الأحد، 31 يناير، 2016

وصفات لازاله شعر الوجه في المنزل 


كل امرأة تريد أن تكون جميلة وناعمة وسلسة وبدون أي شعر على الوجه. ومع ذلك، عندما ينمو  الشعر الزائد على الرقبة والذقن وأعلى الشفاه والخدين أو الجبين، فهو يتسبب في التوتر وفقدان الثقة بالنفس للكثير من النساء. والسبب الرأسي في النمو الشعر الزائد على الوجه التغيرات في مستويات الهرمونات في الجسم، وعدم انتظام الدورة الشهرية، وبعض الأدوية، والتغيرات الهرمونية خلال فترة الحمل. رغم أن هناك طرق مثل الحلاقة والعلاج بالليزر وإزالة الشعر بالشمع، ولكنها قد تكون مؤلمة وتستغرق وقتا طويلا وتسبب بعض الأضرار للبشرة.



العلاجات المنزلية هي أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه لأنها متوفرة بسهولة ودون أي آثار جانبية، وهناك العديد من الوصفات المنزلية المختلفة لإزالة الشعر وهي الخيار الأفضل للتخلص من الشعر الزائد على الوجه والجسم.


طرق ازالة شعر الوجه الزائد


1-  الكركم :
إضافة إلى كونه جيد للبشرة فهو له تأثيرات مضادة للجراثيم، كما أنه يساعد على الحد من نمو الشعر وأيضا جيد للكثير من المشاكل الجلدية الأخرى والجروح. بالنسبة للقناع إصنعي عجينة السوائل عن طريق نقع مسحوق الكركم في الماء، وطبقيه على منطقة الشعر  في الوجه، واتركيه  لبعض الدقائق إلى أن يجف، ثم استخدمي  قطعة قماش مغموسة في الماء الدافئ لإزالة آثار الكركم والشعر أيضا. بدلا من ذلك إستخدمي طحين الحمص (بيسان)  النساء في الهند تستخدمه  بانتظام للوجه. اخلطي  طحين الحمص مع الكركم و طبيقيها  على وجهك حتى تجف ثم اشطفيها جيدا لإزالة الشعر الزائد من على الوجه وخاصة حول الفم والذقن، كما انها تساعد في الحصول على بشرة ناعمة وخالية من العيوب.




 2- دقيق الشوفان لازالة شعر الوجه :
نسيج محبب ولطيف من دقيق الشوفان يساعد على تقشير الوجه والدعك دائما مفيد في إزالة الشعر. ومع ذلك، الدعك قد يتسبب بعض الأحيان حساسية الجلد كالحكه
 واحمرار. من ناحية أخرى،  دقيق الشوفان من مضادات الأكسدة قادرة على تقليل الاحمرار وحماية البشرة من أشعة الشمس الفوق البنفسجية. باستخدام دقيق الشوفان وغيرها من المكونات، ليس فقط للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه ولكن أيضا للحصول على بشرة لينة ورطبة وناعمة. امزجى الشوفان والعسل وعصير الليمون للحصول لتشكيل عجينة وطبيقيها على وجهك لمدة 15-20 دقيقة، وافركيها  بلطف في حركة دائرية عكس اتجاه نمو الشعر لمدة 2-5 دقائق. كرري هذه العمليه ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على النتيجه المرجوه .

 3- زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي :
كثير من النساء تعاني من حالة طبية تسمى الشعرانية. ويمكن أن تفهم على أنها جود الشعر الزائد في المناطق التي تعتمد على الاندروجين من جسم المرأة مثل الذقن أو الثدي. وقد أجريت دراسة لمعرفة مدى فعالية زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي لإزالة الشعر وأشارت هذه الدراسة إلى أن الخزامى والشاي والزيوت قد تكون الأنشطة المضاده للاندروجين. وهذا يعني أنه إذا تم تطبيق هذه الزيوت على الجلد، يمكن أن يقلل في نمو الشعر من على الوجه وأجزاء أخرى من الجسم للمرأة. اخلطي ملعقه كل من زيت الخزامى وزيت شجرة الشاي و زيت اللافندر وطبّقيها، على وجهك بستخدام كرة من القطن لمدة 3 دقائق. كرري  هذه العمليه ثلاث مرات يوميا لمدة 3 أشهر على الأقل لرؤية نتيجة إيجابية.


4- الحلبة :
الحلبة هي عشبه  طبيه  جيده جدا للنساء لعلاج العديد من المشاكل  الصحيه واحدة منها الشعر الزائد  في أي جزء من  جسم المرأه على سبيل المثال اللحية وشعر الصدر.  انقعي ملعقة صغيرة من بذور الحلبه  في كوب من الماء طوال الليل، ثم استخدمي البذور  فقط لإزالة شعر وجهك عن طريق الفرك لمدة ثلاث دقائق، ثم اشطفيها. طريقه أخرى رائعة اطحني  بذور الحلبة والحمص الأخضر حتى تحصلي على عجينه، ثم ضعيها على وجهك وأتركيها لتجف ثم اشطفيها. كريري العمليه مرة كل أسبوع.

5- الشعير المقشر لإزالة شعر الوجه العنيد :
يساعد في مختلف الظروف البشرة والشعر وعند أستخدامه عن طريق فرك فإنه مزيل رائع في إزالة شعر الوجه ويترك البشرة ناعمة ومتوهجة. قومى بخلط مسحوق الشعير والحليب وعصير الليمون للحصول على عجينة، وطبّقيها على وجهك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر .كرري العمليه 4 مرة في الأسبوع وقولي وداعاً للشعر الزائد.

6- المشمش و العسل :
المشمش يحتوي على مضادات الأكسدة رائعة تسمى الليكوبين وهي ممتاز أيضا في ازالة الشعر الوجه والعسل يعطيك خصائصه الجميلة لإزالة الشعر وتنعيم البشرة. ببساطة اطحني المشمش الجاف وأظيفي إليه العسل، وضعيها على وجهك لمدة 5-10 دقائق ثم افركيها بلطف بأصبعك في شكل دائري، ويغسل بالماء الفاتر. كرري الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.


7- قشر البرتقال وقشر الليمون :
زيت البرتقال المستخرج من قشر البرتقال الموجود في العديد من مستحضرات التجميل لتطهير البشرة. فهو يحتوي على  فيتامين C مثل الليمون وقشور الليمون. خصائص هذه القشور الحمضيات تساعد بشكل طبيعي في تفتيح لون الشعر وجعله غير مرئي، وخلطها مع بعض ستساعد على التخلص من الشعر غير المرغوب فيه بشكل نهائي. قومي بخلط  قشر البرتقال وقشر الليمون واللوز المجفف والشوفان و أظيفي إليها ماء الورد وقطره من زيت الزيتون، طبيقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 5 دقائق، وافركيه بلطف في شكل  دائري لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء.
كرري العمليه ثالث مرات في الأسبوع.



8- الجيلاتين :
هو واحد من أفضل العلاجات لتخلص من  شعر الوجه على الفور. رائحة الجيلاتين يمكن قمعها باستخدام أي من عصير الليمون أو الزيوت الأساسية، والحفاظ على العينين والحاجبين بعيدا عن قناع الجيلاتين. قومي بمزج الجيلاتين  والحليب والزيت العطري أو عصير الليمون في حالة استخدام الميكروويف لمدة 15 ثانية، دعيه يبرد قليلا وطبيقيه على وجهك و كوني حذره وابتعدي على العينين والحواجب، سيستغرق حوالي 10-15 دقيقة حتى يجف. ثم قشريه وستتخلصن من الشعر الزائد والرؤوس السوداء.

9- البطاطس والعسل والعدس وعصير الليمون :
عصير البطاطا هو مزيل للشعر وقوي عند استخدامه مع عصير الليمون والعسل، فهو يجعل البشرة ورطبة. قومي بستخراج عصير البطاطا  إصنعي عجينه من عصير البطاطا والعدس وعصير الليمون والعسل، وطبّقيها الشعر الوجه لمدة 20-30 دقيقه ثم افركيها في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر.


10- البيض :
بياض البيض هو عنصر جيد للغاية و من شأنه أن يساعد على إزالة الشعر الوجه. قومي بخلط بياض البيض مع دقيق الذره وضعي العجينه على وجهك حتى تجف، وافركيها بسلاسه ستكون مؤلمة بعض الشيء لأنها سوف تسحب الشعر من وجهك وهي طريقه فعاله. بدلا من ذلك امزجي بياض البيض مع السكر ودقيق الذرة لتشكيل عجينة ناعمة، وضعيها على الشعر الزائد في الوجه أو حتى طبيقيه كقناع على وجهك بالكامل حتى يجف، ثم افركيه بلطف قبل شطفه وستحصلين على النتيجه المرجوه.

11- السكر :
السكر يخلط مع العسل وعصير الليمون الطازج يمكن استخدامه على وجهك للتخلص من الشعر على الوجه. قومي بمزج  السكر والعسل وبضع قطرات من عصير الليمون وضعها في الميكروويف لمدة 2-3 دقائق كي يذوب السكر، ثم اخلطيها جيدا واتركيها  حتى تبرد قليلا، ثم طبّقيها علىأماكن الشعر الزائد في الوجه، وضعي ععليها قطعه من القماش واسحبيه على الفور في الاتجاه المعاكس لشعر. كرري العمليه مره كل شهر وسترين النتيجه.

12- نخالة القمح :
نخالة القمح هي الطبقة الخارجية الغنيه من الحبوب القمح فيها ليست صحية فقط، بل هي  منتج تجميلي طبيعي رائع تستخدم في صنع أقنعة مختلفة، فهي تزيل ليس فقط الشعر ولكن أيضا تساعد على التخلص من التجاعيد.قومي بجمع ملعقتين نخالة القمح مع ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة كبيره من ماء الورد واخلطيها جيدا، ثم ضعيها على وجهك مع الفرك بلطف بشكل دائري  حتى تجف. كرري العمليه مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المنتظره.


13- طحين الحمص :
طحين الحمص يساعد على تقشير البشرة لإزالة كل خلايا الجلد الميتة، وكذلك يزيل الشعر بشكل  فعال.قومي بخلط ملعقتين من دقيق الحمص وملعقه من الحليب وملعقه شاي و 3 ملاعق من مسحوق الكركم و قليل من الماء الفاتر حتى تحصلين على عجينه. طبيقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة أو حتى يجف تماما، ثم افركيه بلطف واشطفيه بقطعة قماش ناعمة مغموسة في الماء الفاتر لإزالة الشعر. استخدمي هذه العملية على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهر.




14- البابايا :
البابايا لديه العديد من الفوائد الصحية فهو يحتوي على خاصية التبييض الطبيعية التي تساعد على تخفيف شعر الوجه، عندما يخلط مع مسحوق الكركم سيزيل  بفعالية شعر الوجه بشكل دائم. استخرجي لب البابايا وأظيفي إليه نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم واخلطيها جيدا، ثم ضعيها على وجهك مع التدليك بلطف لبضع الدقائق، واتركيها لمدة 15-25 دقيقة، ثم تشطف بالماء. كرري  الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

15- عشبة كوهوش السوداء :
كوهوش السوداء هي النبات مزهرة توجد  في شرق أمريكا الشمالية. وهي  متاحه الآن في كبسولة. تحتوي على  الاستروجين النباتية وهو يمنع نمو الشعر غير المرغوب فيه في الجسم بشكل فعال، كما أن لديها تأثيرات مضادة للذكورة. قومي بتغلية عشبة  كوهوش السوداء المجففة واتركيها على نار خفيفة لحوالي 30 دقيقة للحصول على 1/3 من الكمية الأصلية. أزيليه من الحراره و أظيفي العسل و خزينيه  في الثلاجة ليومين و شربه مره في اليوم.

معلومات هامه :
التقشير والفرك هي  واحده  من العلاجات المنزلية التي  تساعدك  في إزالة الشعر الزائد من على وجهك، والعلاجات العشبية الأخرى تستغرق وقتا أطول وحتى شهور لإظهار نتائج إيجابية. فمن المهم بالنسبة لك اختيار العلاج المنزلي  لمعرفة أي واحد منهم يتماشى مع نوعية بشرتك من خلال فهمك لسبب الكامن وراء نمو الشعر الزائد على وجهك. 

علاجات منزليه لتبيض الأظافر 


تعانين من مشكلة الإصفرار وأحياناً التصبّغ في أظافركِ. فالكثير منا يعاني من هذه المشكله سواء رجال أو نساء، نتيجة العوامل الخارجية و التعامل بكثرة مع الماء والتعرض الى المنظفات والكلور وغيرها من العوامل التي تتسبب في إصفرار والبهتان الاظافر و أسباب أخرى يمكن أن تكون العدوى الفطرية، أوأمراض الكبد المزمنة، أوالإفراط في التدخين. ولكن لحسن الحظ، هناك بعض العلاجات الطبيعيه البسيطة نسبيا يمكنك استخدامها لتبيض الاظافر.


مع هذه الوصفات النتيجه مضمونه للحصول على أظافر ناصعة البياض وصحيّة في أسبوعين فقط من دون أي أدوية كيميائيّة.


وصفات لتبيض والتخلص من اصفرار الاظافر طبيعياً 


1- الليمون :
الليمون هو عامل التبييض الطبيعي وهو منظف فعال للبقع الصفراء المتراكمة على الأظافر. قومي بملأ وعاء من المياه الدافئة وقطعي شرائح من الليمون ثمّ انقعي أصابعك  في الخليط لمدّة 30 دقيقة ثم استخدامي  فرشاة أسنان ناعمة للفرك    بلطف اللون الأصفر وأخيرااشطفي اليدين بالماء الفاتر وضعي القليل من كريم الترطيب. قومي بهذه العمليه مرتين يوميا حتى تحصلين على النتائج. بدلا من ذلك، يمكنك استخدام الليمون وزيت الزيتون ضعي بعض قطرات من الليمون و ملعقه زيت زيتون في وعاء  مملوء بالماء وانقعي  يدك فيه لعدة دقائق، ثم افركي أظافرك بفرشاة أسنان ناعمة لمدة دقيقة أو دقيقتين. كريري هذه العملية مرتين يوميا لبضعة أسابيع لتبييض وتفتيح أظافرك.

2- بيروكسيد الهيدروجين :
بيروكسيد الهيدروجين فهو مزيل للبقع و فعال جدا في تبييض  الاظافر الصفراء وتأكدي من استخدام  بيروكسيد الهيدروجين 3٪ فقط . قومي بصب ثلاث ملاعق كبيره
 من بيروكسيد الهيدروجين في نصف كوب من الماء، وانقعي أظافرك لمدة دقيقتين، ثم افركيهم  بلطف باستخدام الفرشاة. استخدمي هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع . بدلان من ذلك طبيقي  بيروكسيد الهيدروجين مباشرة على أظافرك وافروكيهم بالفرشاة. ضعي مرطب اليدين بعد إستخدام العلاج.




3. صودا الخبز:
 صودا الخبز يساعد في تبيض و تقشير البشره  ويمكن أن يساعد أيضا على إزالة البقع من الأظافر. امزجي ملعقة من صودا الخبز وملعقة من بيروكسيد الهيدروجين و قليل من الماء الدافئ في وعاء صغير، طبّقيها بقطعة قطن على الأظافرك واتركيها لمدة ثلاث دقائق ثم تشطف بالماء الفاتر، كرري العملية مرة كل ستة  أسابيع . بدلا من ذلك امزجي  ملعقة من صودا الخبز ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة من عصير الليمون للحصول على عجينة سميكة، افركي الخليط على أظافرك باستخدام فرشاة أسنان ناعمة واتركه لمدة خمس دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. كرري  هذا العلاج كل أسبوعين والنتيجه مبهره.

4. معجون أسنان :
معجون الأسنان يساعد على جعل أسنانك أكثر بياضا ويمكن أيضا أن تستخدميه  لإزالة البقع الصفراء على أظافرك ، يمكنك استخدام معجون أسنان يحتوي على أي عنصر تبييض بما في ذلك بيروكسيد الهيدروجين. إستعيني بفرشاة أسنان قديمة وضعي عليها القليل من معجون الأسنان، ثمّ قومي بفرك أظافركِ جيّداً في حركة دائريّة بمعدّل دقيقة واحدة كمدّة مخصّصة لكل اصبع، كرري الطريقة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهر، والنتيجه أظافر ناصعة و صحيه .

5- أقراص تنظيف الأسنان :
من المكونات الأكثر شيوعا وجدت في أقراص تنظيف أسنان هي بيكربونات الصوديوم وحمض الستريك الذي يساعد على إزالة العديد من أنواع البقع. قومي بحل  اثنين أو ثلاثة  من أقراص تنظيف أسنان في وعاء من الماء الفاتر وانقعي أظافرك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيهم و إستعملي مرطب الدين، كرري العملية ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهرين و النتيجه فعاله.


6. زيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي يعتبر من أفضل العلاجات المنزلي، فهو مطهر وله خصائص المضادة للميكروبات من شأنها أن تساعد على الحد من العدوى واستعادة اللون الطبيعي للأظافرك. قومي بتطبيق زيت شجرة الشاي على الظفر باستخدام قطارة العين واتركيه 
لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر، قومي بهذه العمليه مرتين يوميا لعدة شهور حتى تلاحظي التحسن. بدلامن ذلك أخلطي كميات متساوية من زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون وطبيقيهم على أظافرك باستخدام كرات القطن، كررها مرتين يوميا لعدة أشهر.

7- خل التفاح :
خل التفاح يحتوي على حمض الماليك وحمض الخليك التي يمكن أن تساعد في الحد من تكسر و تشقق الاظافر وتغيير لونهم، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات التي من شأنها أن تساعد في علاج أي نوع من العدوى التي تسبب في تلون الأظافر. قومي بخلط  نصف كوب كل من خل التفاح والماء الفاتر وانقعي أظافرك في الخليط لمدة 20 دقيقة تقريبا ثم جففي أظافرك جيدا بمنشفة ناعمة، إستعملي هذا العلاج ثلاث مرات يوميا لمدة شهر. 
ملاحظة: هذا العلاج يساعد أيضا في تعزيز وتحفيز نمو الأظافر.

8-  يسترين :
يسترين هو العلاج فعال للأظافر المصابه بالالتهابات الفطرية وهو يحتوي على المكونات النشطة مثل المنثول، يوكاليبتول، الساليسيلات الغنية بالمضادات   للفطريات. قومي بنقع أظافرك في اليسترين لمدة نصف ساعه كرري هذه العمليه يوميا 
 لمدة أسبوع ،سيتحول الظفر إلى اللون الأخضر ولكنه سيختفي من تلقاء نفسه في غضون بضعة أيام. بدلا من ذلك، اخلطي كميات متساوية من يسترين والخل وانقعي أظافرك المتضررة في هذا الخليط  لمدة نصف ساعة، إستعملي الوصفه  يوميا حتى تحصلين على نتائج إيجابية.




9. قشر البرتقال :
كمية عالية من فيتامين C الموجودة في البرتقال تساعد على إزالة  البقع الصفراء وتبيض الاظافر. قومي بفرك الاظافر مع قشر البرتقال الطازج مرتين أو ثلاث مرات يوميا، في غضون بضعة أسابيع سوف تحصلين على نتائج فعالة. بدلا من ذلك، اخلطي ملعقتين من مسحوق قشر البرتقال المجففة والقليل من الماء للحصول على عجينة سميكة وضعي المعجون على أظافرك واتركيه  لمدة 10 دقائق، استخدمي فرشاة أسنان ناعمة لإزالة العجينه من أظافرك ثم اغسليها بالماء الفاتر، واتبعي هذا العلاج مرتين يوميا لمدة أسبوعين.و النتيجه فعاله .

10- البرتقال و الثوم :
عصير البرتقال يحتوي على  فيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين والأحماض الفوليك التي تساعد في نمو الاظافر وتبيضها، ومن المعروف أن الثوم  يساعد على تقوية الاظافر بشكل طبيعي. قومي بهرس فص ثوم ومزجه مع عصير البرتقال واغمسي أصابعك في الخليط لمدة 5 دقيق واشطفيهم بالماء الدافئ، للحصول على أظافرصحيه أكثر.


11- التوت العرعر :
التوت العرعر بمثابة مطهر قوي ويمكنه علاج وتبيض الاظافر. أظيفي ملعقة من مسحوق التوت العرعر في وعاء من الماء الدافئ، وانقعي أظافرك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر، إستعملي القليل من مرطب ليدين .اتبعي هذا العلاج مرة واحدة يوميا قبل الذهاب إلى الفراش لعدة أشهر.

12- الملح :
الملح يساعد في التخلص من الطبقه الصفراء على الأظافر، امزجي  بينه وبين عصير الليمون للحصول على مزيج أكثر فاعليه لاضافر أكثر لمعان بشكل طبيعي. قومي بخلط أجزاء متساويه من عصير الليمون والملح في كوب صغير وافركيها بلطف مع التركيز على المناطق المتضررة وتركها لمدة 5 دقائق، ثم تشطف بالماء الفاتر.

13- مزيل طلاء الاضافر :
امسحي البقع السطحية  بعد استخدام طلاء الأظافر الداكن، قد تكونين  قادرة على التخلص من بعض البقع الخفيفه. انقعي قطعه من القطن في مزيل طلاء الأظافر وافركي  المناطق الملونه في أظافرك بعد 15 إلى 30 ثانية ستلاحظين  بعض الاختلاف.




 14-  العسل و زيت الوز : 
العسل يحتوي على المواد المضادة للاكسدة والمواد المغذية التي تعمل كعامل مضاد للالتهابات ومضاد للجراثيم لحماية الأظافر وهو مرطب ومفتح طبيعي للبشرة. زيت اللوز يحتوي على جليكوسيدات، والفيتامينات والمعادن، ونسبة عالية جدا من فيتامين E أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الترطيب والتفتيح. امزجي كل من ملعقة صغيرة من العسل و 4 ملاعق صغيرة شمع العسل و3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز ودلكيهم على أظافرك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه ،كرري هذا الخليط مرتين  في الأسبوع و النتائج فعاله .

15- قلم تبيض الأظافر :
 إذا كنت بحاجة إلى الإصلاح الفوري، يمكنك شراء قلم تبييض الأظافر، هذه الأقلام لا تصلح إصفرار الأظافر، ولكنها سوف تساعدك على إخفاء تلك البقع في الوقت الحاضر، فهو يشبه لقلم الكحل. قومي بوضع  القلم على أظافرك مع القليل من الماء  بالتساوي على طول الجانب السفلي كلما احتجتي لتصليح فوري فهذه العمليه فعاله وفوريه.


16- تناول كميات أقل من السكر والغلوتين :
واحدة من أبسط الطرق وأكثرها كفاءة لعلاج فطريات الأظافر وإصفرارها هو اجراء بعض التعديلات في النظام الغذائي الخاص بك. هناك بعض الأطعمة التي في الواقع تغذي الفطريات، مما يجعلها تنمو أكثر، عن طريق تناول كمية أقل من السكر والغلوتين، وحتى إزالتها من النظام الغذائي تماما.

17-  بوف أظافرك :
تلميع سطح أظافرك هو واحد من أسهل الطرق لإزالة البقع وجعلها تلمع. دائما استخدميه بعيدا عن البقع الصفراء، وتجنبي استخدامه بكثره لأنه قد يؤدي إلى تلف وإضعاف الأظافر. قصي أظافرك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحفاظ على نظافتهم و صحتهم.




18-  فيتامين E :
كبسولات فيتامين E  هي عنصر رائع للشعر وللعنايه بالبشرة ولكن لا تنسى أن تستخدميه على أظافرك أيضا. قومي بتدليك أظافرك ليلا فقط مع بضع قطرات من فيتامين E، سيساعد على تحسين حالة أظافرك بشكل كبير، مما يجعلها أكثر صحة مع كل استخدام. ارتدي القفازات هي طريقة رائعة أيضا لتحسين الأظافر، والنتائج تستغرق بعض من الوقت ولكنها فعاله.

19- الفازلين :
 للفازلين فوائد جمالية كثيرة للشعر والبشرة وأيضا الاظافر. ببساطة ضعي القليل من الفازلين على أظافرك مرة واحدة في اليوم لترطيبهم، وسترين النتيجه.

20-  صفار البيض والحليب :
إذا كانت اظافرك في حاجة ماسة إلى بعض الرطوبة، هذه الوصفه هي الحل. قومي بمزج صفار البيض والحليب، ودلكيها على الاظافر لمدة 5 دقائق ثم اشطفيها. كرري هذا المزيج مره في الأسبوع لتحصلي على أظافر قويه وصحيه.


النتائج :

بعد استخدام هذه العلاجات ستحصلين على أظافر بيضاء وجميلة. ومع ذلك، إذا لم تتحصلي على نتائج إيجابية، فمن الأفضل رؤية الطبيب يمكن أن تكون بعض الاضطرابات الداخلية تتطلب رعاية طبية.

السبت، 30 يناير، 2016

كيفية تنظيف الاسنان في المنزل


تفريش أسنانك ليس مجرد لابتسامة أكثر بياضا أو رائحة  التنفس، بل مهم أيضا للصحة العامة. على الرغم من تنظيف الأسنان كل يوم  والتنظيف لسنوات وسنوات. هل تعلم أن فرش الأسنان  السليم يستغرق دقيقتين على الأقل؟ معظم البالغين لا يصلون لهذا الوقت الطويل !!!


تشير الأبحاث إلى أن التعرض إلى المواد الغذائية والمشروبات الحمضية أثناء وجبات الطعام يخفف من مينا الأسنان. تفريش أسنانك فورا بعد تناول الأطعمة الحمضية والمشروبات يزيد من فرصة للتآكل المينا. للمساعدة في منع تآكل الأسنان.


أفضل طرق لتنظيف الاسنان


1- استخدام الأدوات الصحيحة :
 اختيار فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة من النايلون. وهو  فعال لازاله البلاك وبقايا الأكل من أسنانك، دون تهيج اللثة أو تآكل مينا الأسنان. يجب أن تكون فرشاة الأسنان تناسب راحة يدك، ولها رأس صغير بما يكفي للوصول بسهولة لأسنانك، فرشاة الأسنان الكهربائية هي الأمثل وقد تشجعك  لقضاء المزيد من الوقت لإتقان تقنيات التنظيف السليمه.

2- استبدال فرشاة أسنانك بشكل منتظم :
 شعيرات الفرشاة  تفقد مرونتها وفعاليتها مع مرور الوقت، يجب استبدلها كل ثلاث أو أربع أشهر، وقد وجدت الأبحاث أن الآلاف من الميكروبات توجد في شعيرات فرشاة الأسنان،  شطف الفرشاة بعد استخدامها، وتخزينها  في وضع مستقيم.



3- استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد :
يساعد الفلورايد في إزالة  البلاك  كما أنه يساعد على تعزيز مينا الأسنان. يجب الحذر من بلع معجون الأسنان  يمكن أن يكون له عواقب صحية خطيرة، لا ينبغي استخدامه للأطفال دون سن 3. إستخدام  معاجين الأسنان لتفادي مشاكل الأسنان واللثة،  بما في ذلك تجاويف، الجير، حساسية الأسنان واللثة.


4- إستعمال الخيط لازالة جزيئات الطعام عالقة بين الأسنان :
تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين في اليوم لمدة دقيقتين على الأقل يساعد على إزالة جزيئات الطعام  التي يمكن أن تلحق الضرر بالأسنان واللثة مع مرور الوقت،
إستعمال الخيط يوميا يساعد على إزالة بقايا الأكل التي تبقى عالقة في الشقوق أو بين الأسنان.

5- إستعمال السواك :
منذ وقت طويل يوصي بستخدام السواك جانبا إلى جنب مع  فرشاة الأسنان العادية. فهو   يوقف نزيف اللثة ويعالج  سرطان الفم و يدمر البكتيريا المتراكمة على الأسنان، وقد أنشأت العديد من الأبحاث مناقشة لفعالية السواك وفرشاة الأسنان المعاصرة.

6- الفراولة :
تحتوي الفراولة على نسبة عالية من فيتامين C، والتي يمكن أن تساعد على ازالة اللون الأصفر في الأسنان، كما أن لديها انزيم يسمى حمض الماليك والتي تساعد أيضا على إزالة البقع السطحية. ببساطة اخلطي نصف ملعقه صغيره من صودا الخبز مع بعض الحبة من الفراوله، ثم طبّقيها على أسنانك بستخدام فرشاة أسنان واتركيها لمدة 5 دقائق على الأقل، وافركي أسنانك بلطف ثم اشطفيها، إستعملي هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.


7-  الشاي الأخضر :
تشير إحدى الدراسات أن الشطف مع مستخلص الشاي الأخضر يحافظ على أسنانك من التأكل، كما يجب عليك الإبتعاد على أطعمه التي تسبب التسوس مثل البسكويت والكعك، الحلويات....

8- الفحم :
الفحم يمنحك أسنان بيضاء وجميلة، فقط ما عليك فعله هو أخذ القليل من الفحم وقومي بوضعه على فرشاة الأسنان الخاصة بكي افركي سطح الأسنان بلطف و تجنبي المينا، ثم اتركيه لمدة 3 دقائق وشطفية، من ثم افركي أسنانك بمعجون كالمعتاد وستلاحظين الفراق.



9- الموز لتنظيف الاسنان :
تحتوي موزة ناضجة على كميات عالية من البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والمنجنيز يمكن أن يساعد على إزالة البقع من الأسنان، قومي بفركها يوميا على أسنانك بستخدام الفرشاة وستلاحظين الفراق بعد ثلاث أسابيع.


10- قشر الموز :
إستعملي قشرة موزه ناضجة وافركيها على أسنانك لمدة دقيقتين. واتركيها على أسنانك لمدة 15 دقيقة واشطفيها، كرري هذه العمليه يوميا.

11- صودا الخبز :
صودا الخبز يعمل على تفتيح الأسنان بشكل جيد، ليس هناك أي خدعة  لهذه الوصفة، امزجي ملعقتين طعام من بيروكسيد مع صودا الخبز، ثم اخزنها في وعاء محكم، ببساطة ضعي المكونات في فرشاة أسنانك، اعلمي أن ترك بيروكسيد على أسنانك لفترة طويلة جدا يمكن أن يتسبب في ظهور بقع بيضاء على الأسنان. تجنبي منطقة اللثة، قومي بفرك أسنانك برفق لمدة دقيقتين ثم اشطفيها. كرري العمليه مرتين في الاسبوع و ستندهشن بالفراق.

12- خل التفاح :
خل التفاح  هو واحدة من أسهل العلاجات المنزلية لتبييض أسنانك وإزالة البقع. ببساطة انقعي فرشاة أسنانك في خل التفاح وافركي أسنانك لمدة دقيقتين ثم اشطفيها، فمن الأفضل إستخدام  هذه التقنية مرة واحدة في الأسبوع لأن خل التفاح يحتوي على الأحماض. إذا كان لديك الكثير من البقع على أسنانك يمكنك خلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ما يكفي من صودا الخبزلتكوين عجينة سميكة، ضعها على فرشاة اسنانك واتركيها لمدة دقيقتين ثم اشطفيها.


13-  زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند هو مستخلص طبيعي يساعد على تنظيف الأسنان، والحد من البقع ومحاربة البلاك والبكتيريا المسببة للتجويف. اخلطي كمية صغيرة من النعناع المهروس أو أوراق النعناع  مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند للحصول على عجينة تبييض أو غسول الفم. ببساطه ضعي الخليط على فرشاة أسنانك وافركي بلطف. إستعملي هذه الوصفة يوميا و خاصة للأشخاص الذين يعانون من حساسية الأسنان واللثة.



14- ملح البحر :
 بدلا من استخدام معجون الأسنان، ضعي خليط ملح البحر في فرشاة أسنانك وافركيها لمدة 3-5 دقائق، ثم ضعي نصف ملعقة صغيرة من الملح في الماء واستخدميه لشطف الأسنان فهو يعطي توازن لدرجة الحموضة في فمك ويقظي على الجراثيم والبكتيريا. يمكن أيضا غسل فمك بعد الأكل بالمياه المالحة ليساعدك على إبقاء الفم والحنجرة نظيفة.

الخميس، 28 يناير، 2016

وصفات لتفتيح الشفايف في المنزل


الشفاه هي واحدة من السمات الأساسية التي تحدد وجهك، ليس هناك شك أن الشفاه الوردية بشكل طبيعي هي ميزة جذابة لجمال المرأة أو الرجل. تعاني بعض النساء من اللون الداكن لشفاههن، والذي يكون أحياناً طبيعياً وأحياناً أخرى ناتجاً عن مؤثرات معينة، فشفتيك تحتاج  إلى القليل من الحب والاهتمام. يمكن الاستعانة بالعلاجات المنزلية الطبيعية الفعاله لتغيير لون شفتيك، وهذه الطرق لتحقيق النتائج التي تريدينها لتفتيح لون شفتيك الداكنة و لا تتطلب العناء.


طرق طبيعية لتوريد الشفايف


1. الليمون :
الليمون له خاصية التبييض الطبيعية التي تعمل كوكيل لتفتيح البشرة. يحتوي عصير الليمون الطازج على الحمضيات التي تساعد على التفتيح وتوريد الشفايف. طبيقي عصير الليمون على شفتيك قبل الذهاب إلى الفراش و اشطفيه في الصباح، اتبعي هذا العلاج  يوميا لمدة شهر أوشهرين. طريقه أخرى يمكنك تحضير مزيج من نصف ملعقة كل من عصير الليمون والجلسرين والعسل، وطبّقيها على الشفايف قبل الذهاب إلى الفراش. كرّري هذه الوصفه حتى تستمتعين بشفاه مثاليه . 

2. ماء الورد :
 ماء الورد لديه خصائص طبية مهدئه ومرطبه ويساعد أيضا في  إضافة اللون الوردي الطبيعي للشفايف الداكنه. امزجي  قطرة واحدة من ماء الورد مع ملعقه من العسل، ودلكيها على شفتيك  لثلاث أو أربع مرات في اليوم. بدلا من ذلك امزجي ملعقة من ماء الورد وملعقة من الزبدة والعسل، طبّقيها على شفتيك وافركيها بلطف، اتبعي هذا العلاج مرتين في الأسبوع. طريقه أخرى رائعة انقعي القليل من الورد  في الحليب  لمدة ساعة واحدة، ثم إطحنيها وأضيفي إليها نصف ملعقة صغيرة من العسل وقليل من الزعفران وضعي الخليط على شفتيك وأتركيها  لمدة 15 دقيقة. طبيقي الخلطة مرتين في اليوم.




3. الكركم و الحليب :
الكركم  فعال في تفتيح الأماكن الغامقه .اخلطي ملعقه من الحليب البارد مع القليل من مسحوق الكركم لتشكيل عجينة سميكة، أولا افركي شفتيك برفق باستخدام فرشاة أسنان  ناعمة ( فرشاة الأسنان الناعمة تعمل كمقشر جيد للغاية لشفتيك) ثم طبيقي القليل من معجون الكركم على شفتيك واتركيه لمدة لا تزيد عن ثلاث دقائق ثم اشطفيها بالماء الدافئ، وأخيرا إستعملي مرطب الشفاه من اختيارك.

4. زيت الزيتون :
 زيت الزيتون يمكن استخدامه للحصول على شفتين ورديتين نابضة بالحياة. فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لتغذية و ترطيب شفتيك. قومي بتطبيق بضع قطرات من زيت الزيتون الممتاز على شفتيك ودليكه برفق. كرّري الطريقة يوميا قبل الذهاب إلى الفراش. طريقه أخرى فعاله امزجي نصف ملعقة صغيرة من السكر وبضع قطرات من زيت الزيتون الممتاز وافركي شفتيك برفق، كرّري العملية مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج.



5. الشمندر :
الشمندر سيساعدك في الحصول على شفاه ورديه فهو يحتوي على خصائص التبييض الطبيعية لتفتيح لون شفتيك. ببساطة قومي بتطبيق عصير الشمندر الطازجة على شفتيك قبل الذهاب إلى الفراش. واغسليه في صباح اليوم التالي. اللون الأحمر الطبيعي من العصير سوف يحول شفاهك الداكنة إلى ورديه. قومي بذلك يوميا قبل الذهاب إلى الفراش. طريقه أخرى ممتازة اخلطي كمية متساوية من عصير الشمندر وعصير الجزر، وضعيها على شفتيك ودلكيها بلطف ثم تترك لمدة 10 دقائق قبل أن تشطف بالماء الفاتر. استخدمي هذه الطريقة مرة واحدة يوميا لمدة أسبوع أو اثنين.

6. السكر :
السكر يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت الغير المرغوب فيها الموجودة على الشفايف. فارك شفاهك بالسكر يعتبر من أفضل الطرق الطبيعية لتحسين لون شفتيك، وقبل النوم استخدمي فرشاة أسنان ناعمة لفرك شفتيك، هذا لن يساعدك فقط على إزالة الجلد الجاف وتشقق الشفتين ولكن سيجعلها ناعمة أيضا. طريقه أخرى رائعة اخلطي  ثلاث ملاعق من السكر مع ملعقتين من الزبدة واستخدميها لفرك شفتيك لمدة دقيقه هذه الخلطة تستخدام مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لتفتيح الشفايف واعطائها اللون الوردي.



7. الفراوله :
الفراولة تجعل شفاهك براقه وهي تحتوي على مضادات الأكسدة والمعادن وتمنع  تدمير الكولاجين وتشكيل التجاعيد. قومي بخلط عصير الفراولة مع صودا الخبز لتشكيل عجينة وطبّقيها على شفتيك لمدة دقيقتان ثم اشطفيها بالماء الدافئ. كرّري العملية مرتين في الأسبوع حتى تضهر النتائج. طريقه أخرى فعالة امزجي ملعقة من عصير الفراولة و والفازلين، وضعيها على شفتيك لمدة 2 دقائق ثم اشطفيها. كرّري الخلطة مرتين يوميا.

8. اللوز :
اللوز غني بالمواد الغذائية وكميات عالية من فيتامين E، B، B2، B6، والأحماض الدهنية والمواد المضادة للتأكسد. امزجي جيدا ملعقه من اللوز المطحون مع ملعقه من الحليب، ثم طبقيها على الشفايف ودلكيها بلطف لمدة ثلاث دقائق ثم اشطفيها بالماء. استخدمي الطريقة يوميا. طريقه أخرى امزجي خمس أو ست قطرات من زيت اللوز مع ملعقة من العسل في وعاء، وطبّقيها على شفتيك لمدة أربع دقائق قبل الشطف. كررها يوميا حتى تظهر النتيجه.


9. الرمان :
الرمان له نسبة عالية من مادة البوليفينول، الفلافونويد، والمضادة للتأكسد، و يساعد على إعادة اللون الوردي الطبيعي للشفايف. فما عليكِ إلا طحن بذور الرمان ومزجها جيدا ثم تخلط مع ملعقه من ماء الورد والحليب، ثم دلكي الخليط بلطف على شفتيك لمدة ثلاث دقائق قبل الشطف وسترين النتيجه على الفور. طريقه أخرى رائعة امزجي كمية متساوية من عصير الرمان وعصير الشمندر وعصير الجزر وضعيها على  شفتيك مرة واحدة يوميا.

10. قصار الأرض :

اقصار لأرض يساعد على تبيض وتطهير البشرة وازالة خلايا الجلد الميتة .قومي بخلط القليل من  قصار الأرض والعسل في وعاء لتحصلين على عجينه، ثم طبّقيها على شفتيك ودلكيها لمدة دقيقتين وأتركيها حتى تجف ثم تشطف بالماء. كرّري هذه العمليه أسبوعيا حتى تظهر النتائج. بدلا من ذلك امزجي قصار الأرض مع ماء الورد حتى تصبح على شكل عجينه، ثم ضعيها على شفتيك حتى تجف وتغسل بالماء الدافئ. كرّري الوصفه يوميا وستلاحظي النتائج.



11. زيت الخردل :
زيت الخردل لديه مصادرعالية من الأحماض الدهنية، المواد المضادة للتأكسد، وفيتامين E. ضعي ملعقه من زيت الخردل و دلكيها على شفتيكي يوميا حتى تظهر النتائج.
بدلا من ذلك اجمعي بين زيت الخردل وزيت جوز الهند في وعاء وطبّقيها على شفتيك مع تدليكها بلطف لمدة دقيقتين، كرّري العملية يوميا لتفتيح وتحسين لون الشفايف.

12. التوت :
يحتوي على المعادن والفيتامينات التي تحافظ على صحة وحيوية الشفايف. امزجي عصير التوت وهلام الصبار والعسل جيدا في وعاء، وافركيها بلطف لمدة ثلاث أو أربع دقائق واتركيها على شفتيك حتى تجف تماما لمدة ربع ساعه، ثم تشطف بالماء الفاتر. كرّري الوصفة أربع مرات أسبوعيا حتى تظهر النتائج. بدلا من ذلك اخلطي مقياس متساوي من التوت والعسل وعصير الليمون في وعاء، وضعيها على شفتيك لمدة خمس دقائق حتى تجف ثم اشطفيها بالماء الفاتر. ستساعد هذه الطريقة على توريد الشفايف وتفتحها.


نصائح مفيده :
هناك العديد من العوامل التي تتسبب في قتامة الشفايف، والأسباب الأكثر شيوعا منها التعرض لأشعة الشمس، الأشعة فوق البنفسجية، والتدخين، والحساسية، وتناول الكثير من الكافيين، والاختلالات الهرمونية والعمر. كل هذه العوامل يمكننا أن نتغلب عليها بقليل من الإهتمام وإتباع النصائح للحصول على أفضل النتائج .

وصفات لتطويل الاظافر في المنزل


هناك العديد من النساء يعانون من الأظافر الضعيفة والجافة وسريعة التقصف الى جانب أنهم يجدون صعوبة في تطويلها، وهذا يسبب لهم الازعاج لأن جزء من جمال المرأه يكتمل في أضفيرها. لذا سنساعدك على حل هذه المشكلة من خلال وصفات منزلية رائعة وغير مكلفه.


طرق تطويل الاظافر


1- زيت الزيتون :
يساعد زيت زيتون في تطويل الاظافر وجعلها تبدو مثالية وبراقة في مده قصيره لانه يحتوي على فيتامينات أ,ك,د,هـ. مما يكون له تأثير مضاد للأكسدة في جسم الإنسان.لذلك، نجد أن فوائد زيت الزيتون للجسم عديدة. ببساطة امزجي زيت الزيتون مع عصير الليمون، وانقعي أظافرك فى المزيج لمدة 15 دقيقة و قومي بتدليكها بزيت الزيتون الدافئ. طبيقي هذه الطريقة يومياً وستلاحظي الفرق.

2- الأفوكادو :
اهرسي الأفوكادو مع ماء الورد، وضعي العجينه على أظافرك لمدة 15-25 دقيقة، ثم اشطفيه جيدا وضعي كريم مرطب اليد، إستعملي هذه الخلطه  كل يوم حوالي أسبوعين.

3- الحليب :
ضعي الحليب الدافئ في وعاء، وانقعي أظافرك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه جيدا وضعي كريم مرطب اليد، كرري هذه العملية كل يوم حوالي أسبوعين.




4- الليمون :
الليمون يعمل كعامل تبييض طبيعي يزيل البقع ويترك الأظافر لامعة. انقعي أظافرك في عصير الليمون لمدة 5 دقائق، ثم اخلطي القليل من الخل والماء دافئ وافركي أظافرك بفرشاة الأسنان لإزالة الأوساخ والغبار، ثم أغسلي  يديك  بالماء الدافئ، استخدمى هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع  وستلحظين الفرق.

5- زيت جوز الهند، زيت الزيتون وعصير الليمون :
 زيت جوز الهند وزيت الزيتون لديهم العناصر الغذائية الهامة التي تعزز الأظافر والبشرة، الليمون يعمل كعامل تبييض طبيعي يزيل البقع ويترك الأظافر لامعة. اخلطي ملعقه زيت جوز الهند وزيت الزيتون وعصير الليمون أظيفى إليها نصف ملعقه من الماء الدافئ، انقعي أظافرك لمدة 15 - 20 دقيقة، ثم اشطفيها جيدا وضعي كريم مرطب اليد.  كرري الطريقة كل يوم حوالي أسبوعين للحصول على أفضل النتائج.


6- زبدة :
الزبدة هي مادة دهنية ترطب الأظافر. تحتوي على فيتامين A، B، C، E و، مما يجعل الأظافر مثالية وبراقة، قومي بتذويب الزبده و دلكيها على أظافرك بلطف، ثم اشطفيها  بالماء. كرري هذه العملية كل يوم حوالي أسبوعين.

7- زيت جوز الهند :
يحتوي زيت جوز الهند على نسبة مرتفعة من فيتامين هـ (E)، وهو المعروف بخصائصه العلاجية للبشره و للأظافر. ببساطة دلكي أظافرك يوميا بزيت جوز الهند لكي تحصلي على أظافر طويله ومتينة في نفس الوقت. 



8- الزبادي :
الزبادي تحتوي تقريبا على جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لصحة وبراقة الأظافر، يحتوي اللبن أيضا على حمض الهيدروكلوريك الذي يساعد جسمك على امتصاص العناصر الغذائية الأساسية. فما عليكِ إلا أكل الزبادي مره أو مرتين يوميا سيساعد ذلك في تطويل الاظافر بشكل سريع.

9- البروتين :
تناول الأطعمة الغنية بالبروتين لإعطاء أظافرك القوة الأساسية، مثل : الأسماك، والبيض  ولحم البقر والحمص والفاصوليا، والخضروات مثل السبانخ، والبروكلي، والقرنبيط، والهليون، وبراعم بروكسل، الجرجير، والخرشوف، والذرة الحلوة تناولها يوميا وستحصلين على أظافر قوية وطويله في فترة قصيرة.

10- زيت السمك :
يوجد في الأسماك الدهنية زيت يسمى بزيت السمك أو الأوميغا 3، و هذا الزيت عبارة عن أحماض دهنية غير مشبعة و له فوائد جمة و مميزة منها تطويل الأظافر، ببساطة ادهني يوميا بزيت السمك ستحصلين على أظافر قوية ومتينة في نفس الوقت. بدلا من ذلك، يمكنك شربه مرة  في الأسبوع، فمن الفوائد الأخرى لهذه الزيوت بشكل عام منع حدوث بعض حالات السرطان... ولك الإختيار.


11- البيوتين :
 المعروف أيضا باسم فيتامين H، البيوتين هي المغذيات الحيوية اللازمة لإنتاج الجسم الكيراتين - البروتين الليفي الذي هو العنصر الأساسي في الشعر والجلد والأظافر، ويرد البيوتين بشكل طبيعي في الأطعمة مثل البطاطا والشوفان واللوز والجوز والجزر والبصل والبيض والطماطم،  والموز، والكبد، والفطر، والسردين، والخميرة والقرنبيط، والبقوليات.



12-  زيت زهرة الربيع المسائية :

كثير من الناس ترجع إلى زيت زهرة الربيع المسائية كواحدة من الاكتشافات خارقة في مجال الرعاية الوقائية فهو يحتوي على فيتامين س.  ببساطة ادهني يوميا أظافرك بزيت زهرة الربيع أو الكبسولات قبل الذهب إلى الفراش لمدة 6-8 أسابيع، ستحصلين على أظافر طويله. (ولكن يجب التأكد من استشارة الطبيب أولا).





13- زيت الحبة السوداء :
يحتوي زيت حبة البركة على عنصرين أساسيين، الأول هو مركب النيجيلون والأخر الثيموكينون. المركب الأول يساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي، وفي نقس الوقت يعمل كمضاد للحساسية. أما المركب الثاني فيحتوي على مواد مضادة للالتهابات، كما يعمل كمضاد للأكسدة يساعد على تنقية الجسم من السموم. ببساطة ادهني يوميا أظافرك بزيت الحبة السوداء قبل الذهاب للفراش وستلاحظي الفرق.

14-  فيتامين E :
هناك عدّة مصادر قد نحصل منها على فيتامين (E) منها: العدس، وصفار البيض، والخميرة، والزبدة، وزيت الزيتون، والخس، والجوز، والخبز الكامل، وزيت القمح... ولكن في الأغلب يتمّ اللجوء إلى تناول فيتامين (E) عن طريق المكمّلات الموجودة في الصيدليّات على شكل كبسولات. ببساطة استخرجي زيت فيتامين E من كبسولات و ادهني بها أظافرك يوميا، ستحصلين على أظافر طويله في مده قصيرة.

15- الثوم :
للثوم فوائد عديدة منها تطويل الأظافر، ببساطة اعصري الثوم بواسطة الضغط عليه بملعقة، ثم طبيقي العصير المستخرج منه على أظافرك يومياً قبل النوم، ستحصلين على أظافر طويله في مده قصيرة.


16- الأفوكادو :
اخلطي زيت الأفوكادو مع زيت اللافندر، ضعي الخليط على أظافرك وأتركيه طوال الليل وغسيله في صباح اليوم التالي. كرري الوصفة مرة واحدة  في الأسبوع.

17- عصير البرتقال :
يحتوي عصير البرتقال على  فيتامين C مما يساعد على إنتاج الكولاجين ويحافظ على صحة الأظافر. انقعي أظافرك في عصير البرتقال لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم اشطفيه جيدا وضعي كريم مرطب. استخدمي هذه الخلطه  كل يوم حوالي أسبوعين لتحصلي على أظافر طويله.

18- ذيل الحصان :
وفقا للأعشاب اليونانية والرومانية القديمة، ذيل الحصان هي عشبة فعالة لتطويل الاظافر كونها مصدرا للكالسيوم، والسليكا والمعادن المفيدة الأخرى، يسهم ذيل الحصان على تحسين الصحة العامة للأظافر. ببساطة اخلطي 3/4 ملعقة صغيرة من عشب ذيل الحصان المجفف مع كوبين من الماء المغلي، ضعيها على النار وقومي بتحركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة واتركيها حتى تبرد، ثم انقعي أظافرك في الحل لمدة 20 دقيقة. كرري هذه العمليه أربع مرات في الأسبوع على أقل.




19- نبات القراص :
علاج قديم أخر رائع لتطويل الأظافر هو لاذع القراص هذه العشبة تساعد الأظافر على نمو كما أنه يحتوي على كمية عالية من السيليكا والمعادن المفيدة الأخرى اللازمة لتشكيل الأظافر. ضعي ثلاث ملاعق صغيرة من الأوراق قراص المجففة  إلى كوب من الماء الساخن، واتركيه لمدة 10 دقائق، قومي بتصفيته و أضيفي إليه العسل وشرب فنجان من هذا الشاي العشبي يوميا.

20- بذور الكتان :
زيت بذور الكتان هو أيضا ممتاز جدا في تعزيز نمو الأظافر بسبب محتواه العالي من الأحماض الدهنية اوميغا 3. كما أنه يحتوي على المغذيات الدقيقة مثل الفيتامينات B، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الليسيثين والزنك والبروتين، وهي ضرورية لصحة الأظافر بشكل عام. ادلكي زيت بذور الكتان على أظافرك بلطف لبضع دقائق، ثم ارتدي القفازات لبضع ساعات للاحتفاظ بالرطوبة، إستعملي هذه الخلطه مرة أو مرتين يوميا. 


21- الطماطم :
الطماطم تحتوي على كمية عالية من البروتين الذي يساعد في نمو الأظافر وكذلك يجعلها سميكة ولامعة. بالاضافة الى ذلك، تحتوي الطماطم على فيتامينات A و C. اخلطي نصف كوب من عصير الطماطم وملعقتين طعام من زيت الزيتون، انقعي أظافرك في الوعاء لمدة 10 دقائق، كرري الوصفة مرة واحدة يوميا،  ستحصلين على أظافر طويله في مده قصيرة.


الأربعاء، 27 يناير، 2016

أفضل طرق لتكثيف وتطويل الرموش


هناك العديد من الحيل عندما يتعلق الأمر بمكياج العيون وتطبيق الماسكارا يمكن أن يكون سبيلا في تحقيق رموش أطول وأسمك ولكن في الكثير من الحالات مستحضرات التجميل لا تقدم النتائج المتوقعة وقد تكون السبب في أضعاف رموشك. عند إستخدام بعض المنتجات الطبيعية المفيدة لزيادة طول الرموش والعناية الروتينية المناسبة للرموش لجعلها أكثر صحية. لذلك، هنا نقدم لكم عدة علاجات منزلية التي من شأنها إعطاء القوة وتغذية لرموشك مما يجعلها تنمو بشكل أسرع وأكثف لتتمتعي بعيون أكثر جمالا وجاذبيه.


وصفات لتطويل وتكثيف الرموش

1. زيت الخروع :
زيت الخروع هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية لتقوية وتطويل الرموش بشكل أسرع وطبيعي، كما أنه يساعد على محاربة الكائنات الدقيقة التي تعيق نمو الشعر. طبيقي  زيت الخروع مع فرشاة الرموش أو قطعة من القطن، ويمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من زيت فيتامين E لزيت الخروع وتطبيقها على رموشك، وتترك  ليله وضحاها ثم تشطف بالماء الفاتر.




2. فيتامين E :
حيلة أخرى حول تطويل الرموش بإستخدام فيتامين E. ومن المعروف أن فيتامين E علاج رائع لمشاكل البشرة، ولكنه  يعمل أيضا على تكثيف الرموش و تطولها. فما عليكِ إلا مجرد فتح اثنين من فيتامين E وطبّقيها على رموشك بفرشاة الماسكارا، وستحصلين على نتيجه ممتازة سينعمهم ويغذيهم.

3. الشاي الأخضر :
أعدي بعض الشاي الأخضرو دعيه حتى  يبرد، ثم ظعيه على رموشك مع قطعة من القطن من الأسفل إلى الأعلى، فإن الكافيين والفلافونويد الموجود في الشاي الاخضر يساعدان على الحفاظ على نمو الرموشك.



4. الصبار :
تحتوي الألوة فيرا على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية التي تعزز نمو رموشك. علاوة على ذلك فإنها تساعد في الحفاظ على رطوبة الرموشك وترطيبها. ببساطة إستخدمي عصا المسكره نظيفه، وتطبيقي  بعض هلام الصبار الطازج على رموشك قبل الذهاب إلى الفراش وأتركيها بين ليلة وضحاها، ثم اشطفيها بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي. بدلا من ذلك، امزجي ملعقة طعام من كل من الألوة فيرا وزيت الجوجوبا مع ملعقة صغيرة من البابونج و طبيقي هذا الخليط على رموشك مرتين يوميا باستخدام قطعة نظيفة من القطن أو عصا الماسكارا. انتظري  15 دقيقة، ثم شطفيه بالماء الدافئ. اتبعي أي من هذه العلاجات لعدة أشهر للحصول على أفضل النتائج.

5. الفازلين :
إستعملي  القليل من الفازلين على جفونك  قبل أن تذهبي  إلى السرير سوف تزيد في تكثف رموشك وسيجعلهم أطول، ولكن سيستغرق  بعض الوقت لتحصلي على نتائج فعالة.

6. زيت الزيتون :
زيت الزيتون هو علاج طبيعي معروف جيدا لنمو الشعر والرموش و يساعد في الحفاظ على لونها. هذا الزيت غني بفيتامين E وحمض الأوليك الذي يغذي و يضيف في  حجمهم.

فقط أظيفي القليل من زيت الزيتون على جفونك ليلا كما تطبيقين الماسكارا سوف يساعد في إمتصاص المعادن الموجودة في زيت الزيتون. كرري هذا العلاج يوميا لمدة ثلاث أسابيع  حتى تحصلين على النتيجة المرجوة.


7. تدليك الجفون :
 تدليك جفونك  يعزز في نمو رموشك  حيث انه يحسن من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، مما يعني المزيد من المواد الغذائية تصل إلى بصيلات وهذا يحفز نمو الشعر ويمنع الترقق و التكسر.

ضعي بضع قطرات من الزيت، الفازلين أو زبدة الشيا على جفونك باستخدام أطراف أصابعك، ودلكي على طول جفنك برفق و سلاسه بحركات دائريه لمدة 7 إلى 5
دقائق مرتين يوميا  لمدة ثلاث أسابيع.
ملاحظة: قبل تدليك الجفونك يجب التأكد من غسل اليدين جيدا.




8. فرشاة الرموش :
تنظيف رموشك جيدا بفرشاة لينة  يمكن شراؤها من أي متجر لمستحضرات التجميل   وتستخدم لهذا الغرض. ستساعد  في نمو رموشك بسرعة كما انه يساعد على التخلص من الغبار والأوساخ لمنع انسداد المسام. فرشي رموشك  بلطف وابدئي من جذو الرموشك وحركيه  ببطء صعودا من الأسفل إلى الأعلى، إستخدامها بلطف لا تستعمليها لأكثر من عشر دقائق في اليوم، يستمر هذا كل يوم حتى تحصلي على النتائج المرجوة.

9. التركيز على البروتين :
في بعض الأحيان، اتباعك لنظام  غذائي صحي بما فيه الكفاية قد لا يكون كافيا لنمو رموشك إذا كنت لا تحصلين على ما يكفي من البروتين أو أي قدر غير كافي من الفواكه أو الخضار مما سيؤدي إلى تساقط رموشك وشعرك شيئا فشيئا لذلك أنتي بحاجه للإنتباه.

10. البيوتين :
إستعملي البيوتين هو فيتامين B وهو يساعدك في تقوية الأظافر ونمو الشعر والرموش بشكل لا يصدق، في مده لا تقل عن 3 أشهر عن طريق اتخاذ البيوتين كل يوم بشكل منتظم ستلاحظي الفرق.

11. تنظيف الرموش :
إحرصي على نظافة رموشك وتاكدي من غسلهم بالعطف كل يوم لازاله المكياج و غيرها من المنتوجات و كل مادة لزجه ألتقطت على مدار اليوم.إستخدمي منظف الوجه أو المناديل قبل أن تذهبي إلى الفراش كل ليله.
 
12. الفيتامينات :
في بعض الأحيان، نقص الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية يمكن أن يسبب في هزلان الشعر و الرموش . قبل اتخاذك قرار بشأن أفضل الفيتامينات لرموشك، يجب استشارة طبيبك، فالفيتامينات ليست فقط لنمو رموشك ولكن أيضا لتقوية شعرك وأظافرك والصحه الجيده.


13. خلطة البيض و زيت الزيتون :
إذا لاحظتي رموشك بدأت تظعف وتتساقط، هذه الوصفة ستكسب رموشك القوة. اخلطي بضع قطرات من بياض البيض وزيت الزيتون بنفس الكمية، ثم طبّقيها على طول رموشك باستخدام فرشاة نظيفة وأتركيه بين عشية وضحاها واغسليه  في صباح اليوم التالي. 




14. تجنب استخدام الرموش وهمية :
آخر نصيحة حول كيفية جعل رموشك تنمو أطول وأكثر سمكا هي الرموش الإصطناعية  هو حل سريع لهذه المشكلة، ولكن على المدى الطويل، سوف تلحقين  الضرر بها،   فعند رفعها  من المحتمل أن تزيلي  بعض من رموشك الحقيقية  لذلك فمن الأفضل تجنب الرموش الإصطناعية  تماما، أو استخداميها  فقط عند الضروره .

نصائح مهمة :


  1. الماء البارد : اغسلي عينيكِ بالماءِ البارد يومياً، لأنّ الماء البارد يعمل على إنعاش العيون والرموش.
  2. تخلّصي من العادات السيّئة: ابتعدي عن العادات السيّئة التي تزيد من تساقط الرموش، ومنها حكّ العين باليد وكثرة التعرض للشمس، خصوصاً في فصل الصيف، أو النوم بدون إزالة مكياج العين.
  3. الأغذية: احرصي على تناول الأغذية المفيدة لنمو الرموش، وعلى رأسها الفواكه والخضر الغنيّة بفيتامينات (أ)، و(ب)، و(ج)، وكذلك زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند.

خلطات منزلية لتكثيف الحواجب


هناك الكثير من السيدات يتمنون حواجب كثيفة ومنهم لا يستطيعون الحصول عليها وذلك نتيجة الشيخوخة ونقص التغذية، وسوء تطبيق مستحضرات التجميل، و لهذا يمكنكم حل هذه المشكلة بسهولة مع بعض العلاجات المنزلية الطبيعية.


طرق طبيعية لتكثيف الحواجب


1- زيت الخروع :
يعتبر زيت الخروع من أشهر الزيوت الطبيعية المعروفة بفوائدها العلاجية والطبية على الشعر والبشرة، قومي بتدليك كل حاجب لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة أو طوال الليل واغسليه، كرري الوصفة بضعة أيام و ستلاحظين الفرق، (توقفي فورا إذ لاحظتي أي تهيج).

2- الألوة فيرا :
لألوة فيرا لديها أفضل المواد المغذية التي تجعل الشعر ينمو بسرعه، قومي بتدليك كل حاجب لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة واغسليه، كرري الوصفة مرة في الأسبوع.



3- عصير البصل :
على الرغم من الدموع التي تتساقط عند تقطيع البصل الا ان فوائد البصل الصحية لا تعد ولا تحصى ، حيث ان البصل مصدر مهم للحصول على الالياف وحمض الفوليك ومضادات الاكسدة وفيتامين C ومركبات الفلافونويد والمواد الكيميائية الاخرى، اطحني البصل وافركي العصير الذي استخرجته منه على كل حاجب، أتركيه حتى يجف، ثم اغسله، كرري الوصفة مرة في الأسبوع، وستلاحظين الفرق مع مرور الأيام.


4- زيت جوز الهند :
 يمكنك تدليك حواجبك بزيت جوز الهند يومياً فهو يساعد على نمو الشعر أسرع بكثير، وهو كذلك مرطب ليلي رائع للوجه، قومي بتدلكه كل ليله على الحواجب، ثم أتركيه طوال الليل وغسيله  في صباح اليوم التالي وستلاحظين الفرق.

5-  الحليب : 
يحتوي الحليب على البروتينات التي تغذي جذور الشعر، يمكن استخدام الحليب لتحسين نمو شعر الحواجب، خذي وعاء صغير من الحليب وإستخدمي كرات القطن، فركها بلطف على الحاجبين، واتركيه حتى يجف من ثم اغسليه، كرري الطريقة لبضعة أيام و ستلاحظين الفرق مع مرور الأيام. 



6- فازلين : 
مما لا شك فيه ان كل منزل موجود بالعالم لا يمكن ان يخلو من الفازلين لأن الفازلين يستخدم فى مجالات عديدة منها تهذيب وضبط شعيرات الحاجب فى حالة عدم وجود جل الحواجب، ادهني منطقة الحاجب مرتين أو ثلاث مرات يوميا وستلاحظين الفرق مع مرور الأيام.


7- زيت اللوز :
زيت اللوز هو واحد من أكثر الزيوت العطرية شهرة وانتشارا ويستخرج من بذور نبات اللوز الذي يحتوي على القليل من الزيوت وله رائحة خفيفة ولون أصفر خفيف كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات، ويتم استخدام زيت اللوز في عدة أشياء منها تكثيف الحواجب فقط ضعيه على أطراف أصابعك ثم قومي بتدلكه كل ليله وستلاحظين النتائج.

8- زيت الزيتون :
يساعد زيت الزيتون في ترطيب ونمو الشعر والجلد الجاف وذلك لاحتوائه على العديد من المركبات الهامة لترطيب ونمو الشعر مثل فيتامين أ وفيتامين هـ، فقط قومي بتدليكه على حواجبك لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق ثم اتركيه طوال الليل وغسيله  في صباح اليوم التالي.



9- صفار البيض :
البيض هو مصدر كبير للبروتين يساعد الشعر على نمو بسرعه، قومي بخفق صفار البيض حتى تحصلي على الاتساق الدسم، ثم ضعيه على الحواجب مع مسحة من قطن ثم اتركيه لمدة 15-20 دقيقه وغسيله، كرري الوصفة مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق مع مرور الأيام.


10- بذور الحلبة :
الحلبة هي مصدر جيد من مصادر البروتين وحمض النيكوتينيك والنياسين والبوتاسيوم وفيتامين ج، و لها دور في نمو الشعر، اطحني القليل من بذور الحلبة مع زيت جوز الهند أو زيت اللوز و ضعي العجينة على الحواجب، ثم أتركيه طوال الليل وغسيله  في صباح اليوم التالي وستلاحظين الفرق.

11- حليب جوز الهند :
حليب جوز الهند مكون مفيد للبشرة والشعر أيضًا، فهو غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة. حيث يعمل على ترطيب البشرة ويستعمل كبلسم للشعر. علاوة على ذلك، يساعد حليب جوز الهند على تقوية جذور الشعر وعلاج الشعر المجعد. ببساطة قومي فقط بتدلكه كل ليله على حواجبك، وأتركيه طوال الليل وغسيله  في صباح اليوم التالي.



12- الليمون :
لا تقتصر فوائد الليمون للجسم على تناوله، وإنما يمكن استخدامه أيضا بشكل خارجي، فهو غني  بفيتامين ج وحامض الستريك. وقد استخدم الليمون منذ سنوات بعيدة في علاج الشعر،  فهو يعمل على تقوية جذور الشعر ويجعله أكثر كثافة و له دور كذلك في تكثيف الحواجب، افركي شريحة الليمون على الحواجب، واتركيه لمدة 15-20 دقيقه واغسليه. بدلا من ذلك، ضعي قشرة الليمون مع نصف كوب من زيت جوز الهند، و اتركيه لمدة 15 يوما على الأقل في مكان بارد وجاف، ثم ضعيه على الحواجب باستخدام القطن كل ليله، وغسيله في صباح اليوم التالي وستلاحظين الفرق مع مرور الأيام.

تابعونا على

أرشيف