الأحد، 22 مايو 2016

شارك المقالة :

فوائد الزبادي الصحية والجمالية


الزبادي اختيار غذائي رائع للصحة وممتاز للبشرة والعناية بالشعر، وله صفات الدواء القابض، ويحتوي على كميات عالية من الزنك وحامض اللبنيك. الزبادي يمكن أن يعطي شعرك وبشرتك لمعان وليونة كما أنه يحتوي على البروتين، وفيتامين B12 وحامض البانتوثنيك، البوتاسيوم، الزنك، والريبوفلافين والكالسيوم والفوسفور. وهو غذاء كامل، فقط مع التوازن الصحيح من البروتين والدهون والكربوهيدرات.


حصة واحدة من الزبادي كل يوم يمكن أن توفر أكثر من 25 في المئة من القيمة اليومية من البروتين ونحو 50 في المئة من DV من الكالسيوم. الزبادي هو مصدر جيد للCLA، وهو ما ثبت أنه يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب كما أنه يساعد على تقليل الدهون في البطن، ويخفض الكولسترول، ويزيد من عملية التمثيل الغذائي ويقوي جهاز المناعة وغيرها. إليك هذه الفوائد الصحية الفعالة لتتمتعي بصحة جيدة وجمال طبيعي.


فوائد الزبادي للبشرة :



1- مرطب للبشرة :
لإحياء البشرة المتعبة وإضافة الترطيب المفقود في البشرة، حمض اللبنيك المجود في الزبادي يعمل على ترطيب الجلد، ببساطة قومي بتدليك الزبادي على البشرة ويترك لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر و إذا كانت بشرتك شاحبة وبحاجة إلى دفعة من الرطوبة يمكنك محاولة استخدام قناع الزبادي للوجه لتجديد شباب البشرة. امزجي في وعاء 4 ملاعق كبيرة زبادي وملعقة طعام من الكاكاو وملعقة صغيرة من العسل، اخلطي المكونات جيدا ثم طبقي القناع على وجهك والرقبة، والحفاظ عليه لمدة 30 دقيقة.

2- يقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة :
مع مرور الوقت، تبدأ بشرتك بإظهار علامات الشيخوخة فيمكنك محاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة باستخدام فرك الزبادي على أساس أسبوعي بإنتظام. امزجي ملعقتين من الزبادي مع إضافة ملعقة من الشوفان ثم طبقي الخليط على كامل الوجه والعنق و قومى بالتدليك بحركات دائرية لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد. الزبادي يحتوي على حامض اللبنيك، والذي يعمل كمقشر وهو يزيل أعلى الطبقات من الخلايا الميتة لبشرة أكثر إشراقا و شبابا.

3- يحارب حب الشباب :
يعتبر الزبادي وسيلة فعالة لمكافحة حب الشباب عليك بإستخدام الزبادي على أساس منتظم للتخلص من البثور، ضعي كرة من القطن في القليل من الزبادي وطبيقيه على المناطق المتضررة و في كل منطقة متضررة إستعملي قطعة من القطن جديدة كي لا يتسبب في إنتشار حب الشباب. اتركي هذا القناع  بين عشية وضحاها واغسلي وجهك بالماء البارد في الصباح. يحتوي الزبادي على كميات عالية من الزنك وحمض اللاكتيك التي تجعله علاج فعال لحب الشباب.

4-  تلاشى العيوب والتصبغات :
حب الشباب والبثور يمكن أن تترك وراءها ندبات التي تستغرق وقتا طويلا لتتلاشى. يمكن استخدام مزيج من الزبادي وعصير الليمون للمساعدة على التخلص منها بشكل أسرع .امزجي ملعقة طعام من اللبن الزبادي مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون في وعاء ثم طبقي هذا المزيج على المناطق المتضررة وتجنبي الوصول إلى عينيك، ترك القناع لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد. الزبادي يساعد في تلاشي العيوب ويصحح التصبغ لأنه يحتوي على حمض اللبنيك مما يزيل أعلى طبقة من الجلد، وهذا بدوره يشجع على نمو خلايا الجلد الجديدة  وكما أنه فعال في التقليل من ظهور التصبغات.

5- يقلل من الهالات السوداء :
قلة النوم والتعب هي من الأسباب وراء الهالات السوداء. استخدام الزبادي يساعدك على الحد منها. اغمسي كرة القطن في الزبادي وضعيه بلطف تحت عينيك لمدة 10 دقائق وبعدها قومى بالشطف. الزبادي يساعد في تقليل الهالات السوداء لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، مما يقلل من الانتفاخ وحمض اللبنيك يقلل أيضا من الدوائر السوداء الثابتة.

6- يعالج التهابات الجلد :
الزبادي يمكنه أن يخلصك من الالتهابات الجلدية طبيعيا. طبقي الزبادي فوق المنطقة المصابة بكرة من القطن ثم كرري هذه العملية مرتين يوميا حتى تذهب العدوى. الزبادي يحتوي على البروبيوتيك الذي يساعد على التخلص من الالتهابات الجلدية التي تسببها الجراثيم.

7- بلسم لحروق الشمس :
الأشعة فوق البنفسجية تسبب حروق وهي ضاره بالجلد، مما تؤدي إلى احمرار وأحيانا ظهور بثور. باستخدام الزبادي موضعيا يمكن أن يساعدك في شفاء مناطق حرقة الشمس. طبقي الزبادي على مناطق المتضررة وستشعرين بتحسن ملحوظ بسبب احتواء الزبادي على الزنك والخصائص المضادة للالتهابات.

8- يزيل خلايا الجلد الميت :
البشرة الشاحبة و المتعبة هي اساسا طبقة من الجلد الميت. يمكنك استخدام الزبادي لتخلص من خلايا الجلد الميتة بسهولة. امزجي ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة من الشوفان في وعاء، دلكي الخليط بلطف بطريقة دائرية لتقشير الجلد ويغسل بعد 10 دقائق.

9- يقلل من العيوب :
حب الشباب أو لدغ الحشرات يمكن أن تترك خلفها عيوب على البشرة. استخدام الزبادي يمكن أن يخفف منها وأيضا يمكنه إزالة الإحمرار على الجلد. تدليك الزبادي على مناطق العيوب وتركه لمدة 10-15 دقيقة قبل غسله، طبقي بعض من المرطب الطبيعي بعد ذلك.


فوائد الزبادي للشعر :


10- تنعيم الشعر :
إذا تعبت من المواد الكيميائية وتبحثين عن البديل الطبيعي، الزبادي يساعد على تنعيم شعرك وجعله أكثر سلاسة. امزجي في وعاء 4 ملاعق كبيرة من الزبادي مع 2 ملاعق كبيرة هلام الصبار مع 2 ملاعق طعام من زيت جوز الهند، امزجي المكونات جيدا وطبيقى الخليط على الشعر ثم اتركيه  لمدة ساعة. بعدها اشطفيه جيدا باستخدام الشامبو. الزبادي يحتوى على خصائص الترطيب، فإنه يساعد على إصلاح الشعر الجاف والشعر التالف. ستحصلين على شعر رطب وسلس.

11- يقلل من تساقط الشعر :
تساقط الشعر يحدث لعديد من الأسباب واحد منها هو أن بصيلات الشعر لاتتلقى التغذية السليمة. استخدام الزبادي  الكامل من المواد الغذائية  جيد لشعرك، يمكن أن يساعد في وقف تساقط الشعر. امزجي نصف كوب زبادي مع 3 ملاعق طعام من بذور الحلبة المطحونة جيدا وطبقي الخليط باستخدام فرشاة واتركيه لمدة ساعة، ثم اشطفيه مع شامبو خفيف. بسبب وجود فيتامين B5 و D، في الزبادي يساعد على تغذية بصيلات الشعر وهذا يساعد في علاج تساقط الشعر.




12- يعالج قشرة الرأس :
قشرة الرأس مشكلة شائعة، ولكن يمكن تجنبها مع استخدام الموضعي للزبادي. ضعي نصف كوب زبادي على فروة رأسك مع التدليك بلطف واتركيه  لمدة 20 دقيقة، واشطفيه مع شامبو خفيف. واحدة من الأسباب الرئيسية لقشرة الرأس هي الفطريات لذلك الزبادي يخلصك من العدوى الفطرية، وهو مضاد للفطريات الطبيعية، ويساعد على إزالة كل علامات القشرة.

13- تكييف الشعر :
المواد النشطة الموجودة في الزبادي تعيد الرطوبة  لفروة الرأس ومكافحة الحكة والتهيج أيضا. طبقي الزبادي على الشعر الرطب قبل غسل الشعر بالشامبو وترك فروة الرأس تمتص عناصرها الأساسية لمدة 15 دقيقة وأخيرا الشطف.

14- التخلص من الشعر المجعد :
للتخلص من الشعر المجعد، الزبادي يوفر لك هذا العلاج الفعال ولا يأخذ وقتا ليصبح شعرك لامع وناعم. امزجي بياض بيضة حتى يصبح رغوي مع 6 ملاعق صغيرة من الزبادي وضعي الخليط على شعرك لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالشامبو.

15- تطويل الشعر :
استخدام الزبادي يمكن أن يعزز نمو الشعر بشكل أسرع. ببساطة تطبيق الزبادي مرتين في الأسبوع ثم غسل الشعر بالشامبو والماء بعد 30 دقيقة.


فوائد الزبادي للصحة :



16- البروتين :
البروتين ضروري لصحة جيدة ومن الأهم نمو الخلايا وبناء العضلات، وإصلاح الأنسجة ومع التقدم في السن، إذا أنت بحاجة إلى المزيد من البروتين للحفاظ على بشرتك صحية ولمحاربة المرض. الزبادي هو وسيلة رائعة لزيادة مستويات البروتين مع تجنب الأطعمة الثقيلة مثل اللحوم.

17- البروبيوتيك :
الزبادي معبأة بالبروبيوتيك، هذه الكائنات الدقيقة مثل البكتيريا والخميرة، وهي تعيش عادة في الأمعاء، والكائنات الحية الدقيقة الجيدة في الأمعاء تساعد على الحفاظ على صحتك. التوازن السليم من البكتيريا الجيدة من البروبيوتيك  لايترك للبكتيريا السيئة أن تتراكم وتتسبب في تلف جهاز المناعة لدينا. البروبيوتيك جيدة للجهاز الهضمي، وخصوصا مفيدة للأشخاص الذين يعانون من أمراض مثل متلازمة القولون العصبي.

18- الحصول على  فيتامين B12 :
فيتامين B12 ضروري للحصول على الطاقة لوظيفة دماغ صحية، النباتيون غالبا مايكونون ناقصين في B12 لأنه عادة يتم العثور عليه في اللحوم، لذلك الزبادي هو خال منه بطريقة ممتازة، لإضافته إلى نظامك الغذائي.

19- يدعم صحة الهضم :
البكتيريا الصحية الموجودة في الزبادي تحسن عمل الأمعاء، وهي المسؤولة عن الهضم وصحة الجهاز الهضمي وهي قد تساعد في بعض الحالات المعوية، بما في ذلك سرطان القولون، والقولون العصبي، والإمساك، والإسهال وعدم تحمل اللاكتوز.

20- يقلل من خطر السكري من النوع 2 :
في دراسة حديثة، أثبتت أن  تناول جرعة أعلى من الزبادي بروبيوتيك يساهم في  انخفاض خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2. الزبادي تدعم الهضم وتمتص المواد الغذائية في جميع أنحاء كامل الجهاز الهضمي وهذا أمر ضروري وصحي لتنظيم نسبة السكر في الدم.

21- يقلل من خطر سرطان القولون والمستقيم :
في دراسة رائعة لأكثر من 45000 شخص قد أظهرت أن استهلاك الزبادي مهم للوقاية من سرطان القولون والمستقيم. والتأثيرالوقائي من الزبادي مضمون لجهاز الهضمي، ويرجع ذلك إلى البروبيوتيك والبكتيريا الصحية في الزبادي.

22- منع هشاشة العظام :
التغذية المناسبة تلعب دورا رئيسيا في الوقاية والعلاج مرض هشاشة العظام، والمغذيات الدقيقة هي الكالسيوم وفيتامين (D). مزيج من الكالسيوم وفيتامين (D) له فائدة للهيكل العظمي، جرعة من فيتامين (D) هي عالية بما فيه الكفاية.

23- فقدان الوزن :
الزبادي يساعد على التخلص من الدهون بشكل عام وينتج هرمون الكورتيزول الذي يؤثر سلبا على الجوع للحصول على جسم مثالي كما يساعدنا على فقدان الوزن عن طريق زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون وفقدان السعرات الحرارية. استهلك زبادي بروبيوتيك والكالسيوم الإضافي للوصول إلى 1100 ملليغرام أكثر 22 في المئة من والوزن و61 في المئة من الدهون في الجسم.

24- يعزز الجهاز المناعي :
البروبيوتيك الموجود في الزبادي وغيرها من منتجات اللبن يمكن أن تحسن نظام مناعة الأمعاء المخاطي عن طريق زيادة إنتاج خلايا خلوى في الأمعاء والمكملات من الكائنات الحية بروبيوتيك في مرحلة الطفولة يمكن أن يساعد في منع أمراض المناعة.البروبيوتيك  يساعد على الحفاظ على الجهاز الهضمي خالي من البكتيريا المسببة للأمراض.

25- يقلل من ارتفاع مستوى ضغط الدم :
الزبادي لديه أكثر من 600 ملليغرام من البوتاسيوم وتناول البوتاسيوم يقلل من مستوى  ضغط الدم  للمساعدة في تقليل وإعادة امتصاص الصوديوم، في حين أن التأثير العصبي هام في خفض مستوى ضغط الدم وتحسين صحة القلب. أكل 2-3 حصص أو أكثر في اليوم الواحد من الألبان قليلة الدسم يخفض بنسبة 50 في المئة في خطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم لذلك، تناولي الزبادي للحفاض على مستوى ضغط الدم صحي.

26- يقلل من الكولسترول السيئ :
البروبيوتيك الحية في الزبادي  بما في ذلك بكتيريا الاسيدوفيلس، تسبب انخفاض في مستويات الكوليسترول في الدم، الزبادي تخفض نسبة 2.4 في المئة في نسبة الكوليسترول في الدم. المدخول المنتظم من الزبادي بروبيوتيك لديه القدرة على الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 6 في المئة إلى 10 في المئة.


الخميس، 19 مايو 2016

شارك المقالة :

فوائد القهوة للبشرة والشعر والصحة



الكثير منا يبدأ يومه بفنجان من القهوة كل صباح  ليوفر الدفعة المطلوبة التي بحاجة إليها للخروج  من السرير. القهوة هي في الواقع صحية جدا ومحملة بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة التي يمكن أن تحسن صحتك وتقلل العديد من الأمراض الخطيرة ولكن من المهم أن نلاحظ أن فوائد القهوة لا تقتصر فقط على الصحة كما تحتوي أيضا على بعض الفوائد الجمالية للبشرة والشعر.


فوائد القهوة للبشرة :



1- تحارب الجذور الحرة :
الجذور الحرة هي المسؤولة عن التسبب في الشيخوخة المبكرة للجلد وهذا يؤدي إلى ظهور التجاعيد، بقع الشمس وفقدان مرونة البشرة. المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الكافيين مهاجمة لهذه الجذور الحرة و تقوم بالقضاء عليها وذلك لتحسين المظهر العام لبشرتك. لهذا السبب شرب القهوة مفيد لمكافحة الشيخوخة ليلا ونهارا.

2- بلسم لإلتهابات البشرة :
الكافيين في القهوه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات التي يجعلها فعالة في الحد من إلتهابات والاحمرار في الجلد وغالبا ما يستخدم كعنصر في الكريمات المضادة للالتهابات لتعزيز فعاليتها. استخدام الكافيين في منتجات العناية بالبشرة يمكن أن يقلل ويمنع الالتهاب والاحمرار ويعطيك بشرة جميلة.

3- التخلص من الهالات السوداء :
الهالات السوداء تحت العين يمكن أن تكون ناجمة عن عوامل مختلفة مثل الجفاف، والحساسية، وقلة النوم أو الوراثة. الكافيين الموجود في لقهوة لا يمكنه علاج الهالات السوداء الوراثي ولكن هو مفيد في الحد من الانتفاخ والالتهاب المرتبط بالهالات السوداء بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ويقلل الكافيين أيضا تراكم الدم تحت عينيك مما يساهم في التخلص من الأماكن الداكنة. كريمات العين تهدف إلى محو الدوائر السوداء التي تحتوي على مادة الكافيين، أوراق الشاي تحتوي أيضا على مادة الكافيين يمكنك تطبيق أكياس الشاي الرطبة تحت عينيك لمدة 5 دقائق لتقليل الهالات السوداء والانتفاخ.

4- تقلل من السيلوليت :
الكافيين في القهوة الموجود في منتجات العناية بالبشرة يمكن أن يخلصك من الخلايا الدهنية ويقلل من ظهور السيلوليت، وبالتالي يوفر لك بشرة أكثر سلاسة. تطبيق كريم البشرة الذي يحتوي على الكافيين يخفض حجم الخلايا الدهنية بنسبة 17٪ التي يمكن أن تقلل من ظهور السيلوليت وهناك طريقة أخرى لاستخدام الكافيين، إضافة القهوة الفورية لفرك الجسم في المنزل.

5- علاج إحمرار البشرة :
الكافيين الموجود في القهوة يقلص الأوعية الدموية للحد من الأحمرار وهذا يجعله العلاج المثالي للاحمرار الوجه. عندما تطبق القهوة موضعيا، والكافيين يعمل كمدر للبول، يساعد في الدورة الدموية وهو أيضا أحد مضادات الأكسدة القوية وبالتالي، لديه القدرة على تهدئة البشرة المتهيجة والأحمرار الناجم عن أضرار أشعة الشمس.

6- إصلاح أضرار الأشعة فوق البنفسجية :
بينت الدراسات أن الكافيين الموجود في القهوة يمكن أن يصلح تلف الجلد الناجم عن التعرض لأشعة فوق البنفسجية فهو يعتبر مضاد للأكسدة أقوى من مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر، في الحقيقة هو من بين أفضل وأقوى المواد المضادة للاكسدة لمكافحة أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

7- شد البشرة :
فائدة إضافية من الكافيين المجود في القهوة هو استخدامه موضعيا لشد الخطوط الدقيقة على الجلد ،يمتص الكافيين المستخدم في الكريمات البشرة لشد البشرة. كما أنه يمنع نمو خلايا سرطان الجلد. وغالبا ما تشمل منتجات التجميل الكافيين لأنها يمكن أن توفر لك بشرة سلسة.

8- التخلص من خلايا الجلد الميتة :
القهوة تحتوي على المواد المضادة للاكسدة التي تزيل خلايا الجلد الميتة الذي تسببه الجذور الحرة وبالتالي للحصول على بشرة أكثر إشراقا قومي بتحضير كوب من القهوة وضعي فيه قطع من الجليد المكعب، ثم جميديه في الفريزر بعد ذلك ضعي القهوة المثلجة على وجهك في حركات دائرية بعد دقيقة اشطفي وجهك  بالماء، وستلاحظين بشرة سلسة و نظرة.

9- الحد من خطر الإصابة بسرطان الجلد :
الكافيين في القهوة يشكل عائقا ضد سرطان الجلد لأنه يمكن أن يمنع بروتين الإنزيم في الجلد الذي غالبا ما يسمى ART. وجد العلماء أن مسحوق القهوة عند تطبيقه مباشرة على الجلد يمكن أن يمنع الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد. لذا عليك تطبيق البن المطحون مباشرة على البشرة للحماية من الأشعة فوق البنفسجية المسببة لسرطان الجلد ومادة الكافيين الموجودة في القهوة تعيق تطور  الانزيمات المسببة للسرطان.

10- تنشيط الجلد :
الكافيين في القهوة يمكنه الحفاظ على صحة وتنشيط الجلد. امزجي 3 ملاعق شاي من مزيج القهوة مع  ملعقة شاي من الحليب ثم طبيقي هذا الخليط على وجهك مع الفرك بلطف وتدليك منطقة الوجه بأكمله، وأتركيه حتى يجف ثم أشطفى وجهك بالماء البارد.




11- تدليك الجسم :
في صالونات التجميل، يستخدم البن لتدليك الجسم لذا قومي بخلط القهوة مع زبدة الكاكاو، ثم ادلكي الجسم كله مع هذا الخليط. هذه العملية مفيدة للبشرة فهي مغذية ومرطبة للبشرة وتمنع التجاعيد.

12- ترطيب البشرة :
خلط 3 ملاعق من القهوة مع  ملعقة كبيرة من مسحوق الشوكولاتة مفيدة في ترطيب البشرة. طبقي هذا الخليط على الوجه والعنق لمدة 30 دقيقة لتغلغل القهوة داخلالبشرة، ثم تنظيف الوجه بأستخدام منشفة مبللة التي تم غمسها في الماء الدافئ.


فوائد القهوة للشعر :



13- علاج تساقط الشعر :
الرجال في كثير من الأحيان لديهم مشكلة فقدان الشعر بسبب الآثار المترتبة على الذكورDHT (ديهدروتستوسترون) هو هرمون الأكثر أهمية الذي يشير على موت  بصيلات الشعر ونتيجة لذلك هذه المسام تصبح أصغر وتختفي، مما تسبب الصلع. ففنجان من القهوة يستطيع مقاومة الصلع ويقلل من تساقط الشعر.

14- تطويل الشعر :
الكافيين الموجود في القهوة عندما يطبق موضعيا، يخترق جذور الشعر ويحفز نموه. إلى جانب منع الصلع للذكور وفقدان الشعر، فإنه يحفز جذور الشعر في فروة الرأس ويتسبب في نمو شعر أقوى. العلاج الموضعي مع الكافيين يؤدي إلى زيادة في معدل نمو بصيلات الشعر بنسبة 46٪. كما مددت دورة حياتها بنسبة 33٪ وذلك لأن مادة الكافيين يمكن أن تعيق تأثير DHT الذي يتلف بصيلات الشعر والمسؤول عن التسبب في صلع الذكور.

15- تليين الشعر :
إلى جانب تعزيز الشعر، الكافيين الموجود في القهوة يضيف اللمعان الطبيعي لشعرك ويجعله أكثر ليونة.


فوائد القهوة الصحية :



16- جيد للكبد :
الكافيين الموجود في القهوة، يؤخذ في شكل حقنة شرجية، ليزيل سموم الكبد ويطهر القولون. وقد أثبتت الدراسات أن الكافيين في القهوة يقلل من الكبد الدهني لأولئك الذين يعانون منه.

17- يقلل خطر الإصابة بمرض السكري :
شرب 5 أكواب من القهوة يوميا يمكن أن يقلل من خطر الاصابة بمرض السكر. هذا هو في المقام الأول بسبب وجود مستوى عال من المواد المضادة للاكسدة لقتل المرض. ويمكن شرب القهوة خالية من السكر يوميا يجعلك أقل عرضة للمعاناة مرض السكري من نوع 2 .

18- تنشيط الدماغ :
الكافيين الموجود في القهوة هو جيد للدماغ فإنه يتسبب في إطلاق الدوبامين، وهي مادة كيميائية في الدماغ التي تحفز منطقة من المادة الرمادية وهي مسؤولة عن اليقظة، وحل المشكلات والضغط مما يجعل الدماغ نشطا. الكافيين يحافظ على جزيئات الدوبامين نشطة. أيضا فإنه يمنع الأدينوزين التي قد تبطئ عملية تراكم اميلويد بيتا، لوحة الدماغ السامة التي ترتبط بمرض الزهايمر.

19- صحة القلب والأوعية الدموية :
الكافيين في القهوة يقلص الأوعية الدموية عن طريق تسلل المستقبلات التي تبطن جدران الأوعية الدموية، هذا يسبب في إرتفاع مستوى ضغط الدم. وجدت الأبحاث أن الرجال الذين يشربون 4 أكواب من القهوة التي تحتوي على الكافيين أقل عرضة للمعاناة من أمراض القلب. شرب القهوة مهم للحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 22٪.

20- يساعد في تخفيف الوزن :
 شرب القهوة التي تحتوي على الكافيين تساعد في فقدان الوزن. شرب الكثير من القهوة  يسبب انخفاضا في الشهية، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

21- صحة العيون :
الكافيين الموجود في القهوة يحمي من تشنج الجفن ويمكن أن يوفر حماية ضد إعتام عدسة العين.

22- خصائص مضادة للسرطان :
الكافيين في القهوة  يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان. كما يؤخر ظهور متوسط ​​السرطان فالقهوة التي تحتوي على الكافيين، كما تقلل أيضا من مخاطر الإصابة بسرطان الفم والحلق بنسبة 50٪ ويمكن أيضا منع سرطان الجلد.

23- يحسن أداء العضلات :
الكافيين الموجود في القهوة يزيد في معدل التنفس عن طريق تنشيط الجهاز العصبي. الكافيين يسهل تقلص العضلات ويمنع مستقبلات الأدينوزين أن تعلق على الألياف العضلية.  أثبتت الأبحاث بأن تناول 140-400 ملغ من الكافيين بين 30 و 60 دقيقة قبل ممارسة الرياضة يمكن أن يحسن كل من السرعة والقدرة على التحمل. وهذا سيجعل التمرين أسهل،الكافيين وعندما يخلط مع الكربوهيدرات يمكن أن يجدد تركيز الجليكوجين في العضلات وهذا أسرع بعد ممارسة الرياضة وبالتالي غالبا ما يستخدم الكافيين في مشروبات الطاقة لزيادة القدرة على التحمل.

24- علاج الصداع النصفي والصداع :
الكافيين الموجود في القهوة قد يزيد من فعالية امتصاص الجهاز الهضمي من المسكنات. وبالتالي فإنه مفيد للمرضى الذين يعانون من الصداع النصفي والصداع.

25- يحسن الذاكرة :
الكافيين في القهوة يزيد من مستوى الناقل العصبي ويرتبط هذا مع الانتباه والتركيز والتعلم والذاكرة وبالتالي، يكون لها تأثير إيجابي على الذاكرة والوظائف الإدراكية.



الأربعاء، 18 مايو 2016

شارك المقالة :

فوائد البيض الجمالية والصحية



البيض سواء مسلوقا  أو مخلوط، هي طريقة رائعة لبدء يومك فهو مصدر كبير من البروتين والأحماض الأمينية. وهو أيضا واحد من الأطعمة التي تحتوي على البروتينات الكاملة، أي أنه يحتوي على النسب المناسبة من الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة للجسم. كما يحتوي أيضا على العديد من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك الفيتامينات A، B12، D و E، وحمض الفوليك والسيلينيوم والكولين ، وغيرها.


فوائد البيض للصحة :



1- يعزز قدرة الدماغ :
كونه غني بالأحماض الدهنية اوميغا 3، والفيتامينات B12 و D، والكولين، البيض ممتازة لصحة الدماغ. مما يجعل الكولين من المغذيات الأساسية التي تلعب دورا هاما في العديد من المسارات الأيضية ويعمل كناقل عصبي، كذلك يحسن الذاكرة والقدرة المعرفية. في حين أن فيتامين B12 ضروري لحسن سير العمل في الدماغ، وقد أظهرت الأبحاث أن نقص هذه المواد الغذائية قد يؤدي إلى انكماش المخ، وهو سلف لمرض الزهايمر والخرف. وأحماض أوميغا 3 الدهنية تساعد أيضا على زيادة حجم المخ وفيتامين (د)، الموجود في عدد قليل جدا من الأطعمة، يحسن وظائف المخ وهو بمثابة مغير في نمو الدماغ.

2- يساعد في الحفاظ على وزن صحي :
وجود البيض على الفطور الصباح هي عادة شائعة منذ زمن. وهذا التقليد يمكن أن يساعد في الحفاظ على وزن الجسم لأنه يوفر الطاقة. مما يجعل البروتين في البيض يوفر الطاقة المستدامة لأنه ببساطة لا يسبب زيادة في مستويات السكر في الدم الذي يؤدي إلى "انهيار" في وقت لاحق. وعلاوة على ذلك، وجدت دراسة نشرت في مجلة الصحة أن هناك بروتينات معينة في البيض تساعد على قمع الجوع أفضل من أنواع أخرى من البروتينات الأخرى. ويمكن للبيض أن يساعد على الحد من تناول السعرات الحرارية على مدار اليوم لتسهيل فقدان الوزن.

3- يحمي صحة العيون :
البيض مصدر جيد لوتين وزياكسانثين وقد أظهرت الأبحاث أن هذه الكاروتينات هي مفيدة للغاية في منع الضمور البقعي والحد من خطر إعتام عدسة العين النامية. مما يجعل الآثار المضادة للأكسدة من هذه المركبات تساعد على تقوية شبكية العين وحماية عينيك من أضرار الجذور الحرة والأشعة فوق البنفسجية للشمس. كما يمكنك العثور على اللوتين في الخضروات الورقية الخضراء، ولكن يعتقد العلماء أن الجسم يمتصها بشكل أفضل في البيض.

4- تسهيل بناء العضلات :
يعتبر البيض غذاء ممتازا لبناء العضلات بسبب احتواءه على نسب عالية من البروتين. في حين أن بياض البيض لديه بروتين يدعى زلال يشجع على زيادة امتصاصه في الجسم، ويسهل نمو العضلات. وعادة لا ينصح بأكل البيض النيئ  لبناء العضلات لأنه يمكن أن يسبب التسمم الغذائي نتيجة لبكتيريا السالمونيلا.

5- يحسن مزاجك :
البيض غني بفيتامين B12، يمكن أن يساعد في تحسين المزاج، والابتعاد على التوتر. كما أنه يحتوي على فيتامينات مثل فيتامين B6 والفولات التي تعزز العقلية والعاطفية وبالإضافة إلى ذلك، صفار البيض هو مصدر جيد من الليسيثين، والذي يعمل لاستقرار الحالة المزاجية. ويعتقد أن البيض يمساعد في علاج الاكتئاب بسبب احتوائه على مستويات عالية من الأحماض الأمينية الميثيونين والسيستين ومن المثير للاهتمام، يعتبر البيض المخفوق واحد من أفضل الأطعمة التي تمد بالراحة.

6- يخفض من خطر السرطان :
تشير دراسة أجراها الباحثون أن البيض له خصائص مضادة للأكسدة التي تميل إلى خفض خطر تطور السرطان والوقاية من الأمراض القلبية الوعائية. في حين أن صفار البيض يحتوي على اثنين من الأحماض الأمينية، والتربتوفان والتيروزين، التي لديها خصائص مضادة للأكسدة. كما تشير دراسة أخرى أن البيض يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 24٪ لأنه يحتوي على مادة الكولين المطلوبة لعمل الخلايا العادية.

7- المساعدة في حمل صحي :
يعتبر البيض غذاء صحي خلال فترة الحمل وبالإضافة إلى ذلك، يوفر التغذية الكافية، ويساعد على  تقليل المخاطر للطفل الذي لم يولد بعد كالمشاكل الصحية العقلية والأمراض المزمنة. كما أن الكولين يوجد في المواد الغذائية مثل البيض، واللحوم، والفول، والمكسرات، وغيرها من الأطعمة الغنية بالبروتين وله دور كبير في نمو مخ الجنين ويساعد على منع العيوب الخلقية. لذلك يمكنك إستهلاك بيضتين لتوفر ما يقارب من نصف الكمية الموصى بها يوميا من قبل النساء الحوامل والمرضعات. والإبتعاد عن  أكل البيض النيئ أو غير المطبوخ جيدا.

8- يقوي العظام :
البيض يساعد في الحفاظ على العظام والأسنان القوية لأنه يحتوي على الفوسفور وفيتامين D، والكالسيوم. والمعروف أن الكالسيوم هو جيد للحفاظ على صحة العظام. كما أن فيتامين (د) يعزز من امتصاص الكالسيوم في الأمعاء ويشجع نمو العظام، ونقص هذا الفيتامين يمكن أن يسرع شيخوخة العظام.

9- توفير البروتين للجسم :
البيض هو واحد من أهم المصادر الكاملة من البروتين ويحتوي أيضا على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يجب أن نحصل عليها من وجباتنا الغذائية.


فوائد البيض للبشرة :



10- تنعيم البشرة :
بشرى ناعمة حلم كل إمرأة، ببساطة يمكنك خفق بيضة وتطبيقها على كامل الوجه وكذلك الرقبة، والانتظار حتى تجف ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، هذه الطريقة تساعد على تنعيم وشد البشرة.

11- شد المسامات :
يمكنك ركض بياض بيضة حتى الحصولعلى رغوة كثيفة، وتطبيقها على الوجه وتركها لمدة عشرين دقيقة وغسلها بالماء الفاتر، هذا القناع يساعد على ترسيخ مسام البشرة وعلاج الحب.




12- علاج حب الشباب :
بياض البيض يمكن أن يستخدم في أقنعة الوجه لامتصاص الزيت الزائد من البشرة، ولتجديدها وتقليص المسام فهو يساعد في علاج حب الشباب وندباته. ببساطة يمكنك خفق بياض البيض، ومزجه على الوجه ، وتغطيته بمناديل ورقية، وتركها لمدة 10 إلى 20 دقيقة، ثم إزالة المناديل الورقية وغسل المادة المتبقية بالماء الفاتر.

13- علاج إنتفاخ تحت العين :
إذا كنت تعاني من الإنتفاخ تحت العينين أو تبدو متعبة، يمكنك تطبيق طبقة رقيقة من بياض البيض على المنطقة تحت العينين وتركه لمدة عشره دقائق، ثم غسله بالماء العادي ومن المعروف أن البيض هو علاج ممتاز لإزالة الانتفاخ تحت العين.

14- علاج البشرة الدهنية :
نظرا لقدراته على شد البشرة والتقليل من المسام، بياض البيض ممتاز أيضا لأولئك الذين يعانون من البشرة الدهنية بشكل مفرط.  قبل تطبيقه، عليك غسل الوجه بلطف بالماء الدافئ وتجفيفه بمنشفة لينة، ثم تطبيق طبقة رقيقة من بياض البيض وتركه حتى يجف، ثم إزالة القناع بالماء البارد.

15- ازالة الرؤوس السوداء :
 بياض البيض يسحب المادة اللزجة العالقة في عمق المسام، ويشد المسام مما يساعد بشكل طبيعي في اخراج الرؤوس السوداء على سطح البشرة.

16- ازالة التجاعيد والخطوط الدقيقة :
 بياض البيض يساعد في شد البشرة بشكل فعال، فهو مفيد جدا في تأخير الشيخوخة المبكرة التي تسببها الخطوط الدقيقة والتجاعيد. لذلك يمكنك تطبيق قناع بياض البيض على الوجه مرتين في الأسبوع ليعيد شبابه.

17- علاج البشرة الجافه :
لتخلص من جفاف البشرة، ببساطه يمكنك خلط  صفار البيض مع عصير الليمون وزيت الزيتون، ثم تطبيق المزيج على الوجه والرقبة للحصول على وجه رطب بعيد عن الجفاف.

18- لبشرة ناعمة :
للحصول على بشرة ناعمة وخالية من العيوب، يمكنك خلط بيضة مع ملعقة من العسل وبضع قطرات من زيت الزيتون وماء الورد، واستخدام الخليط كقناع للوجه لمدة عشرين دقيقة للحصول على بشرة خالية من العيوب. 

19- الحصول على بشرة متوهجة :
يمكنك خلط صفار البيض مع اللبن وبضع قطرات من العسل، وتطبيق هذا الخليط على الوجه وتركه حتى يجف، ثم شطفه بالماء. هذا القناع ممتاز لإعطائك بشرة متألقة.

20- تفتيح البشرة :
لتفتيح لون البشرة، يمكك مزج بيضة مع كمية كافية من العسل. وتطبيق هذا المزيج على الوجه لمدة عشر دقائق، ثم شطفه بالماء، هذا الخليط يساعد في تحسين لون البشرة وازالة المناطق الداكنة.


فوائد البيض للشعر :



21- شعر صحي  :
 نسبة عالية من البروتين في البيض يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة الشعر لنمو أفضل واسرع. كما يمكنك صنع قناع عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع بيضة، وتطبيق الخليط على الشعر وتغطيته بقبعة الدش. بعد 30 دقيقة، يشطف القناع مع الشامبو للحصول على شعر صحي ولامع. وإستخدام هذه الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات في الشهر.

22- تطويل وتقوية الشعر :
البروتين هو المكون الرئيسي للشعر، لذلك تحتاج إلى تناول الأطعمة القائم على البروتين مثل البيض للحفاظ على شعر صحي. بالإضافة إلى البروتين البيض هو مصدر جيد من البيوتين وغيرها من فيتامينات (ب) التي تساعد في علاج تساقط الشعر وفعال جدا في تقويته وتطويله.

23- علاج الشعر المجعد :
التخلص من الشعر المجعد هي مهمة صعبة ولكن مع البيض يمكن التخلص من التجاعيد بسهولة. ببساطه يمكنك خلط صفار البيض مع ملعقتين كبيرتين من المايونيز، ومزجها بشكل جيد وتطبيق هذا الخليط بدءا من جذور الشعر، ثم تغطيتة بقبعة الدش وتركه لمدة 15 دقيقة، واخيرا غسله مع الشامبو العادي.

24- تكثيف الشعر : 
البيض هو وسيله طبيعية رائعة لتكثيف وإضافة تألق للشعر. كما يمكنك مزج عصير الليمون مع البيض جيدا، وتطبيقه على شعرك وتركه لمدة نصف ساعة، ثم يشطف مع الشامبو. 

25- علاج الشعر الدهني :
الشعر الدهني هو واحد من الأكثر المشاكل شيوعا، معظمنا نواجهها اليوم. مما يجعل البيض هو مصدر كبير من البروتين يساعد في التخلص من هذه المشكله. لذلك يمكنك خفق بيضه وتطبيقها على خصل الشعر، وتركها لمدة ثلاثين دقيقة، ثم شطفها بالشامبو.

26- علاج الشعر الجاف :
الشعر الجاف يسبب الكثير من التعب فهو كثير التشبك ويتعرض لتلف بسرعه، لذلك خلطة  البيض والحليب ممتازة لهذه المشكله، من خلال فرك هذا المزيج على فروة الرأس بلطف، واخيرا شطفه بالماء والشامبو بعد ثلاثين دقيقة.

27- ازالة شعر الوجه :
البيض واحد من أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من شعر الوجه. وذلك عن طريق خلط دقيق الذرة والسكر والبيض وتطبيق الخليط بالتساوي على الوجه وتركه حتى يجف، ثم سحب قناع البيض بقوة بحيث يأتي شعر الوجه معه. وتكرارهذه العمليه والنتائج ستكون مذهلة.

28- علاج الشعر التالف :
الشعر التالف مشكله تعاني منها العديد من النساء. كما يمكنك التخلص منها عن طريق وضع صفار بيضة في وعاء وإضافة إليها ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة واحدة من الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت اللوز، ومزج الخليط  جيدا وتطبيقه على شعرك، وتركه لمدة ساعتين ثم غسله. وتكرار هذا العلاج لتخلص من التلف نهائيا. 

29- فوائد صفار البيض للشعر :
يتكون الشعر معظمه من البروتينات والأحماض الأمينية. في حين يحتوي البيض على كمية كبيرة من البروتين وكذلك الأحماض الدهنية والفيتامينات لتقوية الشعر. مما يجعل فيتامين (أ) الموجود في صفار البيض يحسن قدرة الشعر على إنتاج الرطوبة الطبيعية من خلال تحفيز إنتاج الزهم مما يساعد في علاج القشرة ويمنع جفاف فروة الرأس، ويحسن نموه وعلاج تساقطه في نفس الوقت. كما يعمل فيتامين E على تعزيز صحة الشعر عن طريق توفير الحماية من العوامل البيئية مثل الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تسبب الأضرار. وفيتامين (د) في صفار البيض يحسن ملمس شعرك. كذلك الليسيثين وهو البروتين الدهني الذي يساعد في تقليل تجعد الشعر ويمنع كسره وتقصفه. كما أن البيوتين الموجود في صفار البيض يعمل على تجديد جذور الشعر والمسام، وتحسين صحة الشعر بشكل عام.


الاثنين، 16 مايو 2016

شارك المقالة :

فوائد الحليب الجمالية والصحية


الحليب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الحيوية التي تفيد صحتك بشكل كبير. وهو كنز الجمال لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الحيوية والفيتامينات مثل فيتامين (أ) ، (D)، (B6)، (B12)، والبيوتين، والكالسيوم، والبروتين وغيرها الكثير التي ليست جيدة فقط لصحتنا ولكن أيضا جيدة للبشرة والشعر.


الاستهلاك اليومي المنتظم للحليب يعطي صحتك دفعة كبيرة وبصرف النظر عن توفير الفوائد الصحية التي لا نهاية لها، فهو مساعد ممتاز جدا للجمال. إليك علاجات و فوائد الحليب الطبيعية الفعالة.


فوائد الحليب للبشرة :



1- تليين البشرة :
الحليب ممتاز لتليين البشرة، كل ما عليك القيام به هو تطبيق الحليب الخام على كامل الوجه والعنق لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد وهذا سيجعل بشرتك أكثر ليونة في غضون دقائق. يمكنك أيضا إعداد قناع للوجه، اخلطي ملعقتين طعام من الحليب، ملعقة من العسل وملعقة عصير ليمون.طبيقي هذا الخليط على بشرة نظيفة واتركيه حتى يجف لمدة عشر دقائق للحصول على بشرة لينة ونضرة.

2- منظف للبشرة :
الحليب الخام هو مطهر ممتاز، يمكنك غمس قطعة من القطن في الحليب الخام وامسحى بها وجهك ثم اشطفي وجهك بالماء بعد 5 دقائق. كرري العملية يوميا لبشرة نظيفة ونضرة من الداخل الى الخارج. يمكنك أيضا مزج 2 شرائح من البابايا مع الحليب وتطبيق هذا الخليط على كامل الوجه والعنق ويغسل بالماء البارد. هذه العملية ستجعل وجهك نظيف ومطهر.

3- غلق المسامات :
القشدة الحامضة أو اللبن الرائب يمكن أن تساعد في تقليص المسام. إذا كان لديك مسامات كبيرة ومفتوحة، يمكنك اتخاذ بعض القشدة الحامضة وتطبيقها على وجهك والرقبة لمدة 15 دقيقة وتغسل بالماء البارد. منتجات الألبان هي فعالة جدا في مواجهة المسام الكبيرة.

4- يعطي بريق للبشرة :
الحليب يحتوي على الفيتامينات والمعادن والبروتينات التي يمكن أن تجعل بشرتك أكثر اشعاعا وبريق. مزيج من الحليب والعسل ممتاز لصحة البشرة. اخلطي ملعقتين طعام من الحليب المجفف مع ملعقة من العسل و2 ملعقة طعام من الماء الدافئ. طبقي هذا الخليط على كامل وجهك والرقبة واتركيه حتى يجف، ثم اشطفيه مع الماء الدافئ. الاستهلاك اليومي من الحليب يجمل البشرة بشكل طبيعي. الفيتامينات والمعادن والبروتينات التي  فى الحليب يمكن أن تجعل بشرتك أكثر اشراقا واشعاعا.

5- بلسم للبشرة :
الحليب يساعد على تخفيف البقع الحمراء، والحد من الحساسية والتئام الجروح. تطبيق الحليب والقشدة الحامضة أو زبدة الحليب على الجلد أو على الأماكن المتضررة، واتركيه حتى يجف ثم اغسليه بالماء البارد.

6- تنعيم البشرة :
للحصول على بشرة ناعمة، اخلطي كوب من الحليب مع 3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان، طبقي هذا الخليط على البشرة مع الفرك بلطف، اتركيه حتى يجف ثم يشطف بالماء الدافئ. إستخدمي هذه الخلطة بانتظام لبشرة أكثر نعومة وسلاسة.

7- يزيل الخلايا الميتة :
فرك الحليب على البشرة يزيل الخلايا الميتة، وبالتالي يضيف التوهج الطبيعي. كل ما عليك القيام به هو حل بعض الملح في الماء المغلي وإضافة 4 أكواب من الحليب الخالي من الدسم. ينقع لمدة 20 دقيقة في ماء فاتر وتفرك البشرة بلطف لمدة دقيقة ثم يشطف بالماء البارد.

8- التخلص من التجاعيد :
اهرسي نصف موزة مع بضع ملاعق من الحليب الخام، طبقيه على بشرة نظيفة ورطبة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم  يغسل بالماء. هذا القناع يساعد على تنعيم الخطوط الدقيقة وإعطائها توهج طبيعي.

9- علاج حروق الشمس :
الحليب ممتاز في التخلص من حروق الشمس أو الجلد المدبوغ. مجرد تطبيق بعض اللبن مباشرة على جلدك جيد لتسكين وشفاء حروق الشمس.

10- مرطب للبشرة :
الحليب يمكن أن يساعد في الحفاظ على بشرتك رطبة طوال اليوم. يمكنك مزج القليل من المرطب مع ملعقتين من الحليب المغلي، انقعي قطعة من القطن في الحليب وضعيها على البشرة واتركيه حتى يجف لمدة 5 إلى 15 دقيقة، ثم افركي وجهك بلطف. هذه العملية ستستعيد الرطوبة الطبيعية لبشرتك وتحسن مرونتها وجعلها ناعمة.

11- تفتيح البقع الداكنة :
الحليب يخفف البقع الغامقة بسهولة. هذه البقع السوداء على وجهك تكون محرجة و تقلل الثقة بالنفس. امزجي عصير البطاطس مع ملعقتين من الحليب ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه بين ليلة وضحاها، واشطفيه في الصباح. الحليب الخام يجعل بشرتك رطبة طوال الليل. إستعملي هذه الخلطة بانتظام وستلاحظين تلاشي البقع السوداء.  





12- تفتيح لون البشرة :
في الوقت الحاضر بسبب التلوث والأوساخ ونمط الحياة الخاطئة الكثير من الناس يفقدون  لون البشرة الأصلي. الحليب وقناع اللوز يساعدك على تفتيح لون البشرة. اطحني 4 حبات من اللوز مع ملعقتين من الحليب الخام، والقليل من البابايا وملعقة من عصير البرتقال، امزجي الخليط جيدا وضعيه على وجه نظيف، واتركيه لمدة 40 إلى 50 دقيقة، وبعد ذلك اغسليه بماء دافئ.

13- علاج حبّ الشباب والندبات :
من الصعب التخلص من حب الشباب وندبات البثور ولكنها ليست مستحيلة. يتكون الحليب من الفيتامينات الهامة التي تساعد على التخلص من حب الشباب وندبات أيضا. قومي بمزج الحليب على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة،  ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ. طريقة أخرى في تخفيف ندوب حب الشباب هي خلط الحليب الخام، وصودا الخبز والطماطم المهروسة، والبطاطا المهروسة ثم مزج الخليط على كامل وجهك ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.


فوائد الحليب للشعر :



14- علاج خشونة وجفاف الشعر :
الحليب هو نعمة للشعر الجاف والقاسي. افركي الحليب على فروة رأسك لتغذية شعرك من الداخل الى الخارج، فقط القليل من الحليب على كامل فروة الرأس ويغسل بعد بضع دقائق، هذا سيجعل شعرك ناعم بشكل طبيعي.

15- مكيف للشعر :
الحليب يمكن أن يكون مكيف رائع لشعرك كل ما عليك فعله هو ملء زجاجة رذاذ مع بعض الحليب البارد، رشي شعرك جيدا  بهذا الحليب ثم امشطي شعرك برفق ويغسل بعد 30 دقيقة. هناك طريقة أخرى امزجي بضع قطرات من الحليب الخام والزبادي وزيت الأطفال والمايونيز و امزجيها معا، ضعيها على فروة الرأس والشعر ثم قومى بأرتداء قبعة الدش لمدة 40 دقيقة، بعد ذلك يغسل الشعر بالماء الدافئ.

16- ملمع للشعر :
استخدام حليب جوز الهند على شعرك يجعله لين، لامع ويمكن التحكم به بسهولة. المنتجات التى تعتمد على الحليب تهدف لجعل فروة رأسك صحية.

17- علاج تساقط الشعر :
في كل مرة عند مشط شعرك يتساقط الكثير من الشعر وهي علامة مبكرة على فقدان الشعر يمكن علاجها بسهولة من قبل مختلف الأقنعة المضادة لفقدان الشعر. الحليب الخام يساعد على التخلص من تساقط الشعر ولكن أيضا يساعد على إعادة نمو الشعر. امزجي القليل من القهوة والزبادي والبيض وزيت اللوز وزيت الزيتون وبضع قطرات من الحليب الخام ثم اخلطي هذه المكونات وطبقي هذا الخليط على كامل فروة رأسك لمدة ساعة، ويغسل الشعر بالماء الدافئ وليس الساخن. لرائحة البيض، استخدمي زيت الأطفال بعد الشامبو.


فوائد الحليب الصحية :



18- يشجع على فقدان الوزن :
أثبتت عدة دراسات أن الحليب يلعب دورا مهما في فقدان الوزن وهو مصدر ممتاز من الكالسيوم وفيتامين (د) ولديه تأثير كبير على حرق الدهون في الجسم. بالاضافة الى ذلك، يحتوي الحليب على البروتين ونسبة عالية من المياه للشعور بالشبع لفترة أطول. أيضا،يحتوي الحليب على حمض اللينوليك (CLA)، وهو فعال للحد من الدهون في الجسم عند الأشخاص البدناء من خلال زيادة كتلة العضلات. لتعزيز فقدان الوزن اشربى الحليب الخالي من الدسم جنبا إلى جنب مع الكثير من التمارين الرياضية والحمية.

19- الحفاظ على الجهاز الهضمي : 
 شرب الحليب يوميا يساعد على الحفاظ على الجهاز الهضمي على المسار الصحيح . فيتامين (أ) في الحليب يدعم وظيفة عمل الجهاز الهضمي وفيتامين (د)  يشجع على نمو خلايا جديدة، بالاضافة الى ذلك يساعد على التحكم في مستويات الكالسيوم في نظامك. يعمل الحليب كمضاد للحموضة ممتاز لتحييد الأحماض الهاضمة في المعدة، بدوره يقلل الحرقة ويمنع لإلتهاب في الجهاز الهضمي. لصحة الجهاز الهضمي بشكل عام، فمن المستحسن أن تشربي الحليب فهو جيد بالنسبة للكثيرين،و لكن احذرى فإنه قد يسبب في مشاكل مثل انتفاخ البطن والاسهال وآلام في البطن عند بعض الناس مع عدم تحمل اللاكتوز. 

20- يقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان :
تكشف العديد من الدراسات أن الحليب يقلل من خطر الإصابة بسرطان في كل من الرجال والنساء ومن المعروف أن كمية عالية من الكالسيوم وفيتامين (د) وحمض اللينوليك (CLA) في الحليب لها فوائد مضادة للسرطان. والاستهلاك المنتظم للحليب يخفض من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 30 في المئة كما يقلل الحليب من خطر سرطان القولون، وسرطان الثدي وفي عدة دراسات أثبتت أن الحليب قليل دسم يقلل من خطر الإصابة بسرطان المبيض، هناك فوائد صحية مختلفة من الحليب ومنتجات الألبان مثل الجبن واللبن والزبدة، والجبن والحليب المنكه في نظامك الغذائي.

21- صحة الفم وابتسامة جميلة :
الحليب يحتوي الكالسيوم والفوسفور التي تقوي الأسنان وفيتامين D أيضا وهو جيد للأسنان. عليك شرب الحليب بانتظام للحصول على أسنان قوية وإبتسامة جميلة
 في كل مرة.

22- تقوية الاضافر :
 الحليب غني بالزنك الذي هو ضروري للأظافر صحية. إذا كنت تعانين من بعض البقع  البيضاء على الأظافر هو علامة على نقص الزنك. الحليب غني بالزنك، ويقوي الاضافر ويخلص من الاضافر الصفراء والهشة. شرب الحليب كل يوم يجعل أظافرك صحية وبراقة.

23- إعادة بناء العضلات :
الحليب يحتوي على البروتين، مما يساعد على إعادة بناء العضلات. شرب كوب من الحليب بعد ممارسة الرياضة يقوي الجسم ويخلصك من التعب ويعيد الطاقة التي فقدتيها أثناء التمرين.

24- صحة الجسم :
الحليب لديه الخصائص التي تخفض في ارتفاع ضغط الدم وخطر الاصابة بالسكتات الدماغية و يقلل من إنتاج الكبد للكولسترول، وهو بمثابة مضاد للحموضة. الفيتامينات (A) و (B) في الحليب يمكن أن تساعد في تقوية البصر وهويساعد على خفض مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

25- التخلص من التوتر والإرهاق :
الحليب هو وسيلة رائعة للتخلص من التوتر في نهاية اليوم. كوب من الحليب الدافئ يساعد على استرخاء العضلات المتوترة وتهدئة الأعصاب. كما ثبت أن الحليب يخفف أعراض الدورة الشهرية وزيادة الطاقة. 

26- النمو السليم :
الحليب مهم لجسم صحي  يوفر الكالسيوم وهو عنصر متعدد الأغراض. الكالسيوم يساعدنا على الزيادة في الطول، يجعل عظامنا أقوى، يجعل أسناننا قوية، وما إلى ذلك هناك حاجة إلى الكالسيوم للعديد من الأغراض.  لذلك هناك حاجة إلى الحليب لنمو وتطور الجسم وهو يساعدنا على النمو جسديا وعقليا. شرب الحليب كل يوم يجعلك أكثر ذكاء وصحة كما أنه يوفر التغذية الكاملة في شكل البروتينات والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والفيتامينات التي تعتبر مهمة للجسم.




السبت، 14 مايو 2016

شارك المقالة :
اهم فوائد الفراولة الصحية والجمالية

الفراولة محبوبة لدى الأطفال والبالغين فلها رائحة مميزة، وتمتاز باللون الأحمر الفاتح وبالطعم الحلو والحامض. كما أنها الفاكهة الوحيدة في العالم التي تحتوي على بذور من الخارج. وهناك حوالي 600 نوع من أنواع الفراولة التي تختلف في النكهة والحجم والملمس. في حين يمكنك التمتع بالفراولة الطازجة، وإضافتها إلى السلطة أو استخدامها لعمل عصير الفاكهة والفطائر والآيس كريم، الحليب المخفوق والشوكولاتة وهي معبأة بالمواد المغذية والمعادن التي لها العديد من الفوائد الصحية والجمالية.


مما يجعلها غنية بالمواد الغذائية الأساسية، مثل الفيتامينات (C)، (A) و (K)، الكالسيوم، المغنيسيوم، وحامض الفوليك، والفوسفور، والبوتاسيوم، وحمض الفوليك والألياف الغذائية. وتحتوي أيضا على الصوديوم والكوليسترول والدهون الحرة. بالاضافة إلى ذلك، الفراولة تحتوي على مضادات الأكسدة القوية والخصائص المضادة للالتهابات وهي غنية بالمركبات الفلافونويد وحمض الصفصاف، والتي توفر العديد من الفوائد للجمال والصحة.


فوائد الفراولة للبشرة :



1- تبطئ علامات الشيخوخة :
فيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى الموجودة في الفراولة تأخر عملية الشيخوخة، وتساعد على منع تلف الجلد والجسم الذي تسببه الجذور الحرة المسببة للشيخوخة. بالإضافة إلى تناول الفراولة، يمكنك استخدامها كقناع للوجه للحصول على العديد من الفوائد لمكافحة الشيخوخة. وذلك عن طريق مزج نصف كوب من الفراولة المهروسة، مع ملعقة صغيرة من العسل و2 ملاعق شاي من زبدة الحليب، وتطبيق العجينة على كامل الوجه والعنق لمدة 20 إلى 25 دقيقة، ثم غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذا القناع  مرة واحدة في الأسبوع.

2- تخفف الشفاه الداكنة :
الفراولة تحتوي على المعادن والفيتامينات الحيوية التي يمكن أن تساعد في تفتيح اللون الداكن في الشفاه وعلاج تشققها. بالإضافة إلى ذلك، تساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة التي تميل إلى جعل الشفاه تظهر جافة ومتشققة. لذلك يمكنك هرس حبة من الفراولة وفركها بلطف على الشفتين لمدة 5 دقائق، ثم شطفها بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع. خيار آخر هو إعداد خليط مع ملعقة كبيرة من عصير الفراولة و 2 ملاعق كبيرة من الفازلين، وتخزين الخليط في الثلاجة واستخدامه بمثابة مرهم للشفاه 2 أو 3 مرات يوميا.

3- علاج حب الشباب :
الفراولة هي واحدة من أفضل المكونات للبشرة المعرضة لحب الشباب. وطبيعتها الحمضية تساعد على إزالة الزهم الزائد، وهي واحدة من الأسباب الرئيسية لظهور حب الشباب. وبالإضافة إلى ذلك، أنها تحتوي على الألياف التي تساعد في التخلص من السموم الضارة من الجسم. مما يجعل أكل الفراولة أو إستخدامها كقناع لعلاج لحب الشباب والبثور وذلك عن طريق هرس 5-6 حبات من الفراولة الناضجة ثم خلطها مع ملعقة كبيرة من القشدة الحامضة أو مع اللبن قليل الدسم الغير محلى، وتطبيق الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بالماء البارد. وإستخدام هذا العلاج مرتين في الاسبوع لعلاج حب الشباب والبثور.

4- تقشر الجلد :
تعمل الفراولة أيضا كمقشر طبيعي للبشرة لإحتوائها على فيتامين (C) والصفصاف لإزالة خلايا الجلد الميتة والزهم الزائد وغيرها من الشوائب من البشرة. علاوة على ذلك، تساعد أيضا في تغذية واصلاح جميع أنواع الجلد. ببساطة يمكنك هرس حفنة من الفراولة الناضجة وخلطها مع ملعقة صغيرة من السكر وزيت الزيتون. وتدليك هذا الخليط بلطف على الوجه باستخدام حركات دائرية، ثم تركها لمدة 15 دقيقة قبل الاستحمام. يمكنك إتباع هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

5- تفتيح لون البشرة :
الفراولة لها خصائص تفتيح البشرة، وذلك بوجود حمض يلاغيتش الذي يزيل الشوائب والبقع. في حين أن المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الفراولة تحمي الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. كما تحتوي أيضا على فيتامين (B) المركب، والجلوكوز، كاروتين، والأحماض الأمينية التي تساعد على تحسين البشرة. وذلك عن طريق هرس 4 حبات من الفراولة وتصفية العصير باستخدام قطعة قماش ثم تطبيق العصير على كامل الوجه والعنق لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك يغسل بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع لأفضل النتائج.

6- تحافظ على بشرة صحية :
الفراولة رائعة في الحفاظ على البشرة صحية لإحتوائها على المواد المضادة للاكسدة والمنغنيز. كما تساعد على تفتيح البشرة، والحفاظ عليها في حالة صحية ولديها خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على تقليل تهيج الجلد. لذلك يمكنك مزجي عصير الفراولة مع ماء الورد وتطبيق القناع على الوجه والرقبة. وإستعمال هذا الخليط كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير للحصول على أفضل النتائج.

7- حماية بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية :
أشعة الشمس هي واحدة من أكبر العوامل الخارجية التي يمكن أن تضر بصحة الجلد. في حين أن الفراولة تعزز بقاء الخلية وتقلل التلف في الحمض النووي والمواد المضادة للاكسدة والتي تساهم في حماية البشرة من الأشعة  الفوق البنفسجية. كما أن حمض يلاغيتش الموجود في الفراولة لديه القدرة في القضاء على الجذور الحرة، وبالتالي يمنع التصبغ الناجم عن أضرار أشعة الشمس.

8- علاج الإنتفاخ تحت العين :
في حال كان لديك عيون منتفخة، الفراولة تحتوي على خصائص الدواء القابض المدهشة التي تساعد في علاج هذه المشكلة. في حين أنها تحتوي على حمض ألفا هيدروكسي، مما يجعل البشرة تبدو ناعمة وأكثر شباب. وذلك عن طريق وضع شرائح الفراولة تحت العينين، وتركها لمدة 15 دقيقة ثم تشطف بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه العملية كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير.

9- علاج تشقق القدمين :
يمكنك التخلص من مشكلة تشقق القدمين  بإستعمال الفراولة لإحتوائها على خصائص تساعد في تقشير الجلد. كما يمكنك هرس 6-8 حبات من الفراولة مع بعض القطارات من الجلسرين، وملعقة كبيرة من الشوفان ثم نقع قدميك في الماء الدافئ لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، يمكنك إستخدام الخليط لفرك قدميك. هذه الطريقة ستساعدك على تقشير خلايا الجلد الميت، وبعدها غسل القدمين بالماء البارد.

10- علاج النمش :
كونها غنية بفيتامين (C) ومضادات الأكسدة الأخرى، يمكن للفرولة أن تساعد في تلاشى النمش والبقع بشكل طبيعي. وتساعد على مكافحة الجذور الحرة، وتغذي البشرة وتحافظ عليها رطبة وبالإضافة إلى ذلك، لها خصائص التبييض. لهذا يمكنك هرس 2 حبات من الفراولة الناضجة وخلطها مع ملعقة كبيرة من العسل ثم وضع الخليط على المناطق المتضررة لمدة 5 دقائق، ثم شطفه بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه العملية مرة واحدة يوميا لعدة أسابيع.


فوائد الفراولة للشعر :



11- تمنع تساقط الشعر :
تساقط الشعر هي واحدة من الأكثر المشاكل شيوعا، معظمنا نواجهها اليوم. مما يجعل الفراولة هي مصدر كبير من فيتامين (C) والمواد الغذائية التي تشجع امتصاص الحديد وتعزز نمو الشعر. كما تبين أيضا أن نقص هذه المواد الغذائية يمكن أن يؤدي إلى انقسامات الشعر. في حين تحتوي الفراولة أيضا على السيليكا، والذي يعرف لمنع الصلع ويساعد في نمو الشعر. وذلك عن طريق هرس 2 حبات من الفراوله مع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقه عسل ثم تطبيق هذا الخليط على فروة الرأس والشعر لمدة 20 دقيقة بعد ذلك، يغسل الشعر بالماء البارد. وتكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

12- علاج  قشرة الرأس :
على الرغم من أن القشرة لا تبدو مشكلة خطيرة، ولكن يمكن أن تسبب الكثير من المشاكل إذا لم تعالج في الوقت المناسب والفراولة تلعب دورا جيدا في علاج قشرة الرأس فهي مصدر ممتازة من فيتامين (C) وهذه المغذيات يمكن أن تعالج العديد من مشاكل فروة الرأس الأخرى. لذلك يمكنك هرس 4 حبات من الفراولة وإضافة إليها صفار بيضة وملعقة من زيت الزيتون البكر الممتاز. وتطبيق هذا القناع على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم غسله باستخدام الشامبو. وتكرار هذه العملية  ثلاث مرات في الأسبوع.




13- تمنع نمو الفطريات :
من فوائد الفراولة للشعر هي قدرتها على منع نمو الفطريات. كما أنها غنية بالمغنيسيوم ، ونقصه يمكن أن يسبب نمو الفطريات على فروة الرأس والنحاس الموجود فيها يساعد أيضا في علاج العدوى الفطرية. لذلك يمكنك هرس 6 حبات من الفراولة الناضجة، مع ملعقة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من العسل. وتطبيق هذا الخليط بالتساوي على فروة الرأس والشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.


فوائد الفراولة للصحة :



14- تبيض الأسنان :
الفراولة وسيلة طبيعية لتبييض الأسنان. لإحتوائها على فيتامين (C) الذي يساعد على التخلص من صفار الأسنان. وبالإضافة إلى ذلك، حمض الماليك الموجود فيها يساعد على تحويل الأسنان الصفراء إلى بيضاء. وذلك عن طريق هرس 1-2 حبات من الفراولة وفركها على الأسنان لبضع الدقائق ثم يشطف الفم بالماء الدافئ مرتين يوميا لبضعة أسابيع. وثمة خيار آخر هو فرك نصف حبة من الفراولة ذهابا وإيابا على كامل الأسنان، ويترك دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ. يمكنك إتباع هذا العلاج البسيط مرتين يوميا لمدة أسبوعين.

15- تقوية الأظافر :
الفراولة غنية بالبيوتين الذي يساعد في بناء أظافر قوية ويساعد في تطولها من خلال تحسين البنية التحتية للكيراتين. في حين أن فيتامين (C) وحمض الفوليك الموجود في الفراولة يساعد في نمو الأظافر الصحية. إذا كان لديك أظافر ضعيفة، يمكنك إدراج المزيد من الفراولة إلى نظامك الغذائي. كما يمكنك أيضا إضافتها لزبادي، والعصائر أو السلطة.

16- تقوية المناعة :
نظام مناعة قوي مهم للحفاظ على الصحة السليمة. في حين أن الفراولة هي مصدر ممتاز من فيتامين (C) أكثر من البرتقال وهو موجود لتحريك الأجسام المضادة وتعزيز جهاز المناعة، مما يعزز قدرة الجسم على مكافحة العدوى. كما أنها تحتوي على حوالي 51.5 ملغ من فيتامين (C) وهو نصف الاحتياجات اليومية من المواد الغذائية.

17- تمنع إعتام عدسة العين :
 إذا قمت بإدراج الفراولة إلى نظامك الغذائي ستتحصل على العديد من الفوائد الصحية  ومن بينها أمراض العين. وذلك لإحتوائها على المواد المضادة للاكسدة التي أثبتت قدرتها في منع إعتام عدسة العين، الضمور البقعي، وغيرها من أمراض العيون. في حين أظهرت البحوث أن فيتامين (C) الموجود فيها يزيد من عمل وحياة الخلايا في شبكية العين. ببساطة شرب كوب من عصير الفراولة كل يوم.

18- خصائص مضادة للالتهابات :
الالتهابات يمكن أن تتحول إلى حالة خطيرة إذا لم تعالج في الوقت المناسب. في حين أن الفراولة تحتوي على كيرسيتين والفلافونويد المضاد للالتهابات والتي قد تظهر للحد من خطر تصلب الشرايين. كما أنها غنية بفيتامين (C)، والذي يلعب دورا رئيسيا في الوقاية من الالتهابات وقد وجد أن المستويات المرتفعة من بروتين التفاعلي (CRP ) يمكن أن يشير إلى زيادة مستويات الالتهاب في الجسم . وفي عدة أبحاث تأكد أن النساء اللائي تناولن 16 أو أكثر من الفراولة كل أسبوع هم أقل عرضة بنسبة 14 في المئة من المستويات المرتفعة من هذا البروتين.

19- مفيدة  للقلب :
أمراض القلب هي واحدة من أكبر أسباب الوفاة في العالم اليوم. في حين أن وفرة  من المواد المضادة للاكسدة ومادة البوليفينول الموجودة في الفراولة تجعلها الغذاء المثالي لحماية القلب من الامراض. كما أنها تحتوي على الانثوسيانين وهو من مضادات الأكسدة المسؤولة التي تحمي الغشاء المبطن لجهاز الدورة الدموية، وبالتالي يحمي الشرايين من تراكم الترسبات وتنظيم ضغط الدم . كما أن عدة دراسات أكدت أن النساء الذين تناولوا ثلاث حصص أو أكثر من الفراولة تقلل كل أسبوع من خطر الاصابة بالنوبة القلبية بنسبة الثلث. ببساطة مزج الفراولة في عصير الصباح يساعد في التقليل من مخاطر الاصابة بأزمات قلبية.

20- الوقاية من السرطان :
الفراولة هي مصدر جيد للغاية من فيتامين (C) والألياف، وكلاهما تم العثور عليه لتوفير الحماية من سرطان المريء والقولون. ووفقا للمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان أن هناك خصائص مضادة للسرطان موجودة فى الفراولة. وهناك حمض يلاغيتش الكيميائي النباتي الذي يمكن أن يمنع سرطان الجلد والرئة والمثانة، وسرطان الثدي، ويعمل كوكيل مضاد للسرطان في عدة طرق. كما أنه يعمل كمضاد للسموم، يبطئ إنتاج خلايا السرطان، ويساعد الجسم على تدمير أنواع معينة من المواد المسببة للسرطان.

21- تنظيم ضغط الدم :
أصبح ارتفاع ضغط الدم شائع جدا اليوم، يمكنك أن تجد معاناة واحدة على الأقل في كل بيت. لهذا عليك إدراج الفراولة كجزء من نظامك الغذائي. كما أنها تحتوي على الانثوسيانين التي تعتبر كمضادات للأكسدة التي تعمل على استرخاء البطانة داخل الأوعية الدموية، وبالتالي تخفض في مستوى ضغط الدم. في حين أن الفراولة غنية أيضا بالبوتاسيوم، والمواد الغذائية التي تساعد في السيطرة على ضغط الدم.

22- تساعد على فقدان الوزن :
فقدان الوزن هو شيء متعب وبصرف النظر عن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، الغذاء السليم مهم أيضا للوصول لهدفنا. حمض يلاغيتش ومضادات الأكسدة هي التي تلعب دورا رئيسيا في جعل الفراولة مثالية لفقدان الوزن. في حين أن الإلتهاب المزمن هو واحد من أسباب زيادة الوزن، مما يجعل الفراولة غذاء مذهل مضادة للالتهابات، وتعيد وظائف الهرمونات لتخفيض الوزن. وبالإضافة إلى ذلك، الانثوسيانين، والمواد المضادة للاكسدة الماجستير، وزيادة إنتاج الجسم من هرمون يسمى اديبونيكتين. هذا الهرمون يعزز الأيض ويقمع الشهية. أيضا، كل من حمض يلاغيتش والمواد المضادة للاكسدة تساعد في إبطاء هضم الأطعمة النشوية. هذا يتحكم في ارتفاع مستويات السكر في الدم ما بعدالوجبة، وبالتالي تنظم الوزن. كما أنها تساعد الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 الحفاظ والسيطرة على مستويات السكر في الدم. كما أنها واحدة من تلك الأطعمة التي لديها كثافة الطاقة المنخفضة.

23- مكافحة الكولسترول السيئ :
الكولسترول السيئ من العوامل الخطيرة على صحتك. لهذا يجب إستهلاك الفراولة لإحتوائها على البكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي تخفض مستويات LDL (الكولسترول السيئ) في الجسم. كما أن عدة أنواع من الألياف القابلة للذوبان بما في ذلك البكتين، يخفض مستويات الكوليسترول.في حين أن إستهلاك الفراولة بانتظام لمدة شهر تخفض في مستويات LDL وفعاليتها في الحد من الضرر التأكسدي والكولسترول السيئ.

24- جيدة  للدماغ :
عندما يتعلق الأمر بصحة الدماغ، ليس هناك الكثير من الأطعمة يمكن أن تكون فعالة مثل الفراولة. لإحتوائها على مستوى عالي من المواد المضادة للاكسدة، وحماية خلايا المخ من التلف بسبب الجذور الحرة. كما أنها تغير طريقة الخلايا العصبية في الدماغ لتواصل مع بعضهم البعض. وتساعد في إبطاء تراجع الذاكرة. فإن غالبية أمراض الدماغ (بما في ذلك مرض الزهايمر والشلل الرعاش) هي سبب يرجع إلى زيادة في كمية البروتين السام. لهذا تناول كوب من عصير الفراولة المثلجة تكون مفيدة لدماغك.

ملاحظة هامة :
الفراولة تحتوي على الأوكزالات عندما يزيد تركيز الأوكزالات داخل الجسم، فإنها يمكن أن تتبلور، مما تسبب في مشاكل صحية. يجب على الأفراد الذين يعانون من الكلى أو المرارة تجنب إستهلاك الفراولة. وإذا استخدمت بكميات كبيرة لفترات طويلة، قد تسب فى النزيف ويمكن أيضا أن تبطئ تخثر الدم، والتي قد تزيد من فرص حدوث النزيف أثناء الجراحة. أولئك الذين لديهم جراحة يجب التوقف عن تناول الفراولة قبل 2 أسابيع على الأقل.


الجمعة، 13 مايو 2016

شارك المقالة :

فوائد القرفة للشعر والبشرة والصحة


 تم استخدام القرفة لعدة قرون في الطب الهندي القديم والصيني لعلاج الامراض الرئيسية مثل السرطان والانفلونزا وعسر الهضم وذلك لإحتوائها على الألياف والمنغنيز والكالسيوم والحديد، وتستخدم في العديد من الأطباق الحلوة والمالحة، مثل فطيرة التفاح، والكعك، والشاي، وفي توابل الدجاج و في لحم الضأن. كما أن خصائصها الطبية العظيمة هي السبب الرئيسي لشعبيتها.


الكثير من الناس لا يعرفون أن القرفة تمتلك خصائص لعلاج العديد من مشاكل البشرة والصحة والشعر، لذا عليك إستغلالها في حياتك اليومية.


فوائد القرفة للبشرة :



1- علاج حب الشباب، البثور والعيوب :
القرفة تساعد في علاج حب الشباب والبثور على الوجه والجسم وذلك عن طريق خلط 3 ملاعق كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من القرفة ثم مزج المعجون على المناطق المتضررة وتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء. وتكرار هذه العملية مرة في الأسبوع.

2- علاج للبشرة الجافة :
القرفة تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة، واستعادة تألق وليونة البشرة. لذلك يمكنك مزج القليل من ملح البحر وزيت اللوز وزيت الزيتون والعسل والقرفة، للحصول على علاج ممتاز للبشرة الجافة.

3- تعزيز صحة البشرة :
بفضل الخصائص المضادة للفطريات والمضادة للبكتيريا، الموجودة في القرفة تساعد على تعزيز صحة البشرة وذلك عن طريق خلط موزة صغيرة والقليل من الزبادي، وملعقة من القرفة المطحونة وعصير الليمون للحصول على عجينة ناعمة، ثم تطبيقها على وجه نظيف وتركها لمدة 15 دقيقة قبل غسلها  بالماء الفاتر.

4- علاج الخطوط الدقيقة :
القرفة تساعد على التخفيف من الخطوط الدقيقة التى تظهر على البشرة حيث تعمل على جلب الدم إلى سطح الجلد وبالتالى تعالج ظهورها. لذلك يمكنك خلط بضع قطرات من زيت القرفة والقليل من الفازلين وطبقيه على كامل الوجه، وتجنب منطقة العين.

5- تمنع الالتهابات الجلدية :
القرفة  تساعد فى التخلص من أي نوع من أنواع العدوى الجلدية. وذلك بمزج العسل ومسحوق القرفة بنسب متساوية وطبيقيه على المنطقة المصابة. هذه العملية لعلاج جميع أنواع مشاكل البشرة.

6- علاج جفاف الأقدام :
القرفة يمكن أن تخفف جفاف جلد القدمين بسبب خصائصها الغنية والمضادة للأكسدة. عن طريق خلط عصير ليمونة، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وربع كوب من الحليب كامل الدسم، ونصف كوب من الماء و 2 ملاعق كبيرة من القرفة المطحونة، ثم نقع القدم  في هذا المزيج لمدة 15 دقيقة، للحصول على أقدام ناعمة غير متشققه.

7- علاج الأكزيما :
القرفة يمكن أن توفر الإغاثة من بقع الأكزيما، وذلك من خلال خلط ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقة صغيرة من العسل. واستخدام طبقة رقيقة من الخليط على المناطق المتضررة. وستتحصل على نتائجم رضية في غضون أسبوع. ومع ذلك، لا ينبغي على هذا الخليط أن يستعمل على الأطفال أو بقع  الأكزيما في الوجه. علاوة على ذلك قبل استخدامه، يمكنك اختباره على منطقة صغيرة ويغسل فورا إذا تسبب في احمرار الجلد.

8- تشفي من الجروح :
يمكنك رش بعض من مسحوق القرفة على الجروح لشفاؤها بشكل أسرع وهذا بسبب خصائصها المضادة للبكتيريا. كما يمكنك صنع عجينة من مسحوق القرفة والعسل وتطبق على أي نوع من العدوى الجلدية.

9- ترطيب الشفاه :
هذا الخليط هو مفيد جدا في ترطيب الشفاه عن طريق تطبيق القليل من الفازلين على شفتيك بلطف مع ملعقة صغيرة من القرفة، مع فرك الخليط لبضع ثوان وتركه لبضع الدقائق، كما لا ينبغي تطبيق القرفة الجافة مباشرة على الجلد لأنها قد تسبب تهيج. بعد الشطف يمكنك إضافة طبقة أخرى من الفازلين.


فوائد القرفة للشعر :



10- تطويل الشعر :
مزيج العسل والقرفة فعال في تطويل الشعر. كما يمكنك استخدام هذا المزيج مرة واحدة كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج. بدلا من ذلك، يمكنك امزج ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبيضة، وتخلط جميع المكونات جيدا وتوضع على الشعر، بعد ذلك تترك لمدة 20 دقيقة قبل غسلها تماما مع شامبو خفيف.

11- علاج القشرة :
القرفة تغذي فروة الرأس وتخلصك من القشرة من خلال خلط ملعقة صغيرة منها مع ملعقة طعام من العسل وربع كوب من زيت الزيتون الدافئ وتدلك جميع المكونات على فروة الرأس لتنظيفها ثم ترك الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة قبل غسله مع بالشامبو العادي.




12- تفتيح لون الشعر :
تساعد القرفة على تفتح لون الشعر. ببساطة يمكنك خلط نسب متساوية من مكيف الشعر ومسحوق القرفة، ثم يطبق المزيج على كامل الشعر بالتساوي مع فرش الشعر بالفرشاة لإزالة جميع التشابك وتغطيته بقبعة الدش، وترك الخليط بين عشية وضحاها، ويغسل الشعر في الصباح.


الفوائد الصحية للقرفة :



13- التخلص من الكوليسترول :
يحتاج الجسم للكوليستيرول لإنتاج الهرمونات، وفيتامين (D) والأملاح في الجهاز الهضمي. ولكن إذا كان جسمك يحتوي على كمية أكبر من هذه المادة الشمعية، فإنها  يمكن أن تتراكم في الشرايين وتسبب في خطر التعرض لمشاكل صحية خطيرة مثل أمراض القلب. مما يجعل القرفة مصدر ممتاز من الكالسيوم والألياف، وتركيبة هذين العنصرين تزيل الأملاح من الجسم التي لها تأثير ضار على القولون (الصفراء) وكسر الكولسترول لتوليد الصفراء الجديدة وبالتالي لها تأثير إيجابي على مرضى القلب. كل ما يمكنك القيام به هو مزج ملعقتين طعام من العسل وثلاث ملاعق من مسحوق القرفة في لتر من ماء. هذه الطريقة ستقلل من مستوى الكوليسترول في الدم بنسبة 10٪ في الجسم في خلال ساعتين.

14- علاج  البرد :
البرد هو مسألة شائعة جدا في هذه الأيام على الرغم من أنه يمكن معالجته عن طريق تناول الأدوية المختلفة، والتي لها الكثير من الآثار الجانبية. لذلك يمكنك إضافة ربع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في ملعقة من العسل. ويمكنك أكل  ملعقتين من هذا الخليط  مرتين في اليوم، وسيختفى البرد في غضون ثلاثة أيام. هناك طريقة أخرى لعلاج البرد بمساعدة القرفة، وذلك بمزج حوالي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في كوب ساخن مع الشاي الأخضر.

15- التهاب الحلق والسعال :
شرب شاي القرفة في أول ظهور لإلتهاب الحلق لوقف المرض والتحقق من حد    الانتشار. كما تستخدم أيضا للسعال والبلغم.

16- علاج التهاب المفاصل :
هناك أنواع عديدة من التهاب المفاصل. مما يجعل تقليل الحركة في المفاصل هي سبب الألم والتورم، على الرغم من أن القرفة قد لا تعالج كل أنواع التهاب المفاصل، وعدد قليل يمكن علاجه باستخدامها. لذلك يمكنك إضافة ملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من مسحوَق القرفة إلى كوب من الماء الساخن ثم شرب هذا الخليط يوميا في الصباح والليل لتخفيف الألم.

17- علاج عسر الهضم ومشاكل المعدة :
العسل والقرفة جنبا إلى جنب يساعدان في شفاء القرحة من جذورها. كما أنها تخفف من الغاز وتدمر الجراثيم في المثانة. لذلك يمكنك شرب مزيج ملعقة صغيرة من العسل وملعقتين من مسحوق القرفة في كوب من الماء الدافئ.

18- علاج أمراض القلب :
يمكنك مزج العسل ومسحوق القرفة، ووضعيها على الخبز بدلا من المربى يوميا. هذا الخليط سوف يبقيك في مأمن من النوبات القلبية. 

19- تنظيم مستوى السكر في الدم :
القرفة تساعد فى تحسين مستويات السكر وتقلل من زيادة مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع 2. الى جانب ذلك، فإنها تمنع  تلف الأنسجة الناجمة عن ارتفاع مستويات السكر في الدم. لذلك ملعقة صغيرة من القرفة تستهلك لفترة شهرين  ستساعد في خفض مستويات السكر في الدم بنسبة 30 في المائة.

20- انقاص الوزن :
يمكنك شرب مزيج من العسل ومسحوق القرفة في كأس من الماء المغلي، لا يقل عن نصف ساعة قبل وجبة الفطور وفي الليل. هذه الطريقة ستجعلك تتحصلين على نتائج مذهلة يوميا. كما تؤخذ بانتظام لتقليل الوزن للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة فهي تساعد على تخفيف الوزن بسرعة. 

21- علاج سرطان :
أظهرت الدراسة أن المراحل المتقدمة من سرطان المعدة والعظام يمكن علاجها بنجاح عند تناول القرفة مع العسل. مما يجعل المرضى الذين يعانون من هذه الأنواع من السرطان أن يتناولو يوميا ملعقة من العسل مع ملعقة من مسحوق القرفة لمدة شهر واحد 3 مرات في اليوم.

22- مضادة للجراثيم :
 القرفة تحتوي على عدد من المركبات المضادة للعدوى مما يجعلها فعالة ضد عدد من العوامل المعدية ويعمل نشاطها أيضا في الحد من القرحة المسببة للبكتيريا.

23- مصدر غني بالمعادن الأساسية :
القرفة تحتوي على الكالسيوم والمنغنيز والحديد وبعض الألياف، وهي أساسية في مختلف العمليات وحتى هذا الملحق الصغير يضيف فائدة كبيرة لوظائف الجسم.

24- تقلل من أمراض الاعصاب :
القرفة تساعد على الحد من الالتهاب المزمن الذي يرتبط مع العديد من الأمراض العصبية مثل الشلل الرعاش والزهايمر والتصلب المتعدد.

25- التخلص من رائحة الفم الكريهة :
القرفة تساعد على مكافحة رائحة الفم الكريهة. مما يجعل الغرغرة بالماء الدافئ والقرفة يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة بشكل فعال.

26- تقلل من آلام الدورة الشهرية :
يمكن أن يكون سبب المغص والآلام في بعض الأحيان بسبب ركود الدم. لذلك هناك وسيلة فعالة لعلاج هذه المشكلة عن طريق شرب شاي القرفة يوميا.

27- علاج العقم :
تحتوي القرفة على المغذيات دعا سينمالدهيد، والتي تعرف لزيادة مستوى هرمون البروجسترون وانخفاض مستويات هرمون تستوستيرون لدى النساء. كما أن التوازن الهرموني يقلل من فرص العقم عند النساء.

28- تعالج تسوس الأسنان و مشاكل اللثة :
زيت القرفة والذي غالبا ما يستخدم في العلكة ومعجون الأسنان يدل على أهميتها في علاج الأسنان والأمراض المرتبطة باللثة. فهو يقتل البكتيريا الضارة دون الضرر باللثة أو الأسنان.

29- تزيد الخصوبة لدى النساء :
سينمالدهيد، أحد المغذيات الفعالة في القرفة يزيد من مستويات هرمون البروجسترون، ويقلل من هرمون التستوستيرون، وبالتالي يزيد من الخصوبة لدى النساء.

30- التخلص من الغثيان أثناء الحمل :
القرفة تحتوي على مضادات الاكسدة، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف الغثيان. لذلك يمكنك غلي ملعقة صغيرة من القرفة في كوب من الماء لمدة 10 دقائق، للحصول على شاي القرفة. 


تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف