الأربعاء، 21 ديسمبر، 2016

١١ طريقة سريعة للتخلص من التجاعيد حول العينين

علاج التجاعيد حول العينين 


تظهر التجاعيد حول العينين كجزء من عملية الشيخوخة الطبيعية. عند ضعف الكولاجين والإيلاستين في النسيج الضام في البشرة وذلك نتيجة للتغيرات في الخلايا الليفية التي تنتج الكولاجين والإيلاستين.


عده عوامل يمكن أن تسبب التجاعيد المبكرة أو الزائدة حول العينين مثل التعرض المفرط لأشعة الشمس أو البيئات القاسية، والتدخين، واستخدام بعض الأدوية، والإجهاد المفرط، وفقدان الوزن المفاجئ، وفقدان فيتامين E، والوراثة. هناك العديد من العلاجات المنزلية التي من شأنها أن تساعد في  تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول العينين ومنع تشكلها من جديد.

1- زيت بذور العنب :
زيت بذور العنب يحتوي على خصائص مغذية ومرطبة وفعالة وخاصة للحفاظ وعلاج المنطقة حول العينين من التجاعيد. هذا المكون الطبيعي يساعد في مكافحة التجاعيد وتجديد شباب البشرة. زيت العنب يحتوي على عده مواد مضادة للتأكسد مثل بروانثوسيانيدينس والذي يعمل في الحفاظ على البشرة من الأشعة الفوق البنفسجية. كل ما عليك القيام به هو تطبيق القليل من زيت العنب على البشرة الجافة حول العينين. هذه الطريقة ستساعدك في ترطيب بشرتك وعلاج التجاعيد حول العينين.


2- زيت فيتامين E :
زيت فيتامين E يمكن أن يساعد في تقليل ومنع التجاعيد. كما أنه مضاد للأكسدة ويرطب البشرة الجافة بشكل جيد للغاية. زيت فيتامين E يخترق البشرة مع مضاد قوي للتأكسد ويساعد في تقليل ظهور التجاعيد، ويساعد على منع تطور التجاعيد الجديدة. كل مساء قبل الذهاب إلى السرير، امزجي القليل من زيت فيتامين E على مناطق التجاعيد حول العينين للحصول على أفضل النتائج بعد عده أيام.

3- الزنجبيل :
الزنجبيل مضاد للتجاعيد نظرا لمحتواه من مضادات الأكسدة العالية. علاوة على ذلك، فإنه يساعد على منع انهيار الإيلاستين، المسبب الرئيسي للتجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين. كل ما عليك القيام به هو خلط القليل من الزنجبيل المبشور مع ملعقة كبيرة من العسل. بعد ذلك يمكنك أكل هذا الخليط كل صباح، يمكنك أيضا شرب شاي الزنجبيل مرتين يوميا.

5- الخيار :
يمكنك استخدام الخيار للتعامل مع التجاعيد حول العينين. كما أنه يحتوي على أفضل المواد التي تساعد في التخلص من التجاعيد. كل ما عليك القيام به هو وضع شرائح الخيار على جفونك وعلى مناطق التجاعيد لمدة نصف ساعة. هذه الطريقة ستساعد على التقليل من التجاعيد والانتفاخ.

 6- عصير البرتقال :
 يمكنك أيضا استخدام عصير البرتقال الطازج لخفض التجاعيد حول العينين. كل ما عليك القيام به هو غمس قطعة من القطن في عصير البرتقال الطازج وتطبيقه حول  العينين مرتين يوميا، صباحا ومساء. واحذري من دخول عصير البرتقال إلى عينيك. كرري هذه العملية لبضعة أسابيع وستلاحظين الفرق.


7- زيت الخروع :
زيت الخروع هو واحد من أقدم العلاجات المضادة للشيخوخة المعروفة. كل ما عليك القيام به هو تطبيق وتدليك بضع قطرات من زيت الخروع حول العينين مرتين في اليوم. هذه العملية ستساعد في الحفاظ على نعومة ومرونة البشرة وتقليل التجاعيد. كرري هذا العلاج 1-2 مرات أسبوعيا للقضاء على التجاعيد حول العينين والحد منها.

8- زيت الزيتون :
زيت الزيتون مصدر جيد لمضادات الأكسدة، مثل الفيتامينات A و E، التي تحارب الجذور الحرة الضارة بالبشرة. كل ما عليك القيام به هو تدليك بشكل منتظم زيت الزيتون على المنطقة حول العينين وذلك لترطيبها وإصلاح وتجديد خلايا الجلد للحد من التجاعيد. كما يتغلغل الزيت في عمق البشرة ليوفر حماية طويلة الأمد ويحافظ عليها رطبة. أيضا يمكنك مزيج بضع قطرات من العسل مع بضع قطرات من زيت الزيتون والجلسرين. وتدليك هذا الخليط على البشرة مرتين يوميا. هذه الطريقة ستقضي على الخلايا الميتة وتساعد على شد الجلد متدلى. 

9- الصبار :
يحتوي نبات الصبار على حمض الماليك الذي يساعد على تقليل التجاعيد عن طريق تحسين مرونة البشرة. ببساطة قومي بإستخراج هلام الصبار وتطبيقه على البشرة وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعد ذلك يمكنك غسل وجهك بالماء الفاتر. يمكنك أيضا مزيج مقدار ملعقة من هلام الصبار مع محتويات كبسولة فيتامين E. تطبيق هذا المزيج على مناطق التجاعيد حول العينين وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء الفاتر.

10- الحلبة :
أوراق الحلبة والبذور يمكنها حل مشاكل البشرة المختلفة، بما في ذلك التجاعيد. الأوراق غنية بالفيتامينات والمعادن التي يتم امتصاصها بسهولة من قبل الجسم وتساعد في علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين عند استخدام هذا العلاج بانتظام. كل ما عليك القيام به هو طحن حفنة من أوراق الحلبة للحصول على عجينة سميكة. ضعي الخلطة على مناطق التجاعيد الموجودة حول عينيك وتركها ليلة كاملة. وفي الصباح، إغسلي وجهك بالماء الفاتر. يمكنك أيضا غسل وجهك بالماء المغلي مع بذور الحلبة أو تطبيق زيت الحلبة على التجاعيد والخطوط الدقيقة.


11- الموز :
الموز غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تكافح أسباب التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين. استخدام هذا العلاج مرتين في الأسبوع يساعد على تجديد شباب البشرة وعلاج التجاعيد بطريقة طبيعية. كل ما عليك القيام به هو هرس موزة  للحصول على عجينة سميكة. ضعي هريس موزة على مناطق التجاعيد حول العينين. اتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل ثم غسله بالماء الفاتر. بدلا من ذلك، يمكنك استخدام خليط من الموز المهروس مع حبه من الأفوكادو مع القليل من العسل. ادهني هذا الماسك على بشرتك وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.

                   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف