأحماض الدهنية تعطي اللمعان للشعر. الفيتامينات الموجودة في البيض تمنع الصلع والتكسر وتساعد على تطويل الشعر. الكالسيوم في الحليب مفيد في امتصاص فيتامين (D) ويساعد في الحفاظ على شعر صحي وطويل. كل ما عليك القيام به هو خلط بيضة مع ملعقتين من زيت الزيتون وكوب من الحليب وإضافة 2 ملاعق من عصير الليمون امزجي الخليط جيدا، ثم طبقي هذا القناع على شعرك مع التدليك اللطيف على فروة الرأس. ويترك على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يغسل باستخدام الماء الدافئ. هذه الطريقة ستجعل شعرك صحي ولامع.

9- التخلص من الشعر الهش والجاف :
الزبادي غنية بالكالسيوم والبروتين والفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة.كما تساعد في الحفاظ على الرطوبة الطبيعية للشعر. وهي فعالة أيضا في تطويل الشعر والتخلص من القشرة والتقصف. كل ما عليك القيام به هو خلط نصف كوب من الزبادي مع ملعقة من خل التفاح وملعقة واحدة من العسل. تخلط جميع المكونات جيدا، وتوضع على الشعر مع التدليك لفترة من الوقت وتركه لمدة 15 دقيقة. ثم يشطف جيدا باستخدام الشامبو العضوي الخفيف للحصول على شعر صحي ولامع.


10- تنعيم وتلميع الشعر :
 خل التفاح هو جيد جدا للشعر. كما أنه طريقة طبيعية ممتازة لتنعيم وتليين الشعر وإضافة إليه اللمعان. وهو أكثر أمنا من العديد من منتجات الشعر الأخرى التي يمكنك شرائها. كل ما عليك القيام به هو خلط مزيج من الخل والماء وعصير التفاح. بعد غسل الشعر بالشامبو، يمكنك صب هذا الخليط على الشعر أو يمكنك إستخدام زجاجة رذاذ، فهي تعمل بشكل أفضل، ثم تدليك الشعر وفروة الرأس بلطف. اتركي هذا الخليط  لبعض دقائق قبل الشطف تماما بالماء الدافئ مائل للبارد.

                           

ماهي افضل الزيوت الطبيعية للشعر؟

اضف تعليق

أفضل 12 زيت طبيعي للعناية بالشعر


الزيوت الطبيعية تظيف التغذية والرطوبة وتألق للشعر وفروة الرأس مما تساعد على تقليل الجفاف، وتساعد في التخلص من قشرة الرأس، وتعزز بشكل أسرع نمو وتطويل الشعر. كما أنها ستغنيك عن استخدام مستحضرات العناية بالشعر الباهظة الثمن والتي تحتوي على مواد كيميائية خطرة. اتبعي هذه الزيوت خطوة بخطوة لتخلص من جميع مشاكل الشعر نهائيا.


1 - زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند هو واحد من الزيوت الأكثر فعالية.  يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من فيتامين (E) والمواد المغذية الأخرى. فإن النتيجة ستكون شعر أكثر كثافة وصحة وجذور أقوى. كما أنه يحتوي على حمض اللوريك والكابريك، التي تحتوي على مضادات  للميكروبات مذهلة. مما سيجعل الشعر وفروة الرأس صحية ويمنع قشرة الرأس، وحكه فروة الرأس والالتهابات. كل ما عليك القيام به هو تدفئه القليل من زيت جوز الهند ومزجه على فروة الرأس مع التدليك بلطف وبحركات دائرية ثم مزجه على باقي الشعر. بعد ذلك، وضع قبعة الدش على الرأس وتركها لمدة ساعة على الأقل، ثم يغسل الشعر باستخدام شامبو طبيعي.

2- زيت إكليل الجبل :
زيت إكليل الجبل له رائحة خشبية قوية وهو زيت منشط  لفروة الرأس. يحتوي زيت إكليل الجبل على المواد المضادة للاكسدة التي تساعد على مكافحة الشيب المبكر و ترقق الشعر وتشجع الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفز بصيلات الشعر. أيضا هذا الزيت يساعد في مكافحة قشرة الرأس، وهو الأنسب للشعر الدهني. وذلك بتخلص من انسداد المسام التي تسبب حب الشباب والحكة في فروة الرأس. الاستخدام المنتظم لزيت إكليل الجبل يضمن لك شعر صحي وقوي وغير دهني. كل ما عليك القيام به هو تتدفئة زيت إكليل الجبل وإضافة إليه 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. تطبيق هذا المزيج الدافئ على فروة الرأس مع التدليك وتغطية شعرك بمنشفة مغموسة في الماء الساخن. ثم يغسل الشعر بالشامبو بعد 30 دقيقة. هذا الطريقة تساعد  في التغلغل الزيت إلى بصيلات الشعر ويخلصك من انسداد المسام. كرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهر لعلاج قشرة الرأس وتطويل الشعر.

3- زيت الأركان :
زيت الأركان يعتبر من أغلى الزيوت في هذه القائمة، ولكنه يستحق ذلك. فهو يحتوي على الكثير من فيتامين (E)، أوميغا 3 و 9 الأحماض الدهنية، ومضادات الأكسدة، والتي تساعد في التخلص من الشعر التالف، الجاف، الخشن. كل ما عليك القيام به هو تدفئه القليل من زيت الأركان ومزجه على فروة الرأس مع التدليك بلطف وبحركات دائرية ثم مزجه على باقي الشعر. بعد ذلك، وضع قبعة الدش على الرأس وتركها لمدة ساعة على الأقل، ثم يغسل الشعر باستخدام شامبو طبيعي.

4- زيت الزيتون البكر الممتاز :
يمكنك إستخدام زيت الزيتون كعلاج لترطيب العميق للشعر وتعزيز نموه. كل ما عليك القيام به هو تدليك فروة رأسك بزيت الزيتون الدافئ لتعزيز صحة فروة الرأس وتحسين الدورة الدموية، ويعمل أيضا على قتل البكتيريا للحصول على  شعر أكثر ليونة وسلاسة. يمكن أيضا إستعمال زيت الزيتون كبديل لكريم الحلاقة.

5- زيت بذور الرمان :
زيت بذور الرمان منعم طبيعي للشعر. أيضا ينشط فروة الرأس ويجعل الشعر اكثر كثافة ولمعان. كما انه يحمي من أضرار المواد الكيميائية والأضرار البيئية الأخرى. زيت بذور الرمان سميكا جدا لذلك يمكنك مزجه مع زيت الزيتون البكر للحصول على فوائد من الاثنين معا.


6- زيت الأفوكادو :
يحتوي زيت الأفوكادو على البروتينات والدهون الصحية والأحماض الأمينية والفيتامينات (A)، (D)، (E) و(B6). والبروتينات التي تساعد في التخلص من تلف بصيلات الشعر، وإصلاح أضرار ، ومنعالتكسر والتخلص من الشعر المجعد في المستقبل. زيت الأفوكادو قوي وكثيف، لذلك هو الأكثر فعالية عند استخدامه ممزوج مع زيت الزيتون البكر للحصول على فوائد أكثر.

7- زيت الجوجوبا :
زيت الجوجوبا هو شمع سائل غني بالفيتامينات (A)، (E) و (D) ويعتبر ممتاز لجميع أنواع الشعر. ويمكن العثور عليه في العديد من الشامبوهات الطبيعية ومنتجات الشعر. زيت الجوجوبا يساعد على إصلاح الأضرار ويعزز نمو الشعر الجديد ويضيف إليه الصحة.

8- زيت البابونج :
هناك أنواع مختلفة من البابونج الذي يتم الاستخراج  منه الزيوت العطرية، ولكن زيت البابونج أصفر اللون ويتم استخدامه للعناية بالشعر. هذا الزيت مهدئ ممتاز لفروة الرأس وله خصائص ممتازة مضادة للالتهابات. لذلك يمكنك تطبيقه لتخفيف الحكة والقشرة سواء كان السبب من التهاب للبشرة، الصدفية أو قشرة الرأس. زيت البابونج يحمي الشعر من أضرار الملوثات البيئية. أيضا عندما يستخدم للشطف فإنه يعمل كمكيف للشعر، ويفتح من درجات لون الشعر ويضيف له اللمعان الذهبي. أيضا لشطف الشعر، أضيفي 10 قطرات من زيت البابونج إلى لتر من الماء. يمكنك استخدام أزهار البابونج في الماء بدلا من الزيت. هذه الطريقة بمثابة الشطف النهائي بعد غسل شعرك وذلك لإضافة إلى شعرك رائحة جميلة.  

9- زيت الزعتر :
زيت الزعتر له رائحة قوية وذلك بفضل محتوي الثيمول العالي الموجود فيه. زيت الزعتر يزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس ويجدد بصيلات الشعر. مما يساعد على تعزيز نمو الشعر. في الواقع، وعادة ما يتم إضافته إلى الشامبو وغيره من منتجات العناية بالشعر التي تهدف إلى منع تساقط الشعر. أيضا زيت الزعتر يحتوي على مضادات للميكروبات الممتازة التي تساعد على حل الكثير من المشاكل فروة الرأس، بما في ذلك القشرة. ومع ذلك، كونه زيت قوي، لا بد من استخدامه مع الزيوت العطرية المهدئة الأخرى مثل اللافندر. اخلطي 2 قطرات من زيت الزعتر و 5 قطرات من زيت اللافندر مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز. امزجي هذه الزيوت على فروة الرأس بلطف مع التدليك بحركات دائرية ويترك لمدة ساعة على الأقل بعد ذلك يغسل بالماء الدافئ والشامبو العشبي.

10- زيت الليمون :
زيت الليمون يخلصك من الغدد الدهنية وهو العلاج المثالي لفروة الرأس الدهنية. إذ كنت تعانين من قشرة الرأس أو حب شباب فروة الرأس مع الشعر الدهني، يمكن لزيت الليمون أن يساعدك على التخلص من هذه المشاكل. وهو يعمل كمطهر ومضاد للميكروبات، مما يساعد على حل العدوى الثانوية التي غالبا ما تعقد مشكلة حب الشباب وقشرة الرأس. لمكافحة فروة الرأس الدهنية والقشرة، امزجي 5-6 قطرات من زيت الليمون مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا وفرك هذه الزيوت على فروة الرأس والشعر بلطف وتترك لمدة ساعة على الأقل بعد ذلك يمكنك غسل شعرك بشامبو أعشاب خفيف. 


11- زيت النعناع :
زيت النعناع له تأثير التبريد عندما يطبق على فروة الرأس هذه الخاصية مفيدة جدا لتجديد بصيلات الشعر، وتطويل الشعر. هذا الزيت يعمل بمثابة المطهر الطبيعي ليفتح انسداد المسام ويشجع من تدفق الزيوت الطبيعية لفروة الرأس، مما يجعلها مثالي للأشخاص الذين يعانون من فروة الرأس الجافة. كما أنه يساعد في التخلص من القشرة المرتبطة بجفاف البشرة. امزجي 5 قطرات كل من زيت النعناع وزيت اللافندر مع 2 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند الدافئ. وتطبيق هذه الزيوت على فروة الرأس والشعر وتترك لمدة 15-20 دقيقة، بعد ذلك يشطف الشعر بالشامبو.

12- زيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي يعتبرعلاج رقم واحد لقشرة الرأس كما انه يرطب ويخفف من جفاف وحكة فروة الرأس. أيضا يعمل زيت شجرة الشاي في عمق بصيلات الشعر، وذلك لمكافحة انسداد والتدفق الطبيعي للزيوت في البشرة. وكما يعمل كمضاد  للميكروبات، مما يساعد على حل الالتهابات الفطرية وكذلك حب الشباب فروة الرأس بسبب النمو البكتيري الثانوي. لتطويل الشعر امزجي  2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 1-2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند. تطبيق المزيج على الشعر لمدة 15-20 دقيقة ثم يغسل بشامبو الأعشاب. أيضا للتخلص من قشرة الرأس والسيطرة على حب الشباب في فروة الرأس، أضيفي 4-5 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى القليل من الشامبو واستخدامه لغسل الشعر.

اقرأي أيضًا :
36 فائدة من فوائد الزيوت للشعر والبشرة والصحة
34 فائدة من فوائد زيت السمسم للشعر والبشرة والصحة
34 فائدة من فوائد زيت الخروع للشعر والبشرة والصحة