الثلاثاء، 13 ديسمبر، 2016

14 طريقة للعناية بالبشرة من الداخل إلى الخارج

طرق للعناية بالبشرة من الداخل إلى الخارج


عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، الكثير من الناس يبحثون عن حلول خارجية في الكريمات باهظة الثمن مثل المرطبات الكيميائية، الصابون، ومستحضرات التجميل. ولكن للحصول على بشرة جميلة خالية من العيوب عليك الحصول على بشرة صحية من الداخل إلى الخارج أولا.


 لذلك عليك إتباع نظام غذائي مغذي يساعدك في التخلص من عده مشاكل مثل  حب الشباب، وجفاف الجلد، الشيخوخة المبكرة، الدوائر السوداء تحت العينين، بقع الداكنة على البشرة، وحتى الأكزيما كل هذه المشاكل هي علامة سوء التغذية. قومي بتعديل نظامك الغذائي لتغذية الجسم كله، بما في ذلك البشرة. اتبعي هذه الطرق البسيطة التي ستساعدك على العناية بالبشرة من الداخل للخارج.

1- المياه :
الماء هو العنصر الأكثر أهمية لبشرة صحية. ونقص في كمية الماء يقلل من ترطيبها. كما يمكنك إضافة الليمون إلى الماء. يحتاج الجسم إلى 4-8 أكواب (حوالي 1 إلى 2 ليتر) من السوائل يوميا للحفاظ على الترطيب المطلوب للحصول على بشرة رطبه وصحية.


2- الشاي الأخضر :
مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر فعالة جدا وتعمل على مكافحة الشيخوخة والعناية بالبشرة. المركبات الموجودة في الشاي الأخضر قادرة على زيادة تدفق الأكسجين إلى خلايا البشرة، وتحسين مرونتها.

3 - ماء الورد لتخلص من انتفاخ العين : 
ضعي زجاجة من ماء الورد في الثلاجة لمدة نصف ساعة وبعد ذلك، قومي بتطبيق بعض منه على كرة من القطن ووضعها بلطف تحت العينين. هذه الطريقة ستساعدك على تهدئة البشرة حول العينين وتمنع الانتفاخ.

4- الطماطم (البندورة) :
هذه الفاكهة الحمراء الحلوة هي مصدر كبير للالليكوبين الكيميائي النباتي، مما يساعد في القضاء على الجذور الحرة الضارة التي يسببها التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية التي تسرع عملية الشيخوخة. يمكنك إكتساب معظم المواد المغذية الموجودة في الطماطم التي تساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس.

5- البطاطا الحلوة :
البطاطا الحلوة هي مصدرغني بفيتامين (C)، وتحتوي على مضادات الأكسدة الضرورية لإنتاج الكولاجين والإيلاستين. المزيد من الكولاجين يساعد في الحد من تجاعيد البشرة. فقط تناول 4 مغ من فيتامين (C) يوميا لمدة ثلاث سنوات، سيساعد في تقليل من ظهور التجاعيد بنسبة 11٪.

6- السبانخ :
السبانخ هي مصدر ممتاز لحمض الفوليك، الذي يساعد على إصلاح الحمض النووي، ويعزز قدرة الخلايا على تجديد نفسها، والماء في هذه الخضر تخترق أغشية الخلايا لتحد من التجاعيد.


7- زيت القرطم :
زيت القرطم يعمل كمرطب فعال للذين يعانون من البشرة الجافة، كما أنه مصدر كبير للأحماض أوميغا 6 والأحماض الدهنية التي تحافظ على جدران الخلايا وتسمح باختراق الماء للبشرة. كما أن زيت القرطم يساعد في التخلص من الأكزيما أيضا.

8- بذور الكتان :
هذه البذور الصغيرة هي مصدر رائع لأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على محو البقع، وتحسين مظهر الخطوط الدقيقة، ويساعد على التئام الجروح والحفاظ على بشرة رطبة وناعمة. كما أن بذور الكتان تحتوي على مضادات للالتهابات التي تعمل على التخلص من احمرار والتهاب الأنسجة.

9- الشوكولاته الداكنة :
مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة الموجودة في الشوكولاته الداكنة تقلل من خشونة البشرة وتساعد على حمايتها من تلف أشعة الشمس. اتباع نظام غذائي عالي من السكر يمكن أن يسرع عملية الشيخوخة الطبيعية للبشرة. كل ما عليك القيام به هو أكل القليل من الشوكولاته الداكنة كل يوم.

10- الجزر :
الجزر هو مصدر جيد لفيتامين (A) والذي يساعد على منع الإنتاج الزائد للخلايا في الطبقة الخارجية للبشرة، مما يساعد في التخلص من الخلايا الميتة والزهم الزائد المساهم في سد المسام.

11- تقشير البشرة :
إستعمال مقشر طبيعي للبشرة مثل السكر البني سيساعد في تليين وتجديد البشرة والتخلص من الشوائب. اتبعي هذه العملية مرتين في الشهر، فقط التركيز على المناطق التي يصعب الوصول إليها.

12- إستعمال المرطبات :
تتعرض البشرة باستمرار للهواء والملوثات التي تسلب البشرة رطوبتها. استخدم الفازلين على مدى عقود كمرطب غير مكلف للبشرة ولكنه دهني وثقيل. عليك بإستعمال مرطب يحتوي على مطريات ومغذيات تساعد على ترطيب البشرة من دون أي تأثير دهني. كما أنه يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في حين أن المطريات تساعد على تنعيم وتلطيف البشرة. كما أنها يمكن أن تقلل بشكل مؤقت الخطوط الدقيقة حول العين أو على الرقبة. العديد من منتجات العناية بالبشرة تحتوي على مرطب يحتوي على مواد تساعد على  مكافحة الشيخوخة، والأمراض الجلدية. ابحثي عن الكريمات التي تحتوي على الجليسرين وحمض الهيالورونيك، والتي تساعد في التقليل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد .


13- المكملات الغذائية للعناية بالبشرة :
هناك الكثير من المشاكل تحدث للبشرة وتسيطر على الحياة اليومية وأحيانا تكون مسببة للإحراج مثل حب الشباب وغيره. إتباع نظام غذائي سليم مع المكملات الغذائية، ستساعد على شفاء الندوب. الفيتامينات A و D و K، وميغا 3 ومضادات الأكسدة، وكل منها تحتاجها البشرة.

14- الحصول على قسط كاف من النوم :
الحصول على قسط كاف من النوم ضروري للحفاظ على بشرة شابة وصحية. قلة النوم يجعل البشرة متعبة ويحدث أكياس تحت العين. كما أن قلة النوم يجعلك سريعة الانفعال، والقلق، والاكتئاب، وهذا يجعلك من الصعب الحصول على النوم الجيد. التمارين الرياضية مثل اليوغا والسباحة تعمل على تقليل من التوتر وتخلق بيئة صحية تساعد على النوم. التمارين الرياضية تزيد من الأوكسجين في الجسم مما تساعد البشرة على البقاء  نابضة بالحياة والصحة.

                  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف