الاثنين، 5 ديسمبر، 2016

أفضل ١٠ وصفات لتبييض الجسم

طرق لتبيض الجسم


يمكن أن يكون سبب البشرة الداكنة من قبل مجموعة متنوعة من الأشياء كالوراثة، التعرض المفرط لأشعة الشمس، والتلوث البيئي، والظروف الطبية، جفاف البشرة لفترات طويلة، وإطالة أمد استخدام مستحضرات التجميل القائمة على المواد الكيميائية كلها يمكن أن تكون لها تأثير على سواد بشرتك.


 تبيض الجسم  بإستعمال المواد الكيميائية القاسية يمكن أن يتسبب ضرر دائم للبشرة. لحسن الحظ، هناك طرق لتبييض البشرة بشكل طبيعي وأمن. واللتي من شأنها إعطائك نفس نتائج منتجات تبييض الجسم غالية الثمن المتاحة السوق. لذلك اتبعي هذه الطرق الطبيعية والفعالة لتبييض جسمك بشكل أمن.

1- الزبادي :
الزبادي هي من مشتقات الحليب، ولديها العديد من العناصر الغذائية الجيدة للبشرة. كما أنها تحتوي على حمض اللاكتيك الذي يحتوي على خصائص التبييض. قومي بفرك الزبادي بلطف على الأماكن التي تريدين تبييضها في جسمك واتركيها لبضع دقائق ثم إغسلي هذه المناطق بالماء الفاتر.  كرري هذه العملية مرة واحدة يوميا لعدة أسابيع ستلاحظين تغيير كبير في لون بشرتك. بدلا من ذلك، قومي بخلط ملعقة كبيرة من اللبن الطازج مع نصف ملعقة من العسل. ضعي الخليط على الأماكن التي تريدين تبييضها واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم غسله بالماء. اتبعي هذه العملية يوميا لتبييض لون بشرتك. يمكنك أيضا إضافة القليل من عصير الليمون وبعض من الشوفان إلى الزبادي للحصول على عجينة سميكة، وتطبيق هذا الخليط على الأماكن التي تريدين تبييضها في جسمك. هذا العلاج يساعد على تبييض الجسم ويحافظ على البشرة نضرة ورطبة، وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة.


2- البرتقال :
العنصر الأكثر أهمية في العناية بالبشرة هو فيتامين C، والذي يمكن الحصول عليه من البرتقال. بالاضافة الى ذلك، البرتقال له خصائص تبييض لون البشرة. الاستهلاك المنتظم لعصير البرتقال الطازج يمكن أن يحسن كثيرا من نسيج العام للبشرة وكذلك يساعد على ليونتيها. قومي بالجمع بين ملعقتين من عصير البرتقال والقليل من الكركم المجفف. طبقي هذا الخليط على الأماكن التي تريدين تبييضها قبل الذهاب إلى السرير وغسله بعد 20 إلى 30 دقيقة. كرري هذه العملية يوميا. بدلا من ذلك قومي بطحن قشور البرتقال المجفف وخلطها مع ملعقة من اللبن للحصول على عجينة. ضعي الخليط على الأماكن التي تريدين تبييضها في جسمك واتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. بعد ذلك يمكنك شطفه بالماء الدافئ. هذه الطريقة ستساعد على تبييض الجسم وتخفف من البقع والعلامات الأخرى. كرري هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.

3- دقيق الحمص :
طحين الحمص واحد من أفضل المكونات لتبييض لون الجسم. كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على إبقاء البشرة صحية للغاية. أيضا يساعد على إزالة الزهم الزائد من البشرة مع الحفاظ على رطوبتها الطبيعية. قومي بخلط بعض من طحين الحمص مع كمية صغيرة من الماء أو ماء الورد للحصول على عجينة سميكة. طبقي هذا الخليط على الأماكن التي تريدين تبييضها في جسمك واتركيه حتى يجف تماما  ثم غسله بالماء.

4- العسل :
العسل يساعد على تبييض البشرة ويعمل بدوره كوكيل الترطيب الطبيعي. يحتوي العسل أيضا خصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تساعد في تلاشى بقع العمر وندبات حب الشباب. كل ما عليك القيام به هو تطبيق العسل النقي إلى الأماكن التي تريدين تبييضها في جسمك واتركيه لبضع دقائق ثم غسله بالماء الفاتر. هذا العلاج البسيط يساعد على  تبييض الجسم وإزالة خلايا الجلد الميتة، مما يجعل البشرة تبدو أكثر إشراقا. اتبعي هذه العملية مرة واحدة يوميا. بدلا من ذلك يمكنك الجمع بين ملعقة كل من العسل وعصير الليمون وملعقة من الحليب المجفف، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. امزجي هذا الخليط جيدا وطبيقيه بلطف على الأماكن التي تريدين تبييضها في جسمك واتركيه لمدة 10 - 15 دقيقة ثم الشطف بالماء البارد. كرري هذه العملية كل يوم.

5- الليمون :
الخاصية الحمضية في الليمون تعمل كعامل التبييض الطبيعي للبشرة كما أنه يحتوي على  كمية عالية من فيتامين C والذي يشجع على نمو خلايا جديدة. أيضا، الليمون يحتوي على مضادات الأكسدة التي هي جيدة جدا للبشرة. كل ما عليك القيام به هو وضع القليل من عصير الليمون الطازج على كرة من القطن وتطبيقه مباشرة على الأماكن التي تريدين تبييضها في جسمك. واتركيه لمدة ساعة على الأقل، ثم يغسل بالماء. كرري هذه العملية مرة واحدة يوميا. هذا العلاج سيساعد على تبييض المناطق التي تريدينها. بدلا من ذلك يمكنك خلط ثلاث ملاعق من عصير الليمون مع ملعقة من مسحوق الكركم. وتطبيق هذا الخليط على الأماكن الداكنة في جسمك واتركيه لمدة نصف ساعة. ثم غسله بالماء. كرري هذه العملية مرة واحدة كل يومين.
ملاحظة : عند استخدام هذه العلاجات، تأكدي من عدم وجود جروح مفتوحة على الجسم. الطبيعة الحمضية من عصير الليمون يمكن أن تسبب ألم في الجروح المفتوحة. أيضا، عصير الليمون قد لا يكون مناسب للبشرة الحساسة.


6- هلام الصبار :
يعمل هلام الصبار في تخفيف فرط التصبغ واستعادة لون البشرة الأصلي. فرط التصبغ هو واحد من الأسباب الرئيسية للون البشرة غير متساوية. أيضا، تأثير التبريد من الصبار يساعد على تجديد الخلايا الجديدة وإعادة بناء الأنسجة التالفة، وهو أمر مهم لصحة البشرة. هذا العلاج البسيط يمكن أن يخفف البقع الداكنة ويحسن لون البشرة.
قومي بتطبيق هلام الصبار على الأماكن التي تريدين تبييضها واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء.كرري هذه العملية مرتين يوميا لمدة أسبوعين.

7- البابايا :
يستخدم البابايا في العديد من المنتجات التجميل المختلفة. يحتوي البابايا على خصائص التبييض الطبيعية والمواد الغذائية التي تساعد في تبييض لون البشرة وإضافة إليها الصحة اللازمة. كما أنه يحتوي على خصائص التطهير ويساعد في التخلص من الشوائب التي يمكن أن تتسبب في ظهور البقع الداكنة على البشرة. كل ما عليك القيام به هو فرك الجزء الداخلي من البابايا على الأماكن التي تريدين تبييضها في جسمك وتركها حتى تجف، ثم يغسل الوجه بالماء البارد. كرري هذه العملية يوميا لتبييض الجسم وإضافة إليه إشراقة لطيفة. بدلا من ذلك امزجي هريس البابايا ومزجه مع كوب من عصير الليمون الطازج. دلكي هذا الخليط على الأماكن الداكنة التي تريدين تبييضها واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله بماء بارد. اتبعي هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع وستلاحظين تغيير واضح في لون بشرتك.

8- الكركم :
كثيرا ما يستخدم الكركم لتبييض البشرة. كما أنه يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للأكسدة، وهي جيدة لصحة البشرة بشكل عام. قومي بخلط مسحوق الكركم وكريم الحليب للحصول على عجينه. امزجي الخليط على الأماكن التي تريدين تبييضها في جسمك واتركيه حتى يجف ثم اغسليه بماء فاتر. اتبعي هذه العملية بشكل منتظم للتبييض الفعال للون الجسم. بدلا من ذلك، قومي بخلط ملعقتين من دقيق الحمص مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة من عصير الليمون. طبقي هذا القناع على المناطق الداكنة واتركيه لمدة 20 إلى 25 دقيقة بعد ذلك الشطف بالماء الفاتر.


9- الخيار :
الخيار يربط الكولاجين ويضيف الليونة للبشرة. كما أنه يحتوي على تأثير التبريد على البشرة. قومي بوضع شرائح الخيار مباشرة على المناطق الداكنة في الجسم  وتركه لبضع الدقائق ثم يشطف بالماء الفاتر. كرري هذه العملية مرتين يوميا. امزجي هريس الخيار مع العسل وتطبيق هذا الخليط على الأماكن التي تريدين تبييضها في جسمك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد. كرري هذه العملية مرتين يوميا للحصول على نتائج فعالة. يمكنك أيضا مزج كل من عصير الليمون وملعقة من عصير الخيار. وتطبيقه على وجهك، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم يغسل بالماء. اتبعي هذه العملية مرة واحدة يوميا.

10- دقيق الشوفان :
دقيق الشوفان هو أفضل طريقة لتشجيع نمو خلايا الجلد الجديدة وتبييض لون الجسم وللتخلص من خلايا القديمة. الشوفان يساعد على تقشير البشرة، مما يجعلها نضرة وناعمة. كل ما عليك القيام به هو مزيج القليل من دقيق الشوفان مع عصير الطماطم للحصول على عجينة. امزجي هذا الخليط على الأماكن التي تريدين تبييضها في جسمك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم غسله مع الفرك بلطف للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتبييض المناطق الداكنة في الجسم. كرري هذه العملية مرة كل يومين. بدلا من ذلك، امزجي مقدار ملعقة من مسحوق الشوفان، والقليل من الكركم وبضع قطرات من عصير الليمون للحصول على عجينة سميكة. طبقي هذا الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف. بعد ذلك يغسل مع الماء الدافئ. اتبعي هذه طريقة مرة واحدة كل يومين .

اقرأي أيضًا :

10 طرق منزلية لتبييض اليدين والقدمين
12 خلطة لتبيض الركب والمرفقين
25 وصفة سريعة لتبييض الوجه                     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف