السبت، 3 ديسمبر، 2016

ماهي أفضل العلاجات الطبيعية لحكة فروة الرأس

علاجات حكه فروة الرأس


علاجات حكة فروة الرأس تحتوي على مواد ضارة محتملة. الشامبو الكيميائي يحد من الفطريات الطبيعية في فروة الرأس أو عن طريق إبطاء عملية موت خلايا الجلد، مما قد يؤدي إلى العديد من المشاكل التي يمكن أن تسبب الجفاف بالإضافة إلى قشرة الرأس، كالساعفة أو العدوة الباكتيريا التي تسببها أمراض المناعة الذاتية. 


مع أكثر الأعراض شيوعا مثل التهابات الجلد، وتورم، احمرار، الصلع والشعر التالف كل هذه المشاكل تؤدي إلى حكة فروة الرأس. العلاجات عادة ما تكون في شكل من أشكال العلاج المضاد للميكروبات أو المنشطات، والوجبات الغذائية الخاصة. ومع ذلك، ليس هناك شك في أن واحد من العلاجات الأكثر فعالية لحكة فروة الرأس هي علاجات طبيعية وامنه.

1- زيت شجرة الشاي :
استخدام زيت شجرة الشاي يساعد في التخلص من حكة فروة الرأس. كما أنه يحتوي على مضاد طبيعي قوي، وله خصائص مكافحة الالتهابات ومضادة للجراثيم. يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي عن طريق إضافة 10 إلى 20 قطره من هذا الزيت إلى نصف كوب من شامبو الأطفال واستخدامه يوم بعد يوم حتى تتحسن حالة فروة رأسك. خيار آخر هو خلط اثنين أو ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي في ملعقة كبيرة من الزيت النباتي وتدليك الخليط على فروة رأسك وتركه على الأقل لمدة ساعة. الاستخدام المنتظم لهذا العلاج يشفي من جفاف وحكة فروة الرأس في غضون أسبوع أو اثنين.


2-عصير الليمون :
عصير الليمون يساعد في علاج جفاف حكة فروة الرأس وذلك من خلال خصائصه المطهرة، كما أنه مفيد جدا في التخلص من قشرة الرأس. يمكنك ببساطة تطبيق عصير الليمون الطازج جيدا على فروة الرأس وتركه لمدة خمس دقائق ثم يشطف بالشامبو. إذا كنت لا تعانين من قشرة الرأس، يمكنك خلط عصير الليمون مع اللبن وتطبيقه على فروة رأسك لبضع دقائق قبل غسل شعرك بشامبو خفيف. كرري هذه العملية يوميا على الأقل حتى تخف الحكة ويختفي الجفاف.

3- صودا الخبز :
صودا الخبز هي عنصر متاح بسهولة، كما أنها تساعد على تخفيف حكة فروة الرأس والسيطرة على قشرة الرأس التي تسببها الفطريات. كل ما عليك القيام به هو صنع عجينة من صودا الخبز والماء. قومي بفرك بعض من زيت الزيتون على فروة رأسك ومزج هذا الخليط مباشرة على فروة رأسك وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم يشطف جيدا بالماء.

4- خل التفاح :
خل التفاح لديه خصائص مضادة للالتهاب قوية التي تساعد على قتل الفيروسات التي يمكن أن تسبب حكة فروة الرأس. أيضا، خل التفاح يوازن بين مستويات الحموضة في فروة الرأس، مما يساعد على تخفيف الجفاف والحكة. قومي بشطف شعرك وفروة الرأس بالماء واتركيه حتى يجف. بعد ذلك اخلطي كميات متساوية من خل التفاح والماء ويسكب الخليط في زجاجة رذاذ. قومي برش هذا الخليط مباشرة على فروة رأسك. وبعد بضع دقائق اشطفي شعرك بالشامبو مع الماء العادي. اتبعي هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

5- الألوة فيرا :
هلام الألوة فيرا يحتوي على خصائص الترطيب، الذي يخفف من الجفاف المفرط والحكة. كل ما عليك القيام به هو مزج بعض من هلام الألوة فيرا على فروة الرأس باستخدام أصابعك. واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم يغسل الشعر بشامبو خفيف.


6- زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند يخلق حاجز يساعد على إبقاء الجلد رطب، وبالتالي فإنه وسيلة فعالة لعلاج حكة فروة الرأس. كل ما عليك فعله هو فرك القليل من زيت جوز الهند على فروة الرأس وتركه لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم يغسل مع شامبو خالي من العطور. اتبعي هذا العلاج البسيط ثلاث مرات في الأسبوع. خيار آخر هو تدفئة زيت جوز الهند وإضافته إلى الشامبو ثم يغسل به الشعر.

7- الموز :
الموز يعمل لعلاج حكة فروة الرأس ويكثف الشعر، كما أنه يحتوي على خصائص مغذية ومرطبه تقلل من الالتهابات والقشرة. ببساطة امزجي هريس موزتين ومزجها مع حبة من الأفوكادو الناضجة. وتطبيق هذا المزيج على فروة الرأس والشعر وتركها لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدا.

8- زيت بذور السمسم :
زيت السمسم مغذي للغاية، يعمل في تضميد الجراح والتخلص من القشرة، مما يجعله علاجا فعالا لفروة الرأس الجافة والإغاثة من الحكة. قومي بتدفئته بعض من زيت السمسم. بعد ذلك يمكنك تدليك فروة الرأس بهذا الزيت الدافئ قبل الذهاب إلى الفراش كل ليلة. بدلا من ذلك يمكنك تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع لمدة 10 دقائق على الأقل، ولف الرأس بمنشفة ساخنة وتترك لمدة حوالي 10 دقائق قبل الذهاب إلى السرير. هذا الزيت يوفر الترطيب الأمثل والتخلص من حكه فروة الرأس.

9- الساحرات هازل :
الساحرات هازل هو الدواء القابض الطبيعي الذي يساعد في تخفيف حكة فروة الرأس. 
قومي بمزج جزء من الساحرات هازل مع القليل من الماء وصب هذا الخليط على فروة الرأس مع التدليك وتركه لبضع دقائق. بعد ذلك يمكنك شطف الشعر وفروة الرأس جيدا.

10- زيت الجوجوبا :
زيت الجوجوبا هو علاج الترطيب الطبيعي للتخفيف من جفاف وحكة فروة الرأس. زيت الجوجوبا الطبيعي يعمل في التخلص من الزهم الزائد، مما يجعله علاج لتجديد وترطيب فروة الرأس. كل ما عليك القيم به هو تدليك كمية صغيرة من زيت الجوجوبا على فروة رأسك لبضع دقائق قبل الذهاب إلى السرير وتركه ليلة كاملة. وفي الصباح، يغسل الشعر بشامبو خفيف. كرري هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع. 

                     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف